تقنية

برنامج عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون

تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي

برنامج عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون

محتويات عرض

هل لديك شاشة تلفاز ذكية Smart TV وتبحث عن تطبيق اندرويد يمكنك من خلاله عرض شاشة الهاتف على التلفاز بكل سهولة؟

إذن هذه المقال تخصك، حيث سنقدم لكم، في هذا التطبيق، مجموعة من التطبيقات، التي تعمل على جميع هواتف الأندرويد، والتي يمكنكم من خلالها، عرض شاشة الهاتف، على شاشة التلفاز الذكية، بجودة عالية، كما سنقدم لكم أيضا، في هذه المقال، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف على التلفاز، بدون الحاجة لاستخدام اي تطبيق.

كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه، في هذه الفقرة، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة، لتتعرفو على كل ذلك، كما يمكنكم زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv ].

افضل 15 برامج عرض شاشة الهاتف على التلفاز

هناك العديد من التطبيقات، التي يمكنكم العثور عليها، على متجر جوجل بلاي، والتي يمكنكم من خلالها، عرض شاشة الهاتف، من الكمبيوتر، ولكي نسهل عليكم البحث، سنعرض عليكم أفضلها، في هذه الفقرة، مع أبرز مميزاتها، وطريقة استخدامه أيضا، تابعو معنا القراءة.

تطبيق Screen Mirroring

تحميل برنامج عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون

أول تطبيق سنتحدث عنه اليوم، هو تطبيق Screen Mirroring، وقصدنا أن نضعه في أول القائمة، لانه يعتبر احد أفضل تطبيقات الاندرويد، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة هاتف الأندرويد، على التلفاز الذكي.

ذاك من خلال الاتصال، بشبكة الواي فاي، أي بدون الحاجة، لتوصيل أي كابل، يمكنكم عندها مشاهة كل من الصور والفيديوهات على الشاشة التلفاز، بجدوة عالية، ولعب الألعاب من الهاتف، على شاشة التلفاز، مثل فري فاير وبيجي وغيرها من الألعاب الأخرى.

وليس ذلك فقط، فيمكنكم عرض شاشة الهاتف، على هاتف ٱخر، او على جهاز كمبيوتر، او جهاز لوحي، وغيرها من الأجهزة الذكية. وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على أبرز مميزات، هذا التطبيق،تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق

  • يدعم التطبيق اللعبة العربية واللغة الإنجليزية ومجموعة من اللغات الأخرى.
  • حجم التطبيق صغير جدا حيث لا يتجاوز 6 ميغابايت.
  • التطبيق متوافق مع جميع شاشات التلفاز الذكية والتي تتوفر على خاصية الواي فاي.
  • يمكنكم عرض شاشة الهاتف على تلفاز بدون كابل من خلال Wi-Fi.

إقرأ أيضاً: كيفية تحويل التلفزيون الى سمارت TV

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج الاسطورة TV لبث المباريات مجانا كامل

طريقة استخدام تطبيق Screen Mirroring

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم القيام بها، لاستخدام تطبيق Screen Mirroring، تابعو معنا الشرح، خطوة بخطوة:

عرض شاشة الجوال على التلفزيون
  • على شاشة التلفاز:

1) اولا يجب عليك الدخول إلى الإعدادات All Settings.
2) وبعدها قم بالضغط على خيار Network.
3) ستظهر لك العديد من الخيارات اضغط على خيار Wi-Fi Connection.
4) وبعدها قم بتحديد شبكة الواي فاي المتوفرة لديك. ثم قم بكتابة كلمة السر وقم بالضغط على زر اتصال Connect.

  • على شاشة الهاتف:

1) يجب عليك أولا تحميل تطبيق Screen Mirroring وذاك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) عند التحميل والتثبيت افتح التطبيق واضغط على زر البدء Start. لكن قبل ذلك يجب أن يكون الهاتف متصل بشبطة الواي فاي المتصل بها شاشة الهاتف.
3) بعدها ستظهر لك العديد من الأجهزة المتاحة. قم بتحديد اسم جهاز التلفاز.

ومن خلال الإنتهاء، من كل هذه الخطوات، يمكنك عندها، مشاهدة شاشة الهاتف، على شاشة التلفاز الذكية، الخاصة بك.

تنبيه: ان تحتاج لتشغيل هذا التطبيق في بعض هواتف الأندرويد لانها تتوفر وبشكل مسبق على خاصية Screen Mirroring التي يمكنكم من خلالها عرض شاشة الهاتف على التلفاز الذكية.

تطبيق QuickCast

تشغيل الجوال على التلفزيون سمارت

إذا كنت من مستخدمين هاتف الاندرويد والايفون، على حد سواء، وتبحث عن تطبيق، لعرض شاشة الهاتف، على الشاشة التلفاز الذكية، فيمكنك تحميل تطبيق QuickCast، الذي يقدم هذه الخدمة، بشكل مجاني، وبكل سهولة، وبدون أي تعقيدات.

يمكنك عرض كل من الصور والفيديوهات، والألعاب، التي تتواجد على الهاتف، على شاشة التلفاز الذكية Smart TV، بل يمكنك أيضا الدخول إلى مجموعة من المواقع، وعرضها على شاشة التلفاز، مثل Youtube، Facebook، Instagram، Twitter، وغيرها من تطبيقات التواصل الإجتماعي، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف علة أبرز مميزات هذا التطبيق، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق QuickCast

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • عدم الحاجة لأي كابل لنقل شاشة الهاتف إلى التلفاز

إقرأ أيضاً: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

إقرأ أيضاً: أفضل طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم

طريقة استخدام تطبيق QuickCast

1) يجب عليك الاتصال بشكبة الواي فاي على الهاتف وعلى التلفاز ويجب أن تكون نفس شبكة الواي فاي.

برنامج عرض شاشة الهاتف على التلفاز العادي

تنبيه: قد تختلف إعدادت الاتصال بشبكة الواي فاي من التلفاز الذكية إلى ٱخر لكن معظمها يتم تفعيل الواي فاي عليها بنفس الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى والخاصة بتطبيق Screen Mirroring.

2) اما الٱن يجب عليك تحميل تطبيق QuickCast على هاتف الذكي وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

3) اما الٱن ستظهر لك واجهة صفراء التي تحتوي على جميع المواقع التي يمكنك بثها على الهاتف الذكي او على الاجهزة التي تدعم خاصية DLNA.
4) قم بالدخول إلى موقع الذي ترغب بمشاهدة على شاشة التلفاز الذكية.
5) ثم اضغط على أيقونة الصفراء التي تتواجد في الأسفل.
6) قم بتحديد إسم التلفاز الخاص بك. وقم مجددا بالضغط على الأيقونة باللون الأصفر. وستظهر لك جملة “Playing On TV” وهنا سيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

تطبيق Tubio

عرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون نت

من بين افضل تطبيقات الاندرويد، لعرض شاشة الهاتف، على شاشة التلفاز، هو تطبيق Tubio، الذي يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، وذلك بدون استخدام أي كابل، وذاك من خلال الواي فاي فقط.

يمكنكم تحميل هذا التطبيق، من متجر جوجل بلاي، ومشاهدة كل من فيديوهات Youtube، والبث المباشر، لجميع مباريات كرة القدم. اما الٱن دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق Tubio

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • حجم التطبيق صغير جدا ولا يتجاوز 10 ميغا.
  • يتوافق هذا التطبيق مع مختلف هواتف الأندرويد.

إقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع مثل يوتيوب غير محجوبة وبديل يوتيوب الأفضل

إقرأ أيضاً: تطبيق WiFi Mouse لتحويل أي هاتف إلى ماوس والتحكم في الكمبيوتر عن بعد

طريقة استخدام تطبيق Tubio

1) يجب عليك التصال بشبكة الوي فاي من خلال الهاتف والتلفاز ايضا.
2) قم بالدخول إلى إعدادات التلفاز. وابحث عن “تطبيقات شبكة” التي تتواجد في قسم “اضافات”. قد تختلف هذه الإعدادات من التلفاز إلى ٱخر.
3) ثم بتحديد خاصية “DLNA DMR” من بين الخيارات التي تظهر لك في شاشة التلفاز الذكية.
4) اما الٱن قم بتحميل تطبيق Tubio وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج توصيل الهاتف بالتلفاز wifi

5) ثم قم بفتح التطبيق والدخول إلى الصفحة الرئيسية. ثم اضغط على الزر الذي يتواجد في الأسفل وثم بتحديد جهاز الإستقبال.
6) يمكنك الٱن كتابة اسم الموقع الذي ترغب بزيارته في خانة Search. أو يمكنك تحديد أحد المواقع التي تظهر في الشاشة الرئيسية مثل فيس بوك يوتيوب تويتر انستقرام وغيرها من المواقع وسيبدأ عرض محتواها على شاشة التلفاز.

تطبيق XCast

طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز بطريقة سهلة جدا

إذا كنت تبحث، عن أحد أفضل تطبيقات الأندرويد، الذي يمكنك من خلالها، عرض شاشة الهاتف، على التلفاز، فيجب عليك عندها تحميل تطبيق Caster sur TV-Chromecast، ومن كثرة المميزات، التي يقدمها هذا التطبيق، جعلته يحصل، على أكثر من 10 ملايين مستخدم، من مختلف انحاء العالم.

يمكنكم انت أيضا الإعتماد عليه، لعرض كل من الصور، والفيديوهات، والأغاني، وغيرها من الأشياء، على شاشة التلفاز، وبدون الحاجة لأي كابل، وذلك من خلال الواي فاي فقط. قم بتحميل التطبيق، واربط الهاتف والتلفاز، مع شبكة واي فاي واحدة، بعدها قم بفتح التطبيق، سيظهر لك إسم التلفاز، المتصل بشكبة الواي فاي، قم بالضغط عليه.

وبهذه البساطة، ستتمكن من عرض المحتوى الموجود بالهاتف، على شاشة التلفاز الخاصة بك، دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع على أبرز مميزاته.

مميزات تطبيق XCast

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • التطبيق متاح على متجر Google Play.
  • يمكنكم من خلاله عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Castto

هذا التطبيق، لا يقل شانا عن باقي التطبيقات الأخرى، التي تحدثنا عنها في الأعلى، بل يعتبر أحد أشهر تطبيقات الأندرويد، التي تقدم خدمة عرض شاشة الهاتف، على التلفاز، بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات، بدون الحاجة لاي كابل، وذلك من خلال الاتصال بشبكة الواي فاي.

يمكنكم أنتم أيضا، الاعتماد على هذا التطبيق، الذي حاز، على العديد من التقييمات الإيجابية، على متجر Google Play، ليصل لأكثر من 10 مليون عملية تحميل، وهذا الرقم الضخم، دليل على تن هذا التطبيق مميز ويقدم خدمات مذهلة.

يمكنكم عرض أي شيء، موجود بالهاتف، على شاشة التلفاز، من صور وفيديوهات، وأغاني، وغيرها من الأشياء الأخرى، كما يدعم خاصية الواي فاي، ويمكنكم أيضا، التحكم في دقة عرض الفيديو، الذي يتم عرضه على التلفاز.

يمكنكم استخدام هذا التطبيق، بكل سهولة، وذلك من خلال ربط الهاتف والتلفاز، بنفس شبكة الواي فاي، وتحميل تطبيق Castto، من خلال الرابط الموجود في الأسفل، بعدها يجب الدخول إلى التطبيق، والضغط على زر التالي Next مرتين متتاليتين، ثم اضغط على زر “Let’sGetStarted”، وبعدها اضغط على خيار ابدء Start، وقم بتحديد Start Mirroring، وسيظهر لك بعدها اسم التلفاز الخاص بك، اضغط عليه، ليتم عرض محتوى الهاتف، على شاشة التلفاز.

مميزات تطبيق Castto

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بدون الحاجة للدفع.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام ولا تتطلب اي خبرة.
  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • يعتمر هذا التطبيق على خاصية الواي فاي بدلا من كابل. حجم التطبيق صغير ولا يستنزف من مساحة الجهاز.

إقرأ أيضاً: حل مشكل مفتاح القفل في التلفاز بدون ريموت

إقرأ أيضاً: طريقة فتح قفل التلفزيون بدون ريموت kmc

إقرأ أيضاً: إلغاء قفل شاشة التلفزيون بدون ريموت

تطبيق MiracastDisplay

يعتبر تطبيق MiracastDisplay، هو الٱخر احد أفضل تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف، على التلفاز الذكي، بكل سهولة وبدون أي كابل، من خلال الواي فاي فقط.

وللقيام بذلك، يجب عليك ربط الهاتف والتلفاز، بنفس شبكة الواي فاي، لقد شرحنا لكم، كيفية القيام بذلك، على شاشة التلفاز، في اول فقرة من هذه المقال، التي قدمنا لكم فيها تطبيق (ScreenMirroring). وبعدها قم بتثبيت تطبيق MiracastDisplay على هاتف، من خلال الضغط على الرابط الموجود في الاسفل، وقم بفتحه، ستظهر لك واجهة الرئسية، من خلالها اضغط على زر WIFI DISPLAYSTART، وسيظهر لك بعدها اسم جهاز التلفاز، قم بالضغط عليه.

وبهذه السهولة، يمكنك عرض محتوى الهاتف، على شاشة التلفاز، من خلال اتباع الخطوات السابقة، الخاصة بتطبيق MiracastDisplay، هيا بنا لنتعرف على باقي مميزات هذا التطبيق، في الفقرة التالية من هذه المقال تابعو معنا الشرح.

مميزات تطبيق MiracastDisplay

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • يعتبر هذا التطبيق على خاصية الواي فاي بدلا من كابل.

تطبيق Chrome Remote Desktop

هذا التطبيق، يقدم خدمة عرض شاشة الهاتف على التلفاز، بكل سهولة، والجميل في الأمر، أنه يمكنكم من خلال هذا التطبيق أيضا، التحكم في التلفاز عن بعد، حيث يعمل على شكل جهاز التحكم عن بعد، وهذا الأمر تفتقر له باقي التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى.

وليس ذلك فقط، بل يتحكم أيضا، في جهاز الكمبيوتر، ولكي يعمل التطبيق، يجب تحميل متصفح جوجل كروم، على التلفاز، ثم الدخول إلى متجر كروم، عن طريق التلفاز، وتثبيت امتداد سطح المكتب البعيد “Chrome Remote Desktop extension”. دعونا نتعرف على هذا التطبيق أكثر من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات التطبيق Chrome Remote Desktop

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله عرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • يمكنكم من خلاله التحكم في شاشة الكمبيوتر.
  • يمكنكم التحكم في التلفاز من بعد.

تطبيق Samsung Smart View

إذا كان لديك التلفاز من نوع سامسونج، وترغب بعرض شاشة الهاتف على التلفاز، فيجب عليك تحميل تطبيق Samsung Smart View، الذي يمكنكم من خلاله عرض، كل من الصور والفيديوهات، على التلفاز، بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات.

يمكنكم تحميل هذا التطبيق، من خلال متجر جوجل بلاي، والاستمتاع بعرض شاشة الهاتف، على التلفاز، ولعب مختلف الألعاب، المفضلة عندكم، دعونا نتعرف أكثر، على هذا التطبيق، في الفقرة التالية.

مميزات تطبيق Samsung Smart View

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.
  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض شاشة الهاتف على تلفاز Samsung.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Teamviewer

تطبيق Teamviewer، هو تطبيق يقدم خدمة عرض الفيديوها والصور والألعاب، التي تتواجد بشاشة الهاتف، على شاشة التلفاز، بكل سهولة، ويمكنكم أيضا، من خلاله، التحكم في جهاز التلفاز. والجميل في الأمر، يمكنك التحكم في التلفاز، من خلال هذا التطبيق، حتى ولو كنت خارج المنزل، حيث يمكنك عرض فليم او رسوم لطفلك الصغير، بكل سهولة، وهذا الأمر، لا تتوفر عليه، باقي التطبيقات الأخرى.

دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق Teamviewer

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم عرض الهاتف على التلفاز.
  • يمكنكم التحكم في التلفاز
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Anydesk

تطبيق Anydesk، يجب أن يتم ذكره في هذه القائمة، حيث أنه لا يقل شأنا، عن باقي التطبيقات الأخرى، التي تحدثنا عنها، حيث يمكنكم من خلاله، عرض شاشة الهاتف، على التلفاز الذكي، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم من خلال هذا التطبيق، التحكم في الشاشة التلفاز عن بعد، كأنه لديكم جهاز التحكم ريموت.

كما يتوفر التطبيق، على خاصية حماية البيانات، من خلال إنشاء كلمة المرور، حتى يتم التعرف على الأجهزة، والاتصال بها، ويمكنكم أيضا استخدامه، لأجهزة الكمبيوتر أيضا، دعونا نتعرف على باقي مميزات هذا التطبيق، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات تطبيق Anydesk

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله عرض شاشة الهاتف الأندرويد على التلفاز الذكي.
  • يمكنكم من خلاله التحكم في شاشة التلفاز.
  • يمكنكم من خلاله التحكم في الكمبيوتر أيضا.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Airserver Connect

إذا كانت لك شاشة تلفاز، من نوع Apple، يمكنك الاعتماد على تطبيق Airserver Connect، لعرض شاشة الهاتف عليها، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم الاعتماد عليه، لعرض شاشة الهاتف الأندرويد، على اجهزة ماك، ومشاهدة كل من الصور والفيديوهات، والألعاب، بجودة عالية، وبكل سهولة.

كل ما يجب عليك فعله، هو تثبيت التطبيق، على الهاتف، وذلك من خلال الضغط على الرابط الموجود في الأسفل، وقم بمسح رمز الإستجابة QR Code، اتباع باقي الخطوات البسيطة، التي يطلقها منك التطبيق، وهكذا وبكل سهولة يمكنك مشاركة كل من الصور والفيديوهات، وغيرها من الاشياء، على شاشة التلفاز، دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق Airserver Connect

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم عرض شاشة الهاتف على شاشة تلفاز أبل وأجهزة الماك.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Miracast Screen Sharing

هذا تطبيق ٱخر، يمكنكم تحميله على شاشة الأندرويد، لعرض الهاتف على التلفاز لاسلكيا، أي بدون استخدام أي كابل، وذلك من خلال اتصال بنفس شبكة الواي فاي، على الهاتف والتلفاز. يعمل وتطبيق Miracast Screen Sharing، على أجهزة التلفزيون، التي تتوفر على جهاز الإستقبال Miracast.

مميزات تطبيق Miracast Screen Sharing

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم استخدامه لعرض شاشة الهاتف على التلفاز.
  • واجهة التطبيق بسيطة وليست معقدة.

تطبيق Cast Web Video

يسمح لكم تطبيق Cast Web Video، بتوصيل هاتف الأندرويد، بجهاز تلفاز الذكي، بكل سهولة، وذلك لعرض شاشة الهاتف على التلفاز، بجودة عالية، وبدون أي تعقيدات، وبدون الحاجة إلى كيبل.

يمكنكم مشاركة، كل من الصور والفيديوهات والأغاني، على شاشة التلفاز، من خلال تطبيق Cast Web Video، عن طريق الواي فاي. وهناك أيضا متصفح متاح، على التطبيق، يمكنكم من خلاله عرض الفيديوهات، من منصة اليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى.

يمكنكم عن طريق تطبيق Cast Web Video، التحكم في دقة الفيديوهات، التي يتم عرضها على شاشة التلفاز، والجميل الأمر، أن هذا التطبيق، يتوفر على مانع إعلانات، مدمج معه، وهذا ما تفتقر له، باقي التطبيقات الأخرى، كما أنه يدعم، مختلف انواع شاشات التلفاز.

دعونا نتعرف أكثر، على تطبيق Cast Web Video، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق Cast Web Video

  • يمكنكم من خلاله عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر.
  • يتوفر التطبيق على متصفح.
  • يتوفر التطبيق على مانع أعلانات.
  • يدعم التطبيق مختلف أنواع شاشات التلفاز.

تطبيق Cast to TV

يمكنكم من خلال الواي فاي، وتطبيق Cast to TV، عرض شاشة الهاتف على التلفاز، بكل سهولة، وبدون الحاجة لأي كيبل، والجميل في الأمر، ان تطبيق Cast to TV، يدعم مختلف أجهزة التلفاز، مثل سوني وسامسونج، وغيرها من شاشات التلفاز، كما يتوافق هذا التطبيق، مع أجهزة، التي تدعم تقنية DLNA.

دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات التطبيق Cast to TV

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفاز من خلال هذا التطبيق.
  • يدعم التطبيق مختلف أجهزة التلفاز.
  • لا يحتاج التطبيق لأي كيبل حيث يعمل بخاصية الواي فاي.

تطبيق Vedio & TV Cast

ٱخر تطبيق سنتحدث عنه اليوم، في هذا التطبيق، هو تطبيق Vedio & TV Cast، الذي يعتبر هو الٱخر، من بين تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف على التلفاز.

حيث يمكنكم عرض كل من الفيديوهات والصور، على التلفاز، عن طريق الواي فاي، وبدون الحاجة لاستخدام، أي كيبل، أي لا سلكي، دعونا نتعرف على أبرز مميزات هذا التطبيق، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات تطبيق Vedio & TV Cast

  • يمكنكم تحميله من متجر Google Play.
  • يمكنكم استخدامه لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

طرق أخرى لعرض شاشة الهاتف على التلفاز

هناك العديد، من الطرق الاخرى، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف، على التلفاز، دعونا نتعرف عليها، في هذه الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

الطريقة رقم 1: عن طريق استخدام تقنية MirrorShare

1) قم بالضغط الزر المرسوم عليه كابل من على جهاز التحكم في التلفاز. ثم اضغط على خيار “Screen Share” من بين الخيارات، التي تظهر لك، ثم اجعل خيار “Listen Mode” على وضع “ON”.

2) بعدها قم بالدخول إلى الإعدادات “Settings” عن طريق الهاتف. واضغط على خيار Smart assistance. ثم حدد خيار “MirrorShare” وذلك ليكشف الهاتف جميع الأجهزة المتصلة مع شبكة الواي فاي الخاصة بك. قم بتحديد جهاز التلفزيون من بين الأجهزة حتى يتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

الطريقة رقم 2: عن طريق الدخول إلى منصة يوتيوب

في حالة، ما كنت ترغب بعرض منصة يوتيوب، من هاتف، على شاشة التلفاز، فيمكنك ذلك، بدون استخدام أي تطبيق، لأن موقع يوتيوب، يتوفر على هذه الخاصية.

كل مل يجب عليك فعله، هو توصيل جهاز التلفاز والهاتف، بنفس شبكة الواي فاي، وبعدها تقوم بالدخول إلى منصة يوتيوب، وتقوم بالدخول إلى الفيديو، الذي ترغب بمشاهدته، ستظهر لك عندها ايقونة في الأعلى، الخاصة بالمشاركة Share او بوردكاست، قم بالضغط عليها، لتظهر لك جملة “Connect to x” حرف x هنا هو اسم التلفاز الخاصة بك، وهكذا وبكل بساطة تظهر فيديوهات يوتيوب على التلفاز.

الطريقة رقم 3: عن طريق تقنية Smart View

من بين الطرق السهلة، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف على التلفاز، وهي من خلال استخدام، تقنية Smart View، وهكذا لن تحتاج، لتحميل أي من التطبيقات، التي تحدثنا عنها في الأعلى.

كل ما يجب عليك فعله، هو توصيل الهاتف والتلفاز، بنفس شبكة الواي فاي، ومن قائمة الإعدادات، على شاشة التلفاز، ابحث عن خيار ” Wireless Display “، ثم قم بتفعيله. بعدها انتقل إلى الهاتف، وابحث عن تقنية Smart View، التي تتواجد في كل هواتف الأندرويد الحديثة، قم بالضغط عليها، ليظهر اسم التلفاز، عندها قم بالاتصال به، من خلال الضغط على زر Connect، أو سيقوم بذلك بشكل تلقائي، ثم سيتم عرض شاشة الهاتف، في التلفاز.

الطريقة رقم 4: عن طريق تقنية Wi-Fi Direct

تستخدم تقنية Wi-Fi Direct، لمشاركة الفيديوهات والصور والأغاني، وغيرها من الملفات الأخرى، مع باقي الهواتف، مثل تقنية البلوتوث، لكن الأمر الذي لا يعلمه الكثير منكم، أنه يمكنكم من خلال هذه التقنية، عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، بدون استخدام أي تطبيق.

كل مل يجب عليك فعله، هو توصيل جهاز التلفاز والهاتف، بنفس شبكة الواي فاي، بعدها يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف، واضغط على Wi-Fi. ثم اضغط على خيار Wi-Fi Direct، سيقوم الهاتف، بكشف جميع للأجهزة المتصلة، مع شبكة الواي فاي، قم بالضغط على اسم التلفاز من بين الخيارات، وسيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، برنامج عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *