تقنية

تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر والهاتف بعدة طرق مختلفة

يعتبر اليوتيوب من أكبر الابواب الالكترونية وأشهرها في جل العالم ، حيت يحتل اكبر نسبة استخدام في العالم وهو منصة إلكترونية لنشر الافلام ومقاطع الفيديو ومشاهدتها أيضا وتمتع بالاغاني .

وكدا مليئ بالاستفادة كاتعلم القراءة واللغات والاخبار العالمية والطبخ وتنضيف والكتير من الأشياء التي يكثر ذكرها ، حيت أن اليوتيوب يقوم بمنح لجميع المستخدمين كامل حريتهم في التعبير والتواصل مع جل العالم .

إن اليوتيوب شيء لا يمكن الاستغناء عنه بكونه الونيس والمساعد للبشرية جمعاء، الأمر الذي يجعل عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن رابط تشغيل اليوتيوب في الخلفية أو البحث عن اداة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون والاندرويد وغيرها.

وحديثا عن اجابيات اليوتيوب اليوم لا يجعلنا ننسى سلبياته والمشاكل التي نواجهها من خلال مشاهدتنا للافلام أو الأغاني أو مقاطع الفيديو او غيرها من الأشياء المذكورة أعلاه . والتي تطرح سؤال واحد .

اقرأ ايضا
أفضل برامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون

كيف يتم تشغيل اليوتيوب في خلفية الكمبيوتر ؟

في هذا الشرح عزيزي سوف نتطرق للعديد من الخطوات والبرامج التي سوف تفيدك خلال دخولك لبوابة اليوتيوب ومشاهده الاغاني والافلام وغير ذلك ، حيت يمكنك تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر والهواتف ومشاهدتها والخروج للرد على رسالة ما أو دخولك لموقع ما بدون توقف الفيديو او اي شيء من هذا القبيل .

لقد كنا نواجه صعوبات ولازلنا نواجهها بسبب عدم قدرتنا على الرد على رسائل الوات ساب او الدخول لاي متصفح اخر ونحن نشاهد مقاطع الفيديو على اليوتيوب لأن فور دخولك لاي تطبيق أو دخولك لرد على رسالة ما سوف يتوقف الفيديو مباشرة .

ولهذا فلقد اخترنا احسن الطرق والبرامج التي تساعد مستخدمي الهواتف والأجهزة بنظام تشغيل الاندرويد ونسخة الويندوز 10 من مشاهدة جميع الفيديوهات والاغاني اثناء التصفح في مواقع اخرى ودردشة في الواتساب مع الأصدقاء والقيام بالعديد من المهام وأنتا تشاهد الافلام ومقاطع الفيديو وتستمتع بالاغاني .

-فما هي هده الطرق ؟
وماهي هده البرامج وكيف تقوم؟

اقرأ أيضا
أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت

1- تطبيق وبرنامج Stream

يعد برنامج Stream من أفضل التطبيقات تشغيل اليوتيوب في الخلفية للهواتف الذكية وللكمبيوتر كذلك ، والذي يمكن من خلاله مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والاغاني وغيرها والقيام بمهام أخرى دون أي مشاكل مزعجة .

علاوة على ماثم ذكره فتطبيق Stream متوفر بشكل مجاني للويندوز 10 والاندرويد والذي من خلاله يمكن تشغيل فيديوهات اليوتيوب في الخلفية وهو على شكل نافدة متحركة يمكن التحكم فيها بشكل كامل كتصغيرها وتكبيرها وفق إرادتك .

عكس بوابة اليوتيوب الرسمي الذي تواجه العديد من المشاكل المزعجة من ورائه ، فمن خلال تطبيق وبرنامج Stream ستتمكن من حل كل هده المشاكل ، بكونه تطبيق متميز.

حيت يحمل واجهة نظيفة وخالية من الاعلانات المزعجة سواء كنت سوف تشاهد المحتوي الذي تريده على الهاتف الخاص بك أو الكمبيوتر .

أما بخصوص طريقة الاستخدام فهي جد سهلة وغير محتاجة لاي شروحات بحيت أنه يمكنك تشغيله ببساطة ومتاح للمبتدئين ، وكذا يمكن تنزيله على الهاتف او الكمبيوتر .

وايضا عند تحميلك لبرنامج أو تطبيق Stream سوف تلاحظ أن الفيديو عبارة عن أيقونة متحركة عكس التطبيق الرسمي المزعج.

فإن هذا البرنامج صديقي يعد من احسن الخيارات لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكومبيوتر والهواتف الذكية والذي سوف يساعدك على تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد وحتى تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون iOS 14 وغيره.

2- تطبيق NewPipe

تطبيق NewPipe هو تطبيق اخر سوف يساعدك على تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر و الهواتف ، ويعد من أفضل التطبيقات واحسنها بكونه يؤدي مهمته على أكمل وجه ، ويمكنك من خلاله الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو وانت تقوم بمهام أخرى في نفس الوقت.

يعد تطبيق NewPipe ضمن تطبيقات F-droid ، كما أنه يقبل بجميع تطبيقات الاندرويد ، والجدير بالذكر أن برنامج NewPipe غير يتوفر على Google play ، فيستحسن أن قبل استخدامه تثبيت تطبيق F-droid اولا .

فبعد تحميلك أو تنزيلك للتطبيق وتشغيله يمكن البحت عن مقطع الفيديو او الفلم أو الأغنية الذي تريد والضغط على زر Background وبعدها سوف يتم الخروج من التطبيق بحيت يمكنك تشغيله من خلال ال Panel . وأخيرا يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة والقيام بأعمال أخرى كذلك .

يتيح برنامج NewPipe إمكانية تحميل الفيديوهات والافلام والاغاني وغيرها من الأشياء . ويمكن أيضا عرضها في النافدة المتحركة على شاشة هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وتقنية، والذي سوف يساعزك بدون أدنى شك في تشغيل اليوتيوب في الخلفية iOS 14 وحتى على الاندرويد.

3- تطبيق Snaptube

يعد تطبيق Snaptube من اشهر التطبيقات المعروفة عالميا والذي يحيز على اكبر نسبة استخدام بكونه شامل لجميع الاشياء التي تريدها وهو طبق الاصل لمتصفح اليوتيوب ، لكنه يتميز عليه بمزايا كتيرة ورائعة .

كما أن هذا التطبيق غير متوفر على Google play بل يقوم المستخدم بتحميله على شكل ملف APK وتثبيته .وزيادة على هذا فإن تطبيق Snaptube يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو

والافلام والاغاني وغيرها ، ويمكن أيضا تحميل الاغاني والافلام … للهاتف او بكل دقة وجودة عاليا وفيديوهات صافية من اي عيوب وبجميع صيغ وبسهولة تامة .

ومن ميزات هذا التطبيق أن يتيح استمرارية بقاء الفيديو حتى بعد خروجك منه حيت يبقى الفيديو مشتغل على نافدة صغيرة يمكنك تحريكها أو تكبيرها متى أردت ذلك ، ويبقى مقطع الفيديو مشتغلا وانتا تقوم بمهام هاتفية أخرى .

ولهذا فإن Snaptube يعد من أفضل الاختيارات واحسنها لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر و الهواتف بشكل سهل ورائع ، ناهيك عن إمكانية تحميل جميع الاغاني والافلام ومقاطع الفيديو من جميع المتصفحات ك Facebook و Instagram و Chrome وغيرها وهو متاح على انظمة تشغيل الاندرويد.

4- تطبيق AudioPocket

يعتبر تطبيق AudioPocket من أفضل التطبيقات المختارة في هذا الشرح لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر و الهواتف الذكية .

حيت يساعد على الاستماع ومشاهدة الفيديو في الخلفية على نافدة عائمة و خارج التطبيق الرسمي. كل ماعليك فعله هو القيام بتثبيه التطبيق على هاتفك أو حاسوبك .بعدها يمكنك البحث عن الفيديو الذي تريده من خلاله أو من التطبيق الرسمي اليوتيوب.

والضغط على زر Share ثم اختيار من قائمة المشاركة AudioPocket فبمجرد أن يعمل الفيديو سوف يتم الخروج من التطبيق وعرضه على شاشة هاتفك بشكل مصغر ويمكن التحكم فيه من حيت الموقع والحجم والذي سوف يساعدك بدون أدنى شك في تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون والاندرويد.

5- برنامج 5KPlayer

برنامج 5KPlayer هو أحد برنامج تشغيل فيديو اليوتيوب على الخلفية للكمبيوتر و الهواتف ، كما أنه يتيح إمكانية تحميل جميع مقاطع الفيديو والاغاني وغيرها .

ويعد برنامج 5KPlayer من أفضل البرامج وتحسنها لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر وتحميلها أيضا بجودة ودقة عاليا حسب رغبتك وصيغ مختلفة أيضا .

تماشيا مع ما ثم ذكره برنامج 5KPlayer برنامج سهل وبسيط ومتاح للمبتدئين، حيت يمكنك تحميل الفيديو بحجم صغير ،وكذا جودة عاليا ودقة فائقة حسب رغبتك .

حيت أن هذا البرنامج يمتلك العديد من الخصائص والمميزات التي تتمثل في إمكانية التحكم في درجة الاضاءة والأوان وغيرها .بالإضافة على الترجمة والقدرة على التشغيل بجميع الصيغ، ويتميز بواجهة سهلة وبسيطة على المستخدم مع مساعدة كل مستخدميه على تشغيل اليوتيوب في الخلفية بشكل سهل ومميز للغاية.

تشغيل اليوتيوب في الخلفية بدون برامج

لقد تعوفنا في الشرح بالأعلى على عدة برامج لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر و الهواتف الذكية وشرحنا كل البرامج على حدة، وجل هده البرامج تم اختيارها خصيصا بكونها أفضل وأحسن البرامج لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر . وذكرنا للبرامج لا يجعلنا ننسى الطرق والحيل التي سوف نتطرق إليها من دون اللجوء لاي برنامج وهذا لمن يبحث عن تشغيل اليوتيوب في الخلفية بدون برامج.

1- طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر

هناك عدة طرق لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر وفي هذا الموضوع قمنا باختيار احسن وافضل الطرق ، زيادة على هذا أنها سهلة واللينة على المستخدم المحترف والمبتدئ .

حيت فور استخدامك لهده الطريقة سوف تتمكن من مشاهدة جميع مقاطع الفيديو والاغاني وغيرها في الوقت الذي تقوم بمهام أخرى على الهاتف كالدردشة والتصفح في مواقع اخرى والعديد من الأشياء

كل ماعليك فعله هو تتبع الخطوات والمراحل المذكورة أسفله لتسهيل عملية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر ونجاحها .

خطوات ومراحل تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر

1-في البداية توجه إلى متصفح Chrome .
2-قم بالضغط على الأشرطة التلات الموجودة في أعلى متصفح Chrome .

3-ثم انقر على More Toots بعدها سوف تظهر لك قائمة اختيارات أخرى قم بالضغط على Extensions .

4-بعد الضغط على Extensions سوف تنتقل الى صفحة أخرى وسوف يظهر لك على الجانب الأيسر شعار جوجل كروم Cet More extension قم بالضغط عليها.

5-عندها سوف تنتقل الى صفحة أخرى قم بكتابة Floaiting for youtube على Chrome web Store .

6-سوف تضهر لك قائمة تحتوي على العديد من المواقع قم بالضغط على الموقع الاول Floaiting for youtube وأنقر على ADD To Chrome ، بعدها سوف يتبين لك مربع صغير حامل اسم الموقع الذي قمتا بالضغط عليا حينها اضغط على ADD app .

7-انظر لأعلى الشاشة واضغط على Chrome web Store للعودة إلى قائمة الاختيارات السابقة

8- قم بالنزول واختر Floaiting for youtube Extension الموجودة في الاختيار الرابع من القائمة واضغط على ADD To Chrome وسوف تظهر لك قائمة صغيرة لتأكيد واخيرا اضغط على ADD Extension.

9-بعدها مباشرة توجه إلى اليوتيوب من أعلى شاشة وقم باختيار الفيديو الذي تريده وتشغيله واضغط على علامة حمراء بشكل إبرة .

10- عندها سوف يصغر حجم الفيديو ويمكنك الدخول لاي متصفح والاستمتاع بمشاهدة والاستماع للاغاني في نفس الوقت .

قم باتباع جميع هده الخطوات التي ذكرنها سابقا والتي سوف تدعمهم بصور توضيحية من أجل تسهيل العملية عليك .

2- طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للهواتف “الاندرويد ، الايفون”

سوف نشرح في هذا العنوان طريقة سهلة لتشغيل اليوتيوب في الخلفية للهاتف وهده الطريقة للاسف غير موجودة على جل هواتف نظام تشغيل الاندرويد ، ويمكن وجودها على نوع هاتف Oppo وهي طريقة جد سهلة وكل ماعليك فعله سوى اتباع الخطوات تالية .

خطوات تشغيل اليوتيوب في الخلفية للهواتف

1- قم بالدخول إلى بوابة اليوتيوب .

2- اختر الفيديو الذي تريد مشاهدته أو الأغنية التي تريد سماعها.

3-اضفط طويلا في اسفل الشاشة من جهة اليسار تم قم بالسحب إلى الاعلى .

4-وعندها يمكنك الدخول لاي متصفح مع الاستمتاع بالمشاهدة واستماع الاغاني والدردشة على اي موقع في الوقت نفسه.

وختاما
لقد قمنا بالتعرف على العديد من البرامج التي سوف تساعدك في تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر والهاتف الذكية ، وكذا قمنا بالتعرف على طرق لتشغيل هذا الأخير من دون اللجوء الى اي برنامج وقمنا بشرحها وطريقة استخدامها ، نأمل انك استفدت استمتعت في هذا الشرح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *