أندرويدتقنية

الغاء الاعلانات في الاندرويد

الغاء الاعلانات في الاندرويد

هل أنت منزعج من ظهور الإعلانات في كل مرة على هاتف الأندرويد الخاص بك وتبحث عن حل لهذه المشكل؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم، في هذه مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لإلغاء الإعلانات، على الأندرويد، من بين هذه، تطبيقات الأندرويد، التي تتواجد على متجر جوجل بلاي، والتي تعمل على إزالة الإعلانات، من الهاتف.

كما سنتحدث، عن كيفية إزالة الإعلانات من المتصفح، على الهاتف، وعلى الكمبيوتر،كل ذلك وأكثر، سنتعرف عليه، في هذه المقال، التي أنصحكم بمتابعة قراءتها، إلى النهاية. كما يمكنكم زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لموضوع مهم، كان بعنوان [ ازالة الاعلانات من جوجل كروم للاندرويد ].

لماذا يجب عليك إزالة الإعلانات من هاتف الأندرويد؟

هناك العديد من الأسباب، التي من خلالها، من ضروري أن تقوم بإزالة الاعلانات، من هاتفك الأندرويد، وفي هذه الفقرة سنتعرف على هذه الأسباب، تابعو معنا الشرح:

  • أغلب الإعلانات تتطلب سرعة كبيرة من الإنترنت وذلك ليتم تحميلها لهذا فهي تستنزف من بيانات الهاتف الخاصة بك وهنا يجب عليك إيقافها حتى تحافظ على كمية الانترنت الخاصة بك.
  • هناك بعض الإعلانات تتوفر على مجموعة من الفيروسات وعند الضغط عليها عن طريق الخطأ يمكن لهذه الفيروسات الإنتقال إلى الهاتف وتسبب عطل فيه لهذا يجب عليك إيقافها.
  • تستهلك الاعلانات موارد الهاتف مثل طاقة الهاتف وطاقة الذاكرة والمعالج فيصبح الهاتف بطيئ جدا لهذا يجب عليك إيقاف هذه الاعلانات حتى تحافظ على هاتفك.

كانت هذه جميع الأسباب، التي من خلالها، يجب عليك إيقاف الاعلانات، عن طريق اتباع باقي الطرق، التي سنقدمها لكم في الأسفل، تابعو معنا القراءة.

إقرأ أيضاً: كيفية منع الإعلانات على الأندرويد بدون روت

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر download AdBlock

ايقاف الاعلانات في الاندرويد بدون برامج

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لإزالة الإعلانات، من الهاتف، بدون استخدام أي برامج، او تطبيقات، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، تابعو معنا القراءة:

الطريقة رقم 1: تعطيل الاعلانات بواسطة جوجل Google

سنتعرف على بعض الخطوات في الأسفل، التي يمكنكم من خلالها إزالة الإعلانات، عن طريق جوجل، هيا بنا لنتعرف عليها:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى إعدادات الخاصة بالهاتف. وقم بالبحث عن أيقونة Google ثم اضغط عليها.

2) بعدها اضغط على الإعلانات.

3) ثم اضغط على المفتاح لإلغاء تفعيل الإعلانات.

الطريقة رقم 2: إزالة بعض التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات، التي تكون مسؤولة، عن ظهور العديد من الإعلانات على هاتف الأندرويد، وأغلب هذه التطبيقات، يتم تحميلها من مصادر غير معروفة، وليس ومن متجر Google Play.

لهذا يجب عليكم حذف، كل التطبيقات الغريبة والتي لا تستخدمونها، حتى لا تظهر لكم العديد من الإعلانات على الهاتف، وللقيام بذلك يجب عليكم، اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف. بعدها إلى التطبيقات ومن ثم إلى إدارة التطبيقات او مدير التطبيقات.
2) ستظهر لك قائمة من التطبيقات التي تتواجد على الهاتف.
3) قم بحذف كل التطبيقات التي لا تستخدمها.

الطريقة رقم 3: إيقاف الإشعارات

في الكثير من الأحيان، تظهر لنا مجموعة من الإشعارات، الخاصة بتطبيق جوجل كروم، وغيرها من التطبيقات الأخرى، التي تزعجنا كثيرا، لهذا يمكنكم الٱن، إيقاف هذه الإشعارات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) افتح تطبيق google Chrome.
2) اضغط على ثلاث نقاط او المزيد.
3) ستظهر لك العديد من الخيارات اضغط على خيار المعلومات والذي يكون على هذا الشكل ( i ).
4) يمكنك من هناك إيقاف الإشعارات الخاصة بأي موقع. من خلال الضغط على إعدادات الموقع.
5) ثم اضغط على خيار الإشعارات.
6) في حالة لم تظهر لك “الإشعارات” او “الاذونات” فهذا يدل على أنك لم تقم بتفعيل الإشعارات لهذا الموقع.
7) اضغط على إعدادات المواقع الإلكتورنية. وبعدها اضغط على المحو وإعادة الضبط.

الطريقة رقم 4: حماية الهاتف من بعض التطبيقات

هناك بعض التطبيقات الضارة، التي يتم تحميلها، والتي تكون سببا، في ظهور العديد من المشاكل، على الهاتف، من بينها مشكلة ظهور الإعلانات. وهنا يجب عليك تفعيل، خدمة “Play للحماية”، وذلك لحماية الهاتف، من التطبيقات الضارة.

وللقيام بذلك، يجب عليك اتباع، الخطوات التالية:

1) يجب عليك فتح تطبيق متجر Google Play أولا.
2) واضغط على ثلاث خطوط ثم اضغط على خيار Play للحماية.
3) وعندها قم بتفعيل فحص الجهاز للبحث عن تطبيقات ضارة على الهاتف وحذفها.

الطريقة رقم 5: التخلص من الإعلانات على جوجل كروم

أغلبنا يستخدم، متصفح Google Chrome، لتصفح المواقع، من الهاتف، أو عن طريق الكمبيوتر، فإذا كانت الإعلانات تزعجك، على هذا المتصفح، يجب عليك اتباع الخطوات التالية، حتى لاتظهر معك مجددا، تابع معنا الشرح:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى متصفح جوجل كروم. ثم اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.

2) بعدها اضغط على الإعدادات Settings.

3) بعدها اضغط على إعدادات الموقع Site Settings.

4) ستظهر لك العديد من الخيارات. اضغط خيار الإعلانات المنبثقة Pops-ups and redirects وقم بإلغاء تفعيل هذا الخيار.

5) وضغط على الإعلانات Ads وقم بإلغاء تفعيل هذا الخيار.

كانت هذه جميع الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لإزالة الإعلانات، من هاتف الأندرويد، بدون استخدام أي برامج، أو تطبيقات، إذا كانت الإعلانات، لازالة تظهر لكم، فيمكنكم اتباع باقي الطرق الأخرى، التي سنشرحها لكم، في الأسفل، تابعو معنا القراءة.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق YouTube يوتيوب بدون اعلانات خفيف الحجم للاندرويد والايفون مجانا

إقرأ أيضاً: طريقة منع الاعلانات يوتيوب على الهاتف الاندرويد

تطبيقات إزالة الإعلانات على الأندرويد

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من التطبيقات، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإزالة الإعلانات، من الهاتف الأندرويد، يمكنكم تحميل هذه التطبيقات، من متجر Google Play، والاستمتاع بتصفح المواقع، والتطبيقات، بدون إعلانات، وفي الأسطر التالية من هذه المقال، سنتعرف على كل ذلك، تابعو معنا القراءة.

تطبيق AdBlock

يعتبر تطبيق AdBlock، أحد أشهر التطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لإزالة كل الإعلانات، من هواتف الأندرويد، وذلك عند عمل روت للهاتف، وإذا لم يكن كذلك، فيمكنكم استخدام أحد برامج البروكسي، التي قدمناها لكم، في مقالنا السابق التي يمكنكم زيارتها، من خلال الضغط على الرابط التالي👇

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا

والجميل في الأمر، ان هذه الشركة، قامت بإنشاء متصفح، تابع التطبيق، والذي يسمى AdBlock Browser، حيث ان تطبيق لا يعمل على جميع، هواتف الأندرويد. يمكنكم من خلال هذا المتصفح، الدخول إلى أي موقع، دون ظهور أي إعلانات

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا بدون برامج

تنبيه: اضغط على الفيديو التالية للتعرف على كيفية تحميل هذا التطبيق AdBlock

طريقة استخدام تطبيق AdBlcok

1) قم بفتح التطبيق بعد تحميله من الرابط الذي قدمناه لك في الأعلى.
2) ثم اضغط على كلمة Configure. وبعدها اضغط على open wireless settings. وسيتم نقلك مباشرة لشبكات الواي فاي.
3) اضغط على شبكة الواي فاي التي تتصل بها بشكل مستمر لمدة ثلاث ثواني. ثم توجه إلى الخادم الوكيل ستجدها على وضع بدون اجعلها يديو.
4) وبعدها قم بكتابة اسم الضيف localhost وقم بكتابة 2020 في المنفذ كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد

5) بعد ذلك قم بالضغط على تعديل الشبكة. او اضغط على خيار حفظ التغييرات. لتتمكن من حذف جميع الإعلانات من الهاتف.

إقرأ أيضاً: لماذا جوجل أدسنس هي أفضل شركة للربح من الاعلانات

تطبيق AdGuard

إزالة الإعلانات من جوجل كروم

يتوفر هذا التطبيق، على نسخة مدفوعة، وأخرى مجانية، يمكنكم الاعتماد على النسخة المجانية، لمنع الإعلانات، داخل المتصفح، لكن إذا كنت ترغبون بإزالة الإعلانات، من داخل الألعاب، فيجب عليكم عندها، شراء النسخة المدفوعة، للحصول على ذلك، وعلى العديد من المميزات الأخرى الإضافية.

الجميل في هذا التطبيق، أنه لا يحتاج للروت، حتى يشتغل على هاتف الأندرويد، وفي الفيديو التالي سنتعرف على كيفية عمل هذا التطبيق، لمنع الإعلانات من الهاتف.

تطبيق AdAway

إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد بدون برامج

يمكنكم حقا الاعتماد، على تطبيق AdAway، لإزالة الإعلانات، من هاتف الأندرويد، وذلك من خلال تحكم هذا التطبيق، في جميع التطبيقات، من خلال إجراء تعديلات، على ملف Host، وهكذل يمكنكم إزالة الإعلانات عن طريق هذا التطبيق، لكن يجب ان تكون لديكم، صلاحية الروت Root، حتى يعمل التطبيق.

وفي الأسطر التالية من هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات استخدام، تطبيق AdAway، تابعو معنا الشرح.

خطوات استخدام تطبيق AdAway

1) أولا يجب عليكم تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالية:

2) يجب عليك السماح للتطبيق بالحصول على صلاحيات الروت.

3) وبعدها اضغط على خيار “تحميل الملفات وتطبيق حجب الإعلانات” من القائمة الرئيسية.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي، للتعرف على كيفية تثبيت تطبيق AdAway واستخدامه في إزالة الإعلانات من هواتف الأندرويد.

تنبيه: لا يوجد تطبيق AdAway على متجر Google Play وذلك لأنه يعمل على حجب الإعلانات التي تعد مصدر دخل للمتجر وذلك بشكل مجاني.

تطبيق LuckyPatcher

إيقاف الإعلانات

هذا التطبيق، شبيه إلى حد ما، بتطبيق AdAway، الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة، حيث يمكنكم أيضا من خلاله، إزالة الإعلانات، من داخل هواتف الأنردويد، وذلك من خلال عمل الروت للهاتف، بطبيعة الحال.

يعمل هذا التطبيق، على فحص جميع الملفات، التي تتواجد على الهاتف، لعرض كل البيانات، ويعمل على تنبيه المستخدم، في حالة توفر، أي إعلانات، على أي تطبيق، في هاتف الأندرويد، إلى جانب فحص كل تراخيص التطبيقات.

يعمل تطبيق LuckyPatcher، على تقسيم كل التطبيقات، التي تتواجد على الهاتف، إلى مختلف الفئات. حيث أن التطبيقات التي تتوفر على إعلانات، ستظهر باللون الأزرق، والتطبيقان، التي لا تتوفر على أي إعلانات، ستظهر لك باللون الأصفر، ام التطبيقات باللون الأخضر، فتتطلب التحقق من الترخيص، من متجر Google Play.

كما هناك فئة اخرى، خاصة بالتطبيقات، التي يصعب معالجتها، حتى يتم حذفها من الهاتف. كل ذلك وأكثر، يمكنكم الحصول عليه، من خلال تطبيق LuckyPatcher، الذي يمكنكم تحميله الٱن عن طريق الضغط، على الرابط التالي.

متصفحات الاندرويد لازالة الإعلانات

أما في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من المتصفحات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لازالة الإعلانات، حيث تتوفر هذه المتصفحات، على مانع الإعلانات داخلها، دعونا نتعرف عليها، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح:

متصفح Opera

إزالة الإعلانات من جوجل كروم للأندرويد

يعتبر متصفح اوبرا، أحد أشهر المتصفحات شهرة، الذي يعتمد عليه، العديد من الأشخاص، لتصفح المواقع على الويب، بدون أي إعلانات، وذلك لأن هذا المتصفح، يحتوي على مانع الإعلانات داخله.

إلى جانب ذلك، فإن متصفح Opera، يعمل على تشغيل، كل من الفيديوهات ومواقع الفلاش، ويدعم التقنيات الحديثة، مثل المواقع التي تعمل على HTML5.

كما يعمل متصفح اوبرا، على معالجة كل المعلومات، التي يتلقاها المتصفح، والتي تظهر على الهاتف، وذلك ليتم تحسينها، لتظهر على الهاتف، بدون أي مشاكل، حقا يمكنكم الاعتماد عليه، لحجب الإعلانات، على هواتف الأندرويد.

متصفح Ghostery Privacy Browser

إلى جانب ان متصفح Ghostery، يعمل على حجب الإعلانات من هواتف الأندرويد، يتوفر أيضا، على العديد من الخدمات الأخرى، التي يقدمها للمستخدمين، من بينها تقديم الحماية من المراقبة، وذلك من خلال حفظ كل المعلومات عن المستخدم، وتقديم سرية كاملة عند التصفح.

ورغم ذلك، فإن هذا المتصفح، لا يدعم تقنية فلاش “Flash، كما أنه يستنزف من مساحة الهاتف، حيث يتطلب مساحة، 2 جيجابايت، لكي يعمل على الهاتف، وهذا الأمر، قد يجده بعضكم سلبيا.

لكن ورغم ذلك، فإنه معتمد، لإزالة الإعلانات، من هاتف الأندرويد، كما أن واجهة المتصفح، بسيطة وسهلة الإستخدام.

كيفية ايقاف الإعلانات في اليوتيوب

كلنا نشاهد يوميا، مقاطع الفيديو، التي تعرض منصة اليوتيوب، لكن أغلبنا، ينزعج كثيرا، من الإعلانات، التي تظهر في كل مرة، على هذه الفيديوهات، إذن ما هو الحل؟

الحل ببساطة، هو تحميل متصفح Brave browser، الذي يعمل على حجب الإعلانات، من المتصفح، ومن على يوتيوب، ومن على باقي المواقع الأخرى، او يمكنكم الإعتماد، على باقي المتصفحات الأخرى، التي شاركناها معكم في الأعلى، وهكذا ستتمكنون، من مشاهدة فيديوهات يوتيوب، بدون ظهور أي اعلان مزعج.

أنواع الإعلانات على هاتف الأندرويد

هناك العديد من أنواع الإعلانات، التي تظهر على هواتف الأندرويد، وفي هذه الفقرة، سنتعرف عليها، تابعو معنا القراءة:

  • الإعلانات المنبثقة: وهي احد انواع الإعلانات التي تتضمن إعلان يملئ كامل الشاشة وتسمى “Interstitial”.
  • بنرات الصغيرة: وهي الإعلانات التي تتواجد في الأسفل أو في الأعلى والتي تكون مرة متحركة ومرة ثابتة.
  • الإعلانات المؤجلة: وهي التي تظهر داخل التطبيقات عند مرور بعض الأيام من تحميله، ويصعب تحديد مصدر الإعلام عندها.
  • إعلانات الإشعارات: وهي إعلانات يتم إرسلها إلى الهاتف وتظهر على شكل إشعار،وذلك عند الإشتراك في أحد المواقع.
  • إعلانات تعود لصاحبها بالفائدة: تكون هذه الأنواع من الإعلانات، داخل الألعاب، والتي يمكنكم من خلال مشاهدتها، الحصول على المال، على هذه العملية.
  • إعلانات داخل المتصفح: وهذه الإعلانات تكون خاصة بالمتصفح، او خاصة ببعض المعلينين، وتضهر على المتصفح، الذي تستخدمه.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، إلغاء الإعلانات في الاندرويد، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم، على هذه القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *