الزواج والحبصحة

أفضل 22 برنامج متابعة الحمل بالعربي للايفون وللاندرويد

 تنزيل تطبيق حاسبة الحمل طفلي لايف

برنامج متابعة الحمل

ان الحمل فترة مهمة  في حياة أي سيدة لهذا نجد كل الحوامل يبحثون عن طرق يمكنهم من خلالها ان يقوموا بمتابعة حملهم للحرص على الإطمئنان على صحتهم وصحة جنينيهم لذا اذا كنتي عزيزتي الحامل تبحثين عن طريقة يمكنك من خلالها ان تقومي بمتابعة حملك.

فدعنا نخبرك ان الحل موجود في هاته المقالة التي من شأنها ان تضمن لك متابعة حملك بكل سهولة كل ما عليك فعله هو متابعة قراءة هذا المقال حتى نهايته.

إقرأ أيضاً: مين جربت حبوب منع الحمل الطارئه

إقرأ أيضاً: تجاربكم مع حبوب منع الحمل الطارئة

أفضل تطبيقات متابعة فترة الحمل

 تطبيق الحمل بتوأم

في الفقرة التالية سنعرفكم على افضل التطبيقات التي يمكنكم ان تعتمدوا عليها لمتابعة حملكم فتابهوا معنا

العددالبرامجالوصف
1تطبيق +Pregnancyمتابعة فترة الحمل
2تطبيق BabyCenter Pregnancy Trackerتتابع حملها خطوة بخطوة
3تطبيق Pregnancy & Baby Tracker تتبع الحمل بشكل أسبوعي
4تطبيق Full Term – Contraction Timer معلومات يومية عن كل حالتك الصحية
5تطبيق Stork حقيبة الولادةتشمل كل ما يتعلق بالحمل
6تطبيق تسعة أشهر تتبع الحمل الأسبوعي
7تطبيق WebMD Pregnancyعدد الركلات التي يقوم بها الجنين
8تطبيق amma Pregnancy & Baby Trackerتقديم الكثير من النصائح للأم ليتم مساعدتها خلال السنة الأولى
9تطبيق Pregnancy Food Guideتسهيل مراقبة الجنين وايضا طريقة نموه وحركاته داخل رحمك
10تطبيق Pregnancy Exerciseيضم مجموعة من التمارين المناسبة للحامل في مختلف شهور الحمل
11تطبيق Pregnancy Calculator, Calendar يساعد النساء الحوامل على الحصول على حمل صحي من خلال تزويدهم بكل المعلومات اليومية والأسبوعية
12تطبيق Baby Checklistمتابعة الحمل وصحة الجنين
13تطبيق متابعة الحمل Pregnancy App Preglifeتتابعي حملك عليه فهو يقدم لك كل ما يتعلق بحملك أسبوعا بأسبوع
14تطبيق متابعة الحمل Belly—Your Pregnancy Appبمتابعة حملك وما يحدث داخل جسمك بشكل أسبوعي
15تطبيق متابعة الحمل Sprout Pregnancyالتعرف على لأطعمة المناسبة والمفيدة لك خلال فترة الحمل
16تطبيق Expectfulتقرير مفصل حول الانقباضات الرحمية
17تطبيق Totally Pregnant يمكنك متابعة حملك من اليوم الأول للحمل
18تطبيق Glow Nurturمساعد الأم على تنظيم كل المتطلبات الخاصة بالمولود الجديد
19 حاسبة دليل المرأة الحامل (دليل حملي)‎متابعة الحمل
20 تطبيق Hijri pregnancy calculatorحساب الحمل بالتاريخ الهجري بشكل مبسط،
21تطبيق Flo Health & Period tracker. My Ovulation Calendar خاص بمتابعة الحمل
22تطبيق متابعة الحمل Ovia Pregnancy Trackerيضم كل المعلومات بما في ذلك الجدول الزمني المخصص للتطور التشريحي لطفلك

تطبيق +Pregnancy 

 برنامج متابعة الحمل مستشفى

ان  المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق  pregnancy يزيدون عن أربعون مليون مستخدم، فلا شك أن pregnancy هو واحد من بين أفضل التطبيقات التي يمكن ان يتم استخدامها لمتابعة فترة الحمل، فهذا التطبيق  يمكن للمرأة الحامل ان تستعمله كي تتابع حملها خطوة بخطوة اذ انه يساعدها على تتبع الحمل بشكل أسبوعي وأيضا يمنحك معلومات يومية عن كل حالتك الصحية، وايضا بعض المعلومات المفيدة عن الحمل التي يمكن ان تساعدك على المحافظة على حملك.   

ويتضمن هذا التطبيق بعض الميزات الممتعة كمنحك قائمة تسوق للحاجيات التي من الممكن ان تكون مفيدة لطفلك وأيضت آلاف من أسماء الأطفال التي يتم اقتراحها لكي تختار أسماء لطفلك القادم. 

تطبيق BabyCenter Pregnancy Tracker 

 برنامج متابعة الحمل بدون نت

ان تطبيق BabyCenter Pregnancy Tracker هو الآخر من بين التطبيقات التي تشمل كل ما يتعلق بالحمل. بدأ من تتبع الحمل الأسبوعي، وأيضا عدد الركلات التي يقوم بها الجنين، وصولا إلى بعض الأسماء المقترحة للطفل بعد الولادة. 

ويقوم هذا التطبيق بتقديم الكثير من النصائح للأم ليتم مساعدتها خلال السنة الأولى من حياة طفلها للتعرف على نوع الطعام الذي يلائمه والذي يمكن ان تقدمه لطفلها في كل مرحلة عمرية، وأيضا توضح لك نوع الحفاضات الممتازة وايضا تبين لك كيفية القيام بحماية الطفل من الطفح الجلدي وأجود المراهم الاي يمكن ان يتم استعمالها. 

إقرأ أيضاً: ازاي اعرف اني عذراء من غير كشف

إقرأ أيضاً: هل خروج البول من المهبل يعني اني لست عذراء

تطبيق Pregnancy & Baby Tracker 

 برنامج متابعة الحمل يوم بيوم

فيما مضى كان امر تتبع الحمل ليس سهلا على الإطلاق ولا يتم إلا بزيارة الطبيب لكنه الأن صار أسهل من أي وقت مضى حيث يعمل تطبيق Pregnancy & Baby Tracker  على تسهيل مراقبة الجنين وايضا طريقة نموه وحركاته داخل رحمك.  

كما يوفر أيضا ميزة “Inside The Bump” والتي يتفرد بتقديمها هذا التطبيق وحده حيث يمنحك صورا للجنين ثلاثية الأبعاد وايضا يوضح لك كل مراحل نموه أسبوعاً بإسبوع. ويمنحك ايضا إمكانية متابعة الحركات التي يقوم بها ويكشف في الوقت نفسه عن أي مشكلات صحية قد تواجهها الأم أو الجنين ويبين لك كيفية علاجها في وقت مبكر قبل فوات الأوان او حدوث اي مضاعفات. 

تطبيق Full Term – Contraction Timer

 برنامج متابعة الحمل والولادة

ان هذا التطبيق هو أكثر تطبيق يمكنك ان تعتمد عليه كي يساعدك على القيام بإنشاء تقرير مفصل حول الانقباضات الرحمية والتي في العادة تبدأ عند الكثير من الحوامل في الشهر التاسع من الحمل.  

ويتيح هذا التطبيق للحامل فقط بضغطة زر واحدة على هاتفها ان تسجل وتتبع هاته الانقباضات ويمكن ايضا للنقر على زر الإيقاف فور انتهاء شعورها بالانقباضات، وسيساعدك هذا التطبيق في معرفة متوسط ​​مدة الانقباضات، وبإمكانك بكل سهولة بالإعتماد على هذا التطبيق ان تقوم بإرسال التقرير إلى الطبيب الخاص بك والذي يتابع حالتك، ليتمكن من مساعدتك في القيام بتحديد ما إذا كان الوقت قد حان للتوجه إلى المستشفى ام ان الوقت مازال مبكرا وقد ساعد هذا التطبيق الكثير من النساء على معرفة موعد ولادتهم بشكل محدد. 

تطبيق Stork حقيبة الولادة

أفضل برنامج متابعة الحمل بالعربي

ان تطبيق Stork يساعد النساء الحوامل على الحصول على حمل صحي من خلال تزويدهم بكل المعلومات اليومية والأسبوعية عن كل المراحل التي يمرون بها  خلال الحمل، وتجدر الإشارة إلى انك بإعتماد هذا البرنامج ستكونين قادرة على تتبع حجم طفلك وأيصا زيادة وزنك، كما يتيح لك إمكانية القيام بتدوين اليوميات الخاصة بك طوال فترة الحمل وأي معلومات 
ترغبين بها حول الموضوع، كما انه سيساعدك بشكل كبير على تخزين الصور الخاصة بمراحل كبر بطنك طوال فترة الحمل. 

ومن بين أفضل المزايا التي يتمتع بها هذا التطبيق هو مساعدة الأم التي اقترب موعد ولادتها على تجهيز حقيبة الولادة كما انها يذكرها بأهم الأغراض التي ستكون في حاجة لها هي وجنينها. 

ويتيح لك هذا التطبيق ايضا فرصة التواصل مع الكثير من الحوامل والأمهات والأطباء، الذين تستطيعين ان تشاركى كل تخوفاتك وأسئلتك معهم، كما انه يمكن للمستخدمين أن يقوموا بطلب النصيحة والدعم من بعضهم البعض طوال فترة الحمل. 

تطبيق تسعة أشهر

تحميل برنامج متابعة الحمل

ان أقل ما يمكن ان يقال عن هذا التطبيق انه الأفضل على الإطلاق فيما يخص متابعة الحمل وصحة الجنين والأم وتجدر الإشارة إلى أنه تطبيق متاح باللغة العربية كما انه يحرص على تقديم كل التطورات المتعلقة بالأم والجنين أسبوعا بأسبوع طول فترة الحمل، كما انه يقدم لك كل الدعم النفسي الذي أن بحاجة إليه لكي تتمكنى من تحمل كل الصعوبات التي قد تواجهينها خلال الحمل.

ليس هذا فقط بل يفيدك بالكثير من النصائح الضرورية لتخفيف كل الأعراض المزعجة، كما انه يساعدك على الاستعداد لتربية طفلك بشكل ملائم ومناسب لكي يتمتع بصحة جيدة وذالك عن طريق عرض مجموعة من المقالات ومقاطع الفيديو المليئة بالنصائح التي ستفيدك في التعامل مع طفلك.

تطبيق WebMD Pregnancy

اذا كنت قد اكتشفت حملك مؤخرا وتطمحين الى معرفة أفضل التطبيقات الموثوقة علميا التي يمكنكي ان تستعيني بها، فدعينا نخبرك ان هذا التطبيق واحدا من اكثر التطبيقة الآمنة والموثوقة التي يمكن ان تتابعي حملك عليه فهو يقدم لك كل ما يتعلق بحملك أسبوعا بأسبوع، كما انه يضم الكثير من المقالات عن أشهر الأسئلة التي يتم طرحها حول الحمل، ومن المعروف ان هاته الأسئلة يتم الإجابة عليها من قبل  أفضل الأطباء المختصين في هذا المجال.

ولا يهتم هذا التطبيق فقط بالصحة الجسدية للحامل بل يضم أيضا كل المعلومات التي تهم المرأة الحامل على صعيد صحتها النفسية والمشاعر التي قد تواجهها خلال فترات معينة كما انه يوضح لها كل الطرق الآمنة للتعامل مع هاته المشاعر.

 

إقرأ أيضاً: أفضل 19 موقع للاطفال تعليمي

إقرأ أيضاً: تفاصيل ليله الدخله وإجابة كل الأسئلة المحرجة للبنت والشاب

تطبيق amma Pregnancy & Baby Tracker

من المعروف ان هذا التطبيق من بين التطبيقان التي يسهل استخدامها و التعامل معها وبإمكانك من خلال تحميله ان تقوم بمتابعة حملك وما يحدث داخل جسمك بشكل أسبوعي، كما أنه يحتوي على دليل يكشف لك كل أعراض الحمل لتتعلمي كيفية التعامل مع كل عرض.

ويقدم هذا التطبيق أيضا إمكانية القيام بتدوين يومياتك مع الحمل وكيف تسايرين الأمر لتتمكنى بعد انهاء فترة الحمل ان تسترجعي ذكرياتك.

تطبيق Pregnancy Food Guide

ان هذا التطبيق هو التطبيق الوحيد الذي يمكنك ان تعتمد عليه لمي تتمكن من التعرف على لأطعمة المناسبة والمفيدة لك خلال فترة الحمل، فمن البديهي ان فترة الحمل ليست ككل الفترات العادية بل إنها فترة حساسة وتتطلب اعتماد نظام معين والتخلي عن اكل بعض الأكلات التي قد تسبب مشكل لك ولطفلك كما ان هذا البرنامج يحتوي على الكثير من الوصفات اللذيذة التي يمكنك تجربتها والإستفادة من الفيتامينات الموجودة فيها.

تطبيق Pregnancy Exercise

اذا كنت حاملا فهذا لا يمنعك من القيام ببعص التمارين للمحافظة على جسمك وجعله مشدودا وتطبيق Pregnancy Exercise يضم مجموعة من التمارين المناسبة للحامل في مختلف شهور الحمل، كما يبن لها كيفية أدائها لكي يضمن عدما تعرضها للخطر أو الإجهاظ.

والأكيد ان هذا التطبيق قد تم تحديد تمارينه باللجوء إلى مختصين فالرياضة وذالك لتفادي إصابة الحامل او الجنين بأي مضاعفات من اي نوع.

تطبيق Pregnancy Calculator, Calendar

 ان هذا البرنامج هو أحد البرامج التي يمكنك ان تعتمدي عليها اعتمادا كليا فمن خلاله يمكنك متابعة حملك من اليوم الأول للحمل إلى ان يتم طفلك ثلاث سنوات حيث ان هذا التطبيق لا يقتصر على الإهتمام بك اثناء الحمل بل يعمل أيضا على تزويدك بكل المعلومات والنصائح التي تحتاجينها لتربية ابنك تربية صحية وسليمة، ويحتوي هذا التطبيق على مجتمع واسع ومتكامل يتكون من الحوامل والأمهات والأطباء، الذين تستطيع مشاركة كل تخوفاتك وأسئلتك معهم، كما أنه بإمكانك ان تقوم بتنظيم مواعيد طبيك الخاص بالإعتماد عليه.

تطبيق Baby Checklist

ان هذا التطبيق هو الأخر يعمل على مساعد الأم على تنظيم كل المتطلبات الخاصة بالمولود الجديد واضا يساعدها في تحديد ما ترغب في شراءه للإستعداد لإستقبال طفلها، كما انه يذكرها بعدم شراء ما اشترته في وقت سابق، وهذا البرنامج يتم تصنيفه كأفضل وأروع التطبيقات التنظيمية التي تجعل للأم تتفادي ان تتفاجأ من عدم إحضار أشياء مهمة للمولود غندما يأتي موعد الولادة.

تطبيق متابعة الحمل Pregnancy App Preglife

يعتبر برنامج Preglife من البرامج المختصة والشهيرة في متابعة الحمل كما انه ظل الاختيار رقم واحد لكل من قاموا بتجربته ويحرص هذا البرنامج على متابعتك خلال رحلة الحمل . ولعل ما جعله محبوبا لدى المستخدمين هو تميز بواجهة نظيفة وسهلة ناهيك على انه يسمح لك بمشاهدة التطور التشريحي لطفلك، بالإضافة إلى انه يقدم لك معلومات كثية  عن الأعراض التي قد تحدث معك خلال الحمل.

وهذا التطبيق يعد رائع بشكل كبير للشركاء، حيث أنه يوجد زر “شريك” بإمكانك الضغط عليه كل أسبوع لكي تحصل على المعلومات المفيدة.

ومن بين مزايا هذا البرنامج  أنه يتضمن الكثير من المعلومات القيمة الموجهة للشركاء عن كل أسابيع الحمل.بالإضافة إلى ذالك يتضمن مكتبة ضخمة تحتوى على عدد هائل من المقالات الإعلامية وليس هذا فقط بل ومقاطع الفيديو تتضمن “يوميات”  لتسجيل رحلتك خلال الحمل وككل التطبيقات هناك بعض العيوب فيه الشيئ الذي يزعج بعض مستخدميه كعدم إيجاد شبكة تواصل اجتماعية وايضا خوضه في تفاصيل أقل من حيث التطوير من أسبوع لآخر اذا ما قمنا بمقارنة بالتطبيقات الأخرى.

تطبيق متابعة الحمل Belly—Your Pregnancy App

ان برنامج الحمل Belly هو تطبيق تعتمد عليه الكثير من الأمهات للقيام بمتابعة فترة حملهم حيث انه  يمنحك كافة المعلومات التي أنت بحاجتها لكي تتبع الحمل بشكل أسبوع، بما في ذلك التصاميم ثلاثية الأبعاد للجنين وأيضا التحديثات الخاصة بتطور طفلك وتطورات جسمك، كما انه يقدم لك تقارير مفصلة حول كل المضايقات الشائعة.

بالاضافة الى هذا كله  فإنه يسمح لك بمتابعة حمل شخص آخر عن طريق  القيام بمسح رمز الاستجابة السريعة أو العمل على إدخال “رمز المتابعة” للحامل وهذا شيئ مفيد بشكل كبير لاسيما للأزواج الذين يرغبون في مشاركة زوجاتهم كل مراحل الحمل وهذه ميزة من بين المزايا التي ينفرد بها البرنامج كما ان له مزايا عديدة أخرى من بينها قدرة الأم على تتبع حركات طفلها من خلال الرسم البياني كما ان هذا البرنامج يضم فاحص الأعراض وأدوات ومعلومات الأدوية التي تلائم الحامل.

تطبيق متابعة الحمل Sprout Pregnancy

ان أغلب المستخدمي ليست لهم دراية إطلاقا بتطبيق متابعة الحمل Sprout Pregnancy فقد تأثرتشعبيته إلى حد كبير بحقيقة أنه ليس مجانيا. ومع ذلك، فإنه يبقى برنامج الحمل الأكثر روعة على الإطلاق ومن الضروري التحدث  عنه، وذالك لأنه يقدم عروض الفيديو ثلاثية الأبعاد لطفلك في الرحم وهو الشيئ الأكثر جاذبية وروعة من جميع التطبيقات الأخرى، فهو يسمح لك بتبديل وعرض طفلك من كل الزاوايا، وهذا ينافس التصوير الطبي.

كما أنه يتضمن أيضا جدولا زمنيا متعمقا خاصا بالحمل، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى كتضمنه لمعلومات كثيرة عن اختبارات الفحص الموصى بها ومتى يجب عليك إجراؤها ناهيك عن تضمنه لميزة خطة الولادة.

تطبيق Expectful

إن كنتي مصابة بالتوتر و القلق بشأن حملك، عليكي أن تقومي بتحميل هذا التطبيق بأسرع وقت ممكن! تطبيق Expectful سوف يذكرك بالتأمل و أخذ نفس عميق عندما تحتاجين لذلك. يمكنك تحميله أيضاً و أنتي تحاولين الحصول على طفل. لأن التطبيق يحتوي على رحلات تأملية في الخصوبة.

تطبيق Totally Pregnant

يعتبرهذاالتطبيق الأفضل للاجتماع مع أمهات، فإذا كنت ترغبين بإكتساب أصدقاء من الامهات فإن هذا التطبيق الاجتماعي هو بوابتك التي تجعلك تنخرطين داخل مجتمع صغير يضم عددا كبيرا من الامهات. اللواتي على استعداد لتبادل المعلومات والارشادات فيما يتعلق بالحمل.
 
حيث أنه بإمكانك ان تقومي بمشاهدة فيديوهات بتقنية ثلاثية الأبعاد لطفلك بالإضافة إلى متابعة مدونات الفيديو التي تديرها أمهات مثلك. لا تنسي قراءة المحتوى الشبيه بالمجلات و دأن تلقي نظرة على فصول التربية بينما تستعملين التطبيق.

تطبيق Glow Nurtur

هذا التطبيق يركز بالاساس  على الصحة أثناء الحمل فهو  مصمم بالخصوص لرعاية كل إمرأة حامل تقوم بتحميله. حيث يضع جدولا لتفقد الصحة العامة أثناء الحمل، ويدرس الأعراض بشكل جيد، كما انه يساعدك على الإختلاط بسيدات حوامل تكون مواعيد ولادتهم مشابهة لك، وكذا متابعة أعراض الحمل. بالإضافة إلى خاصيتين رائعتين، و هما مؤقت تمارين الإسترخاء والتركيز، وعداد الانقباضات التي تحدث داخل رحمك.

بالإضافة الى كل هذا يمكنك سماع نبضات قلب طفلك اذ لم يعد عليكي الإنتظار حتى ميعاد جلسة الطبيب القادمة لكي يتسنى لكي الإستماع لنبضات قلب طفلك. ببساطة قومي بالإستلقاء وضعي المايكروفون الخاص بالهاتف على بطنك لكي يصبح بإمكانك إستراق السمع لطفلك في أي وقت تريدينه. واذا كنت لست متأكدة من الأصوات التي يجب أن تبحثي عنها فيتضمن هذا التطبيق مقاطع صوتية مشابهة لكي يكون بإمكانك التأكد. كما أن بإستطاعتك حفظ التسجيلات لكي يكون بإمكان شريكك الإستماع إليها أيضا.

حاسبة دليل المرأة الحامل (دليل حملي)‎

ان حاسبة دليل المرأة الحامل هو عبارة عن برنامج لحساب الحمل سهل ومفيد لكل امرأة في فترة الحمل، بل ويذهب البعض الى اعتباره أفضل تطبيق للحامل .

فبمجرد إدخال التاريخ المطلوب، يقوم برنامج دليل المرأة الحامل بحساب فترة الحمل وموعد الولادة المتوقع بالأشهر  والأسابيع والأيام.

بالاضافة الى هذا  تحتوي حاسبة دليل المرأة الحامل (دليل حملي) على معلومات مهمة عن فترات الحمل المختلفة والتغيرات التي تحدث في جسمك وكذا تطور الجنين أسبوعيا ويوميا، مع دعم ذلك بالصور التوضيحية والنصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحتك وصحة الجنين.

وقد تم تنزيل هذا التطبيق لمتابعة الحمل (دليل حملي) أكثر من مليون مرة.

تطبيق Hijri pregnancy calculator

ان برنامج حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري من التطبيقات التي صارت معروفة في الآونة الأخيرة حيث تقدم لك طريقة فعالة لحساب الحمل بالتاريخ الهجري بشكل مبسط، وتجدر الإشارة إلى أنه متاح باللغة العربية واللغة الإنجليزية وأيضا لغات أخرى.

ويحتوي هذا البرنامج على حساب الحمل بالتاريخ الهجري كما انه يقدم لك الكثير من المعلومات والنصائح المهمة للحامل وقد تمت مراجعتها من قبل الأطباء المتخصصون في النساء والولادة، ومن بين المميزات التي يمتاز بها هذا البرنامج هو أنه يتيح لك حساب كتلة الجسم للتعرف على الوزن المثالي لك وقد تم تنزيل هذا التطبيق أكثر من عشرة آلاف مرة.

تطبيق Flo Health & Period tracker. My Ovulation Calendar

ان هذا البرنامج هو الآخر خاص بمتابعة الحمل كما انه  يعتبر أفضل تطبيق يمكن ان تلجأ إليه الحوامل وهو من التطبيقات المميزة والموثوقة لمتابعة مواعيد الدورة الشهرية وايضا لمعرفة التاريخ الخاص ببداية الحمل وموعد الولادة بشكل تقريبي.

ومن الضروري ان تعرف ان هذا التطبيق ليس حاسبة حمل فقط، بل يضم ايضا بعض التعليمات والجوانب التي تختص بمتابعة صحة المرأة في كل الأيام.

ومن خلال هذا البرنامج تستطيعين سيدتى ان تعرفي  موعد بداية الدورة الشهرية التالية، وأيام التبويض وكذا وقت الخصوبة ومدى احتمالية حدوث الحمل في كل يوم، وبناء على كل هاته المعلومات المتاحة يمكنك ان تقومي بحساب فترة الحمل وتاريخ الولادة، كما يحتوي التطبيق على نصائح جد قيمة.

وهذا التطبيق رائع ويتم تحميله بكثرة حيث وصلت عدد مرات تحميله لأكثر من خمسون مليون مرة، ما يؤهله لأن يكون هو أفضل وأدق برنامج يمكن استعماله لحساب الحمل والولادة، ولعل المشكلة التي قد تواجه بعض السيدات الحوامل أن التطبيق لا يقوم ابدا بدعم اللغة العربية.

تطبيق متابعة الحمل Ovia Pregnancy Tracker

ان هذا البرنامج قد تم تصنيفه هو الأول على قائمة التطبيقات الرائعة، فهو يضم كل المعلومات بما في ذلك الجدول الزمني المخصص للتطور التشريحي لطفلك، وايضا العروض ثلاثية الأبعاد للجنين، كما تظهر لك كل الأعراض التي يجب مراقبتها، كما يقدم هذا البرنامج الكثير من المقالات المفيدة عن الحمل التي قد تفيدك انت وطفلك، وتبين لك كل الأدوات الخاصة بسلامة الطعام والأدوية.

ويسمح لك بجمع بيانات شاملة. ويمكن ان تقوم بتتبع أشياء مثل حركة الجنين، والحصص الغذائية التي يتطلبها جسمك وحتى حالة علاقتك، وغالبا ما يتم عرضها على شكل رسوم بيانية، مما يجعل هذا التطبيق رائعا ومن بين مميزات هذا التطبيق هو انه يتضمن الكثير من البرامج الخاصة بالحمل وأيضا تقويم لملاحظة المواعيد الخاصة بالطبيب والبيانات المسجلة.

لماذا يجب المتابعة الدورية خلال الحمل؟

ان كل الأطباء يأكدون على ضرورة القيام بمتابعة الحامل لتطورات حملها وجنينها، والحرص على عدم إهمال زيارة الطبيب زيارات دورية، والسبب كالتالي:

  • التمكن من الإطمئنان ان تطور الجنين ونموه يتم بشكل سليم.
  • القدرة على معرفة الحالة الصحية للأم عن طريق القيام بالفحص والتحاليل التي يطلبها الطبيب منها.
  • الإطمئنان على الحركات التي يقوم بها الجنين مقارنة مع تطوره وأيضا التأكد من ان حركته سليمة.
  • التعرف على كل المشكلات الصحية التي قظ تعاني منها اللأم أو الجنين وعلاجها في وقت أبكر.
  • العمل على تحديد نوع الولادة و الوقت الذي ستتم فيه حسب حالة الأم والجنين.

أسئلة مهم حول تطبيقات متابعة الحمل

  • ما هو برنامج الحمل | ماهي برامج متابعة المحل ؟

توجد الكثير من أنواع التطبيقات التي يمكن ان يتم تصنيفها كتطبيقات الحمل، وهذا التصنيف يركز على تطبيقات تتبع الحمل التي تم تصميمها لمساعدتك في مراقبة مراحل طفلك وتطوره وحملك. وهناك نوع من هذه التطبيقات قد يساعدك في العثور على التدريبات أو توثيق الحمل أو توصيلك بدعم الحمل.

  • ما الميزات التي يجب أن أبحث عنها في تطبيق متابعة الحمل؟

عندما تبدأ في البحث عن تطبيق لتتبع الحمل، فكن حريصا على ان يتضمن كل الميزات الشائعة كالمخطط الزمني تم تخصيصه بناء على تاريخ ولادتك، كما أنهمن الضروري ان يضم مقالات إعلامية، وصور للتطور التشريحي لطفلك، وقوائم المراجعة، والتذكيرات، والخصومات ، والقسائم كل هذه المزايا يجب ان تكون موجودة لكي تساعدك على الحصول على حمل صحي وسليم 100%.

  • هل توجد تطبيقات متابعة الحمل خاصة للآباء؟

يوجد عدد من التطبيقات التي يتم متابعة الحمل هليها والتي تسمح للآباء أيضا ان وللشركاء أو غيرهم من مقدمي الرعاية والمهتمين بمتابعة حملك. ومن الممكن أن تساعد هذه الميزة هؤلاء الأشخاص بالشعور بالتواصل الكلي معك ومع طفلك طوال رحلة الحمل.

  • ما هو أفضل تطبيق للحمل بشكل عام؟

ان التطبيق الأفضل الذي يمكنك الإعتماد عليه لمتابعة الحمل بشكل عام هو التطبيق الذي تلاحظ انه مفيد وغني بالمعلومات. حيث ان هناك بعض التطبيقات الموجهة نحو النصائح الطبية مع التصوير الواقعي، بينما البعض الآخر يعتمد على رسوم متحركة لكنها تحقق الغاية وتبلغك بحالة حملك.

بهذا نكون أعزائي القراء قد أنهينا مقالتا لهذا اليوم نشكركم على متابعة القراءة، نرجوا ان تكونو قد تمكنتم من الحصول على كل المعلومات التي تريدونها حول البرامج الخاصة بمتابعة الحمل.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments