تقنية

تحميل عرض بوربوينت احترافي قابل للتعديل

عرض بوربوينت عن كورونا

تحميل عرض بوربوينت احترافي قابل للتعديل

يعتبر برنامج بوربوينت من أهم أدوات سلسلة مايكروسوفت اوفيس والخصص للعروض، هذا البرنامج المميز الذي يتيح للمستخدم القيام بعروض في مختلف المجالات سواء الدراسية أو العملية أو حتى المشاريع والمقاولات وغيرها…، يمنحك لك بوربوينت مجموعة من القوالب الإفتراضية العادية، لكن قد تكون بعض العروض المقدمة أحيانا أكبر وأكثر احترافية من القوالب الجاهزة على البرنامج بوربونت، أعني العروض المتعلقة بالعمل أو الشركات أو تقديم عروض مشاريع نظرية، على الأكيد هنا ستحتاج إلى قوالب مميزة عالية الإحتراف على مستوى المظهر والشرائح.

لذلك إذا كنت تبحث عن عرض بوربوينت للمعلمات أو عروض بوربوينت جاهزة Pdf أو حتى عرض بوربوينت جاهز بالانجليزي والعربي تابع معنا هذا المقال، سنقدم أفضل قوالب عروض بوربونت احترافية جاهزة لتعديل.

أنظر أيضا: تحميل قوالب بوربوينت متحركة مجاناً : قوالب بوربوينت جاهزة للتعديل مجاناً

قائمة لأفضل عروض بوربوينت رائعة قابلة للتعديل

سنطرح قائمة لـ أفضل عروض تقديمية عربية وأجنبية حديثة الإصدارها في السنوات الأخيرة 2017 وعلى مدار عامي 2018 و 2019، هذه القوالب نعرضها لكم بشكل مجاني جاهزة للتحميل والتعديل عليها وفق لمتطلبات المستخدمين، هذه القوالب تمكنك من إجراء أي عرض تقديمي مميز لكن بطريقة احترافية جدا، لما تحتويه هذه القوالب على خلفيات وتناسق ألوان وأشكال وأيقونات بصيغة SVG خاصة بالفقرات والعناوين وغيرها، يمكنك الإبداع بشكل غير محدود وإضافة لمستك الخاصة على القوالب ومحتوياتها.

تابع الآن الخيارات المقدمة أهم المميزات التي تتمتع بها، مع العلم أن كل قالب بوربوينت مخصص لمجال ما وهناك قوالب مرنة وقابلة لعدة إستخدامات، لذلك تصفح القوالب وحمل من بينها الأكثر ملائم لإستخداماتك أو المجال الذي تود تقديم العروض فيه، مثلا لايصح استعمال قالب بوربوينت معد للعروض الجغرافيا على عرض رياضيات أم معاملات، فكل قالب يتماشا مع المجال المخصص له من حيث تناسق الأوان وغيرها من الأشياء التي تؤخد بعين الإعتبار والتي يجب أن تتنبه لها أنت أيضا.

أنظر أيضا: تقليل حجم ملفات الوورد والبوربوينت مع الحفاظ على الجودة

قالب الأمل

عرض بوربوينت بالجوال

مع أول إقتراح نقدمه قالب الأمل الرائع والمخصص لـ عرض بوربوينت احترافي جاهز، هذا القالب يأتي بواجهة وتصميم رائع وجميل يتيح للمسخدم توظيفه في العديد من الإستخدامات وفي الكثير من أنواع العروض سواء الدراسية أو البحوث العلمية أو حتى تقديم مشاريع ودراسات، قالب الأمل احترافي على مستوى التصميم ومعد بطريقة تمكنك من عرض ما تريد في دقائق معدودة.

مميزات قالب الأمل

ياتي هذا القالب بجموعة من المميزات الرائعة على مستوى التصميم والعرض، ولك أن تتابع أبرز هذه المزايا على النحو التالي:

  • أولا القالب مجاني مع كل الخيارات والشارئح التي يقدمها.
  • يأتي قالب الأمل بدعم كلي للمقاسات التالية: 16:9 و 4:3
  • يقدم أيضادعم بوربوينت في نسخه التالية: 2010 و 2013 و 2016
  • يتميز القالب بمزيج من ألوان هادئة في التصميم ومتناسقة.
  • على مستوى تحرير القالب والتعديل عليه فهو سهل بل بديهي ويتيح لك كل الحقول جهازة يكفي تضمينها والتعديل عليها بما تريد.
  • على مستوى التحكم القالب سهل ولا يتضمن أي تعقيدات.
  • حجم خفيف وسيعمل بسرعة على البرنامج.
  • يتيح لك القالب خاصية مراجعة أي أمر تم إنشاءه ضمن القالب من خلال دورة إنشاؤه.
  • الأمر المميز في قالب الأمل أنه كافي ولا يتطلب منك أي عملية تنصيب للخطوط، فالخطوط مدمجة في القالب.

مكونات قالب الأمل

بعد التعرف على القالب وأهم المميزات التي يقدمها للمستخدمي بوربوينت، الآن سنتابع أهم مكونات القالب على النحو التالي:

  1. يأتي القالب ب 9 شرائح جاهزة للتعديل.
  2. كما يحتوي أيضا على أيقونات جاهزة للإضافة بضغطة زر واحدة.
  3. يتضمن كذلك مجموعة من رسوم الإنفوجرافيك البسيطة.
  4. يتضمن خاصية تمكنك من استخدام خط Dubai بأوازنه.

أنظر أيضا: أفضل قوالب بوربوينت تعليمية مجانا

صور شكل قالب الامل

إليك الآن الصور الخاصة بقالب الأمل والشرائح التي يتضمنها، يمكنك معاينة الصور وجمالية مظهر القالب ثم تحميله.

تعرف على كيف تحمل ما يزيد عن 500 قالب جاهز لبرنامج الباوربوينت PowerPoint بشكل مجاني 100% من خلال الفيدية التالي:

أنظر أيضا: أفضل قوالب قوالب بوربوينت تعليمية مجانا

قالب توبال العربي

قالب توبال العربي هو الإقتراح الثاني المقدم ضمن قائمتنا اليوم لأفضل قوالب عروض بوربوينت، المميز في هذا القالب أنه تصميم عربي خالص يضم ما يزيد عن 50 شريحة بوربونيت مميزة وجاهزة للتعديل والكتابة عليها، يأتي القالب بعدد من المميزات الأخرى التي تصنفه ضمن أفضل قوالب بوربوينت الجاهزة.

الجميل في قالب توبال أنه يتمشى مع أي تصميم عرض بوربوينت ترغب بإنجازه خاصة في المجالات التالية:

  • الجغرافيا
  • اللغة العربية
  • الشركات
  • عروض العمل
  • عرض شخصي
  • الرياضيات وغيرها….

قالب أعمال العربي

يالب يصنف هذت القالب على أنه أفضل قالب بوربوينت عربي، المميز فيه أنه يأتي بمظهر وتصميم احترافي عالي فقد خصص القالب للعروض الخاصة بالاعمال، مع ذلك فالقالب جاهز لكي يستخدم في مجالات أخرى متعددة قريبة من عالم الإدارة والتدبير والتسير والشركات، تعرف على مكونات القالب والشرائح الفريدة التي يأتي بها من خلال التحميل وتجريب على أداة بوربوينت.

أنظر أيضا: أفضل قوالب بوربوينت جاهزة للكتابة عليها

قالب ألوان

القالب التالي المميز الذي يمكنك العمل به في تقديم عروضك الخاصة على برنامج بوربوينت بشكل احترافي، المميز في هذا القالب كونه خفيف على مستوى الإستخدام كما أنه مرن للغاية أي متعدد الاستعمال وصالح لكي توظفه في الكثير من العروض الخاصة بمجالات متنوعة، يتيح لك قالب الألوان وضع المحتوى الخاص بك ليظهر بشكل احترافي، تستطيع تحميل القالب وتصفح مكوناته عن كثب.

قالب أخضر

مع الإقتراح الأخير ضمن قائمتنا لأفضل عروض تقديمية بروبوينت احترافية جاهزة لتعديل والتحرير، هذا القالب رائع ويهم المجالات الخاصة بالصحة والتغدية والعناية بالذات وغيرها من هذه المجالات، يهم العروض الخاصة بالبيئة انطلاقا من الألوان الأساسية المعتمدة في القالب، المميز فيه أنه قالب باللغة العربية يأتي بتصميم أنيق للغاية ونظيف جدا يتكون من 5 شرائح مميزة تساعدك في صنع العرض التقديمي الخاص بك، تستطيع اكتشاف ما هو أكثر عن هذا القالب عند التحميل والتجريب، ولا تقلق حجمه خفيف للغاية وبالتالي يمكنك العمل به بسرعة.

أنظر أيضا: أفضل قوالب بوربوينت جاهزة للغة العربية

أهمية قوالب بوربوينت

قد يتسائل الكثيرون حول أهمية العمل بقوالب بوربوينت، قد تعلم الآن أهمية العمل بأكثر من قالب لتقديم العروض على بوربوينت فكما أشرنا في اكثر من مناسبة أن المجالات التي يتم تقديم فيها العروض مختلفة وبالتالي من المستحيل أن يكون قالب واحد أو فئة من عينة كافية بالغرض ومتماشية مع جميع المجالات بما فيها الدراسة الجامعية أو العمل أو تقديم المشاريع أو غيرها.

لذلك كلما زادت قيمت العرض الذي ستقدمه ستبحث بالتأكيد عن القالب الذي يلائمه من حيث الإحترافية والأناقة، فلن ترضى إلى بنمودج مقبول ومثير للإعجاب حتى يساعدك في تنظيم العرض وجماليته.

من أهم  مميزات قوالب البوربوينت الجاهزة الآخر يمكن أن نذكر.

  • يترك انطباعا جيدا على العرض أو الموضوع الذي تقدمه.
  • يلقى استحسان الجمهور الحاضر من الأساتذة و الطلاب أو اللجنة.
  • يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد.
  • تأتي القوالب بشارئح وأيقونات ممتاز منظمة ومقسمة بشكل بسيط وسهل.

كيف تصنع وتقدم عروض تقديمية عظيمة

بالنسبة للأشخاص الجديدة على عالم البوربوينت وتقديم العروض، أو الأشخاص التي تريد الرفع من قدراتها الخاصة على مستوى تصميم وتقديم العروض، يمكنك الإستعانة ببعض الإرشادات المساعدة في تقديم عروض احترافية عالية، تابع التاي:

1. المحتوى يأتي أولا

نجاح العرض التقديمي الذي ستقوم بانجازه ليس له علاقة بوربوينت أو أنه يعتمد عليه بالأساس، بل لما أعدتة من محتوى كتابي مميز خاص بالعرض، لذلك أول وأهم شيء عليك القيام به وانجاز المحتوى الكتابي الخاص بالعرض قبل الإطلاع على برنامج بوربوينت والشرائح المتحركة التي يقدمها، إليك نصيحتين فنيتين يجب العمل بهما عند بدء كتابة محتوى العرض التقديمي:

  1. من السيء: لا تقم أبدا بانشاء عرض تقديمي بوربوينت عن طريق انتقاء الالوان والقوالب على دوقك المفضل.
  2. من الجيد : ولكي تتلافى هذا تخيل أنك مكان الجمهور أو الفئة التي ستتابع العرض وستقدر الموقع وتعلم ما يجب العمل به.

تستطيع الإستعان بالتطبيقات المدمجة سواء في الكمبيوتر أو الهاتف الخاصة بتدوين الملاحضات وغيرها، حتى تساعدك في ترتيب أفكارك بشكل جيد وعدن نسيانها، وبالتالي ستشعر بالإرتباك وقد تفسد الأمر.

للإشارة فقط: المحتوى الذي يتكتبه وتعده على بوربوينت يجب التمرن على قرائته بطريقة هادئة خالية من الأخطاء وبطريقة واثقة من النفس وهذه العملية لا بد لك من التمرن عليها جيدا.

قم باستعمال برنامج مايكروسفت بوربوينت من أجل فصل كل من الخطوات التفصيلية التي استعملتها عند الشروع في كتابة العروض التقديمية.

أنظر أيضا:أفضل قوالب بوربوينت ثلاثية الأبعاد مجانا

2. اكتب هدف العرض التقديمي

لا تقع في العشوائية الناتجة عن عدم الخبرة والمعرفة، لذلك لا تقم برمي كل البيانات أوالأفكار على ملف بوربوينت دفعة واحدة ومعاينته كيف يظهر عند الإنتهاء، عليك أولا تحديد أهذاف العرض أو الغاية منه لإعطاء قيمة مضافة للجمهور خاصة العروض الخاصة بالعمل والشركات وغيرها لذلك ركز على  تعيين هدف العرض التقديمي أولا مثل:

  • لتثقيف الجمهور مثلا في مجال التطورات ولغة البرمجة سويفت او انديكس وغيرها.
  • لمواكبة بالنسبة لأصحاب المشاريع دراسة للوضع الراهن وكل التفاصيل الخاصة.
  • لإقناع الجمهور عن طريق الإستعانة بالمنتج الخاص بك لتنمية أعمالهم المستقلة. 
قبل أن تفتح بوربوينت ، ابدأ بالتدوين الاولي (أو كتابة) هدف العرض التقديمي.

3. حدد جمهورك

يجب دراسة الفئة أو الجمهور الذي ستلقي عليه العرض لذلك من الجيد أن تطرح هذه التساؤلات التالية: مع من سوف تتحدث؟ وماذا يعرفون بالفعل عن الموضوع المطروح؟…سيساعدك هذا في تقييم الوضع واخد زمام الأمور ولو دهنيا، إذا من المهم جدا وصف جمهورك الأساسي تحت الهدف الذي كتبته في الخطوة الثانية، عادة ما يعتمد أغلب مستخدمي بوربوينت نهج ونسق واحد لمشاركة المعلومات لذلك سيكون من الرائع لو تدخل لمستك الخاصة على الأمر، حاول التعمق وليس الخروج عن محتوى العرض بل تقديم معلومات اضافية غير متوقعة بشكل موجز ومختصر جدا.

بعد إنشاء الهدف، أضف الجمهور المستهدف إلى خطة العرض التقديمي.

يجب مراعات الأمور التالية أثناء دراسة الجمهور:

  • محاولة مايعرفون عن الموضوع قبل الخوض في القاء العرض قبل مدة.
  • أيضا من المهم التقصي عن ماذا يعرفون عنك في العرض التقديمي؟ فقد يخرج العرض عن القائه لزمالاء اليومين وقد تحضر شخصيات هامة أو ما إلى ذلك.
  • حاول أن تحزر احتماليات توقعات الجمهور للعرض، أو ما ينتظره الجمهور هل حل لمشكلة أم ترفيه أم شيء جديد.

هذه الطريقة ومعرفة هذه الأشياء تمكنك من التقرب من زملائك ومن الحضور واثبات شخصيتك بقوة وستعطي للعرض قيمة رائعة لأن الإلقاء نصف نجاح العرض التقديمي بوربوينت.

4. بناء نقاط الدعم

يجب عليك أن تحدد النقاط الرئيسية للعرض التقديمي ثم تنتقل إلى الأفكار الأساسية أو الرئيسية وهي نقاط الدعم إذ تقوم في هذه المرحلة بتشييد الهرم الذي يوجه العرض بأكمله هو الهدف، ثم تأتي بعدها طرح الخطوط العريضة، مع نقاط الدعم التي تقود الهدف.

تابع كيفية انشاء عرض بوربوينت احترافي في اقل من 10 دقائق على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: ضغط ملف بوربوينت مجانا

بعد التعرف على أبرز قوالب عروض بوربوينت الإحترافية نكون قد بلغنا نهاية مقالنا، بت تعلم الآن أي من القوالب التي تعرفنا عليها الأنسب لك ولمجالك الذي تريد تقديم العروض عليه، يكفي تحميل وتجريب القالب ومشاركتنا في التعليقات الأفضل بينها.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments