برامجهاردوير

تحميل برنامج قياس حرارة المعالج وكروت الشاشة وشرح كيفية استخدامه

دائما ما نحرص أعزائنا المتابعين على تقديم مواضيع مميزة تعمل على حل المشاكل التي يواجهها المستخدمين، كما اننا نعمل على تخصيص مواضيع من اختياركم بشكل دائم واليوم سنحدثكم عن برنامج قياس حرارة المعالج وكروت الشاشة، وغالبا ما يتم ارتفاع درجة حرارة بعض الأجزاء في الأجهزة الخاصة به.

قد يظنه بعض الأشخاص أمرا طبيعيا فيما يظنه الآخرين انه يشكل خطرا، والحقيقة أن الأمر ليس جيدا فغالبا ما تؤدي سخونة الجهاز الى اتلاف العديد من اجزاء الجهاز وفقدانها في وقت قصير، وتكون هذه الحرارة في بعض القياسات العالية أحيانا والتي قد تتلف الجهاز او أحد مكوناته.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولناها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع ما الفرق بين معالجات AMD و Intel؟ وأيهنا أفضل؟ وكذا موضوع كيف تختار أفضل معالج لجهازك بشكل صحيح؟.

برنامج قياس حرارة المعالج وكروت الشاشة

تأتي أجهزة الكمبيوتر جميعها بمبردات تعمل على تبريد الجهاز واستخراج الحرارة اثناء قيامه بالعمل، ولكن بالرغم من ذلك الا أننا نجد أنفسنا في الكثير من الأحيان ان الحرارة ترتفع وخاصة المعالج وكرت الشاشة وهو الأمر الذي يستدعي برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة.

سأقدم لكم اليوم أفضل برنامج مراقبة المعالج وأفضل برنامج قياس كرت الشاشة والذي يمكنك من خلاله معرفة درجة حرارة كارت الشاشة المناسبة، وقياس حرارة جميع مكونات الجهاز دون احداث اي ضرر، وهناك في الحقيقة عدة برامج في المجال ولكن سنتعرف على أفضلها.

برنامج مراقبة المعالج وكرت الشاشة برنامج HWMonitor

يؤدي ارتفاع درجة الجهاز الى بطئ في الاستخدام في الكثير من الأحيان كما ان المبردات تتأثر أيضا وكذا هو الأمر للمكونات الأخرى، وبالتالي ذلك لا ينبهك بأن تلك الحرارة الزائدة قد تؤدي الى تلف أحد أجزاء الكمبيوتر الحساسة ولذلك انت بحاجة إلى برنامج مثل HWMonitor.

يعتبر برنامج HWMonitor أحد أفضل برامج قياس درجة حرارة المعالج وكرت الشاشة، بحيث يقوم بعرض جميع درجات الحرارة الخاصة بكل قطعة ويأتي بالكثير من المميزات والخصائص، أهمها أنه مجاني وخفيف الحجم وكذا سهل الاستخدام وغيرها من المزايا الأخرى.

شاهد ايضا
كيفية فهم معالجات AMD واختيار معالج مناسب بسهولة

مميزات برنامج HWMonitor

يتميز هذا البرنامج كما أشرنا سابقا بالكثير من المزايا والخواص التي جعلته من أفضل البرامج في هذا المجال، ولذلك لا بأس أن نتعرف على أهم مميزاته.

  • برنامج مجاني تماما.
  • برنامج خفيف الحجم.
  • برنامج سهل الاستخدام.
  • برنامج سريع في العمل.
  • برنامج يقوم بتقديم التقارير برسم بياني رائع.
  • برنامج يقوم بالعمل على مراقبة النظام باستمرار.
  • برنامج قادر على قيس درجة حرارة جميع مكونات الجهاز.
  • برنامج يقوم لاستكشاف مشكلة الشاشة السوداء الناتجة عن سخونة الجهاز.
  • برنامج يقوم بمساعدتك في تجنب الكثير من المشاكل التي قد تحدث للجهاز نتيجة سخونته.

تحميل برنامج CPUID HWMonitor

بعدما تعرفنا على هذا البرنامج المميز وأهم المميزات التي يمتاز بها يمكنك الآن تحميل برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة وتثبيته بسهولة على جهازك، ويمكنك تحميل برنامج CPUID HWMonitor عبر عمل الخطوات التالية:

1- أولا اضغط هنا من أجل تحميل برنامج CPUID HWMonitor
2- ستجد أن هناك طريقتين يمكن من خلالها تحميل البرنامج:
الأولى: تحميل الملف بدون ضغط.
الثانية: تحميل ملف مضغوط.
3- قم باختيار الطريقة التي تناسبك وقم بالضغط عليها، وأن اخترت الأولى فأنت بحاجة إلى برنامج فك الضغط Winrar.
4- قم بالضغط على زر Download Now لبدء عملية التحميل.

5- قم بتثبيت البرنامج بالضغط على زر Next في كافة النوافذ التي تظهر بها.
6- قم بالضغط على زر Install.
7- قم بالضغط على زر Finish لاستكمال تثبيت البرنامج.

شاهد ايضا
كيف تختار كارت الشاشة المناسب لك؟ دليلك الشامل

كيفية معرفة حرارة المعالج الطبيعية باستخدام برنامج CPUID HWMonitor

بعد القيام بتحميل البرنامج وتثبيته بالطريقة التي وضحناها بالأعلى استكمالا لتلك الخطوات يجب عليك التعرف على كيفية استخدام برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة CPUID HWMonitor!

8- قم بالدخول إلى البرنامج.
9- ستجد في الواجهة الرئيسية جميع اجزاء الجهاز الداخلية وبجانب كل منها درجة الحرارة الخاصة بها.
10- يمكنك الضغط على زر File لحفظ البيانات.
12- ثم الضغط على زر Save Monitoring Data.
13- سيتم حفظ البيانات بأكملها ويمكنك إعادة العملية في اي وقت المقارنة بين الحرارة في ما مضى والحاضر.

برنامج قياس درجة حرارة كارت الشاشة Speccy

برنامج Speccy هو أحد البرامج المجانية المميزة التي يمكنك من خلالها قياس درجة حرارة كارت الشاشة والمعالج والقرص الصلب وكافة مكونات الجهاز الداخلية الحساسة، وهو برنامج يأتي بنفس مزايا البرنامج السابق تقريبا ويمكن الاعتماد عليه أيضا في هذا المجال.

يقوم هذا البرنامج بإظهار جميع مواصفات جهازك وبجانب كل قطعة الحرارة الخاصة بها، ويتميز هذا البرنامج أيضا بكونه مرتب ومنظم بشكل كبير كما يمكنك من خلاله حفظ المواصفات التي قام بإعطائها لك، ويمكنك تحميل برنامج لمراقبة درجة حرارة الجهاز وتنبيهك عند ارتفاعها عبر الرابط التالي.

شاهد ايضا
كيفية معرفة موديل كارت الشاشة وقوته بكل سهولة

برنامج معرفة حرارة المعالج SpeedFan

برنامج SpeedFan هو برنامج مراقبة سرعة دوران مراوح التبريد بدقة عالية كما أنه يقوم بعرض درجات حرارة اجزاء الجهاز، بالإضافة إلى ذلك فالبرنامج يقوم بإعطائك تقرير مفصل حول كافة الأجزاء بما في ذلك المعالج وكرت الشاشة والقرص الصلب والماذر بورد وغيرها.

البرنامج مجاني بشكل كامل ولا يحتاج منك أية دفوعات ويعمل على قراءة المعلومات بشكل ذكي، وهو برنامج يأتي بكافة المزايا التي تعرفنا عليها في السابق، والمميز أيضا أنه يمكنك من خلاله التحكم في مراوح التبريد من أجل تقليل الضوضاء او غير ذلك.

برنامج معرفة أقصى درجة حرارة كارت الشاشة CoreTemp

برنامج CoreTemp هو أحد برامج مجانية لمعرفة حرارة كرت الشاشة والقرص وكذا قطع الكمبيوتر الاخرى، وهو برنامج يعد من أفضل برامج مراقبة درجة حرارة المعالج والماذر بورد، ويمكنك من خلاله معرفة أقصى درجة حرارة لكرت الشاشة والمرارة الطبيعية بسهولة.

شاهد ايضا
تحديث كارت الشاشة Intel ويندوز 7 و 8 و 10 بأكثر من طريقة مختلفة ومجربة

برنامج اختبار درجة حرارة المعالج وكارت الشاشة Open Hardware Monitor

برنامج اختبار درجة حرارة المعالج وكارت الشاشة Open Hardware Monitor هو أحد البرامج المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في اختبار درجة حرارة المعالج وكارت الشاشة والقرص الصلب وغيرها من أجزاء الكمبيوتر الحساسة، وهو برنامج لا تقل مزاياه عن مزايا البرامج السابقة، ويمكنك تحميله مجانا من الرابط التالي.

برنامج مراقبة حرارة كرت الشاشة والمعالج اثناء اللعب MSI Afternoon

برنامج MSI Afternoon هو أحد البرامج المجانية المميزة التي التي تستخدم في مراقبة حرارة كرت الشاشة والمعالج اثناء اللعب، وهو برنامج مميز بشكل كبير يمكن الاعتماد عليه ويأتي بالكثير من المزايا والخواص التي سبق وأن ذكرناها في البرامج السابقة.

شاهد ايضا
كيف اعرف جيل المعالج؟ طريقة معرفة البروسيسور

برنامج قياس درجة حرارة مكونات الجهاز CPU Thermometer

برنامج CPU Thermometer هو برنامج اسم على مسمى فهو برنامج قياس درجة حرارة مكونات الجهاز الداخلية الحساسة، كما أنه يأتي بمجموعة من الخصائص والمزايا كونه مجاني تماما وسهل الاستخدام بالإضافة إلى أنه خفيف الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.

برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة HWiNFO

برنامج HWiNFO هو من ضمن البرامج الحاضرة معنا بقوة في هذه القائمة المميزة، بحيث يأتي بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة في اختبار درجة المعالج، وهو برنامج مجاني تماما لا يحتاج إلى أي دفوعات وسهل الاستخدام وغيرها من المزايا الرائعة.

برنامج معرفة حرارة كرت الشاشة Argus Monitor

برنامج Argus Monitor هو برنامج مجاني يمكن من خلاله معرفة حرارة كرت الشاشة والمعالج وكذا القرص الصلب بالإضافة إلى المكونات الاخرى مثل الماذربورد، وهو برنامج لا يتطلب منك اي شيء كما أنه يدعم العربية وخفيف الحجم لا يتعدى 12 ميجابايت.

شاهد ايضا
ايهما أفضل في تصنيع كروت الشاشة AMD أم NVIDIA؟

أسعار البروسيسور في مصر AMD + Intel 2021

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف البرامج التي قمنا بتقديمها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *