فايسبوك

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

هل شريحة هاتفك تم فقدانها و فقدت معها كل الارقام المتواجدة فيها ؟ هل حذفت بالغلط رقم معين و تريد استعادته ؟ تلك الأرقام مهمة و ترغب باستعادتها ولا تعرف طريقة فعالة ؟ الخبر السار لك هو وجود طريقة فعالة بواسطتها يمكنك استرجاع كل أرقام الهاتف المفقودة و ذلك عن طريق الفيسبوك، لأنه في الغالب يتم عمل عملية مزامنة بين حسابك على الفيسبوك مع جهات الاتصال المتواجدة في الهاتف الخاص بك، عندها يصبح بإمكانك اكتشاف الأرقام المتواجدة في هاتفك من الفيسبوك رغم حذفهاأو فقدانها، إليك الان طريقةاسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

كيفية مزامنة أرقام الهاتف مع الفيسبوك

لا يعلم الكثير من مستخدمي الفيسبوك أنه يحتوي على ميزة رائعة تسمح لأي مستخدم القيام بنسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة به، و استرجاع تلك الأرقام في أي وقت يرغب به، و للقيام بمزامنة جهات الاتصال بالفيسبوك يتعين اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : قم بفتح تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي

الخطوة رقم 2 : قم بالضغط على القائمة ( ثلاثة خطوط في أعلى الصفحة)، ثم انتقل إلى خيار الإعدادات و الخصوصية Settings and Privacy

الخطوة رقم 3 : انقر على خيار الإعدادات Settings

رقم الهاتف غير صالح فيس بوك

الخطوة رقم 4 : قم بالتمرير إلى نهاية القائمة، ثم اضغط على خيار الوسائط و جهات الاتصال Media and contacts

برنامج سحب ارقام الهاتف من الفيس بوك

الخطوة رقم 5 : قم بتمكين أيقونة ” التحميل المستمر لجهات الاتصال” Upload continuous contacts

مزامنة جهات الاتصال فيس بوك

أنظر أيضا :
استيراد جهات الاتصال من الفيس بوك

الطريقة الأولى لاسترجاع أرقام الهاتف من الفيسبوك يدويا

عند تحميل الفيسبوك في الغالب تظهر نافذة منبثقة تطلب من المستخدم مزامنة أرقام الهواتف المتواجدة في الهاتف مع الفيسبوك، لهذا في الغالب تتم عملية مزامنة الأرقام بحسابك الفيسبوك دون علم الشخص، و بالتاالي سيصبح بإمكانك استرجاع الأرقام بسهولة إلى هاتف الأندرويد من خلال إعدادات الجهاز، طريقة القيام بذلك تتم باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings في الهاتف

الخطوة رقم 2 : قم بالتمرير إلى الأسفل ثم اضغط على أيقونة ” الحساب و المزامنة” Account and Sync

الخطوة رقم 3 : اضغط على الفيسبوك من ضمن الخيارات الظاهرة أمامك

الخطوة رقم 4 : في حالة لم تجد خيار فيسبوك فهذا يدل على أنك لم تقم بإضافة الحساب إلى الهاتف، لهذا قم بالضغط على أيقونة ” إضافة حساب Add account ” الموجودة في الأسفل

الخطوة رقم 5 : بعد أن قمت بإضافة حسابك في الفيس بوك، ستقوم بتمكين خيار ” مزامنة جهات الاتصال” Sync contacts، بعد ذلك اضغط على خيار ” مزامنة الان” Sync Now من أجل استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة أو المفقودة من الفيسبوك إلى جهازك الأندرويد .

أنظر أيضا :
طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

الطريقة الثانية لاسترجاع أرقام الهاتف من الفيسبوك يدويا

إذا لم تنجح معط الطريقة الأولى، يمكنك استخدام الطريقة التي سأقدمها لك في هذه الفقرة، و تتمثل هذه الطريقة في وجود رابط خاص باسترجاع أرقام الهاتف من الفيسبوك، طريقة القيام بذلك تتم باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : يجب الذهاب إلى رابط استرجاع الارقام و جهات الاتصال المحذوغة عن طريق الفيسبوك بالضغط من المتصفح على هذا الرابط ، أو الضغط على هذا الرابط في حالة الرغبة في ظهور الأسماء و الأرقام باللغة الإنجليزية أحيانا .

الخطوة رقم 2 : قم بعملية تسجيل الدخول

الخطوة رقم 3 : ستظهر لك صفحة تحتوي على كافة أرقام الهاتف المتواجدة في حسابك على موقع فيسبوك، حيث سيظهر الاسم إلى جانبه 4 أرقام فقط، لكن عند الضغط على ذلك الرقم سيظهر لكم بشكل كامل . سيظهر لك الرقم كامل كما هو موضح في الصورة بالأسفل .

الخطوة رقم 4 : في هذه الخطوة بعد ظهور الرقم قم بنسخه بكل سهولة ، ثم حفظه في جهات الاتصال الخاصة بجهازك، و بالتالي ستكون استرجعت الرقم من جديد و بواسطة الفيسبوك، هذا الرابط يشتغل دائما و بإمكانك الدخول إليه بعدد غير محدود . ستنبهر من كمية الأرقام الموجود بداخله، حيث ستجد أرقاما قد تكون نسيتها تماما

عند استخدامك رابط استرجاع جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف من خلال الفيسبوك كما شرحت لك ذلك في الأعلى لن تكون في حاجة لاستخدام أي برنامج اخر يقوم بمهمة سحب أرقام الهاتف من تطبيق الفيسبوك . فاستخدام طريقة الاسترجاع من خلال الرابط هي طريقة فعالة و أعطت نتيجة مذهلة، عن طريقها تمكن الكثير من المستخدمين من استرجاع أرقام مهمة حذفت من الهاز أو من الشريحة، فقط قم بالدخول إلى الرابط و ستجد أمامك جميع الأرقام التي دخلت في يوم من الأيام لجهازك .

استرجاع أرقام الهاتف من الفيسبوك باستخدام Sync.ME

يعد Sync.ME تطبيق سهل و رائع و سهل في الاستخدام من أجل مزامنة أرقام الهاتف و جهات الاتصال من فيسبوك أو من جوجل أو انستقرام ، و لكل من مستخدمي أنظمة التشغيل أندرويد و أيفون على حد سواء، و هو ما جعل الكثير من المستخدمين ينجذبون إلى هذا التطبيق، إليك طريقة استخدام التطبيق :

الخطوة رقم 1 : قم بتحميل تطبيق Sync.ME من جوجل بلاي لمستخدمي الأنرويد من هنا، أو من الأب ستور لمستخدمي الايفون من هنا

الخطوة رقم 2 : قم بفتح التطبيقن ثم قم بتمكين أداة المزامنة لجهات الاتصال ، بعد ذلك اضغط على Sync

الخطوة رقم 3 : ستظهر لديك صفحة تحتوي على 3 خيارات، قم باختيار الفيسبوك من ضمنها

الخطوة رقم 4 : هنا ستتم عملية مزامنة جهات الاتصال المتواجدة في حسابك في فيسبوك مع الهاتف بشكل تلقائي، و ستتمكن من استرجاع أرقام الهاتف و جهات الاتصال من حسابك كم الفيسبوك بكل سهولة .

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأشخاص يبحثون عن كود لاسترجاع الأرقام المحذوفة من من الهاتف الخاص بهم عبر الفيس بوك، أود أن أخبرهم أن لا وجود لكود سحري يقوم بهذا الأمر، بل يوجد ذلك الرابط السحري الذي أوضحته لكم سابقا في فقرات هذا المقال، و هو سيقوم بشكل فعال بإظهار جهات الاتصال المفقودة و الأرقام المحذوفة .

أنظر أيضا :
طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

نقل جهات الاتصال التي فقدتها من الفيس بوك إلى الهاتف

وبعد أن تعرفنا على طريقة استرجاع، أرقام الهواتف، من خلال الفقرات السابقة، دعونا نقدم لكم، في هذه الفقرة، طريقة تخزينها على جهازكم ، وتنظيمها في جهات الإتصال، وذلك من خلال برنامج اكسيل، الذي يتواجد على جهاز الكمبيوتر، وبعد تنظيمها يتم تحويل، ملف جهات الاتصال، إلى صيغة VCard، لكي يتم عرض أرقام على الهواتف، بدن أي مشكلة، وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية، تابع معي :

1) يتعين عليك تحميل نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك والتي تم حفظها على حسابك في فيسبوك. وذلك عن طريق للدخول، إلى الإعدادات Settings، وبعدها الدخول، إلى خيار معلوماتك على الفيس بوك Your Facebook Infornation. ثم اضغط على خيار تنزيل المعلومات Download Your Information. أنظر للصورة

2) نحن نرغب بتحميل نسخة لأرقام الهواتف وليس كافة المعلومات على الفيس بوك. لهذا سنقوم بإلغاء تحديد كل بياناتي . ونقوم بوضع علامة الصح ✓ بجانب معلومات عنك Information about you. أنظر للصورة

ثم قم بتحديد مكان تحميل جميع البيانات وبصيغة ال HTML كما يوجد في الصورة. ثم قم بالنقر على إنشاء وانتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل الملف. وعند الإنتهاء سيتم إخبارك بذلك على الفيس بوك. قم بتحميل الملف.

3) وعند تحميل الملف ستعثر عليه مضغوط. يجب فك الضغط عنه لتظهر لك كافة جهات الإتصال في صفحة HTML في داخل مجلد About You. قم بفتح الملف الذي سيكون بإسم “Your_address_books.html” بواسطة أي متصفح على الكمبيوتر.

4) وعند فتح الملف قم بنسخ كافة جهات الإتصال.

5) ثم قم بفتح ملف اكسيل. ثم حدد العمود الأول. و انقر على الزر الأيمن من الفأرة “الماوس” ثم خيار تنسيق الخلايا Format Cells وبعدها انقر على خيار TEXT ثم اضغط على OK.

6) قم بلصق جهات البيانات عبر الضغط على زر الأيمن من الفأرة ثم الضغط على أيقونة الأشرطة Match Destination formatting. وذلك ليتم لصق كل معلومات أرقام الهواتف في الاكسيل وستظهر كما هو موضح في الصورة.

وبعد ان انتهينا، من لصق كل ارقام الهواتف على الإكسيل، سنتعرف الٱن، على خطوات تنظيم الأرقام عليه. ستتطلب منك بعض الوقت من أجل تنظيم كافة الأرقام، لكن يمكنك فعلها، لتحصل على قائمة من الأرقام المنظمة بشكل جيد، على جهات الاتصال، الخاصة بالهاتف. وتتمكن من الوصول إليها، بشكل سهل جدا ، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) في أيقونة “First Name” قم بكتابة إسم صاحب الرقم. وفي خانة “Mobile Phone” قم بكتابة رقم الهاتف الخاص به، وإذا كان يتوفر على أزيد من رقم يمكنك كتابته في خانة “Home Phone” وإذا كان يتوفر على بريد إلكتورني يتعين عليك كتابته في خانة “Email Address.

يمكنك القيام بنفس الخطوات مع كل الأرقام الخاصة بك.

2) وعند الإنتهاء من تنظيم جميع ارقام الهواتف قم بحفظ ملف الاكسيل على جهاز الكمبيوتر بصيغة ال CSV ، أنظر للصورة بالاسفل.

3) أما الٱن ينبغي عليك الدخول إلى الرابط التالي: (((()))))) والذي يمكنك من خلاله تحميل جهات الاتصال التي قمت بتنظيمها على حساب جوجل الخاص بك . وإذا كانت هناك مزامنة بينه وبين هواتفكم، فستجدون كل الأرقام بشكل مباشر على الهاتف.

4) تستطيع أيضا تصدير جهات الإتصال عبر خيار Google Contacts بصيغة التي تدعمها الهواتف والتي هي VCard ثم تقوم بنقلها للهاتف الخاص بك.

كما تلاحظ أنه في الصورة بالأسفل تم تحديد جهات الاتصال التي سيتم استرجاعها وليس جميع جهات الاتصال أي بتاريخ اليوم.

بإمكانك أيضا إرسال ملف جهات الإتصال من الكمبيوتر إلى هاتف الٱيفون من خلال استعمال تطبيق الواتساب. وبعدها تقوم بفتحه وتشغيله وتقوم بالنقر على خيار Copy to Contacts وبعدها انقر على حفظ، ومن خلال اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حفظ جهات الإتصال على الأيفون.

و بإمكانك فتح الملف على هواتف الأندرويد، بعد ذلك قم بحفظ جهات الإتصال بشكل مباشر وبكل سهولة.

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال القيم الذي قدمنا فيه طريقةاسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك من خلال الرابط السحري و كذلك من الإعدادات بعد القيام بعمل مزامنة جهات اتصال الهاتف مع الفيسبوك، ننتمنى أن تكون الطرق قد نالت إعجابكم و تمكنتم من خلالها باستعادة الارقام المهمة التي تبحثون عنها لاستعادتها، إذا لديكم أي سؤال أو استفسار اتركوه في قسم التعليقات و الرد سيكون في أقرب وقت ممكن، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments