تقنية

افضل واقوى تجميعة pc

افضل واقوى تجميعة pc

من بين أجمل التجارب التي يمكن أن يقوم بها عشاق gaming، هي أن يعمل على تجميع الكمبيوتر بنفسه، وذلك بغية إختيار وتحديد موصفات أجزاء الكمبيوتر وفق رغبته ومتطلباته، وكذا تحديد الميزانية اللازمة لهذه التجميعة الخاصة بالكمبيوتر.

في الآونة الأخيرة عرف مجال ألعاب الكمبيوتر أو ما يصطلح عليه بgaming تطورا كبير، وبالتالي أصبحت أجهزة الكمبيوتر العادية عاجزة تماما عن تشغيلها.

فمثلا، بعد إصدار الجيل الجديد من أجهزة PS5 و Xbox Sereis X في الأسواق أصبح من ضروري على جميع عشاق هذا المجال تحديث تجميعة PC الخاصة بهم أو ربما على الأقل محاولة شراء تجميعة PC جديدة تواكب المتطلبات الجديدة والأقوى لهذه للألعاب.

اقرا ايضا
تجميع كمبيوتر بسهولة

تجميعة pc

افضل واقوى تجميعة pc

إذا كنت عزيزي القارئ خبير في مجال تركيب تجميعات الكمبيوتر أو كانت تطمح لتعلمه، سنعالج خلال هذا المقال أفضل تجميعة كمبيوتر للألعاب لجميع الميزانيات، قصد الحصول على أداء أفضل لجهاز الكمبيوتر واستمتاع بوقتك في هذه الألعاب.

خلال هذا المقال عزيزي القارئ سنستعرض أقوى تجميعة لجهاز الكمبيوتر PC اقتصادية تلائم سيولة جميع المستخدمين، والتي سنحاول تقليصها إلى حوالي ميزانية $ 600، كافة مكونات هذه التجميعة موجودة على موقع Amazon أو Newegg، يمكنك شراؤها اونلاين ويتم شحنها إليك خلال مدد زمنية قصيرة.

مكونات هذه التجميعة تتيح لك إمكانية الاستمتاع بأغلب العاب الـ esports وبأداء معقول ومناسب بقدرة تصل إلى 60 إطار في الثانية على دقة 1080p، كما أنها تحقق جودة لا بأس بها لأغلب ألعاب الـ AAA أو ( triples A).

شاهد ايضا
أفضل كرسي للالعاب

أفضل وأقوى تجميعة PC اقتصادية بحدود 600$

أغلى تجميعة pc

لقد أخدنا بعين الإعتبار في الاختيار، أن يكون بإمكانك بالطبع التحديث تباعاً لهذه المكونات وعلى رأسها بطاقة الرسوم بدون الاضطرار إلى التحديث الكامل للتجميعة.

التجميعة الكمبيوتر الألعاب التي سنقوم بطرحها الآن يبلغ ثمنها حوالي 600 USD، طبعا، هذا المبلغ لا تشمل مصاريف الشحن والضريبة وكذا رسوم الجمروكية التي قد تختلف من موقع لآخر ومن بلد لآخر.

ومع ذلك لا تقلق عزيزي القارئ، قد تزيد التكلفة بعض الشئ عن سعر 600 USD، ولكن هذه الزيادة لن تكون بالشئ كثير وستكون اختيارية للحوصل على افضل اداء.

والآن سنقوم بتناول هذه التجميعة الفريدة و ذات التكلفة المعقولة، هيا لنتعرف معا على هذه التجميعة.

شاهد ايضا
العاب استراتيجية pc

1- معالج Ryzen 3 3200G

أفضل تجميعة PC للالعاب

يعتبر المعالج هو الأساس هو العقل المدبر وهو المحرك الرئيسي لباقي مكونات الكمبيوتر، وفي هذا بالأساس ليست هناك الكثير من الخيارات الفعالة، ولكنها في المجمل تنحصر بين معالجي Intel Core i3 و Ryzen 3.

وبما أن هناك تشابه وتقارب كبير من حيث مكونات و إمكانيات كل منهما، سنقوم باختيار أقلها تكلفة مقابل الأداء. و بالتالي سيقع اختيارنا على Ryzen 3 3200G ، ويمكنك شراء هذا المعالج من موقع أمازون مع إمكانية الشحن لجميع الدول العربية.

بإمكانك شراء Ryzen 3 3200G من موقع أمازون الشهير، يكفي الضغط على الزر بالاسفل.

تنبيه:
يمكنك أيضا الحصول على هذا المعالج من موقع Newegg.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب كمبيوتر قديمة 2000 ميديا فاير بحجم صغير

2- لوحة ماذربورد MSI A320M-A PRO MAX

تجميعة PC

تعتبر لوحة MSI A320M A PRO من بين أفضل اللوحات التي يمكنكَ شرائها لسنة 2022، حيت تقدم لكَ أفضل الخدمات وتُناسب جميع أنواع الحواسيب، كما أنه يندرج ضمن قائمة أقوى تجميعة PC اقتصادية.

كما أن لوحة MSI A320M A PRO الأم تقوم بدعم الجيل الأول والثاني والثالث من نظام AMD Ryzen / Ryzen مع رسومات Radeon Vega وكذلك الجيل الثاني من AMD Ryzen مع رسومات Radeon / Athlon مع رسومات Radeon Vega ومعالجات سطح المكتب من السلسلة A / Athlon X4 للمقبس AM4.

كما تضم أيضا Turbo M.2: الذي يعمل في PCI-E Gen3 x4 ومن ثم زيادة أداء محركات أقراص الحالة الثابتة المستندة إلى NVMe، وتقدم لكَ اللوحة أفضل أداء لgaming، بثمن لا يتجاوز 600$ تقريبًا.

بإمكانك شراء لوحة MSI A320M A PRO من موقع أمازون الشهير، يكفي الضغط على الزر بالاسفل.

شاهد ايضا
أفضل 15 ألعاب أونلاين مجانية للكمبيوتر عبر الإنترنت

3- لوحة ماذربورد ASRock B550M Steel Legend

افضل واقوى تجميعة pc

لقد قمنا باختيار هذه المرة لوحة ماذربورد ASRock B550M Steel Legend ،حيت تعتبر لوحة قيقا بايت من الأكثر اللوحات شيوعاً واستخداماً مع هذا المعالج.

وتدعم اللوحة AM4 الخاص بمعالجات رايزن كما تحتوي على منفذ HDMI و DVI كما تدعم M.2 وDDR4 بالنسبة لبطاقات الذاكرة العشوائية رام.

ما يميز هذه اللوحة الأم عن باقي اللوحات هو كونها تدعم التقنيات الـ RGB المختلفة، كما أنها تأتي مزينة بها قليلاً، زيادة على ذلك قابليتها لترقية المعالج والحصول على معالج من الجيل الرابع من رايزن عوض الثالث، وهذا ما يميزه ويجعله ضمن أقوى تجميعة PC اقتصادية.

يمكنك طلب شراء Gigabyte B450M من موقع أمازون من الرابط التالي 👇

شاهد ايضا
أفضل 12 ألعاب أونلاين مجانية بدون تحميل سوف تدمنها

4- الذاكرة العشوائية RAM

تجميعة PC ب 10000 جنيه

بخصوص الذاكرة العشوائية أو مايصطلح عليها بالرام RAM، سنقوم بتحديد خياراً يمكنه ان يساعدك في حالة التحديث في وقت لاحق إلى مساحة رام أكبر أو ربما تحديث أحد مكونات جهاز الكمبيوتر بدون زيادة في الرام، لأن حجم 16 جيجا من الذاكرة العشوائية أصبح المقياس الموصى به لتشغيل جميع الألعاب.

لذلك سنقوم باختيارن ماركة CORSAIR Vengeance LPX 16GB، حيت تأتي في شكل بطاقتين بسعة 8 جيجا رام، وذلك يتيح إمكانية زيادتها فيما بعد إن أردت التحديث حتى 4 بطاقات بإجمالي 32 جيجا.

يمكنك طلب شراء CORSAIR Vengeance LPX 8GB من موقع امازون بالضغط فقط على الزر التالي 👇

تنبيه!
في حالة إذا ما كنت ترغب في استخدام بطاقتين بسعة 4 جيجا لكل منها يمكنك الحصول عليها تقريباً بنفس الثمن من G.SKILL Ripjaws V Series 8GB من خلال موقع Newegg.

شاهد ايضا
تحميل أفضل 12 ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك خيالي

5- البطاقة الرسومية GTX 1650 Super

تجميعة PC للمونتاج

بما اننا نحاول دائما خلال هذا المقال تجميع جهاز بمواصفات عالية وأسعار اقتصادية فوجب علينا اختيار بطاقة GTX 1650 Super، حيث هذه الآخير تقدم الأداء الأفضل لأي شخص يحاول تركيب أقوى تجميعة PC اقتصادية.

وهذا راجع لكونها تعطي أداءً أفضل بمراحل من سابقتها في الجيل الماضي 1050Ti، حيث تتميز الأولى بالمعمارية الجديدة، ويمكنك طلب شراء البطاقة الرسومية أو Graphic Card من موقع Newegg بالنسخة التي تفضلها، وفق ذوقك الشخصي.

أما بخصوص رأينا الخاص، فإننا نرشح لك من موقع Newegg بطاقة MSI GeForce GTX 1650 SUPER نسخة GamingX لكونها تعتبر الأفضل من حيث التصميم المميز وخامات التصنيع وكذلك نظام التبريد الهوائي، وهو شيء تمتاز به نسخ بطاقات MSI.

شاهد ايضا
أفضل 20 ألعاب للأجهزة الضعيفة جدا بجرافيك رائع

6- صندوق التجميعة المناسب “Box”

افضل واقوى تجميعة pc

يأتي تصنيع صندوق MasterBox MB511 ARGB من قبل شركة Cooler Master الرائدة في مجال تصميم الصناديق ومعدات التبريد الموجهة للأصحاب gaming تحديدا.

لهذا يأتي هذا الصندوق بمواصفات مناسبة لتبريد التجميعات الإحترافية وتوفر كذلك مساحة كافية لاستيعابها، ولهذا السبب يتم إدراجه ضمن أقوى تجميعة PC اقتصادية.

حيث يتوفر هذا الصندوق على ثلاثة مراوح من الأمام من حجم 120 مم وهي أيضا تدعم تقنية ARGB للإضاءة ولتخصيص الإضاءة كما تريد، كما يوجد أيضا مكان لمروحة أخرى صغيرة في الخلف وتوجد إثنين في الأعلى .

يمكنك طلب شراء Cooler Master MasterBox MB511 ARGB من موقع أمازون بالضغط فقط على الزر بالاسفل.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب حرب أون لاين للكمبيوتر | ألعاب حربية مجانية

7- الباور سبلاي أو مزود الطاقة الكهربية

أفضل تجميعة PC للألعاب

بما أننا تتناول خلال هذا الموضوع نتناول كل ماهو اقتصادي ولا يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، فإنتا نرشح لك شراء باور سبلاي CORSAIR CX Series CX450 450W من موقع أمازون.

ولكن يجب الإشارة إلى ان تطويرك لهذه التجميعة فيما بعد، وبالخصوص عند تحديث بطاقة الرسوم قد يتطلب منك فيما بعد الحصول على مزود طاقة بسعة أكبر.

هذا المزود يأتي بقدرة 450W (وات)، وهذه النسخة غير قابلة للتعديل بتاتا من حيث التوصيلات، لكن يمكنك الحصول على نسخة قابلة للتعديل مقابل زيادة في السعر، وكلما زادت النسخة زاد الأداء ولهذا ينضم لقائمة أقوى تجميعة PC اقتصادية.

يمكنك طلب شراء CX450 من موقع أمازون فقط بالضغط على الزر بالاسفل.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب رعب للكمبيوتر للكبار فقط مجانا

8- القرص الصلب

افضل واقوى تجميعة pc

يقوم القرص الصلب بتخزين ألعابك القادمة، لقد وقفنا حائرين بين خياري السرعة وسعة التخزين، ليجتمعا معاً في اختيار واحد يساعدنا في البقاء ضمن الفئة الاقتصادية الأولى، وهو من أقوى تجميعة PC اقتصادية.

سنقوم باختبار في هذه التجميعة قرص Seagate FireCuda Gaming SSHD 1TB بسعة تخزين 1 تيرا-بايت و سرعة تصل إلى 7200rpm ، يعتبر هذا القرص أفضل اختيار نظرا لسعة تخزينه الكبيرة وسرعته الأعلى من باقي الأقراص الصلبة العادية.

يمكنك شراء طلب هذا قرص صلب 1 تيرا بايت SSHD من موقع امازون بالضغط على الزر بالاسفل.

في الختام قد تكون هذه التجميعة ليست الأقوى ولكن بالتأكيد هي الخيار الأمثل لميزانية اقتصادية للغاية، ننتظر تعقيبك عن المقال!

شاهد ايضا
تحميل DerectX 12 للكمبيوتر برابط مباشر لحل جميع أخطاء الالعاب الموجوده على جهازك

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments