حماية الفيسبوك

هل يمكن تهكير فيس بوك عن طريق القوقل ؟

هل يمكن تهكير فيس بوك عن طريق القوقل من الأسئلة المتداولة والشائعة كثيرا بالنسبة لأي مستخدم للفيسبوك و للمتصفح جوجل، فقد برز للوجود طرق وأساليب حديثة في مجال التهكير وبدأ الحديث عن مدى نجاعتها وقدرتها في اختراق حسابات الفيسبوك،  من هذه الطرق نجد تهكير فيسبوك عن طريق قوقل، الذي سنسعى من خلال فقرات وسطور هذا المقال أن نوضح ونجيب على التساؤلات التالية : هل توجد فعلا هذه الطريقة ويتم استخدامها من طرف الهاكرز ؟ وهل هي طريقة ناجحة تهدد حسابات المستخدمين ؟

علما أننا تطرقنا في مقالات سابقة لحقيقة اختراق فيسبوك عن طريق أكواد، وكذا طريقة اختراق فيسبوك عن طريق رابط ملغوم .

كيفية تهكير حساب فيسبوك عن طريق المتصفح

هل يمكن تهكير فيس بوك عن طريق القوقل ؟ هو سؤال مطروح من قبل العديد من مستخدمي الفيسبوك، والإجابة هي أن المتصفح أحيانا قد يكون هو السبب في حصول عملية اختراق لحسابك, متى ؟ من خلال الطرق التي سنوضحها لكم في الفقرات الموالية، ثم حينما تقوم بزيارة موقع ضار يضم فيروسات، عندها قد يطلب منك الموقع القيام بتنصيب اضافة على المتصفح الخاص بك. تلك الاضافة يمكنها أن تحصل على صلاحيات خطيرة للغاية من المتصفح المتعلق بك، مثلا اخد كلمات المرور المتواجدة داخل المتصفح الخاص بك. لذا ينبغي الحذر من الإضافات التي تقوم بتنصيبها في المتصفح . إليكم الان كيفية تهكير حساب فيسبوك من خلال المتصفح .

استخراج كلمات السر من المتصفح الخاص بك

معظم مستخدمي المتصفحات المتنوعة يقومون بحفظ كلمة المرور الخاصة بهم على المتصفح من أجل عدم كتابتها في كل مرة يرغبون بتسجيل الدخول إلى المواقع والحسابات، في هذه الخطوة بالذات يتم استغلال ذلك في كشف كلمات السر المحفوظة على المتصفح . حيث أن سر القيام بهذه العملية يكمن في الحصول على جهاز المستهدف، وبعدها سيحصل على حسابك الفيسبوك وباقي الحسابات الأخرى بمنتهى السهولة في حالة قيامك بحفظ كلمات المرور على المتصفح .

هذه الطريقة يتم استعمالها من قبل الهاكر كثيرا ، كما ذكرت في حالة الحصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستهدف ستكون العملية ناجحة، خطوات القيام بهذه الطريقة تتم من خلال اتباع التعليمات التالية :

الطريقة رقم 1 :

1- التوجه إلى متصفح جوجل كروم  Google Chrome

2- من القائمة العلوية نقوم بالبحث عن ” Settings ” وهي الإعدادات، نقوم بالنقر عليها

 3-  من ضمن الخيارات الظاهرة أمامك قم باختيار خيار  Passwords
 4- ستظهر لديك قائمة تحتوي على كل كلمات المرور المحفوظة داخل المتصفح . قم بالضغط على رمز “العين ” لأجل كشفها .
حدير بالذكر أن هذه الخطوات تسري أيضا على كافة المتصفحات الأخرى المستخدمة كثيرا مثل فايرفوكس، وهذه الخطوات تتم على جهاز الكمبيوتر وكذلك بالنسبة للهاتف .


الطريقة رقم 2 :

لأجل كشف كلمات المرور المحجوبة، كل يتعين القيام به هو تطبيق الخطوات التالية : 

1- التوجه إلى صفحة تسجيل الدخول المتعلقة بالفيسبوك
 2- اضغط على الزر الأيمن للفأرة، بعدها قم باختيار الأيقونة  الأخيرة  Inspect Element
 4- قم بالبحث عن كلمة  Password، اعمل على تعديلها ل   Text
 5- بعد تغيير كلمة Password وتعديلها لكلمة Text ستظهر كلمة المرور المحجوبة.


 طريقة الحماية من هكر المتصفح

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

الحصول على جهاز المستهدف والولوج إلى المتصفح هي فرصة حقيقية لاختراق الفيسبوك وباقي الحسابات، لذا الان أنت تعلم جيدا كم هو ثمين جدا بالنسبة للهاكرز  التوفر على المتصفح، لهذا سأقترح عليكم بعض التعليمات التي تحمي نسبيا تعرضك لهذه الطريقة :

1- عدم تنزيل أية اضافة داخل المتصفح، إضافة إلى رفض قبول دعوة الاضافة من قبل المواقع التي ترسل لك طلب لإخبارك بالمقالات والمواضيع الحديثة ، والحديث هنا أساسا عن المواقع المجهولة الغير معروفة التي تقوم بالولوج إليها للمرة الأولى ، ولايتحتوي على قفل اخضر جنب رابط الموقع. فالقفل الأخضر يوحي على أن الموقع امن .
  
2- لا تقم بحفظ كلمات المرور على المتصفحات المجهولة، وإن استدعت الضرورة حفظها وكان ذلك خيارا لابد منه عندها لاتقم بترك جهاوك في أيدي أي كان سواء من قريب أو من بعيد .

أنظر أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط
اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة هل ممكن أم مجرد كذب

معرفة كلمة سر الفيس بوك عن طريق الايميل

بالإمكان كشف كلمة سر حساب في موقع الفيس بوك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستهدف، كما يفضل توفر 3 أصدقاء مشتركين بينكما، إليك التعليمات التالية للقيام بذلك  :

  1. يتوجب عليك فتح صفحة تسجيل الدخول المتعلقة بموقع فيسبوك.
  2. إذا كنت دخلت قبل ذلك إلى الحساب ثم خرجت منه، انقر على خيار “نسيت كلمة السر “.
  3. قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستهدف، وذلك بالضغط على no longer have access to these
  4. يتوجب عليك الرد على سؤال الأمان، وبعدها تعديل كلمة السر، في حالة عدم وجود إمكانية التعديل في كلمة السر، قم بمتابعة باقي الخطوات:
  5. استعن بالأصدقاء المشتركين بينكما بواسطة  get help from friends
  6. اختر صديق تعرفه جيداً.
  7. بعد تطبيقك بنجاح الخطوات السابقة، ستعمل إدارة الفيس بوك على بعث كلمة المرور، ومن تم استرجاع الحساب إلى الصديق الذي اخترته في الخطوة 6 .
  8. في الأخير ينبغي كتابة رمز التحقق، وبعدها يتوجب الحصول على كلمة المرور الجديدة وأخذها من ذلك الصديق.

اختراق فيسبوك عن طريق رابط صفحة مزورة.

اختراق فيس بوك برابط

للقيام بهذه العملية، ينبغي على المخترق أن يتوفر لديه بعض الشروط لبدأ  عملية التصيد لجعل الضحية يسقط في المصيدة ، إليك ما يعتمد عليه الهاكرز في هذا الشأن  :

المتطلبات :

صفحة فيسبوك وهمية

مكان استضافة الويب

أما بالنسبة للخطوات فهي على الشكل التالي :

الخطوة رقم 1 :  في البداية المخترق يقوم بإحداث صفحة مزيفة وذلك عن طريق تقنيات ولغات البرمجة المعروفة  

الخطوة رقم 2 : المخترق وجب أن ينشئ صفحة ملفتة للانتباه لكي يقنع الآخرين بالنقر على ذلك الرابط الوهمي، غالبا ما يستعمل المخترق عناوين جذابة بغية إغراء المتصفحين للدخول نحوها، على سبيل المثال ستجد العنوان (احصل على المال من الأنترنت بسهولة 

الخطوة رقم 3 :  عن طريق وضع بعض الروابط في حالة facebook ، فيسبوك سيحصل بشكل تلقائي على صفحة الويب الخاصة بك، إضافة إلى الصور المصغرة لصفحة الويب الخاصة بك.

الخطوة رقم 4 :  إذا قام المستخدم بتخزين بيانات الاعتماد الخاصة به بنجاح على قاعدة البيانات التي تتعلق بالصفحة المزورة ، سيتم إعادة توجيهه صوب صفحة facebook عبر استعمال برنامج نصي .

طريقة حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

بالرغم من أن هذه الطريقة تعتبر خطيرة على حسابات الفيسبوك، إلا أنه بالإمكان أن تحمي حسابك من التهكير ، سواء الوقاية من اختراقه برابط التهكير وكذا وقايته من باقي الطرق الأخرى. يمكنك أن تتجنب ذلك عبر تطبيق بعض الخطوات:

النظر بتركيز وبعناية لشريط العنوان المعروف ب URL فهو محدد للصفحات، ثم عدم تصديق طلب بيانات الاعتماد الخاصة بك و إدخالها بشكل دائم داخل تطبيق الفيسبوك . لمعرفة التفاصيل الدقيقة لهذه الخطوات وكيفية حماية حسابك من الصفحات المزورة يمكنك زيارة مقالنا السابق :

 حقيقة اختراق فيسبوك برابط وكيف تحمي نفسك

الحذر من برنامج خطير في اختراق الفيسبوك

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

يوجد هناك برنامج فعال في اختراق الفيسبوك تم إحداثه بشكل قانوني لهدف تتبع المحادثات التي يجريها الأطفال داخل موقع فيسبوك وتتبع أنشطتهم من أجل حمايتهم من ذلك العالم الافتراضي المحفوف بالمخاطر، ووقايته من الروابط الخطيرة وعدم تعرضه لتسريب معلوماته الشخصية الحيوية .

لذلك عن طريق استعمال برنامج مثل mSpy ، يمكنك قانونيا وبشكل مشروع  أن تراقب جميع التصرفات والمعلومات والبيانات التي يتلقاها أي شخص في جهازه، من ضمن ذلك مثلا المراسلة ومراقبة منصات الوسائط الاجتماعية وكذا المواقع المتنوعة والمكالمات . بشكل عام، هذه هي الغاية من إحداث هذا التطبيق، يمكنك اختراق فيسبوك أطفالك و الأشخاص الغاليين لديك بنية حسنة لاهتمامك وحرصك عليهم من تهديدات و مخاطر العالم الافتراضي، أما الاستخدامات السيئة في انتهاك خصوصية الاخرين فهي غير مشجع عليها ومرفوضة، فضلا على أن ضبطها يعرض للعقوبة القانونية .

سبق لموقعنا إعداد مقال تفصيلي حول برنامج mSpy  للهواتف، يحتوي على شرح يخص كيفية استخدامه بالخطوات والصور، ولكي لايتم تكرار محتواه هنا مجددا، أقترح عليكم  زيارة المقال من خلال هذا الرابط :

شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد

برامج اختراق فيسبوك أخرى

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

توجد عدة برامج يستعملها الهاكرز في تهكير الفيسبوك والهاتف بأسره، هذه البرامج مثل تطبيق mspy كان الغرض منها نبيل ولأصحاب النييات الحسنة، لكن سرعان ماتم التلاعب باستخدامها، لذا ينبغي توخي الحيطة والحذر و الانتباه منها لأنها تعتبر خطيرة، ليكم أهم برامج اختراق الفيسبوك الشهيرة :

إليك أهم برامج اختراق الفيسبوك :

Highster Mobile.

Flex Spy.

Copy9.

ISpyoo.

Spy Era.

Guest Spy

استخدام حيلة مطابقة كلمة المرور

هذه الحيلة المستخدمة كطريقة لاختراق حسابات فيسبوك تعتمد على سذاجة وإهمال مستخدمي موقع    Facebook ، لعل الإهمال يكمن في استعمال كلمات مرور ضعيفة بسهولة يمكن التخمين والتنبؤ بها، وبالتالي عندها يمكن تهكير حساب فيسبوك في ثواني قليلة. ومع ذلك ، فإن استخدامها قد لا يكون ذو أثر فعال ومثمر لأن هذا الحيلة تعتمد على الحظ وعلى وجهل المستخدمين بعنصر الأمان. والملاحظ  أن مجموعة من المستخدمين كلمات مرور عامة وشائعة مثل الأشخاص والأسماء والتواريخ المهمة بالنسبة لهم.

وبالتالي، سيكون من السهل كسر كلمة المرور إذا كان امخترق لديه معرفة وإحاطة بالشخص المستهدف ويعرف عنه البيانات الكافية ، وبهذا يستطيع الوصول إلى حساب المستهدف من رابط الاختراق عن طريق الهوية.

تحتوي بيانات الهوية على العناصر التالية  :

تاريخ ا لميلاد

ذكرى الزواج

أسماء الأزواج أو الأبناء

أرقام الهواتف المحمولة

ختاما، بعد أن أوضحنا لكم هذه الطريقة الحديثة في تهكير حسابات الفيسبوك، لابد من التذكير بضرورة الحذر منها وتفادي كل ما من شأنه أن يعرض حساباتكم للخطر، فمن الخطوات الواجب اتباعها لتأمين حسابكم هو عدم ترك جهازكم في متناول أي شخص وضرورة تعزيزه بكلمة مرور قوية قبل فتحه، تحياتي لكم .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments