آيفون

تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch

 تصوير الشاشة في الايفون iOS 14

تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch

هل تعلم انه يمكنك وبكل سهولة تسجيل شاشة هاتف الايفون الخاصة بك بكل سهولة بدون الحاجة لتحميل أي من تطبيقات تسجيل الشاشة؟

دعونا في هذه المقال نقدم لكم مجموعة من الطرق البسيطة التي يمكنكم من خلال تسجيل شاشة الايفون او الايباد بكل سهولة، عن طريق اتباع الطرق التالية تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضا: برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

إقرأ أيضا: طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

كيفية إظهار زر تسجيل شاشة الايفون في Home Screen

بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق تسجيل شاشة الهاتف، هواتف الايفون تاتي مدمجة مع برنامج تسجيل الشاشة، وللقيام باظهار زر التسجيل الجانب الازرار الآخرى في الشاشة الرئيسية على هاتف الايفون يمكنكم اتباع الخطوات التالية، تابعوا معا القراءة على النهاية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك في الخطوات الأولى الدخول إلى خيار الإعدادات كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 طريقة تصوير الشاشة فيديو للايفون ١١

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار Control Center.

 تحميل مسجل الشاشة للايفون

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك التوجه الى قسم More Control ومن خلاله يمكنك النزول إلى الاسفل ثم اضغط على زر (+) وقم بتحديد خيار Screen Recording.

 تصوير الشاشة ايفون ١١

الخطوة رقم 4:

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة سيظهر زر تسجيل الشاشة بجانب الازرار الأخرى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 تسجيل الشاشة ايفون ١٢

وبعد أن تعرفنا عبر الخطوات السابقة على كيفية إظهار زر تسجيل الشاشة مع الازرار الأخرى في الشاشة الرئيسية، دعونا الآن من خلال الفقرة التالية، نتعرف على كيفية استخدام هذا الزر لتسجيل الشاشة تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضا: أفضل مانع الإعلانات للايفون

إقرأ أيضا: موقع فك الايكلاود iCloud مجانا (الطريقة الصحيحة مجانا)

كيفية تسجيل شاشة الايفون بخطوات بسيطة

دعونا الآن نقدم لكم مجموعة من الخطوات البسيطة التي من خلالها يمكنكم تسجيل شاشة الايفون، من خلال زر التسجيل الذي قمنا بإضافته من خلال الخطوات السابقة تابعوا معانا الشرح:

تنبيه: قبل تشغيل زر تسجيل شاشة الهاتف يجب عليكم تعطيل بعض التطبيقات التي تمنع من تسجيل شاشة الهاتف لهذا يجب عليكم إيقاف تشغيل المكلمات من خلال تفعيل وضع عدم الازعاج “Go Not Disturb” وهكذا أيضا يمكنكم منع وصول الاشعارات لتسجيل الفيديو بدون أي مشاكل.

1- اما الآن يجب عليك سحب الشاشة الى الاعلى حتى يتم عرض مركز التحكم Control Center.
2- من خلال الاختصارات التي ستظهر لك يمكنك الضغط على خيار تسجيل الشاشة كما هو مشار إليه بالسهم في الصورة بالأسفل.
3- بعدها يمكنك تفعيل زر “صوت الميكرفون – Microphone Audio” حتى يتم تسجيل الصوت عند تسجيل الفيديو.
4- بعدها يمكنك الضغط على زر “ابدأ التسجيل – Start Recording” انتظر العد التنازلي ( ثلاث ثواني ) بعدها سيصبح الشريط الذي يوجد في الأعلى أحمر مما يعني انه يتم تسجيل شاشة الهاتف.

 تصوير شاشة الايباد فيديو

5- وبعد الانتهاء من تسجيل شاشة الهاتف يمكنك إيقاف التسجل من خلال السحب على الأعلى لفتح مركز التحكم Control Center.
6- بعدها اضغط على خيار أداة “تسجيل الشاشة – Screen Recording”.
7- بعدها اضغط على خيار “إيقاف التسجيل – Stop Recording”.
8- كما يمكنكم بدلا من ذلك الضغط على شريط الحالة الاحمر الذي يوجد في الأعلى ثم الضغط على خيار Stop من خلال رسالة التأكيد التي تظهر.
9- فور إيقاف تسجيل الفيديو سيظهر لك اشعار يمكنك من خلاله عرض الفيديو ومشاهدته على تطبيق الصور بالهاتف.

تسجيل الشاشة مع الصوت الداخلي للايفون

10- يمكنك العثور على الفيديو في تطبيق الصور على الهاتف يمكنك تشغيله والضغط على خيار Edit التعديل عليها وقص الاجزاء التي ترغب بحذفها من الفيديو بعدها يمكنك الضغط على خيار Done.

تسجيل الشاشة ايفون ١٣

تنبيه: هذا الشرح خاص بهواتف الايفون من اصدار iOS 11 كما يمكنكم اتباع نفس الخطوات مع الإصدارات الاقدم او مع الاصدارات الاحدث مثل اصدار iOS 14 مع اختلاف بسيط.

افضل 10 برامج تسجيل الشاشة للايفون

وبعد ان تعرفنا على كيفية تسجيل شاشة هاتف الايفون بدون أي برامج، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تقدم خدمة تسجيل شاشة الهاتف الايفون، وحتى ولا نطيل علينا تابعوا معنا الشرح:

تطبيق Screen Recorder for iPhone

أو تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو تطبيق Screen Recorder for iPhone، الذي يمكنكم من خلال تحميله على هاتف الايفون الخاص بكم تسجيل شاشة الهاتف بكل سهولة مع الصوت، والجميل في الأمر انه يمكنكم من خلال هذا التطبيق، تسجل نفسك في نفس اللحظة عن طريق الكاميرا الأمامية.

كل ذلك يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني، من خلال تحميل برنامج Screen Recorder for iPhone، عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق TechSmith Capture

تطبيق TechSmith Capture هو الآخر من بين تطبيقات الايفون المجانية، التي من خلالها يمكنكم تسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية، لعمل شرح حول أحد التطبيقات التي توجد في الهاتف أو تصوير احد الألعاب التي يتم لعبها على الهاتف.

يمكنكم أيضا من خلال تطبيق TechSmith Capture تحرير الفيديو الذي تم تسجيله بكل سهولة، عبر مجموعة من الأدوات التحرير التي يتوفر عليها التطبيق، كما يمكنكم مشاركة الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتعديل عليه من خلال أحد برامج التعديل على الفديوهات، يمكنكم الان تحميل تطبيق TechSmith Capture عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Screen Recorder +

يعتبر تطبيق Screen Recorder + أحد افضل تطبيقات الايفون، التي يمكنكم استخدمها في عملية تسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية، يمكنكم أيضا من خلال هذا التطبيق، تفعيل التصوير عن طريق الكاميرا الأمامية للهاتف، لتصوير نفسك وردت الفعل الخاصة بك، ودمجها مع الفيديو الخاصة بشاشة الهاتف وذلك في نفس الوقت، وبكل سهولة من خلال تطبيق Screen Recorder +.

يتوفر تطبيق Screen Recorder + أيضا على محرر الفيديو الذي من خلاله يمكنكم اضافة مجموعة من التعديلات على الفيديو بعد تسجيله، من خلال قص واضافة مؤثرات صوتية وملصقات وغيرها من الأمور الأخرى، كل ذلك يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق Screen Recorder + عبر الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا: طريقة تحويل الصورة الى رابط للايفون والاندرويد والكمبيوتر خطوة بخطوة

إقرأ أيضا: استرجاع الارقام المحذوفة من الأيفون

تطبيق Screen Capture

تطبيق Screen Capture من بين التطبيقات المميز، التي يمكنكم تحميلها على هاتف الايفون الخاص بكم، في حالة كنتم تبحثون عن خدمة تسجيل شاشة هاتف، حيث يقدم هذا التطبيق هذه الخدمة لجميع المستخدمين، يمكنكم استغلالها في شرح أحد التطبيقات او الالعاب.

واجهة تطبيق Screen Capture بسيطة وسهلة الاستخدام، الى جانب ذلك يمكنكم التعديل على الفيديو بعد تسجيله، وذلك من خلال مجموعة من ادوات التحرير التي يتوفر عليها تطبيق Screen Capture، كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال الضغط على رابط تحميل تطبيق Screen Capture التالي:

تطبيق Record it

تطبيق Record it لا يختلف عن باقي التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلاله تسجيل شاشة الهاتف بجودة HD بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، الى جانب تسجيل الصوت بجودة عالية وبدون أي تشويش.

كنا يتوفر تطبيق Record it على محرر يمكنكم من خلاله التحرير على الفيديو بعد الانتهاء من تسجيله، وذلك من خلال إضافة الموسيقى عليه وقص وحذف الاجزاء التي لا ترغبون بها، وتدوير الفيديو وغيرها من الأشياء الأخرى التي يمكنكم القيام بها، يمكنكم تحميل تطبيق Record it الآن عن طريق الضغط على الرابط التالي.

تطبيق Record 321

يمكنكم تحميل تطبيق Record 321 الآن من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، لتسجيل شاشة هاتف الايفون بكل سهولة وبجودة عالية، لعمل مجموعة من الشروحات حول أي تطبيق أو لعبة توجد في الهاتف، كما يمكنكم تسجيل الصوت بجودة جد عالية من خلال هذا التطبيق المميز.

يمكنكم تصوير انفسكم من خلال الكاميرا الأمامية الهاتف، في نفس وقت تسجيل شاشة الفيديو، وذلك لتسجيل ردت الفعل الخاص بكم ودمجها بكل سهولة مع الفيديو، وبعد الانتهاء يمكنك التعديل على الفيديو، من خلال مجموعة من الأدوات التي يتوفر عليها تطبيق Record 321، والتي ستساعدكم كثيرا في إضافة مجموعة من المؤثرات الصوتية والملصقات وقص الفيديو وغيرها من الأشياء الأخرى، يمكنكم الان تحميل تطبيق Record 321 عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا: تحميل برامج للايفون بدون ابل ستور

إقرأ أيضا: حل مشكل الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الأيفون

تطبيق Rec Game

إذا كنت من محبين الالعاب وترغب بتصوير أحد الفديوهات لشاشة الهاتف وانت داخل احد المعارك، فيمكنك تحميل تطبيق Rec Game من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق، تسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية مع تسجيل الكاميرا الأمامية للهاتف في نفس الوقت وتعليق على الفيديو، كل ذلك يمكنك القيام به عن طريق تطبيق Rec Game المميز.

وبعد الانتهاء من تسجيل الفيديو يمكنك التعديل عليه، حيث يقدم تطبيق Rec Game، مجموعة من الأدوات التي يمكنكم من خلالها قص وتدوير واضافة مجموعة المؤثرات الصوتية على الفيديو، بدون الحاجة لاستخدام برنامج آخر يقدم هذه الخدمة.

تطبيق Game Rec Gems Screen Recorder

تطبيق Game Rec Gems Screen Recorder هو احد تطبيقات الايفون، الخاصة بتسجيل شاشة الهاتف، يمكنكم استخدامه في تسجيل الالعاب وأيضا لتسجيل اي تطبيق آخر بجودة جد عالية، مع تسجيل ردت الفعل الخاصة بكم عن طريق كاميرا الهاتف الامامية.

كما يتوفر على محرر الفيديو، الذي يمكنكم استخدامه لإضافة مجموعة من المؤثرات غلى الفيديو، وغيرها من الأشياء الأخرى، وفي نهاية يمكنكم مشاركة الفيديو من داخل التطبيق الى تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل تطبيق فيس بوك وانستقرام واليوتيوب وغيرها من التطبيقات الأخرى.

تطبيق Screen Recorder °

تطبيق Screen Recorder ° لا يختلف عن باقي التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلاله هذا التطبيق أيضا، تسجيل شاشة الهاتف بكل سهولة وبكبسة زر واحدة فقط، كما يمكنكم التحكم في معدل الاطارات FPS ودقة الفيديو، ويمكنكم أيضا تسجيل صوت لاضافة مجموعة من التعليقات الخاصة بك مع تسجيل بكاميرا الهاتف الامامية.

برنامج Screen Recorder ° يتوفر أيضا على محرر فيديو يمكنكم استخدامه بكل سهولة، للتعديل على الفيديو، واضافة موسيقى عليه وغيرها من الأشياء الأخرى.

تطبيق Screen Recorder Z

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق Screen Recorder Z، الذي يعتبر من بين ابرز تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف على الايفون، يمكنكم من خلاله وكبسة زر واحدة تسجيل شاشة الهاتف بجودة جد عالية، يمكنكم استخدامه في تسجيل شرح لاحد التطبيقات او الالعاب، كما يمكنكم استخدامه لتسجيل البث المباشر على مختلف التطبيق، مثل فيس بوك واليوتيوب وتويتش وغيرها من التطبيقات الأخرى.

يمكنكم ايضا التعديل على الفيديو، من خلال محرر الفيديو الذي يتوفر عليه تطبيق Screen Recorder Z، والذي سيساعدكم في عملية قص وتقطيع أي جزء من الفيديو، واضافة مجموعة من المؤثرات عليه بكل سهولة، يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال تحميل تطبيق Screen Recorder Z، غير الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments