تقنية

طريقة تسجيل اجتماع زوم فيديو بجودة HD

تسجيل محاضرة زووم من الايفون

ظهر برنامج زووم للمحاضرات هذا التطبيق الرائع الإحترافي الذي مكن الطلاب من التعلم عن بعد، والموظفين من اجراء اجتماعات حية وباقي الأشخاص من اجراء محادثات شخصية بأعلى جودة وبأفضل خدمة بث، الآن صار برنامج زوم من تطبيقات العمل الأساسية لعقد الاجتماعات حتى المهمة والسرية، لما يتمتع به البرنامج من مصداقية وأمان تام.

ولأنه صالح لكل الإستخدامات سنتابع اليوم أكثر من طريقة تسجيل اجتماع زوم فيديو بجودة HD، كما سنتعرف على معلومات أخرى تفصيلية حول هذا التطبيق الذي ساهم بشكل كبير في تخطي الأزمة الوبائية وتمكين الأشخاص من عقد المؤتمرات والإجتماعات ومناقشة كل لأمور العملية والشخصية والدراسية.

انظر أيضا:

أفضل 13 برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

برنامج زوم zoom

تم تصميم البرنامج والتطبيقات من أجل تسهيل الخدمة على المستخدم ما أمكن، وبالفعل قد أبانت معظم التطبيقات على مكانتها في حياتنا اليومية في مختلف مجالاتها، خاصة بعد الوباء الذي مر على العالم في السنوات الأخيرة وتسبب في اغاق كل شيء حتى المدارس وغيرها، هذه الظرفية سلطت الضوء على مجموعة من التطبيقات المهمة التي بواسطتها تمكنت المجتمعات من مواكبة أشغالها وتعلمها.

ولعل أبرز هذه التطبيقات هو برنامج زوم الرائع الذي صمم وطور بطريقة احترافية من أجل تمكين المستخدمين من اجراء اجتماعات جماعية عن بعد بطريقة سلسة وبجودة عالية، مع وجود عدد من الخيارات الإضافية المهمة الخاصة بالتشغيل كميزة تسجيل اجتماع، بالنسبة للطلاب مهم لهم تسجيل المحاضرات لمراجعتها أيضا للأصحاب الشركات والمقاولات وغيرها.

يعتبر تطبيق زوم نتاج التكنولوجيا الرقمية التي بالفعل يسرت لنا بشكل لا يصدق الحياة وجعلتها اكثر مرونة، إذ اصبحت الخدمات تتم بنقرات زر معدودة على اجهزتنا الذكية، كما هو الحال مع تطبيق زوم الذي يتيح لنا خدمة استضافة الاجتماعات أو المشاركة بها عن بعد Zoom، لنا أن تابع التفاصيل.

انظر أيضا:

شرح طريقة استخدام برنامح Zoomمميزات وسلبيات Zoom

أهم مميزات تطبيق زوم

إلى جانب كل الخدمات الخاصة بالبث الحي التي يقوم بتقدبمها تطبيق زوم zoom، هناك عدد من المميزات الأخرى التي يتمتع بها التطبيق ويمكن للمستخدم الاستفادة منها، ولك أن تتابعها وفق التالي:

  • من أهم المميزات التي يتمتع بها تطبيق زوم zoom هي قدرته على منح المسنخدم ميزة مشاركة الشاشة، أيضا الصوت وهذا بجودة عالية جدا.
  • من حيث الآمان يكتسب تطبيق زوم zoom ثقة كبيرة ومصداقية عالية على مستوى نقل اجتماعات الأعمال، وكذا أغراض المؤتمرات لتبقى سرية ومؤمنة جدا.
  • يعد تطبيق زوم zoom أفضل أداة وخيار للأشخاص التي تجري محادثات الفيديو الشخصية مع العائلة والأصدقاء.
  • يمتاز البرنامج بواجهة تشغيل احترافية مئة بالمئة.
  • سهل على مستوى الاستعمال مع خيارات تشغيل لا تكتسي أي تعقيدات.
  • يعد الأداة الأولى للأشخاص التي تدرس عن بعد، لأن يوفر لك بث حي للمحاضر بأعلى جودة.
  • يمكنك تسجيل البث أو المحاضة أو الإجتماع أيضا بجودته العالية في الصورة والصوت.

يمكنك تحميل تطبيق زوم zoom والتعرف أكثر على مميزاته عند التشغيل، لكن قبل كل هذا سنتشرع في باقي فقرات الموضوع إلى شرح طريقة تسجيل اجتماعات زوم، في حال كنت طالبأً أو موظفا، وترغب في تسجيل الاجتماعات لأهميتها بالنسبة لك، لذا تابع معنا الشرح بعناية.

انظر أيضا:

أحدث برنامج لتصوير شاشة الفيديو للكمبيوتر HD مجانا ActivePresenter

تسجيل اجتماع على تطبيق زوم zoom

الآن مع الأهم في موضوعنا اليوم وهو شرح طريقة تسجيل اجتماع زووم على الموبايل أو الكمبيوتر، في هذا النسق يتيح لك البرنامج خياران من أجل إجراء عملية تسجيل اجتماع زوم، كل خيار يحتوي على عدد من التقنيات المختلفة الخاصة بتسجيلات الفيديو المتوفرة ضم تطبيق زوم zoom الممتاز.

خياران تسجيل اجتماع زوم هناك الخيار المحلي وهذا الخيار خاص بالأشخاص التي تستعمل تطبيق زوم zoom، وهناك الخيار السحابي وهذا الخيار لا يستعمله إلى الأشخاص التي تملك حسابات متميزة على تطبيق زوم zoom، لكن لا تقلق لأن الفرق في عملية تسجيل اجتماع زوم بين الخياراين لا يشكل فرق كبير، فالإختلاف جوهري بين التسجيل المحلي والسحابي ويكون فقط في طريقة تحميل تسجيلات زوم، أما فيما يتعلق بنظام الخيار المحلي أو حتى السحابي كلاهما يتم تسجيل محاضرة زووم من الكمبيوتر أو الموبايل أو اجتماع على خادم ZOOM.

إلى الآن تابعنا مميزات البرنامج وشرحنا خيارات التسجيل المتاحة، الآن سنشرع في شرح كيفية تسجيل اجتماع زوم من خلال الفقرة القادمة.

أنضر أيضا:كيفية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى

كيفية تسجيل اجتماع Zoom

حتى تباشر عملية تسجيل اجتماع على تطبيق زوم هناك أمور أولية على المستخدم الإحاطة بها، وهي أمور مهمة قبل الشروع حقا في العملية تتعلق بمعرفة كيفية تسجيل اجتماع Zoom.

  • حق تسجيل اجتماع زوم يمنح حسب مكانتك فمثلا إذا كنت مشارك بالاجتماع فلا يمنحك حق تسجيل الجلسة عبر برنامج زوم.
  • أما إذا كنت فقط من الأشخاص المضيفة لجلسة الاجتماع زوم هنا تستطيع تسجيل لأن المضيف يمكن له السماح لأحد المشاركين بتسجيل الشاشة.
  • كما يعطى حق تسجيل اجتماع زوم للأشخاص المشاركة عبر النقر فوق زر المشاركون، بعدها يتم النقر أيضا على خيار المزيد بجانب اسم المشارك، ثم تحدد خاصية السامح بالتسجيل فتنقر عليها لتبدأ العملية.
  • في حال أردت إلغاء عملية تسجيل جلسة الاجتماع، يكفي الضغط على زر الماوس الأيمن على اسم الشارك الذي تود حظره من عملية التسجيل، ليتم ايقاف تسجيله في الحال.

طريقة تسجيل اجتماع زووم

الآن مع الشرح التطبيقي الخاص بطريقة تسجيل اجتماع زووم، الأمر في الحقيقة سهل ولا يكتسي أي تعقيدات نظرا لأن التطبيق أتى ليسهل عملية الإستخدام على الجميع، وبالتالي سواء كنت تعمل بالموبايل أو الكمبيوتر لأمر لا يتعدى قيامك بالتعليمات التالية:

الخطوة الأولى:

بالنسبة للأشخاص أول مرة قم بتحميل تطبيق زوم من موقعه الرسمي من خلال الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

بعد التحميل والتثبيت اتجه إلى البرنامج من على سطح المكتب الخاص جهازك وابدأ التشغيل.

الخطوة الثالثة:

ستظهر لك واجهة تشغيل البرنامج كما في الصورة هنا يمكنك القيام اجراء استضافة اجتماع جديد الآن أو الانضمام إلى اجتماع حال كمضيف.

الخطوة الرابعة:

المهم قم بالذهاب إلى خيار ” تسجيل” والضغط فوقه، وهذا عند انعقاد الجلسة كما هو موضح بالصورة أدناه.

الخطوة الخامسة:

بالنسبة للأشخاص التي تمتلك حسابات مميزة على تطبيق زوم، كما أشرنا في الأعلى فليدهم ميزة اضافية تتعلق باختيار بين التسجيل السحابي أو التسجيل المحلي، وقد شرحنا الفرق بينهما في الأعلى.

الخطوة السادسة:

إذا انتهيت من عملية التسجيل أو أردت ايقاف التسجيل قبل نهاية الاجتماع، كل ما عليك القيام بهو النقر على خيار “ايقاف”، تماما كما هو مبين لنا بالصورة، ثم تضغط علة زر “المزيد” وتتجه إلى خيار “إيقاف التسجيل” فقضغط عليه.

الخطوة السابعة:

فور القيام بعملية ايقاف تجيل الاجتماع، بشكل تلقائي يعمل البرنامج على حفظ الفيديو في المجلد Zoom على القرص الصلب C على نظامك.

الخطوة الثامنة:

بالطبع يمكنك العودة إلى المجلد التي تم حفظ فيه التسجيل فتبدأ في عرضه لمشاهدته من جديد، ستجده غالبا في مجلد C: Drive > Zoom.

الخطوة التاسعة:

أما إذا أردت تسجيل اجتماع عبر خيار التسجيل السحابي، فهنا تذهب إلى قسم us .Zoom، وتسجل الدخول إلى حسابك بعدها تباشر عملية فتح علامة التبويب ” التسجيل” لعرض التسجيلات المحفوظة.

إليك طريقة تشغيل البرنامج مع كل مميزاته الداخلية، من خلال شرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنضر أيضا:تركيب الصوت على الفيديو للكمبيوتر

تسجيل اجتماع زوم بدون إذن

هناك عدد من الأشخاص تسأل عن مدى إمكانية تسجيل اجتماع زوم بدون إذن، إجابة على هذا نقول أنه بالفعل يتيح لك تطبيق زوم zoom القدرة على تسجيل اجتماع زوم بدون إذن عن طريق البحث على طرق أخرى لتسجيل الشاشة، ويمكنك اللجوء إلى هذه الطريق فحالة واحدة وهي أن المضيف لم يسمح لك بتسجيل جلسة الاجتماع.

من الطرق التي يمكنك الإعتماد عليه لتسجيل اجتماع زوم بدون إذن هي خاصية تسجيل الشاشة المدمجة ضمن نظام التشغيل الخاص بهاتفك، طبعنا هذه الميزة لا تتوفر في كل الهواتف الذكية إن وجدت لديك تستطيع تسجيل بها اجتماع Zoom الجاري دون أن تحتاج للإذن.

إذا لم تكن تتوفر على خاصية تسجيل الشاشة على الهاتف لا بأس لأن هناك عدد من البرامج الخارجية التي يمكنك تحميلها من أجل تسجيل الشاشة بجودة جد عالية مع خيارات تشغيل إضافية ممتازة كتسجيل وايفاق ومتابعة التسجيل، وفي هذا السياق قد أنصحك باستعمال برنامج Xrecorder من خلاله يمكنك تسجيل شاشة هاتفك وأي نشاط يقام عليها، ومعه تجسل اجتماع زوم بدون ادن.

أما بالنسبة للأشخاص التي تعمل بأجهزة الكمبيوتر أيضا هناك عديد من برامج تسجيل الشاشة المتوفرة والتي تعمل على نظام تشغيل Window والمخصصة لتسجيل الشاشة بالكامل، أما في حال أردت البحث عن برنامج تصوير الشاشة فيديو ممتاز، هناك يكفي اجراء عملية بحث على المتصفح حتى تظهر لك أقوى الاقتراحات لأفضل البرامج، ويكفيك أن تتأكد من دعم البرنامج لصوت والصورة أثناء تسجيل اجتماع الزوم.

أنضر أيضا:كيفية تسريع التنزيلات عند استخدام برنامج أنترنت داونلود مانجر

فئات برنامج زوم وخطط الاشتراك فيه

حساب زوم مدفوع

فيما يخاض سعر اشتراك زوم سنقدم الآن بشكل موز خطط الاشتراك في برنامج زوم الذي يقدم أربعة مستويات مختلفة بأسعار مميزة لاشتراك عملك (لا يشمل اشتراك Zoom Room): 

1. الاستخدام المجاني: الخيار الأنسب للجميع والأشخاص الغير قادرة لدفع التكاليق، يمكنم عقد عدد غير محدود من الاجتماعات، لكن اجتماعات المجموعة مع عدة مشاركين محددة بـ 40 دقيقة، يمكنكهم التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بكم للحصول على النسخة المجانية، بالنسبة لمسؤول عن الاجتماع سجل حساب Pro أو Business أو Enterprise، فسيدعوك للتسجيل في زوم كواحد من مضيفي شركتك.

2. Zoom Pro: خيار ملائم لمن يملك فريق عمل أو غير صغير تبلغ تكلفة Zoom Pro حوالي 14.99 دولار شهرياً على مضيف الاجتماع، هذا المستوى يمكن للمضيفين من إنشاء معرف اجتماع شخصي لاجتماعات Zoom المتكررة، مع ميزة تسجيل الاجتماعات.

3. Zoom Business: خيار أفضل لكل من يملك شركة صغيرة أو متوسطة مع فرق عمل متعدد لجدولة اجتماعات Zoom بانتظام، تبلغ تكلفة هذه الطبقة 19.99 دولار شهريا على مضيف الاجتماع، من أهم المميزات بهذا الصنف::وضع علامة تجارية لاجتماعات Zoom مع عناوين URL للغرور والعلامة التجارية للشركة، ونسخ اجتماعات Zoom المسجلة.

4. Zoom Enterprise: الشركات الكبيرة بعض الشيء التي يترواح عملها بين 1000 موظف، تتيح هذه المرحلة مساحة تخزين سحابية غير محدودة للتسجيلات، وتبلغ تكلفها 19.99 دولار شهريا على مضيف الاجتماع مع خصومات وعروض خاصة.

لك الحق في إعداد Zoom Rooms عن طريق اجراء عملية التسجيل قصد الحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يوما، بعدها سيتوجب عليك آداء ثمن الاشتراك الدي يقدر ب 49 دولارا شهريا للغرفة، مع مزايا عدة تتعلق باجراء ندوات فيديو عبر الإنترنت باستخدام Zoom بتكلفة 40 دولارا شهريا على المضيف.

بهذا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا الخاص طريقة تسجيل اجتماع زوم فيديو بجودة HD، التطبيق الرائع الذي يقربنا من كل المجالات التي يصعب علينا مواكبتها عن قرب والتنقل إليها، بات بإمكناك الدراسة أو العمل وعقد الاجتماعات المهمة فقط عبر هاتفك أو جهازك بسهولة تامة، وهذا بفضل التكنولوجيا وتطورها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments