تقنية

أكثر من طريقة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة HD

أكثر من طريقة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة HD

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

من بين المشكلات التي يعاني منها معظم مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية وحتى الحواسيب هي التعامل مع الكم الكبير من ملفات الفيديو التي عادة ما تكون أحجامها كبيرة مع العلم أن هذا الأمر لايخض دائما للجودة أو غيرها، بمعنى أنه قد تجد فيديوهات متطابقة من حيث الجودة والوقت لكن ملف أضخم بكثير من ملف فقط بسبب الصيغة أو الجهاز الدي تم التصوير به أو اخراج الفيديو منه.

في الحقيقة هناك أسباب عدة قد تدفع الملايين للبحث عن طرق من أجل تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة HD، ولعل عملية مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي أو رفعه على أي منصة أو غيرها أهم الأسباب لهذا، وبالتالي ستحتاج بالفعل إلى برنامج تقليل حجم الفيديو مجانا أو موقع ضغط الفيديو للكمبيوتر أو غيرها من الأدوات التي من شأنها أن تساعدك في هذه المهمة.

فمهما كانت أسبابك أو حاجاتك نحن اليوم بصدد تقديم الحل وتقديم أكثر من طريقة بخيارات بديلية عديدة فعالة وعالية الإحتراف بشكل كبير تستطيع بها ضغط حجم الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها، يمكنك التعرف على هذه الطرق واستعمال منها الأسب لك في أي مجال كنت تعمل فيه وسترى الفرق الكبير.

إقرأ أيضا:

كيفية ضغط الفيديو بنفس الجودة أونلاين

الحل الأفضل لتقليل حجم ملفات MP4 دون خفض الجودة

مع حاجة المستخدمين إلى تقليص او ضغط حجم الفيديو تم تخصيص العديد من التقنيات التي تتيح للأشخاص فعلا الحصول على نسخ من ملفات الفيديوهات لديهم لكن بأحجام أقل بكثير مما كانت عليه دون المساس بالجودة أو غيرعا من الأمور.

تماشيا مع هذا بات المستخدم أيضا يبحث عن أي من هذه التقنيات أفضل على مستو ى تقليص حجم الفيديو بسهولة وبجودة عالية وبشكل مجاني تماما، ونحن هنا نشير إلى أن الطريق الأمثل لضغط الفيديو وهنا سوف نتعرف على كم هائل من أفضل البرامج والمواقع التي تساهم وتساعد في تقليص حجم الفيديو بدون أي مشاكل أو تعقيدات، سوف نبدء حديثنا على أفضل وأرواع برنامج على الإطلاق ومن أكثر البرامج إستخداما يعتمد عليها العديد من الشريكات والأشخاص من مختلف الفئات الأنه حقا يستحق ذلك وهو برنامج  ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت.

uniconverter.wondershare

برنامج HandBrake لتقليل حجم الفيديو

برنامج ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت من أهم البرامج التي يجب أن تكون متوفر على جهازك حقا الأنه جد مميز ورائع يمكنك من تقليل حجم الفيديو بسرعة خيالية وتحميله بجودة جد عالية، خدمته محترفة لذلك يعتبر الأداة الأفضل المتوافرة لمساعدتك لإكمال المهمة، إن كنت ترغب في تقليل حجم ملف MP4، يمكنك الاستفادة من الأداة القوية ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت لنظام ماك والويندوز، وهو برنامج جد أمن حيث قام بتحميله 4,501,954 شخص، ويتمتع بكم هائل من المميزات من بينها فيمايلي:

مميزات برنامج ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت

  • يمتاز هذا البرنامج بتوفره عل إمكانية تقليل حجم فيديو MP4 دون خسارة الجودة وبسهولة تما.
  • يمكنك هذا البرنامج من ضبط معدل البت، ومعدل الإطار، في إعدادات الفيديو، وغيرها من الإعدادات الأخرى التي يمكنك من ضبطها.
  • حرق الفيديو إلى أقراص DVD باستخدام قوالب DVD المجانية الرائعة.
  • الأداة المتعددة الأغراض تجمع بين إصلاح البيانات الفوقية لملفات الفيديو، وعمل الصور المتحركة، وتخصيص الفيديو لتشغيله على التلفاز، ومحول VR، ومسجل الشاشة
  • يمكنك أيضا من تحويل ملفات فيديو MP4 إلى مجموعة هائلة من الصيغ على حاسب إختيارك، فقط بنقرة زر واحدة.
  • يمكنك من مشاركة الملفات أو الفيديو مع مجموعة من المواقع الأخرى أو برامج.
  • يمكنك من تحميل أو تسجيل ملفات الفيديو من مواقع المشاركة.
  • يدعم هذا البرنامج مجموعة من أنظمة التشغيل مثل:ويندوز Windows 10/8/7 / Vista / XP، Mac OS 10.15 (Catalina)، 10.14 (Mojave)، 10.13، 10.12، 10.11، 10.10
  • يتيح لك إمكانية تقليل حجم الفيديو بسرعة خيالية، أسرع من برامج التحويل التقليدية بثلاثين مرة.
  • يتيح لك العديد من القوالب التي يمكنك من خلالها تحرير وتعزيز، وتخصيص ملفات الفيديو بسهولة.

إقرأ أيضا:

حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج

خطوات لكيفية تقليل حجم فيديو MP4 باستخدام ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت

بالنسبة خطوات لكيفية تقليل حجم فيديو MP4 باستخدام ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت فهي سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات كل ما عليك هو اتباع بعض التعليمات البسيطة التالية مع الشرح بالصور:

الخطوة رقم 1:

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الخاص بك، قم بنقر على أضف الملفات للتصفح واختيار ملفات MP4 التي ترغب في تقليص حجمها، ثم قم بإضافة مقطع الفيديو بامتداد MP4 إلى البرنامج، وفس نفس الوقت يمكنك سحب وإفلات الملفات مباشرة في النافذة الرئيسية.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك مباشرة سوف ننتقل إلى مرحلة تقليل حجم الفيديو، يجب عليك إتباع مايلي قم بنقر فوق القائمة المنسدلة ل تحويل كافة الملفات إلى /ثم انتقل إلى الفيديو > MP4، وقم بضغط فوق تحرير إلى جانب واحد من الإعدادات المسبقة للدخول إلى نافذة الإعدادات.

من تلك النافذة، قم بإختيار تصغير الحجم، ودع البرنامج يعمل على تقليل حجم ملف MP4 على الفور، ثم أنقر فوق زر إنشاء. بعد ذلك، حدد الإعدادات المسبقة، يمكنك أيضا تغيير الإعدادات بصورة يدوية مثل دقة العرض، ومعدل البت، ومعدل الإطار، والترميز.

الخطوة رقم 3:

في المرحلة الأخيرة يجب أن نقوم بحفظ هذا الفيديو على الجهاز، ومن أجل ذلك قم بتباع هذه الخطوة، يجب عليك أولا إختيار الجودة، وإذ كنت ترغب في تحويل الملف إلى صيغ أخر قم بختيار التنسيق المناسب لك، وبعدها قم بنقر على  تحويل الكل للبدء في تصدير الملف الجديد. يمكنك كذلك الانتقال إلى قسم النسخ والبدء في نسخ الملف إلى قرص DVD بقوالب مجانية رائعة في دقائق.

إقرأ أيضا:

تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر بدون برامج

الجزء 4. 4 أدوات مجانية لتقليل حجم ملفات MP4, MOV, AVI وغيرها (عبر الانترنت، ولنظامي ويندوز وماك)

هناك مجموعة من البرامج الرائعة والمميزة لضغط حجم الفيديو بسهولة وبدون اي مشاكل او تعقيدات وبشكل مجاني تماما، إذ كنت ترغب في تحويل فيديو MP4، إليك أفضل البرامج على شبكة الانترنت، يمكنك تحميلها على مجموعة من الأنظمة منها ماك وويندوز.

برنامج مجاني لنظام ماك: HandBrake

في البداية سوف نتعرف على برنامج مميز للغاية وفي القائمة الأولى من بين أفضل برامج لتقليص حجم الفيديو بجودة جد عالية، وهو برنامج HandBrake رائع لمستخدمي نظام ماك يسمح لك بتقليل وضغط الملفات المطلوبة، يتوفر على مجموعة من المميزات منها:

مميزات برنامج HandBrake

  • يمتاز هذا البرنامج أنه يتيح لك ضبط المعاملات مثل معدل الإطار.
  • يسمح لك بتحرير معدل البت.
  • يتيح لك إختيار دقة العرض.
  • يقدم لك خدمة مجانية تماما بدون حاجة غلى دفع اي مبلغ مال.
  • يتوفر على مجموعة من القوالب يمكنك من خلالها تحرير الفيديوهات والصور.
  • ويتوفر على العديد من الأدوات التي تساهم في تقليص حجم الفيديو.
  • يمكنك من حفظ الفيديو بعد تعديله بجودة جد عالية، ويمكنك أيضا من إختيار الجودة المناسبة لك.

برنامج مجاني لنظام ويندوز: Win Movie Maker

برنامج ويندوز موفي ميكر هو من بين قائمة أفضل برنامج لتقليل حجم الفيديو، وهو مخصص خصيصا لمسخدمي الويندوز، وهو أفضل خيار للإستعان به من أجل ضغط حجم الفيديو بشكل محترف وسرعة خيالية وايضا بدون اي مشاكل أو تعقيدات، هذا البرنامج متعدد الخدمات حيث يتوفر على مجموعة من القوالب التي تمكنك من تحرير الفيديو وايضا الصور، ويتمتع بكم هائل من المميزات والإمكانيات من بينها:

مميزات برنامج موفي ميكر

  • يمتاز هذا البرنامج بتوفره على واجهة التشغيل جد رائعة ومميزة وا واضحة يمكنك إستخدامها بدون حاجة إلى أي تعليمات أو خبرة.
  • يقدم خدمة مجانية تماما.
  • يدعم مجموعة هائلة من الصيغ مثل MP4, WMV, MPEG, H264, MP3, AVI, MOV, وكذلك WMA.
  • يمكنك من تقليل حجم الفيديو بسرعة وبدون أي تعقيدات.
  • يمكنك من تحميل الفيديو على جهازك بجودة عالية.

إقرأ أيضا:

أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

iMovie

وفي الأخر سوف نتعرف على برنامج جد مميز ومن ضمن قائمة أفضل برامج لضغط حجم الفيديو بإحترافية وبسرعة خيالية، وهو برنامج iMovie، يمكن الإستعان به من اجل تقليل وضغط مختلف صيغ الفيديوهات مثل MP4, AVI, MOV, وكذلك MKV، يمكنك من خلال تغيير معدل الإطار تقليص حجم الملف المحدد من هذا التغير، وأيضا معدل البث، كما أنه يتمتع بمجموعة من المميزات الأخرى من بينها:

مميزات برنامج iMovie

  • يمتاز هذا البرنامج بتوفره على خدمة مجانية تماما بدون حاجة إلى دفع أي مبلغ مالي.
  • يتيح لك تحديث تنسيق الملف النهائي.
  • كما يتيح لك إختيار دقة العرض.
  • يدعم مجموعة من اللغات.
  • يمكنك من تقليص حجم الفيديو بمختلف الصيغ مثل MKV, AVI, MOV, وكذلكMP4 .

افضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين إلى اقصى حد

بعد تعرفنا على مجموعة من البرامج الرائع والمميزة التي تساعد في تقليص حجم الفيديو بشكل مميز ومحترف وعلى مجموعة من المميزات التي تميزها والإمكانيات العالية من برنامج تصغير حجم الفيديو MP4، الأن سوف نتعرف على مواقع جد مميزة ورائعة وهي حلول أخرى لأصحاب الهواتف الضعيفة الذين لا يمكنهم تحميل أي برنامج من أجل الحفاظ على مساحة التخزين فهذه المواقع سوف تساعدهم في ضغط حجم الفيديو بشكل مذهل وبجودة جد عالية.

وأيضا الطرق البديلة لكل الأشخاص التي تريد ضغط ملف MP4 اون لاين أي ضغط الفيديو بدون برامج أو الخوض في عمليات التحميل والتثبيت، يمكنك التعرف على افضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين إلى اقصى حد، تابعها على النحو التالي وجرب الأنسب لك من بينها.

العددالموقعالوصف
1موقع Media.io Online Uniconverter القدرة على التقليل من حجم الفيديوهات الخاصة بها عن طريق عملية ضغطها
2موقع Clipchampأفضل مواقع لتقليل حجم الفيديو بسرعة وبشكل إحترافي
3موقع AConvert أفضل مواقع لتقليص الفيديو بسرعة وبإتقان
4موقع YouCompressتقليص الفيديو بكل سهولة وفي غضون ثواني فقط يمكنك تحرير الفيديو وتقليصه
5موقع Online Converter Video Compressor تقليل حجم أي فيدي مع المحافظة على جودته

موقع Media.io Online Uniconverter

موقع Media.io Online Uniconverter من المنصات الإلكترونية المجانية التي تتيح للمستخدم القدرة على التقليل من حجم الفيديوهات الخاصة بها عن طريق عملية ضغطها، يمكنك الموقع أيضا من تقليل حجم الملفات الضخمة للصوت أيضا، من أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج هي القدرة على:

  • دعم أكثر من ألف تنسيق لملفات الصوت والفيديو.
  • الموقع سهل وسريع وجاني على مستوى التشغيل فهو بسيط ولا يتضمن أي تعقيدات.
  • يتيح لك ضغط الفيديوها من أكثر جهاز سواء هاتف أو كمبيوتر أو لوحة الكترونية.
  • تستطيع عبر الموقع أيضا ضغط مقاطع الفيديو التي يزيد حجمها عن 100 ميغا بايت ليس متاحا.
  • عملية ضغط الفيديوهات على الموقع جد بسيطة للغاية ولا تتعدى منك النقر على بضع خيارات فقط.
  • تستطيع تحديد دقة الفيديو قبل اخراجه كما يمكنك اختيار التنسيق، لديك صلاحية تحديد النسبة المئوية التي سيتم ضغط الفيديو عليها.

ايجابيات موقع Media.io Online Uniconverter

  • سرعات تحميل  وتنزيل سريعة
  • لا توجد علامة مائية
  • يدعم أكثر من ألف ملف صوتي وفيديو

سلبيات موقع Media.io Online Uniconverter

  • حد حجم الملف 100 ميغابايت
  • يوفر الإصدار المجاني  خيارات محدودة فقط ،
  • استيراد مقاطع الفيديو من خدمات التخزين السحابي ليس متاحا

موقع Clipchamp

موقع Clipchamp من بين قائمة أفضل مواقع لتقليل حجم الفيديو بسرعة وبشكل إحترافي، وهو متعدد الخدمات حيث يعمل على تقليص الفيديو إلى الحد المناسب لك وبدون فقدان جودة الفيديو وأيضا يمكنك من تحرير مقاطع الفيديو الخاص بك وتحسينها، من خلال القوالب المتوفرة بكثر عليه.

بالنسبة لطريقة إستخدام هذا الموقع لتقطيع حجم الفيديو فهي سهلة للغاية الأنه يتوفر على واجهة جد واضحة تمكنك من تقليص الفيديو بسرعة وبإتقان ما عليك سوى اختيار خيار جودة فيديو عالية أو متوسطة أو منخفضة من قائمة تخصيص الإعدادات. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا تخصيص دقة الفيديو و تنسيقه.

هذا الموقع يحتوي على نسخة مجانية تماما بدون حاجة إلى دفع أي مبلغ مالي والحصول على ما تريد منه والإستعان به من أجل تقليص الفيديو الخاص بك، لكنه يضيف لك علامة مائية على الفيديو الذي قمت بضغطه في البداية و النهاية و إذا كنت تريد إزالة العلامة المائية من مقطع فيديو فيجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة.

إيجابيات موقع Clipchamp

  • يتيح هذا الموقع مجموعة كبيرة من خيارات تحويل.
  • يتوفر على كم هائل من القوالب لتحرير.
  • يحتوي على قدرات جد متميزة ومذهلا.
  • يمكن تحميل الفيديو بدون أي مشاكل.

سلبيات موقع Clipchamp

  • يتيح هذا الموقع نسخة مجانية تماما لكنها تضع علامة مائية على الفيديو.
  • ضعيف على مستوى عملية ضغط الفيديو نوعاما.
  • يحتوي على مجموعة محدودة من تنسيقات ملفات إخراج الفيديو.

السعر: تبدأ خطط الأسعار من 9 دولارات شهريًا

يمكنك من خلال الربط الموجود فيمايلي الإنتقال مباشرة إلى Clipchamp ما عليك فعله هو نقر على زر.

 

إقرأ أيضا:

أشهر تنسيقات ملف الفيديو الاعلي جوده

موقع AConvert

والأن مع موقع أخر مميز للغاية ومن بين أفضل مواقع لتقليص الفيديو بسرعة وبإتقان، وهو موقع  AConvert يستعن به كم هائل من المستخدمين من مختلف الفئات حول العالم، الأنه حقا يستحق ذالك يقدم خدمة محترفة جدا وبجودة عالية، لكنه يمكنه فقط ضغط مقاطع الفيديو التي يقل حجمها عن 200 ميجابايت، وهو موقع متعدد الخدمات حيث يمكنك من خلاله تحويل صيغ الملفات و مع ذلك يتيح لك ضغط ملفات الفيديو.

يمكنك إستخدام هذا الموقع بدون حاجة إلى أي تعليمات الأنه جد واضح وسهل، كما أنه يمكنك من اختيار من بين مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الفيديو ، و بعد ذلك يجب عليك تحديد تغيير إعدادات حجم الفيديو و المتابعة لتحديد الدقة الجديدة من قائمة /حجم الفيديو/، أيضا يتيح لك مجموعة من القوالب التي يمكنك تحرير الفيديو أيضا.

يتيح لك ضبط معدل البت الذي يمكن أن يقلل حجم الفيديو الخاص بك بشكل أكبر، ويوفر هذا الموقع أيضا على العديد من من الدقات المحددة مسبقًا، ويقدم لك خدم مجانية تماما بدون حاجة إلى دفع أي مبلغ مالي، ويدعم مجموعة من اللغات.

إيجابيات موقع  AConvert

  • يتوفر على أدوات تحويل ملفات الفيديو و ضغط ملفات الفيديو قوية.
  • يمكنك من استيراد مقاطع الفيديو من دروب بوكس أو جوجل درايف.
  • يتيح لك مجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الفيديو.

سلبيات موقع  AConvert

  • لا يحتوي على ميزات معالجة.
  • يتوفر على الحد الأقصى لحجم الفيديو 200 ميجا بايت.
  • إمكانيات مشاركة الملفات محدودة.

السعر: مجاني

إقرأ أيضا:

تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا

موقع YouCompress

موقع YouCompress لتقليص الفيديو بكل سهولة وفي غضون ثواني فقط يمكنك تحرير الفيديو وتقليصه من خلال هذا الموقع الرائع، يتمتع بكم هائل من المميزات والإمكانيات الإستثنائية والمميزة للغاية من بينها انه يتيح بتقليل حجم ملفات الصوت والفيديو والصور، وبشكل مجاني تماما بدون حاجة إلى دفع أي مبلغ مالي، كما أنه يدعم مجموعة من اللغات من بينها العربية، والفرنسية وايضا الإنجليزية.

يمكنك هذا الموقع من تقليل حجم عدد غير محدود من ملفات MP4 أو MP3 أو JPEG أو GIF ومع ذلك فإن عملية ضغط ملفات الفيديو بأكملها تلقائية لذا لا يمكنك ضبط دقة إخراج الفيديو أو تنسيق الملف أو معدل البت، أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فهي سهلة للغاية لن تكون بحاجة إلى أي شرح، يجب عليك فقط استيراد مقطع فيديو الذي تريد ضغطه ثم النقر فوق الزر تحميل الملف و ضغطه و ما يميزه أن لا يقيدك بحد أقصى لحجم  الفيديو ، لذا فإن المدة التي سيستغرقها ضغط الملف تعتمد على حجم ملف الفيديو الأصلي.

ايجابيات موقع YouCompress

  • يتيح لك عملية تقطيع الفيديو سريعة و سهلة.
  • يقدم لك هذا الموقع عملية ضغط الملفات المباشرة.
  • بعد إنتهائك من تقليص الفيديو يقدم لك خدمة جد سليمة ومميزة حيث تقوم بتحميل الفيديو بدون وضع علامة مائية وبشكل مجاني.

سلبيات موقع YouCompress

  • مايعاب على الموقع أنه لا يتيح للمستخدم خيار تحديد تنسيق ملف الإخراج.
  • إعدادات ضغط الفيديو تلقائية.
  • لا يمكنك من مشاركة الفيديو مع مواقع أخرى.

السعر : مجاني

موقع Online Converter Video Compressor

مع آخر الخيارات التي يمكننا اقتراحها عليك من أجل القدرة على تقليل حجم أي فيدي مع المحافظة على جودته، أيضا يوفر موقع Online Converter Video Compressor العديد من المميزات وخيارات التشغيل التي لا تقل أهمية عن البرامج والمواقع التي تابعناها في الأعلى، والأهم أنه مجاني ويمكنك بسرعة وسهولة من ضغط أي فيديو، كما يمتاز بالآمان والمصداقة ولا خوف على معلوماتك إذ يتم حذفها من خادم الموقع مباشرة بعد انتهائك من العمل بها.

على مستوى تشغيل الموقع فهو جد سهل ولن تجد أي مشاكل أبدا تستطيع ضغط الفيديوهات وحفظها بأكثر من تنسيق وصيغة:

  • MP4
  • و MOV
  • و WMV

سواء من الرابط أو من مكان تخزينه، من المزايا التي ستثيرك بالموقع أنه يمكنك من:

تحديد الحجم النهائي للفيديو الذي تقوم بضغطه.

يتيح كذلك باقة من خيارات جودة الصوت لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن تقليل حجم الملف كثيرًا قد يؤدي إلى فشل عملية الضغط لذلك تجنب ضغط مقاطع الفيديو أكثر مما تحتاج إليه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام أداة Resize Video الخاصة به لتقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت.

ايجابيات موقع Online Converter Video Compressor

  • يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات ملفات الفيديو
  • يسمح للمستخدمين بتعيين حجم الفيديو الناتج مباشرة
  • التحميل سلس

سلبيات موقع Online Converter Video Compressor.

  • لا يمكنك اختيار تنسيق ملف الفيديو الناتج
  • لا يوجد دعم لملفات الفيديو المشفرة
  • عملية ضغط الفيديو بطيئة
  • الحد الأقصى لحجم الفيديو 200 ميجا بايت

إقرأ أيضا:

أفضل طريقة لضغط الملفات وتقليل حجمها بشكل لا يصدق

إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية المقال اليوم حول أكثر من طريقة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة HD، سواء من خلال البرامج أو المواقع أو غيرها تستطيع الآن تغيير حجم الفيديوهات للحصول على نسخ بأحجام أقل حتى من النصف، هكذا تسهل عليك عملية مشاركة الفيديوهات وتصديرها إلى أي منصة على الويب أو غيرها بسرعة مما، يكفي أن تنتقي الطريقة الأفضل لك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments