أفلاممسلسلات

ما هو الفرق بين الجودات على مواقع الأفلام

جودات الفيديو بالترتيب

ما هو الفرق بين الجودات على مواقع الأفلام

عند الدخول إلى احد مواقع الخاصة بالافلام والمسلسلات، تظهر لنا جودات مختلفة، لم نهتم على رؤيتها غير جودة 1080p وجودة HD وغيرها من الجودات الأخرى.

الكثير من الاشخاص لا يعلم ما الفرق بينها، وما هي افضل جودة يمكن تعيينها لتحميل الفيلم. اذا كنت انت أيضا كذلك، فمن خلال هذه المقال، ستعلم الفرق بين كل الجودات ومن يجب عليك اختياره، تابع معنا الشرح إلى النهاية:

إقرأ أيضاً: تعطيل مانع الاعلانات egybest

إقرأ أيضاً: موقع اكوام akwam لمشاهدة وتحميل الافلام والمسلسلات الجديدة

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق موفيز لاند للاندرويد Movizland الاصلي apk النسخة الأصلية

 ترتيب أفضل جودات الأفلام

جودة Blu-ray

 WEBRip معنى

اول جودة سنتحدث عنها اليوم في هذه المقال والتي لطالما تظهر على موقع تحميل الافلام والمسلسلات وهي جودة Blu-ray، وهي الجودة العالية جدا التي تستخدم في عرض الفليم او المسلسل في قاعات السينما وعلى أي شاشة ذات حجم كبير جدا.

لهذا إذا صادفت هذه الجودة على احد مواقع تحميل الافلام، فلا تتردد في تحميل الفليم من خلالها، لانك ستحصل على افضل تجربة مشاهدة على الاطلاق، من خلال الجودة العالية التي تتوفر عليها، والتي من خلالها يمكنك مشاهدة جميع التفاصيل.

والجميل في الأمر انه يمكنكم الحصول على صورة صافية الى جانب ترجمة للفيلم بالعديد من اللغات التي يتم توفيرها لهذه الترجمة بذات. الأمر السلبي الوحيد في هذه الجودة وهو انها ذات حجم كبير وتحتاج الى مساحة كبيرة، وأيضا على أجهزة ذات مواصفات عالية حتى تشتغل بدون أي مشاكل.

تنبيه ⚠️: في حالة كنتم ترغبون بتحميل فيلم بجودة Blu-ray لكن تتوفرون على جهاز ضعيف الى جانب مساحة صغيرة فيمكنك عندها استخدام تقنية Remux التي من خلالها يمكنكم دمج جودة Blu-ray في ملف واحد مما يجعل حجمها يقل وفي نفس الوقت تبقى الجودة على حالها او يمكنكم تشغيل باقي جودات Blu-ray التي سنتحدث عنها في الاسفل.

إقرأ أيضاً: أفضل 35 تطبيق لمشاهدة الأفلام على اندرويد | افضل تطبيق افلام للاندرويد لمشاهدة أفلام ومسلسلات مجانا

إقرأ أيضاً: افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

جودة Blu-ray 1080p

 ما هي جودة SD

تعتبر جودة Blu-ray 1080p أحد افضل الجودات التي يمكنكم بها تحميل افلام المفضلة لكم، للحصول على افضل تجربة مشاهدة على الاطلاق، حيث تم اخذ هذه الجودة من اسطوانة البلوري الأصلية التي تعتبر الجودة الأولى والتي تحدثنا عنها في الاعلى، لكن جودة Blu-ray 1080p اقل منها بقليل.

تتوفر هذه الجودة على مجموعة من المميزات المذهلة، ابرزها ان ذات جودة جيدة وحجمها متوسط، كما ان هذه الجودة متاحة كثيرا في العديد من المواقع وأيضا مواقع تورنت، يمكنكم تحميل الافلام المفضلة لكم بهذه الجودة المميزة، والإستمتاع بالمشاهدة سواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر وحتى على شاشة تلفاز ذكي.

جودة Blu-ray 720p

 جودة بلوراي

تعتبر جودة Blu-ray 720p من الجودات المتاحة بشكل كبير، والتي من الضروري ستظهر لكم على احد مواقع تحميل الافلام والمسلسلات. جودة Blu-ray 720p هي واحدة من بين جودات البلوراي التي تحدثنا عنها في الأعلى، لكنها مضغوطة وذلك حتى يتمكن المستخدمون من تشغيل هذه الجودة على الهاتف الخاص بهم بدون أي مشاكل.

من بين الأمور التي تتميز بها جودة Blu-ray 720p وهو حجمها الصغير، الذي لا يتطلب مساحة كبيرة على الجهاز، كما أنها متاحة بشكل كبيرة سواء على المواقع العادية الخاص بتحميل الافلام، او على مواقع التورنت، والجميل في الامر انها شبيهة بالجودة السابقة 1080p ولا تختلف عنها كثيرا.

إقرأ أيضاً: شرح استخدام موقع subscenes لترجمة الأفلام بجميع اللغات

إقرأ أيضاً: افضل مواقع افلام تورنت ستجد بها كل الأفلام الجديدة(شرح موقع rarb)

جودة BDrip

 جودات الصورة

جودة BDrip أحد أبرز الجودات التي تنتشر وبشكل كبير جدا في العديد من مواقع تحميل الافلام والمسلسلات على الانترنت، وهي ايضا من بين الجودات التي تنتمي إلى جودة Blu-ray التي تحدثنا عنها في الأعلى.

جودة BDrip متوسطة اي ليس بجودة عالية او جودة ضعيفة، لكنها قريبة على حد ما من الجودة العالية، كما ان حجمها صغير ولا تتطلب مساحة كبيرة، ومتاحة بشكل كبيرة على مجموعة من مواقع التورنت وغيرها من مواقع تحميل الافلام والمسلسلات.

في حالة كنتم تستخدمون الهاتف في مشاهدة الافلام والمسلسلات، فجودة BDrip مناسبة تماما لكم، ويمكنكم حقا الاعتماد عليها وتحميل الافلام المفضلة لكم من خلالها. العيب الوحيد في جودة BDrip هو انها ذات صورة متوسطة وضعيفة مقارنة مع باقي الجودات التي تحدثنا عنها في الأعلى، ولا ينصح بمشاهدة افلام السرعة والاكشن من خلالها، حيث لا تحافظ على الجودة الخاصة بها في جميع اللقطات، غير ذلك فإنها مناسبة للهواتف الضعيفة التي لا تتوفر على مساحة كبيرة لتحميل حلقة طويلة عليها.

تنبيه ⚠️: هناك العديد من النسخ الخاصة بجودة BDrip والتي تستخدم في تحميل الافلام من بينها نسخة CHD والتي تعتبر افضل من نسخة BDrip وتستخدم بشكل كبير في تحميل الافلام والمسلسلات وهناك أيضا نسخة yify التي تعتبر ضعيفة جدا ولا ينصح بتحميل الافلام من خلالها.

جودة BRrip

جودة BRrip هي الاخرى من بين نسخ Blu-ray والتي تمت برمجتها عن طريق كود XVID. تظهر هذه الجودة في غالب الأحيان على شكل “1080p” او غيرها من الجودات الأخرى، كما ان مساحتها لا تتجاوز 1 جيجا الى 4 جيجا وذلك حسب مساحة الفيلم مراد تحميله.

تتوفر جودة BRrip على بعض المميزات، من بينها حجمها حيث لا تتطلب مساحة كبيرة من الجهاز، كما أنها متوفر على اغلب مواقع تحميل الأفلام والمسلسلات، ومتوافقة مع مختلف الأجهزة سواء الهاتف أو الجهاز الكمبيوتر وأيضا شاشة التلفاز الذكية.

ورغم ذلك فإن جودة BRrip تتوفر على بعض الامور السلبية، من بينها انها تصبح ضعيفة خلال مشاهد السرعة والاكشن في الفليم، ونقل في بعض الافلام إلى جانب الصوت أيضا يصبح بجودة ضعيفة، وتتغير الجودة بين تشغيلها على الهاتف أو على الكمبيوتر، وكلما كان حجم الشاشة كبيرة كلما قلت الجودة الخاصة بها، وهذه هي ابرز العيوب التي تتوفر عليها جودة BRrip.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تحميل الملفات والأفلام

إقرأ أيضاً: تحميل افضل برنامج لمشاهدة الأفلام على الكمبيوتر مجاناً

جودة DVDRip

الجودات بالترتيب

تعتبر جودة DVDRip من بين الجودات العالية، حيث يتم تنزيل هذه الجودة من قبل الشركات الأصلية التي قامت بانتاج الفليم او المسلسل، لكن المشكل هو ان هذه الجودة غير متاحة بشكل كبير على مواقع تحميل الافلام.

لهذا إذا ظهرت لكم في احد المواقع الخاصة بتحميل الافلام والمسلسلات، فيجب عليك ان تعلموا أنها غير قانونية وتمت سرقتها بأحد الطرق.

جودة HDrip

HD Rip معنى

هي ايضا من بين الجودات العالية والتي يعبر عنها بكلمة HD التي يعلم بها الجميع، وهي اختصار لكلمة High-Definition بمعنى عالية الجودة.

وتختلف Bitrate الخاصة بهذه الجودة وذلك حسب نسخة الفيلم، يمكنكم الاعتماد على هذه الجودو لمشاهدة الأفلام والمسلسلات المفضلة لكم بأحسن صورة، على كل من هاتف أو جهاز الكمبيوتر، او حتى على شاشة التلفاز الذكية.

إقرأ أيضاً: موقع MaGo TV ماجو تي في لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام Media Player Classic و VLC وويندوز

جودة HD-cam

هذه الجودة من بين الجودات المتوسطة او ضعيفة، التي لا تتوفر على Bitrate عالي، ويرجع السبب في ذلك لأنها مصورة فقط بكاميرا من طرف احد الاشخاص الذين يتواجدون في قاعة السينما.

لهذا يمكنكم العثور على هذه الجودة بشكل كبير، فور نزول فليم جديد، يمكنكم الاعتماد عليها لمشاهدة الفيلم بشكل حصري لكن بجودة ضعيفة، او انتظار اصدار الفيلم باحد الجودات التي تحدثنا عنها في الأعلى.

تنبيه ⚠️: وبعد ان تعرفنا على جميع الجودات وما هو المعنى الخاص بها وابرز المميزات التي تتوفر عليها والعيوب. يمكنكم الان تحميل الافلام بكل سهولة من خلال مجموعة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة. 👇👇 من خلال الرابط التالي يمكنكم التعرف على قاىمة افضل مواقع تحميل ومشاهدة الافلام والمسلسلات الحصرية وحتى القديمة 👇👇👇

شرح بعض المصطلحات

هناك مجموعة من المصطلحات التي تظهر لنا، عند الدخول إلى مواقع تحميل الافلام والمسلسلات والتي لا نفهمها، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على معنى هذه المصطلحات، حتى تكون لدينا فكرة عنها عندها مصادفتها على احد هذه المواقع، تابعوا معنا الشرح:

  • مصطلح RIP: وهي كلمة النسخ او السلب تم اشتقاقها من كلمة RIPPING ويتم اطلاق هذا المصطلح على اي صيغة فيلم منسوخة.
  • مصطلح TVRIP: وهي نسخة من التلفزيون.
  • مصطلح DVDRIP: وهي نسخة من شريط DVD.
  • مصطلح STV: وهو أحد المصطلحات التي تطلق على الافلام التي لم تعرض بعد في قاعات السينما والتي تم اصدارها بشكل مباشر على اقراص DVD.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، ما هو الفرق بين الجودات على مواقع الأفلام شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments