استعادة الملفات المحذوفةالتعديل على الصور

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

 استرجاع الصور المحذوفة من الايفون مجانا

من بين الأمور الشائعة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص على الانترنت، وهي كيفية استرجاع الصور المحذوفة على الايفون، حيث عن العديد من الأشخاص يتعرض لهذا المشكل، بل هناك من لا يستطيع استرجاعها حتى من سلة المهملات الخاصة بالهاتف، فهل هناك طريقة او حل لهذه المشكلة؟

نعم هناك العديد من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليهم، لاسترجاع جميع الصور المحذوفة على الايفون وعلى سلة المهملات الخاصة بالهاتف، هيا بنا لتعرف عليها:

إقرأ أيضاً:  أفضل 15 تطبيقات اخفاء الصور والفيديو

إقرأ أيضاً:  كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون

كيفية استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

 استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للاندرويد

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة، حتى وإن كانت محذوفة على من سلة المهملات، بعضها لا يتطلب استخدام أي برامج، والبعض الآخر يتطلب استخدام جهاز الكمبيوتر، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على جميع هذه الطرق وكيفية استخدامها بالصور تابعوا معنا الشرح:

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عبر سلة المهملات

اولا يجب عليكم التحقق من ان الصور هل تزال على سلة المهملات الخاصة بهاتف الايفون، حيث قامت شركة Apple بإضافة هذه الخاصة على معظم هواتف الايفون بداية من الاصدار iOS 8، والتي من خلالها يمكنكم استرجاع جميع الصور المحذوفة التي لم تمر عليها 30 يوم من عملية الحذف.

دعونا في الأسطر التالية نتعرف على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من سبعة المهلة على هاتف الايفون:

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك فتح الصور على الايقونه بعدها اضغط على خيار “الألبومات” الذي يوجد في الاسفل وقم بالنزول إلى الأسفل ثم اضغط على “أخرى” واضغط على خيار “المحذوفة مؤخرا” Recently Deleted.

 استعادة الملفات بعد إفراغ سلة المحذوفات من الهاتف

الخطوة رقم 2:

بعدها ستظهر لك جميع الصور التي تم حذفها والتي لم تمر عليها 30 يوم يمكنك الضغط على خيار تحديد وقم بتحديد الصور التي ترغب باسترجاعها ثم اضغط على خيار “استرداد” وقم مجددا بالضغط على خيار استرداد كما هو موضح في الصور الصورة بالأسفل.

 استرجاع الصور المحذوفة من الايفون 7

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، استرجاع الصور المحذوفة من هاتف الايفون عن طريق سلة المهملات، لكن يجب الاسراع في القيام بهذا العملية، حيث يمكنكم استرجاع فقط الصور التي لا يمر عليها 30 يوم من الحذف.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية

إقرأ أيضاً: كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون

استعادة الصور المحذوفة للايفون من iCloud

في حالة قمت بعمل نسخ احتياطية على iCloud قبل حذف الصور، فيمكنك استرجاعها بكل سهولة عن طريق هذه النسخ الاحتياطية التي توجد على iCloud، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية القيام بذلك مع بالصور لجميع الخطوات، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

تنبيه ⚠️: قبل البدء في الشرح يجب عليكم القيام بعمل نسخ احتياطية لجميع الصور والفيديوهات الحالية التي توجد على الهاتف سواء على iCloud او نقلها الى الكمبيوتر حيث سيتم حذف جميع الملفات من الهاتف بعد القيام باسترجاع الصور المحذوفة من النسخ الاحتياطي على iCloud.

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى الاعدادات على الهاتف ثم اضغط على خيار “عام” ثم “نقل وإعادة تعيين iPhone” ثم مسح جميع إعدادات المحتويات والإعدادات” انتظر الان إعادة ضبط الهاتف.

 سلة المهملات في الايفون

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك اتباع جميع التعليمات التي تظهر لك على شاشة الهاتف إلى أن تصل الى “التطبيقات والبيانات” قم بالضغط عندها على خيار “استرجاع من نسخة iCloud الاحتياطية”.

 إسترجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات سامسونج

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك على iCloud وقم بتحديد النسخة الاحتياطية التي تتوفر على الصور التي تم حذفها مؤخرا.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون نسخة احتياطية

الخطوة رقم 4:

يجب عليك في هذه الخطوة الإتصال بشبكة الواي فاي ثم انتظر انتهاء عملية استعادة النسخ الاحتياطية من iCloud التي تتوفر على الصور المحذوفة.

وبعد القيام بجميع الخطوات السابقة، يمكنكم الدخول إلى البوم الصور على هاتف الايفون الخاص بكم، لتجدو جميع الصور المحذوفة على البوم الصور.

إقرأ أيضاً: أفضل 19 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عبر iTunes

في حالة كنت تقوم بتوصيل هاتف الايفون الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر كثيرا، فربما هناك بعض النسخ الاحتياطية التي تم الاحتفاظ بها على الايتونز iTunes، والتي من خلالها يمكنك استرجاع جميع الصور المحذوفة، او في حالة قمت انت بعمل نسخ احتياطية على iTunes، فدعني ابشرك انه يمكنك الآن استرجاع كل الصور التي تم حذفها من الهاتف.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون عن طريق iTunes:

كيفية مزامنة الصور على iTunes

الخطوة رقم 1:

أولا خطوة يجب عليك القيام بها هي الدخول إلى حسابك على iTunes عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك انتظار الى أن يظهر الهاتف في اليسار على صفحة الايتونز كما هو موضح في الصورة بالأسفل ثم قم بالضغط عليه.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق الايكلاود

الخطوة رقم 3:

بعدها اضغط على “الصور” من القائمة الجانبية ثم ضع علامة صح ✓ على “مزامنة الصور” واضغط على خيار “تطبيق” الذي يوجد في الاسفل.

كيفية استرجاع الصور من iTunes

تنبيه ⚠️: عند استرجاع الصور المحذوفة من خلال iTunes وذلك بعد عمل مزامنة قبل عملية الحذف يجب عليكم معرفة ان جميع الملفات الحالية التي توجد على الهاتف سيتم حذفها لهذا يجب عليكم الاحتفاظ بكل الصور الفيديوهات وغيرها من الأشياء المهمة قبل استرجاع الصور من خلال iTunes.

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك الدخول إلى iTunes من جهاز الكمبيوتر وقم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

الخطوة رقم 2:

وبعد ظهور الهاتف يمكنك الضغط عليه ثم اضغط على خيار “استعادة النسخة الاحتياطية”.

الخطوة رقم 3:

يمكنك تحديد النسخة الاحتياطية الأخيرة التي تتوفر على الصور المحذوفة من هاتف الايفون وذلك من خلال تحديد اخر تاريخ ثم اضغط على خيار “استعادة”.

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك انتظار استرجاع النسخ الاحتياطية على الهاتف.

بعدها يمكنكم إعادة تشغيل هاتف الايفون الخاص بكم، والدخول إلى معرض الصور، لتجدو جميع الصور المحذوفة تم استرجاعها على الهاتف مجددا، عن طريق نسخة الاحتياطية التي توجد على iTunes.

إقرأ أيضاً: طريقة استرجاع ملفاتك الشخصية من هاتفك بعد تحطمه فعالة جدا

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة للايفون

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا ( بدون نسخة احتياطية )

في حالة عدم عمل نسخ احتياطية على iCloud وعلى iTunes، وعند عدم العثور على الصور المحذوفة في سلة المهملات، عندها يجب عليكم استخدام احد البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر، والتي تقدم خدمة استرجاع الملفات المحذوفة من صور وفيديوهات ورسائل واتساب وجهات اتصال وغيرها من الأمور الأخرى.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على افضل البرامج التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الصور المحذوفة من هاتف الايفون بكل سهولة وبدون نسخ احتياطية، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

برنامج iMyFone ( برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون )

أول برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج iMyFone، الذي يعتبر احد افضل البرامج التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع جميع الصور المحذوفة من هاتف الايفون، وليس ذلك فقط بل يمكنكم ايضا من خلال هذا البرنامج المميز، استرجاع الفيديوهات ومحادثات الواتساب ورسائل SMS وجعلت الاتصال وسجل المكالمات وغيرها من الملفات المحذوفة الأخرى بدون نسح احتياطية.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية استخدام برنامج iMyFone، لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة:

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك تحميل هذا البرنامج من الرابط الذي يوجد في الاسفل تثبيته على جهاز الكمبيوتر. بعدها افتح البرنامج واضغط على خيار “استرجاع من جهاز iOS” وقم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك وضع علامة صح ✓ على الصور وعلى باقي الخيارات التي ترغب لاسترجاعها. ثم اضغط على خيار مسح في الاسفل.

الخطوة رقم 3:

بعد انتهاء عملية المسح ستظهر لك جميع الصور المحذوفة يمكنك تحديد الصور المهمة التي ترغب باسترجاعها على الهاتف ثم اضغط على خيار “استرجاع” الذي يوجد في الاسفل.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنك بكل سهولة، استرجاع جميع الصور المحذوفة من هاتف الايفون، عن طريق تحميل برنامج iMyFone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج Joyoshare Data Recovery ( برنامج استعادة الصور المحذوفة من الايفون بعد الريستور )

برنامج Joyoshare Data Recovery هو الآخر من بين البرامج التي من خلالها يمكنكم استعادة الصور المحذوفة من الهاتف، ويمكنك أيضا الاعتماد على هذا البرنامج في استعادة كل من الفيديوهات وارقام الهواتف المحذوفة، ورسائل الصوتية والملاحظات وغيرها من الأشياء الأخرى.

يتوفر برنامج Joyoshare Data Recovery على واجهة بسطية وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة، يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج EaseUS MobiSaver ( برنامج يرجع الصور المحذوفة من الايفون نفسه )

يمكنكم استخدام برنامج EaseUS MobiSaver على كل من هاتف الايفون والاندرويد، لاسترجاع جميع الملفات المحذوفة، من بينها الصور والفيديوهات وجهات الاتصال وسجل المكالمات وغيرها من الأشياء المحذوفة من الهاتف بكل سهولة.

يمكنكم الان تحميل برنامج EaseUS MobiSaver والبدء في استرجاع الصور المحذوفة، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Primo iPhone Data Recovery ( أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة للايفون )

برنامج Primo iPhone Data Recovery لا يختلف عن باقي البرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله استرجاع جميع الصور المحذوفة عن طريق الخطأ من هاتف الايفون، ويمكنكم أيضا الاعتماد عليها في استرجاع مجموعة من الأشياء الأخرى المحذوفة من الهاتف.

يعمل ايضا برنامج Primo iPhone Data Recovery على استرجاع الملفات المحذوفة من خلال iCloud ومن خلال iTunes. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Enigma Recovery iPhone ( افضل برنامج استرجاع الصور للايفون والايباد )

البرنامج الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج Enigma Recovery iPhone، الذي يمكنكم الاستعانة به لاسترجاع الصور المحذوفة من هاتف الايفون بكل سهولة، يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وربط الهاتف مع الجهاز والبدء في عملية الفحص لاسترجاع جميع الصور المحذوفة.

أسئلة الشائعة حول استعادة الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

في الفقرة الأخيرة من هذه المقال سنحاول الإجابة عن مجموعة من الأسئلة الشائعة، التي تدور حول موضوع استرجاع الصور المحذوفة من الايفون، تابعوا معنا الشرح للاستفادة:

  • ان تذهب الصور المحذوفة على الايفون؟

تذهب الى سلة المهملات الخاص بالهاتف، وفي حالة حذفها أيضا من سبعة المهملات تبقى في مساحة فارغة على الهاتف، يمكنكم استرجاعها من خلال أحد البرامج السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى، وهذا في حالة عدم ادخال صور جديد على الهاتف، حيث عندها من الصعب استرجاع حتة وبعد استخدام برامج استرجاع الصور المحذوفة.

  • ماذا افضل عند حذف الصور عن طريق الخطأ من الايفون؟

يجب عليك أولا عدم تسجيل اي فيديو او التقاط أي صورة حتى تتمكن من استرجاع الصور بكل سهولة، بعدها يمكنك الاستعادة باحد الطرق السابقة التي تحدثنا عليها في الأعلى لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف.

  • هل يمكن استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للاندرويد؟

نعم يمكنكم ذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تقدم خدمة استرجاع الصور او عن طريق تطبيق Google Photo الذي يقوم باحد نسخ احتياطية للصور عليه والمعرفة كيفية القيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التي قمنا بشرحها لكم من خلال زيارة مقالنا السابق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

  • هل استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون امن على الايفون؟

نعم جميع الطرق التي تحدثنا عنها في الأعلى والتي من خلالها يمكنكم استرجاع الصور المحذوفة من سلة المهملات على الايفون آمنة.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون شاركونا بتعليقاكم أسفل هذه المقال حول الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments