واتس اب

استرجاع الواتس اب القديم بعد التحديث بدون كود

قد تفقد جميع محادثات الواتس في حالة قمت بحذفه من الهاتف الخاص بك، ولذلك قد يرغب العديد من المستخدمين من استرجاع الواتس القديم بعد تحديثه.

لذلك من خلال مقال اليوم سنشارك معك شرح استرجاع الواتس اب القديم بعد التحديث، حيث يواجه العديد من المستخدمين مشكلة حذف الرسائل من الواتس اب سواء بالخطأ أو عند تغيير الهاتف أو ضياعه وأسباب أخرى.

اقرأ أيضا:
استرجاع محادثات الواتس من الايميل بسهولة بدون برامج

استعادة الواتساب القديم بعد التحديث

هناك ميزة رائعة في برنامج واتس اب يتجاهل الكثير من المستخدمين استغلالها وهي وظيفة النسخ الاحتياطي backup التي تمكن المستخدم من حفظ نسخة من جميع رسائل البرنامج في البريد الإلكتروني الذي يختاره المستخدم.

يتم تحديث هذه النسخة بشكل دوري سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهريًا، حسب اختيار المستخدم، من أجل استعادة هذه النسخة في أي وقت ، سواء على نفس الهاتف أو على هاتف جديد تم تثبيت البرنامج عليه بنفس الرقم.

في الفقرات التالية سنتعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp وطريقة الاسترداد إلى جانب بعض الطرق الأخرى.

المشكلة هي عدم القدرة على الحصول على رسائل قديمة على واتس اب، لذلك سننظر معك في هذا الموضوع بأكثر من طريقة، وبعد ذلك يمكنك استعادة جميع رسائلك على واتس اب ، حتى لو تم حذف البرنامج بالكامل أو تم تغيير الهاتف ، لسبب ما.

لذلك إذا كنت تواجه مشكلة حذف الرسائل باستمرار على WhatsApp، وترغب في استرجاع الواتس اب القديم بعد التحديث فاتبع موضوع اليوم لإصلاح هذه المشكلة إلى الأبد.

استرجاع الواتس اب بعد الحذف backup

تعتبر عملية تفعيل ميزة backup لاسترجاع الواتس اب القديم بعد التحديث أو لاسترجاع الواتس اب القديم بعد الحذف من الأمور البسيطة والتي تقتصر في بعض الخطوات، وهذه الخطوات التي ستحتاجها إلى تمكين ميزة النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp على النحو التالي:

الخطوة 1:

أولا ، انتقل إلى برنامج واتساب على هاتفك، سواء كان بنظام أندرويد أو أيفون، ثم انقر على النقاط الثلاث في الأعلى واختر الإعدادات أو الإعدادات للدخول إلى صفحة الإعدادات.

الخطوة 2:

الآن في النافذة التالية، انقر فوق خيار الدردشات chat للوصول إلى إعدادات المراسلة.

الخطوة 3 :

ثم انقر فوق Chat Backup.

في النافذة التالية ، اضغط على الزر BACKUP الأخضر لبدء عملية النسخ الاحتياطي ، ولكن يلزم تعيين بعض الخيارات المهمة.

الخطوة 6:

تحت عنوان إعدادات Google Drive ، ستجد خيارات لتهيئة عملية النسخ الاحتياطي ، وهي كالتالي:

النسخ الاحتياطي إلى Google Drive: هنا تحتاج إلى تحديد فترة تحديث النسخة الاحتياطية من الرسائل لإضافة رسائل جديدة ، ويمكنك اختيار الفترة التي تريد بعدها التحديث سواء كان يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

يمكنك أيضًا إيقاف عملية النسخ الاحتياطي عن طريق تحديد أبدًا ، أو يمكنك تمكين الميزة وقتما تشاء عبر خيار فقط عند الضغط على النسخ الاحتياطي.

حساب Google: من هذا الخيار يمكنك التحكم في البريد الإلكتروني المستخدم في عملية النسخ الاحتياطي، حيث يمكنك استخدام حسابات متعددة والتبديل بينها ، إذا كنت ترغب في تقسيم الرسائل إلى رسائل بريد إلكتروني متعددة.

حفظ في Back up over: خيار مهم جدًا ، لأنك تحدد طريقة تنزيل الرسائل على البريد الإلكتروني ، هل هي عبر بيانات الهاتف أو عبر Wi-Fi ، وعليك توخي الحذر هنا حتى لا تستهلك الكثير من بيانات الهاتف ، لأنها من الأفضل اختيار Wi-Fi فقط.

تضمين مقاطع الفيديو Include videos: عند تمكين هذا الخيار ، سيتم نسخ مقاطع الفيديو الموجودة داخل الرسائل ويمكنك تعطيلها إذا كنت لا تريد تحميل مقاطع الفيديو في البريد الإلكتروني.

استرجاع الواتس القديم بدون كود من النسخ الاحتياطي

بعد تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp ، يمكنك الآن استخدام البرنامج دون القلق بشأن رسائلك وجميع محتوياتها ، لأنه يمكنك ببساطة استعادة تلك الرسائل وبدون تنفيذ أي خطوات معقدة.

ما عليك سوى إعادة تثبيت البرنامج سواء كان على نفس الهاتف أو على هاتف آخر وبمجرد تثبيت وتفعيل WhatsApp على هاتفك. يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:

تحميل تطبيق واتساب على هاتفك من جديد، طريقة تحميل التطبيق سهلة ومعروفة سواء من جوجل بلاي أو أب ستور

الخطوة 2:

الدخول على واتس اب من أجل تثبيته، من خلال اختيار البلد، ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بك، ثم الضغط على “التالي next ”.

الخطوة 3:

الآن ستظهر لك رسالة ” للعثور على نسختك الاحتياطية في جوجل درايف واستعادة دردشاتك منها، يجب السماح للواتساب بالوصول إلى جهات اتصالك والصور والوسائط والملات في جهازك”.

قم بالضغط على “متابعة“، من أجل السماح باسترجاع النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها على جوجل درايف. “سماح“.

الخطوة 4:

سوف تدخل على تطبيق الواتساب، سيظهر لك تنبيه من الواتساب، يخبرك بأنه تم العثور على النسخة الاحتياطية من الدردشات على جوجل درايف، اضغط على خيار “استعادة ”.

بهذه الطريقة سيتم استرجاع الواتساب القديم بعد التحديث وسيتم استرداد النسخة الاحتياطية فورًا وتلقائيًا لاستعادة جميع الرسائل دون فقد أي رسائل، بعد كتابة البريد الإلكتروني الذي قمت بتنزيل النسخة الاحتياطية به.

اقرأ أيضا:
أفضل طريقة نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر
فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بطريقة سهلة

كيفية استرجاع الواتس اب القديم بعد التحديث

كما ذكرنا في بداية الموضوع هناك عدد كبير من مستخدمي واتس اب غير مهتمين بتمكين ميزة النسخ الاحتياطي مما يضعهم في مشكلة فقدان رسائل الواتس اب بشكل دائم.

لذا الآن سنلجأ إلى حلول أخرى يعتمد على البرامج الخارجية التي يمكن من خلالها استعادة واتس اب بعد التحديث.

ستحتاج الى القيام بتنزيل برنامج Android Data Recovery

في حالة البحث عن برنامج مضمون لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة ، فإليك برنامج Android Data Recovery المجاني الذي يتطلب جهاز كمبيوتر لاستخدامه بشكل صحيح ، ويتخصص البرنامج في استعادة جميع الرسائل المحذوفة من بعض برامج المراسلة التي تعلوها مباشرة WhatsApp وإليك طريقة تنزيله واستخدامه:

الخطوة 1:

أولاً، انتقل إلى صفحة تنزيل البرنامج الرسمية بالضغط على الرابط التالي، ثم النقر فوق تنزيل مجاني.

الخطوة 2:

بعد تنزيل البرنامج ، انقر فوقه، ثم انقر فوق تثبيت install وانتظر حتى يتم تنزيل جميع ملفات البرنامج وتثبيتها.

الخطوة 3:

من ثم بعد الانتهاء من عملية التثبيت ، انقر فوق “ابدأ الآن” لبدء البرنامج على الفور.

الخطوة 4:

في نافذة البرنامج الرئيسية ، ستجد أكثر من برنامج مراسلة فورية يمكنك استعادة رسائلهم المحذوفة ، مثل WhatsApp و Viber و Link و Kik وغيرها.

انقر فوق علامة التبويب واتس اب للوصول إلى خيارات الاسترداد ، بعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB.

يمكنك بعد ذلك استعادة الرسائل المحذوفة والنسخ الاحتياطي لرسائلك واستعادة الرسائل المحفوظة والخيارات الأخرى.

تنزيل النسخ الاحتياطي واسترجاع الواتس اب القديم بعد التحديث

برنامج رائع آخر يمكنك الاعتماد عليه لاستعادة جميع الرسائل المحذوفة من العديد من برامج المراسلة الفورية المهمة مثل WhatsApp و Facebook Messenger وكافة البرامج الأخرى ، وللاستفادة منه اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

في البداية، قم بتنزيل برنامج App backapp على هواتف أندرويد من الرابط التالي، لتنزيله مباشرة من متجر Google Play.

بعد تنزيل البرنامج وتثبيته بالطريقة المعتادة ، قم بتشغيله واقبل جميع الأذونات المطلوبة.

بعد ذلك ستنتقل إلى النافذة الرئيسية للبرنامج حيث ستظهر لك جميع البرامج المثبتة على الهاتف والتي يمكنك حفظ محتوياتها.

الخطوة 2:

حدد البرامج بوضع علامة اختيار بجوار اسم البرنامج. بعد ذلك يمكنك نسخ محتويات البرامج المختارة عبر خيارين:

النسخ الاحتياطي Backup: عند النقر فوق هذا الخيار ، سيتم حفظ نسخة احتياطية من محتوى البرامج التي حددتها، ولكن على البرنامج.

Google Drive: باستخدام هذا الخيار ، يمكنك نسخ محتويات البرامج ، ولكن في رسالة بريد إلكتروني تكتبها لحفظ نسخة احتياطية من رسائلك على البريد الإلكتروني.

الخطوة 3:

من أجل إضافة بريد إلكتروني لاستخدامه في حفظ نسخة احتياطية من الرسائل، انقر فوق علامة التبويب Google Drive، ثم أضف البريد الإلكتروني، مباشرةً سيتم حفظ نسخة كاملة من محتوى البرامج المختارة في البريد الإلكتروني.

وفي حالة إذا كنت ترغب في استعادة الرسائل التي تم حفظها ، فانقر فوق مؤرشف archieved ، ثم حدد البرامج وانقر فوق استعادة restore.

أو يمكنك تنزيلها على البريد الإلكتروني بالنقر فوق Google Drive.

إسترجاع الواتساب بالكامل

من بين أفضل التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي هو برنامج backup whatsapp هذا التطبيق مميز جدا يمكنك استخدامه من أجل استرجاع واتس اب الخاص بك بالكامل وبطريقة سهلة وبسيطة.

هل قمت بحذف صور أو مقاطع فيديو أو أرقام أو رسائل أو ملفات WhatsApp عن طريق الخطأ أو عن غير قصد وترغب في استعادة محادثات WhatsApp واستعادة الصور المحذوفة واستعادة ملفات WhatsApp المحذوفة؟

من مزايا التطبيق أنه:

  • يمكنه استعادة محادثات وصور WhatsApp.
  • سهل الاستخدام ويستجيب بسرعة مع جميع أشكال الإنترنت.
  • لا يشغل مساحة كبيرة على هاتفك.
  • يمكنك بسهولة وأمان استعادة الرسائل المحذوفة على whatsapp.

يمكنك اليوم أيضًا استعادة جميع رسائلك المحذوفة من هاتف Android الخاص بك أو بالأحرى من تطبيقك، كل ما عليك فعله هو اتباع خطوات التطبيق.

أولاً : قم بالدخول على التطبيق ثم تحديد خيار سلة المحذوفات، بعد ذلك ثم حدد الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات المحذوفة التي تريد استردادها وانقر فوق استرداد.

ثانيًا: انتقل إلى قائمة الملفات المستردة لتنزيل الصور المحذوفة أو المحادثات المحذوفة.

استرجاع محادثات الواتس

يمكنك استرجاع رسائل ومحادثات الواتساب بسهولة دون الحاجة إلى استخدام الايميل الخاص بك أو الدخول على خدمة جوجل درايفن يمكن أن تجد هذه المحادثات داخل ذاكرة التخزين الخاص بالهاتف.

من أجل استرجاع محادثات واتساب عن طريق ذاكرة التخزين، قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بالدخول على مدير الملفات الخاص بالهاتف، ثم الدخول على الذاكرة الخاصة بالهاتف.

الخطوة 2:

عند الدخول على ذاكرة الهاتف، ستجد مجموعة من الملفات، قم بالبحث عن ملف اسمه whatsapp ثم الدخول عليه.

ستجد ملفات أخرى داخل ملف واتساب السابق، من بين هذه الملفات ملف Media قم بالدخول عليه.

نصائح مهمة للحفاظ على الواتساب القديم

يعتمد الملايين من الأشخاص على استخدام برنامج الواتساب الشهير ، وهو من أهم برامج شركة فيسبوك، والذي توليه الشركة الكثير من الاهتمام من خلال تحديثه وتطويره وتحسينه باستمرار، كما أنه آمن، ويتوفر على كل الميزات التي قد يحتاجها المستخدم في الوقت الحاضر.

  • عند إنشاء حساب واتس اب شخصي، نوصيك باستخدام رقمك الحقيقي وليس رقمًا مزيفًا.
  • لا تستخدم رقم أحد معارفك أو أصدقائك الذي يعمل على حساب واتساب ، لأنك ستحتاج إلى الرقم ليكون معك دائمًا ، يمكنك من خلاله الوصول إلى حسابك في أي وقت وبشكل مستمر دون أي مشاكل.
  • إذا فقدت رقم هاتفك وقمت بتسجيل الدخول على الفور إلى حسابك على WhatsApp ، فانتقل إلى إعدادات الحساب من تطبيق الواتس اب ، ثم انقر فوق “تغيير الرقم” حيث ستظهر صفحة تطلب منك كتابة كليهما (الرقم القديم مع رمز البلد ، وكذلك في الجزء السفلي يجب كتابة الرقم الجديد بالرمز البريدي).
  • لا تقلق إذا تم تغيير الرقم من الرقم القديم إلى الرقم الجديد ، فسيتم أيضًا نقل جميع المحادثات والرسائل واسمك والمعلومات الأخرى إلى الرقم الجديد.
  • نوصي أيضًا بتمكين ميزة التحقق المكون من خطوتين لإضافة طبقة أمان إضافية ، والتي من شأنها تأمين حسابك وصيانته بشكل أفضل.
  • يوصى بأخذ نسخة احتياطية في كل فترة زمنية محددة تعتقد أنها مناسبة (يساعدك النسخ الاحتياطي في حالة حدوث خطأ ما ، على سبيل المثال ، تم حذف تطبيق WhatsApp أو حدوث مشكلة معينة في WhatsApp ، وما إلى ذلك ، يمكنك استرداد جميع المحادثات بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور حتى إذا تم التنسيق على هاتفك ، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية)
  • لا تنقر على أي روابط تتلقاها على الواتس اب (ونعني تلك الروابط المشبوهة ، مثل النقر فوق هذا الرابط لتأمين حسابك أو للحصول على أدوات PUBG وروابط الهدايا ، وغيرها من الحيل)
  • إذا تلقيت رسائل تحتوي على رمز تحقق على رقم هاتفك ، ولم تقم بذلك ، فهذا يعني أن شخصًا آخر غيرك يحاول الدخول إلى حسابك وهذا يحدث باستمرار ، لكننا ندعوك لعدم النظر إلى أي شخص مع هذه الرموز ولا داعي للقلق بشأن هذا السؤال لأنه من غير المحتمل أن يحدث شيء لحسابك.

مواضيع ذات صلة:

برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون
أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة
نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون
تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب والفيسبوك ماسنجر مجانا

استرجاع محادثات الواتسأب للأيفون

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية استرجاع الواتس اب القديم بعد التحديث ، وذلك من خلال بعض الطرق الموثوقة والبسيطة التي سيتمكن أي شخص من تطبيقها، ولا تنسى الأخذ بعيد الاعتبار بالنصائح لموجودة للحفاظ على حسابك من التلف.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments