برامج

افضل برنامج للتعديل على ملفات pdf | افضل 10 برامج تعديل ملفات PDF بإحترافية

لابد لك ياعزيزي ما ان دخلت الى هنا الى و انت تفكر عن افضل برنامج للتعديل على الملفات pdf للاندرويد حسنا ان اعلم ذلك، لهذا تابع معنا هذا المقال الاخير للاطلاع على كل التفاصيل الممكنة التي سوف نخبرك بها، يمنك ان يتبادر الى ذهنك بعض الاسئلة على شكل التالي كيفية التعديل على ملف pdf ( حذف واضافة نص ) للاندرويد،

حيث تبقى من اصعب الاشياء التي تواجه اي شخص يعمل على pdf هو كيفية تعديل على هذه الملفات هل هناك طريق لعمل ذلك ام لا؟! بالفعل هناك طريق او يمكن القول عدة الطرق التي سوف نتعرف على عليها من خلال تدوينتنا لهذا اليوم.

شاهد أيضا
أفضل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D مجانا

1) برنامج Xodo PDF Reader & Editor

يعد برنامج Xodo PDF Reader & Editor من البرامج المهم التي تمكنك او تسمح لك من التعديل على ملفات Android، حيث يمكنك الاعتماد على مثل هذه البرامج للقيام بمثل هذه الامور، يعتبر برنامج Xodo PDF Reader & Editor من أفضل قارئ لملفات بي دي اف ،اذ انه
يوفر لك مميزات كثيرة من بينها التعديل على الملفات ال PDF, و كذلك يمكنه من تعبئة بعض النماذج و مزامنة الخدمات السحابية مثل: Dropbox ،Google Drive, OneDrive، الان سوف اترككم مع باقي مميزات هذا التطبيق :

مميزات برنامج Xodo PDF Reader & Editor

  • يمتاز هذا البرنامج بسرعة التصفح .
  • يمكن لك الكتابة على هذا البرنامح بشكل مباشر، وكذلك يمكن لك القيام من بعض الامور مثل التضليل وغيرها من الادوات الموجودة على هذا البرنامج
  • يمكن كذلك فتح تطبيق Office من خلال برنامج Xodo PDF Reader & Editor .
  • من المميزات الرائعة كذلك يمكنك اخذ صورة بهاتفك و تحويلها مباشرة الى ملف PDf بشكل سريع وسهل .
  • يمكنك عمل توقيع خاص لك على هذه ملفات اذا كان الهاتف من النوع الذي يتوفر على تلك الاقلام .
  • يمكنه مزامنة ملفات Pdf لديك مع الخدمة المجانية متل Dropbox ،Google Drive, OneDrive.

2) برنامج PDF Viewer Pro by PSPDFKit

يعد برنامج PDF Viewer Pro by PSPDFKit عبارة عن تطبيق للتعديل على ملفات Pdf اذ انه يمكنه تعديل ملفات PDF بكل سهولة و يسر وذلك حيث يمتاز هذا البرنامج بقدرات او مميزات محترمة وجد رائع اذ انه يمكن تعديل على ملف PDF مجانا و بصورة سريعة وسلسة كما يمكن لهذا برنامج التعديل على ملف pdf ( حذف واضافة نص ) .

من بين المميزات لهذا البرنامج كذلك انه يمكنك التوقيع او تكبير والتضليل، حيث يمكنك من فتح ملفات PDF من خلال الخدمات السحابية متل Dropbox ،Google Drive, OneDrive و كذلك هذه بعض من هذه المميزات التي يتوفر عليها هذا البرنامج :

  • هذا البرنامج من البرامج السريعة من حيث واستخدام اذ انه يمكنك فتح الملفات وتعديل عليها بكل سهولة و يسر
  • يمكنك البحث عن جمل او كلمات وعمل تكبير او تضليل للخط بكل يسر.
  • كما قلنا يمكنك عمل تضليل على النص من خلال اصبعك.
  • يمكنك ان تتراجع عن تعديل قمت به، و اردت ان تغيره .

شاهد أيضا
تحميل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

3) برنامج PDF Master

يعتبر تطبيق PDF Master من افضل واحسن برامج للكتابة على pdf بالعربي للاندرويد، حيث يمكن لهذا البرنامج عمل كثير من الاشياء او الخدمات التي من شئنها ان تساعدك على استخدامه بشكل جيد، حيث يمكن معرفة من هذا التطبيق كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للاندرويد، اذ انه يمكن تعديل والكتابة بالخط العربي، كما يمكن ايظاً من تحويل الصورة الى ملف بي دي اف او العكس .

مميزات برنامج PDF Master

  • يتيح لك امكانية الكتابة باللخط العربي بكل سهولة و يسر.
  • امكانية من تحويل الصورة الى ملف بي دي اف او العكس .
  • يمكنك التوقيع داخل المستندات بشكل مباشر وسلس.
  • من المميزات كذلك القدرة على اضافة كلمة سر للملفات .

4) برنامج SmallPDF

يعد برنامج SmallPDF من البرامج او التطبيقات التي يمكنك فتحها بواسطة اي جهاز او باستخدام اي متصفح للانترنيت، اذ انه يملك واجه ذات شكل بسيط حيث تساعد كل مستخدمي Pdf من شعور بالراحة عن دخولك لهذا تطبيق كإضافة بعض الصور او رسوم و كذالك يمكنك فتح ملفاتك بفضل الخدمات السحابية Dropbox ،Google Drive, OneDrive.

كما انه يمكن لهذا البرنامج من تحويل ملفات Pdf الى Word، كما يسمح لك هذا البرنامج من اجراء عمليات التحميل والتحرير بشكل آمن اي انه لاداعي للقلق اذا كنت قد تعمل على بعض ملفاتك الشخصية او سرية، الامر الغير السار للبعض منك ان هذا التطبيق غير مجاني اذ انه يمكنك تجربته فقط في مدة 14 يوماً مجاني بعد ذلك يمكنك الشراء لاكن من وجهة نظري ارى ان هذه المدة المجانية كافية لاجراء تعديلات عليها .

شاهد أيضا
أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى بدون نت

5) برنامج ApowerPDF

يعتبر كذلك برنامج ApowerPDF من الخيارات المتاحة لدينا اليوم في هذه القائمة حيث يمكنك استخدام طريقتين للوصول الى هذا البرنامج الرائع الطريقة الاولى هي الدخول الى موقع الشركة بشكل مباشرة ام طريقة فهي تنزيل هذا البرنامج على الكومبيوتر الخاص بك .

اذ ان تنزيل البرنامج على جهازك يعد فقط فترة تجريبية من الشركة اذ يمكنك وضع علامة مائية عند التعديل على ملفات بي دي اف، لاكن في الجهة المقابلة يمكن تعديل على الموقع بشكل مجاني وبالاستعمال كافة ادواة المتاحة اذ ان الفرق بين التعديل على الحاسوب او على الموقع مباشرة ، هو ان الموقع لايترك علامة مائية داخل الملفات .

6) برنامج PDF-XChange Editor

يعتبر برنامج PDF-XChange Editor من البرنامج التي لابد من ذكرها في خيارات هذا اليوم اذ انه يتوفر على الكثير من المميزات و الخدمات التي تجعله مهما بنسبة لللعديد من الاشخاص. اذا اردت تحرير النصوص او اعادة التعديل عليها فهذا البرنامج يعتبر من البرامج الرائع لمثل هاته الامور.

من بين اهم مميزات هذا البرنامج انه يحتوي على ميزة OCR وهي القدرة على التعرف على النص من خلال المسح الضوئي، ليست جميع المميزات المجانية تعمل بشكل واضح يمكن لهذه الميزة الخدمة المجانية من ضهور علامة مائية على ملفاتك .

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات الأنتي فيرس المجاني للأندرويد

7) برنامج Sedja

يمكن لهذا البرنامج ان تعمل عليه لمدة تصل ل 3 ساعات بعدها ان لم تقم بعمل حفض سينتهي بك المطاف الى بدل كل ذلك الجهد في الفراغ اذ انه بعد تلات ساعات من تعديل على الملف بدون حفض يتم البرنامج من مسح كل هذه الامور كأن شيئ لم يكن .

من مميزات هذا البرنامج انه مجاني ويمكنك إضافة النصوص او الصور الى ذلك المستند و اضافة توقيعات كما ان هناك خيار ” Whiteout ” الذي يمكنك من قطع او قص مقطع او فقرة كامل داخل النص اذ انه لا يتوفر على ميزة الماسح الضوئي OCR لتحويل صور لى نصوص .

8) برنامج FDFescape

هذا البرنامج يحتوي على اصداران الاول موقع في الويب و الثاني برنامج لثنزيل على الكومبيوتر لاكن يجب دفع من ثم يسمح لك بتنزيله، يتيح لك برنامج FDFescape امكانية ادراج بعض الصور من الحاسوب الى الملف التي تريد تعديل عليه .

و كذلك امكانية انشاء مربعات نصية جديدة،كما يمكن من انشاء بعض الاشكال الهندسية البسيطة من المربعات والهذف منها هو اخفاء بعض الاجزاء التي لا نريد ان نضهرها في ذلك الملف .

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات إسلامية للأندرويد – 10 تطبيقات دينية

9) برنامج PDFsam Basic

يمكن ل برنامج PDFsam Basic من تحرير الكامل للملفات اذ انه يتوفر على عدة مميزات لعل اهمها ميزة OCR ( التعرف الضوئي ) و كذلك يمكن ادراج كامل للملفات تحث توقيعك الالكتروني الخاص كذلك امكانية التقسيم و دمج، من الممكن استخدام PDFsam Basic لتدوير الملفات و هو امر مهم اذا تم هناك خطأ على الماسح الضوئي، لاكن هذا كله فقط في الفترة التجريبية المجانية بعد ذلك يمكنك فقط استعمال أدوات بسيطة في تعديل الملفات البسيطة .

10) برنامج iSkysoft PDF Editor

يعتبر برنامج iSkysoft PDF Editor من بين الخيرات المتاحة في القائمة لهدا اليوم حيث انه يحتوي على عدة مميزات من بينها او لعل اهمها هو انتثه متوافق مع نظامي Windows و MacOs، و هو يشبه الى حد كبير برنامج Microsoft Word,

يعمل هذا البرنامج الى صيغ الملفات او المستندات بصورة سلسة و بدون اي تعقيدات، من مميزات كذلك انه يدعم خاصية وضع كلمة المرور على الملفاتك الشخيصة او السرية او اضافة توقيع الكترونيالبرنامج غير متاح بصورة مجانية، لكن يبقى بديلاً مناسباً اذا اردت تعديل على ملفات pdf الخاصة بك.

وصلنا الى نهاية عزيزي القارئ الى نهاية المقال نتمنى ان نكون قد قدمنا لك افضل برنامج تعديل pdf، نتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم لكي لا اطيل عليكم بكلامي اتمتى ان تكونوا قد استمتعتم بقراءتكم لهذه التدوينة، نراكم قريباً مع تدوينة او مقال اخر مع موضوع اخر الى اللقاء.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات مجانية لتتبع هواتف الأندرويد
أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد
أفضل برنامج VPN مجاني للأندرويد لفتح المواقع المحجوبة
أفضل تطبيقات الأندرويد الغير موجودة على متجر جوجل بلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *