بلاي ستيشن

اغطية بلايستيشن 5 رسمية

 درايفر بلاي ستيشن 5

مع إطلاق شركة سوني جهاز البلاي ستيشن في كل اصدار فقط باللون الابيض والاسود، جاءت العديد من الطلبات من مختلف مستخمين هذا الجهاز عبر العالم، الذين يطالبون بإطلاق الوان جديدة لجهاز البلاي ستيشن.

ولحسن الحظ في هذا الاصدار الاخير من جهاز البلاي ستيشن 5، تم اطلاق العديد من الألوان دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً: كيف تجيب بطاقة ستور مجانا (أكواد بلايستيشن ستور سعودي مجانا) playstation store مجانية

إقرأ أيضاً: تحميل محاكي PlayStation 2 للكمبيوتر وتشغيل الالعاب عليه بسهولة

أغطية بلايستيشن 5 الرسمية

 بلاي ستيشن 5 مجانا

تم الاعلان من طرف شركة Sony، عن أغطية جديدة لجهاز Play station 5 الجديد، وذلك مزامنة مع إطلاق الفيديو الرسمي لهذا الاصدار الجديد، حيث تم اضافة مجموعة من الأغطية الجديدة ذات الوان مختلفة، وذلك حسب طلب المستخدمين.

حيث الى جانب اللون الاسود والابيض، تم اصدار 5 اوبن لجهاز البلاي ستيشن 5 الجديد، دعونا نتعرف على هذه الالوان في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

  • الأسود Midnight Black
  • الازرق Starlight Blue
  • الاحمر Cosmic
  • الوردي Nova Pink
  • الأرجواني Galactic Purple

ستقوم شركة سوني بإطلاق كل من الغطاء الاسود والاحمر في شهر يناير القادم، وفي نصف الاول من العام سيتم اطلاق باقي الالوان الاخرى التي تعرفها عليها في الأعلى.

إلى جانب ذلك فقد قامت شركة سوني بالاعلان عن ذراع التحكم الهواري “DualSense” باللون الاحمر والاسود، وسيتم اضافة أيضا باقي الألوان الأخرى عليه. ستتوفر هذه الاوان في يناير القادم بسعر 54.99 $ دولار فقط. بيننا سيتم بيع أغطية الجهاز مع واحدات التحكم بسعر 74.99 $ دولار امريكي.

وبعد ان تعرفنا على الأغطية الجديدة التي تم اطلاقها على الاصدار الجديد من جهاز البلاي ستيشن 5 واجهزة التحكم، اصبح يمكنكم الان استبدال غطاء البلاي ستيشن 5 بكل سهولة باحد الأغطية التي تتوفر في مجموعة المجرة “The Galaxy Collection”. وذلك من خلال دفع 55$ دولار فقط.

إقرأ أيضاً: تشغيل العاب PlayStation 4 على الكمبيوتر بطريقة مجربة 100٪

إقرأ أيضاً: كيفية انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر PlayStation™Network

كيفية إزالة أغطية جهاز PS5 واستبدالها

 وحدة تحكم بلايستيشن 5

وبعد ان تعرفها على أغطية البلاي ستيشن 5 الجديدة التي تم اطلاقها بخمسة ألوان مختلفة، دعونا الآن نتعرف في هذه الفقرة، على كيفية ازالة الغطاء عن جهاز البلاي ستيشن، سوار العملية العلوي او الغطاء السفلي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

كيفية إزالة الغطاء العلوي عن جهاز ™PS5 واستبداله

قبل ان نتعرف على خطوات استبدال الغطاء العلوي لجهاز البلاي ستيشن 5، يجب عليكم ان تعلموا أن الغطاء العلوي هو الذي يتوفر على شعار PlayStation كما هو موضح في الصورة بالأسفل:

1- أولا يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز البلاي ستيشن PlayStation 5 ثم قم لازالة جميع الكابلات عنه وانتظر الى أن تنخفض حرارة الجهاز.
2- اما الٱن ضع جهاز PS5 فوق طاولة ويجب ان يكون شعار PS موجها للأعلى
3- بعدها يجب عليك إزالة الغطاء من خلال الزاوية اليسرى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 تطبيقات بلايستيشن 5

4- بعدها يمكنك تركيب العطاء الجديد على جهاز من اليمين الى اليسار وستسمع صوت طقطقة خلال تثبيت الغطاء على الجهاز.
5- اما الآن يمكنك توصيل الكبلات والسلك الكهربائي مع جهاز البلاي ستيشن PlayStation وقم بتشغيل الجهاز.

 مخزون بلايستيشن 5

كيفية إزالة الغطاء السفلي عن جهاز ™PS5 واستبداله

دعونا الآن نتعرف على كيفية استبدال العطاء السفلي لجهاز البلاي ستيشن PlayStation 5، والذي لا يتوفر على شعار PS، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز البلاي ستيشن PlayStation 5 وإزالة جميع الكابلات عنه وانتظر الى أن تنخفض حرارة الجهاز.
2- بعدها ضع الجهاز على طاولة بحيث يكون شعار PS موجه الى الاسفل ويكون زر الطاقة موجها نحوك.
3- بعدها من خلال الزاوية اليسرى من الغطاء يمكنك ازالته من خلال تمريره الى جهة اليمين كما هو موضح بالسهم في الصورة بالأسفل.

 غطاء بلايستيشن 5

4- بعدها يمكنك تركيب العطاء السفلي لجهاز البلاي ستيشن PlayStation 5 من خلال إلصاقه من جهة اليمين الى جهة اليسار عندها ستسمع صوت الطرطقة عن تثبيت الغطاء.

بلايستيشن 5 الإصدار الرقمي

5- بعدها يمكنك تثبيت كل من سلك الكهرباء والكابلات وقم بتشغيل الجهاز.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، تركيب الغطاء الجديد لجهاز البلاي ستيشن PlayStation 5.

إقرأ أيضاً: شفرات جاتا سان اندرس الذخيرة لا تنفذ

إقرأ أيضاً: افضل 20 موقع تحميل العاب تورنت بروابط سريعة ومباشرة مجانا

معرفة حالة جهاز 5®PlayStation من خلال مصابيح مؤشر الطاقة

Play 5

من خلال المصابيح التي توجد على جهاز البلاي ستيشن PlayStation 5 او الاصدار 4 منه، يمكنكم معرفة حالة الجهاز، وذلك من خلال ظهور مجموعة من الألوان عليها، وكل لون يعبر عن حالة ما، دعونا نتعرف على ذلك في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

  • جميع مصابيح مطفأة: تعني ان الجهاز غير شغال تماما بحيث لا يمكن له شحن وحدات التحكم من خلال USB ولا يمكن له تنزيل او تثبيت اي محتوى لانه غير شغال.
  • يومض باللون الازرق أولا ثم باللون الابيض: هذا يدع على عملية تشغيل الجهاز التي تكون سريعة في حالة بدأت من وضع السكون اما في حالة كانت البداية من وضع غير مشغل فقد يستغرق الامر بعض من الوقت الى أن يظهر شعار PlayStation على التلفاز.
  • ضوء أبيض ثابت: هذا يعني ان جهاز البلاي ستيشن PlayStation 5 قيد التشغيل ويعمل بطريقة طبيعية.
  • برتقالي وامض: وهذا يعني ان الجهاز جاري الدخول في وضع السكون.
  • برتقالي ثابت: عندها يصبح اللون البرتقالي ثابت هذا يعني ان الجهاز في حالة يكون وهذه الحالة يمكن من خلالها للجهاز شحن واحدات التحكم وتنزيل وتثبيت محتوى ما عليه. حتى تتمكنو من تشغيل الجهاز من وضع السكون يمكنكم الضغط بشكل مستمر على زر PS الذي يوجد على وحدة التحكم المرتبطة من خلال كابل USB او التي تم اقرانها مسبقا.
  • ضوء أبيض وامض ثم ينطفئ: هذا يعني انه جاري إيقاف تشغيل الجهاز.
  • ضوء أبيض وامض او ازرق ثابت او ضوء أزرق وامض: وهذا يعني ان هناك خطا في الجهاز هنا يجب عليكم فصل الجهاز عن الكهرباء ثم الانتظار لمدة 60 ثانية ثم قوموا توصيل الجهاز بالكهرباء وقوموا بإعادة تشغيله مرة أخرى ( في حالة استمرت هذه المشكلة يجب عليكم تثبيت برنامج الجهاز عن طريق استخدام الوضع الآمن ).
  • ضوء أحمر نابض: وهذا يعني ان درجة حرارة الجهاز مرتفعة ويجب عليك أخذه الى مركز الصيانة.

كانت هذه جميع الحالات التي تخص جهاز البلاي ستيشن PlayStation 5، والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال مصابيح مؤشر الطاقة التي توجد على الجهاز، من هناك يمكنكم فعلا التعرف على حالة الجهاز بكل سهولة، من خلال التعليمات التي تعرفنا عليها في الأعلى.

إقرأ أيضاً: اكواد بطاقات جوجل بلاي مجانا شغالة 100% (تجدد يوميا)

إقرأ أيضاً: حسابات بلايستيشن 4 مجانا فيها ألعاب

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، اغطية بلايستيشن 5 رسمية شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments