الخليج العربي

نموذج طلب وظيفة جاهز

يقدم لكم موقع معلومة في هذه التدوينة نموذج طلب وظيفة جاهز بشكل احترافي من أجل الحصول على وظيفة أو عمل، لذلك هذه العملية هي مهمة و يحتاج فيها الكثير إلى مساعدة للوصول إلى صيغة جيدة تنال إعجاب مدير أو مسؤول العمل مثل صاحب شركة، لأن طلب الوظيفة يعتبر من أهم العناصر التي تعطي انطباع جيد و صورة مميزة عنك لدى أصحاب العمل، لهذا لن نكتفي بذكر نموذج واحد بل ستجد نماذج و صيغ متنوعة يمكنك اختيار النموذج الذي نال إعجابكم، كما ستجد أيضا نموذج بضيغة PDF، للاطلاع على كل النماذج تابع معي المقال الى اخره .

العناصر التي ينبغي أن يحتوي عليها طلب وظيفة

•إسم الوظيفة التي تريد الحصول عليها و رقمها التسلسلي

. الشهادات التي تحصلت عليها أثناء مسيرتك الدراسية،القدرات و الخبرات التي تملكها

• الدورات التدريبية التي سبق لكم الانضمام إليها و من الضروري إرفاق الخطاب برقم هاتفكم و بريدكم الإلكتروني و العنوان  لضمان التواصل مع الجهات المختصة عندما يتم قبولك ، مع عدم نسيان ختم الطلب بالتحية و التوقيع وتاريخ كتابة الطلب .

•من الضروري كتابة الطلب بطريقة رسمية و استخدام كلمات التقدير والإحترام للمسؤول الموجه له الخطاب

. التأكد من خلو الطلب من أية أخطاء كتابية و إملائية

خطاب تقديم على وظيفة


السيد / …. ، المحترم .
مدير ادارة / ….
بشركة /….
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعد
لقد شاهدت الاعلان الخاص بكم ، و أعتقد أنني أتوفر على الخبرات و المهارات التي تتطلبها الوظيفة ( اسم الوظيفة ) ، التي قد تم الاعلان عنها في جريدة ( اسم الجريدة) بتاريخ ….
أنا …. خريج …. جامعة ….. تخصص …. سنة …..
أتمنى أن يتم إتاحة الفرصة لي من أجل عمل مقابلة شخصية مع سيادتكم في الوقت الذي يناسبكم ، و أتمنى منكم الرد في اقرب وقت متاح لكم

العنوان : حي …. شارع ….
رقم الهاتف ….
رقم الفاكس …. أو رقم المحمول … البريد الالكتروني …
و في الاخير أشكر سيادتكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التوقيع …..

نموذج طلب وظيفة احترافي


الاستاذ الفاضل / مدير ….. حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعد
يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بطلبي لوظيفة …. بمؤسسكتم القديرة ….
و أرجوا ان تكون السيرة الخاصة بي يتلائم مع متطلبات الوظيفة الشاغرة من مهارات و مؤهلات و خبرات ، و التي أظن أنه من خلال خبرتي في مجال …. لمدة …. بداية من سنة … الى سنة …. ، و دراستي التي سبقت عملي و الدورات التكوينية التخصصية التي قمت بها ، تمكنني من الحصول على هذه الوظيفة و الانضمام الى مؤسستكم المتميزة .
و يشرفني أن اخبركم أنني قد تمكنت من زيادة و رفع نسبة المبيعات في شركة … التي كنت أشتغل فيها في السابق، و هذا بتوفيق من الله أولا ثم بفضل اجتهادي في أداء العمل ، و أتمنى أن أفوز بفرصة عمل مقابلة شخصية معكم في أقرب وقت متاح لكم.
و لكم مني خالص الاحترام و التقدير .
الاسم ….
العنوان ….
صندوق البريد …… الرمز البريدي …….
رقم الهاتف ……
رقم الهاتف الارضي …..
التوقيع …..

صيغة طلب وظيفة إلى مسؤول


بسم الله الرحمن الرحيم
الى مدير …..
بتاريخ ….
الموضوع : طلب وظيفة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد
لقد رأيت اعلانكم الخاص بوجود وظيفة شاغرة في …. و يشرفني و يسعدني التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة .
و أود اخباركم أنني حاصل على شهادة … من جامعة …. من كلية ….. تخصص … ،و قد تحصلت على دورات متعددة و الكثير من المعلومات و الخبرات في مجال …. و اطلعت على شروط الوظيفة و المهارات و الخبرات المتطلب توفرها، و قد وجدت في شخصي تلك المتطلبات و الشروط ، و أخيرا أشكر سيادتكم و أتمنى منكم الموافقة على على إجراء مقابلة شخصية.
الاسم ……
العنوان : حي …../ شارع ……
رقم الهاتف ……
رقم الفاكس ….. / او الهاتف المحمول ….. / البريد الالكتروني …..
و لكم مني خالص التقدير و الاحترام .
التوقيع …….

أنظر أيضا :
فائدة مجربة للحصول على وظيفة (دعاء للوظيفة مجرب)

رسالة طلب عمل


الى السيد مدير شركة …. الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد اطلعت على الموقع الخاص بشركتكم ، و شاهدت الاعلان الذي قمتم بنشره هناك و الخاص بطلب موظفين للعمل في ….. و قد توجهت اليكم بخطابي هذا لأعرفكم بخبرتي و مؤهلاتي التي تحصلت عليها ، و الشركات التي اشتغلت لديها في السابق ، و أريد ان أعبر لكم عن حرصي الشديد على أن اكون جزءا من فريق عمل شركتكم الموقرة .


و أرى في نفسي امتلاكي لما يؤهلني للتقدم من أجل الحصول على هذه الوظيفة ، فقد اكتسبت خبرات متراكمة جعلتني محترف في أداء هذا العمل ، كما أنني أمتلك المعرفة التي تمكنني من أداء العمل بإتقان و جودة ، و هذا راجع الى التدريب الذي حصلت عليه أيام دراستي الجامعية ثم بسبب التحاقي بالعمل في أكثر من جهة ، فضلا عن حرصي المتواصل على تطوير أدائي و مهاراتي المهنية بما يرفع مساهمتي في نجاح و تقدم الشركة .


و لذلك فإنني أرغب بتحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية في تاريخ قريب ، لأتمكن من التحدث باستفاضة عن رؤيتي و تصوراتي ، و مايمكن أن أقدمه للشركة من إضافات لكي أساهم في عملية نجاحها و النهوض بها .
مرفقا مع هذا الطلب سيرتي الذاتية ، و التي تتضمن كافة معلوماتي الخاصة .
و لكم مني فائق الاحترام و التقدير و الشكر .
مقدم الطلب ….
رقم الهاتف …
البريد الالكتروني ….
التاريخ ….
التوقيع ….

نموذج طلب توظيف للشركات


السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة …..
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد علمت بأن شركتكم الموقرة تحتاج الى موظفين في قسم …. و قد حرصت على إرسال هذا الخطاب لسيادتكم أحيطكم علما فيه برغبتي الملحة في الالتحاق بالعمل بالشركة .
و ما يجعلني أرى في نفسي أنني أستحق الحصول على تلك الوظيفة هي الشهادة العلمية التي حصلت عليها و التحاقي بالتدريب في عدة مراكز معتمدة و حصولي على شهادات منها ، كما انني طورت من قدراتي و مهاراتي عبر عملي السابق في الكثير من الشركات التي أكسبتني خبرة تصل الى أزيد من …. سنوات في هذا المجال .
لذلك أرجوا من سيادتكم التكرم بإعطائي فرصة إجراء مقابلة شخصية للتعرف على مهاراتي و إمكانياتي بشكل واضح و مباشر .
و لكم مني خالص الشكر و الاحترام
مقدم الطلب ….
رقم الهاتف ….
البريد الالكتروني ….
التاريخ ….
التوقيع ……

نموذج طلب وظيفة احترافي بصيغة PDF

نموذج خطاب طلب وظيفة معيد

صيغة PDF هي من الصيغ المحببة لكونها تتخذ طابعا رسميا يمكنك من طباعة الطلب و ملئه و تقديم بشكل احترافي، يمكنك الحصول على نموذج طلب وظيفة احترافي من خلال موقعنا تم كتابته بطريقة احترافية نظرا لعلمنا بأهمية هذا الطلب الذي يعطي انطباع عنك لصاحب العمل، لذلك هذا الطلب المعد بصيغة PDF تم صياغته بشكل يظهر مؤهلاتك و قدراتك لإثارة انتباه صاحب العمل أو الوظيفة، نقدم لكم الان رابط تحميل الطلب بصيغة PDF

مضمون هذا الطلب لمن يريده مكتوب بشكل عادي هو :

الأستاذ الفاضل/ مدير ……………… حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد

يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم …….

وأتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتلائم مع احتياجات الوظيفة الشاغرة من مهارات وخبرات، والتي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال …… لمدة ……. من سنة …… إلى سنة ……. ودراستي التي سبقت عملي والدروات التكوينية التي انضممت لها تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة و الالتحاق إلى مؤسستكم الموقرة.

ويشرفني أن أخبركم بخبر أنني قد تمكنت من زيادة أرباح شركة ….. التي كنت أشتغل لديها في السابق عن طريق رفع نسبة المبيعات، وهذا أولاً بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي و تضحيتي في العمل، وأتمنى أن أحصل على فرصة عمل مقابلة شخصية مع سيادتكم في القريب.

ولكم مني خالص التقدير والاحترام، الاسم/ ……….

العنوان: ………

صندوق البريد/ ………. الرمز البريدي/ ……….

رقم الهاتف/ ………..

أنظر أيضا :
رسالة شكر للمدير في العمل

نموذج كتابة معروض طلب وظيفة حكومية


السيد مدير إدارة الموظفين بوزارة ……
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد اطلعت على الاعلان الذي تم نشره المتعلق بطلب موظفين إدارة …. و يسعدني و يشرفني ان اتقدم اليكم بطلب الانضمام بتلك الوظيفة ، و التي أظن أن المؤهلات الدراسية و الخبرات السابقة التي حصلت عليها تناسب تلك الوظيفة و ما تتطلبه من مهارات و قدرات .
فقد حصلت على شهادة …. تخصص …. سنة …. و أثناء فترة دراستي بالجامعة التحقت بالعديد من الدروات التدريبية ساعدتني في زيادة خبراتي في هذا المجال ، و قد التحقت بالعمل في جهات مكتنوعة وهو ما انعكس بشكل إيجابي في رفع خبرتي في هذا المجال .
لذلك أرجو من سيادتكم الاستجابة لطلبي و الموافقة على تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية تمكنني من شرح ما يمكن أن أضيفه لتلك الوظيفة .
لكم مني خالص الاحترام و التقدير .
مقدم الطلب …..
التوقيع ….
العنوان ….
رقم الهاتف ….
البريد الالكتروني …..

نموذج طلب وظيفة جاهز باللغة الإنجليزية

Respected Sir

It is an honour to apply for a job. At your institution…
And I hope my biography and my skills that the job needs, which I think from my experience in the field of… For… years ago… To years… My studies prior to my work and the specialized courses, which I attended, enable me to win this job and join your distinguished institution.
And I’m honored to tell you that I’ve been able to increase the percentage of sales in the company… I used to work with, and that’s first with God’s luck and then with my hard work, and I hope to win the opportunity to take a personal interview with me in the near future.
And you have my sincere appreciation and respect, name/…
Address: ………
Mailbox/… Postcode/…
Phone number/…

للمزيد من نماذج طلب وظيفة جاهزة ندعوكم للتوجه إلأى مقال سابق شامل من إعداد فريق معلومة فيه مجموعة متنوعة من النماذج، رابط المقال هو :

نمودج خطاب تقديم على وظيفة جاهز

ملاحظة : خطاب طلب وظيفة في الغالب يتم إرفاقه مع السيرة الذاتية و إرسالهما معا من أجل توفير معلومات كافية عنكم لصاحب العمل أو مسؤول و مدير الشركة، لذلك احرص على أن يكون هذا الخطاب و السيرة الذاتية على إعدادهما بشكل احترافي و الجمع ما بين الشرح الجيد لمؤهلاتكم مع الاختصار، أخذا بقاعدة ” المختصر المفيد ” .

خطاب طلب الوظيفة تقومون بارساله غالبا مرفقا مع سيرتكم الذاتية لتوفير المعلومات المختصرة الخاصة بكم من مؤهلات و خبرات و مهارات ، و يشكل اهمية كبيرة لأنه يثير انتباه صاحب العمل او المدير و يقتنع بك كمرشح مثالي نال إعجابه و يستحق التوظيف ، و نظرا لاختلاف الوظائف سنقدم لكم عدة نماذج ، خطاب تقديم لأي وظيفة ، ثم خطابا احترافيا ، ثم خطابا للوظائف المهمة ، كل وظيفة على حدة .

و بهذا نصل و اياكم متابعينا الكرام لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه نموذج طلب وظيفة جاهز، كما رأيت عزيزي القارئ تم تقديم خطاب تقديم على وظيفة و صيغة طلب وظيفة إلى مسؤول و نموذج طلب توظيف للشركات و نموذج طلب وظيفة احترافي بصيغة PDF ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه النماذج من أجل الاعتماد عليها أثناء إعداد و كتابة طلب التوظيف، إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات، أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *