تقنية

كيفية التقاط صور حترافية بتصوير احترافي لخلفيات احترافية

صور حترافية

هواة الصور قد لا يجدون صعوبة في التقاط صور احترافية مميزة واستخدامات في مختلف الاغراض بالنظر لشغفهم واكتسابهم لعدة طرق التصوير الاحترافي الذي سنكشفها لك في هذا المقال، بينما يبقى المصور العادي لا يعرف كيفية الحصول على صور حترافية!

في هذا المقال سنكشف لك ذلك!

اقرأ ايضا
تعديل الصور اون لاين للكمبيوتر وللهاتف بدون برامج مجانا

صور حترافية

موقع للصور الاحترافية

من اجل التعرف على كيفية التقاط صور حترافية بتصوير احترافي لخلفيات احترافية أنت بحاجة إلى تعلم العديد من المهارات والتي يجب عليك الأخذ بها من اجل الحصول على صور احترافية مميزة.

1- دراسة خصائص الكاميرا في التصوير الاحترافي

لكي تكون مصور احترافي يجب عليك دائما الاهتمام بخصائص الكامرا، فقبل الذهاب للحصول على هاتف ذلك مثلا يجب عليك القراءة اولا والعلم بتفاصيل الكاميرا واختيار افضل كاميرا للحصول على صور حترافية.

يجب عليك ايضا ان تعرف كيفية اللعب باعدادات الكاميرا من اجل الحصول على صور احترافية، ولا تغفل معرفة نقاط ضعف الكاميرا الخاصة بك ونقاط قوتها للتعرف على كيفية استخدامها بشكل صحيح.

اقرأ ايضا
أفضل 12 برنامج تعديل الصور للايفون سهلة الاستخدام

2- اضاءة التصوير الاحترافي

ان الاهتمام بالاضائة يعد أمرا ضروريا من اجل الحصول على صور حترافية، فكل من يغفل مسائل الإضاءة فلا يتمكن من الحصول على صور احترافية، لذلك وجب الاهتمام بهذا الجانب كما يفعل الهواة والمحترفون.

يجب عليك القيام بتحديد الإضاءة بشكل دقيق من أجل إخراج صورة جيدة والتعامل مع الإضاءة كما يجب واعطائها مساحة من الوقت للحصول على تصوير احترافي بإضاءة مميزة.

اقرأ ايضا
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين مجانية احترافية

3- زمان التصوير الاحترافي

يعتبر التصوير الفوتوغرافي من الفنون التي تعبر عن مكونات النفس والروح، فلذلك دلالات تعبيرية قد لا تظهر للاشخاص العاديين، فدائما يكون الزمان في الشروق والغروب شيئا مميزا يمكن فيه اخذ صور تعبيرية اكثر جمالية.

فنجد ان الغروب يوحي الى الاستسلام وفقدان الأمل والحزن بينما يعبر الشروق عن الامل والصباح الجديد والحياة الجديدة مليئة بالأكل والتفاؤل، وغالبا ما تعبر عن نفسية المصور ولكن قد تكون في احيانا اخرى صدفة.

اقرأ ايضا
أفضل تطبيقات تعديل الصور وإضافة التأثيرات للأندرويد

4- مكان التصوير الاحترافي

تبقى الأمكنة ايضا تشكل تمييزا كبيرا في التصوير الاحترافي، فيمكن مثلا ان تلعب المناظر الطبيعية الخلابة دورا كبيرا في إعطاء الصورة جمالية كبيرة وقد تكون الجبال أعمدة لصورتك لتكون أكثر احترافية.

يمكن ايضا في المآثر التاريخية الدالة على أصالة التصوير بينما تبقى الحدائق دالة على النشوة والفرحة، وهناك ايضا المرتفعات والتي تدل على الجرءة والاقدام وهناك عدة أماكن يمكن اختيارها للحصول على افضل الصور.

اقرأ ايضا
كيفية دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة بدون برامج

5- تصوير خلفيات احترافية

من اجل تصوير خلفيات احترافية يجب عليك التأمل فيها، وقد تكون الخلفيات الغير مرتكزة على الخلفية اكثر جمالية، لماذا!؟ لأنه ببساطة يجب في الصور التركيز اكثر على محور الصورة.

يمكنك دراسة خلفية الصورة والتركيز على محور الصورة اجعلها اكثر بروزا، وبعد ذلك يمكنك الجمع بين معارفك وبين كل من مركز الصورة وخلفيتها من اجل الحصول على صور احترافية مميزة.

اقرأ ايضا
تحميل خلفيات متحركة للكمبيوتر HD بجودة 4k رائعة مجانا

6- تحديد الزوايا في التصوير الاحترافي

ان كنت من الاشخاص الذين يصورون صورة ويقولون انها ليست جيدة فيقومون فقد لا تكن ابدا مصور احترافي، يجب عليك الإحاطة بجميع جوانب وزوايا الصورة من اجل معرفة المكان المناسب الذي يجب عليك ان تأخذ منه الصورة.

يمكنك قبل البدء في التصوير ان تنتقل بين زوايا الكاميرا والتقاط الكاميرا بشكل افضل من جميع الجوانب لتحيط بالمشهد وترى الاختلاف ثم تلم بالتصوير للحصول على صور حترافية.

اقرأ ايضا
أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات مجانا وبأعلى جودة

7- الفلاش في التصوير الاحترافي

الفلاش بجانب الإضاءة التي تشكل دورا مهما في التصوير الاحترافي، من اجل الحصول على صور حترافية يجب عليك تصوير الصورة بالفلوس وبدونه لاكتشاف الفرق بين كلتا الطريقتين.

يجب عليك ايضا معرفة الأماكن والازمنة التي يجب فيها استخدام الفلاش، فمثلا استخدام الفلاش اثناء النهار قد لا يعطي اي فرق للصورة، بينما يعطي فرق كبير في الليل او في الأماكن التي تسودها العتمة أو غيرها.

اقرأ ايضا
كتابة على الصور بدون برنامج

8- النوم الرقمي في التصوير الاحترافي

هناك مثال يقال، كلما زاد الزوم كلما نقصت الجودة، وهكذا هو الأمر بالنسبة للزوم الرقمي في الهوتف الذكية، الأمر ليس مثل الكاميرا المتخصصة في تقريب الصور والحصول على جودة.

من اجل استخراج صور حترافية حاول ألا تستخدم النوم الرقمي، ويجدر الإشارة انه يمكنك بعد ذلك تعديل الصور على جهازك للحصول على اي نوع من الصور التي تريد.

اقرأ ايضا
تحميل برنامج تحريك الصور الثابتة للكمبيوتر والهاتف

9- بيئة التصوير الاحترافي

لكي تكون مصور احترافي يجب عليك استغلال البيئة الخاصة بك، لذا ليس من الضروري الحصول على كاميرا باهظة الثمن وانما يمكن لك من خلال بيئتك الحصول على صور مبدعة ورائعة.

نعم ان الكاميرا تلعب دورا كبير في التصوير ولكن ان كانت هي وتغفل هذه المهارات فلن تستطيع الحصول على صور حترافية، ولذلك حاول أن ترى ما هو دائر بك واعرف اللقطات المميزة التي ستطلع احسن صورة.

اقرأ ايضا
برنامج الكتابة على الصور وزخرفتها للكمبيوتر عربي

10- ادوات التصوير الاحترافي

بالنسبة لادوات التصوير في التصوير الاحترافي فقد تحتاج الى تطبيقات الكاميرا التي ستساعدك في الحصول على صور مميزة بجودة رائعة والحصول على افضل الصور الاحترافية.

يعتبر الفلاتر ايضا من الاشياء التي تستخدم في تحسين الصور وتعديلها، بحيث يمكن ضبط الوانها وغير ذلك في الفلاتر، ولا ننسى ايضا تأثير الأبيض والأسود على الصور، ولكن في الغالب يكون هذا في انشاء صور تقليدية مميزة.

اقرأ ايضا
شرح وتحميل أفضل برامج تركيب الصور للكمبيوتر وشرح كيفية استخدامهم

11- اختيار الهدف في التصوير الاحترافي

اختيار الهدف في التصوير الاحترافي يعد شيئا مهما، بحيث يجب عليك تحديد الهدف الذي تريده من اجل التقاط صور حترافية والحصول على صور مميزة عالية الجودة بخصائص جيدة.

ان احسنت اختيار الهدف من تصويرك فلابد لك ان تحصل على صور احترافية، يمكنك ببساطة تصوير المشهد بعينيك اولا ثم تصوير المشهد في ذهنك ثم البدء في امساك الكاميرا للحصول على أفضل صورة.

اقرأ ايضا
طريقة تحويل الصورة الى رابط للايفون والاندرويد والكمبيوتر خطوة بخطوة

12- صناعة أسلوب التصوير الاحترافي

بعد القيام بتطبيق كافة الاساليب السابقة يمكنك الجمع بينها واختيار الأفضل لك من اجل التمكن من الحصول على صور حترافية، يجب عليك من خلال ذلك القيام بصنع اسلوبك الخاص في التصوير.

يمكنك متابعة المصورين المحترفين وتقليدهم ولكن تبقى لمستك الشخصية لا مثيل لها، وبذلك ستتمكن من الارتقاء لتصبح مصور احترافي، وللاشارة يمكنك دراسة اعمال الاخرين وتحليلها لمعرفة التقنيات التي يستخدمونها.

اقرأ ايضا
موقع ﻹزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة واحدة

خلفيات احترافية

بعد التعرف على طرق الحصول على صور حترافية، يمكنك الجمع بين تلك النصائح لانشاء صور إحترافية مميزة خاصة بك، والان دعني اقدم لك بعض الصور المميزة التي يمكنها استخدامها كخلفيات على جهازك.

صور حترافية رقم 1:

خلفيات احترافية للايفون

صور حترافية رقم 2:

أفكار تصوير احترافي بالجوال

صور حترافية رقم 3:

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك

صور حترافية رقم 4:

خلفيات احترافية للتصميم

صور حترافية رقم 5:

خلفيات احترافية للايفون

صور حترافية رقم 6:

خلفيات ايفون

صور حترافية رقم 7:

خلفيات سوداء

صور حترافية رقم 8:

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك

صور حترافية رقم 9:

أفكار تصوير احترافي بالجوال

صور حترافية رقم 10:

موقع للصور الاحترافية

صور حترافية رقم 11:

تحميل الصور مجانا HD

صور حترافية رقم 12:

أفضل مواقع الصور للمصممين

صور حترافية رقم 13:

موقع لتنزيل الصور مجانا

صور حترافية رقم 14:

أفضل مواقع الصور والخلفيات

صور حترافية رقم 15:

مواقع الصور القديمة

صور حترافية رقم 16:

مواقع الصور عالية الجودة

صور حترافية رقم 17:

مواقع عربية للصور

صور حترافية رقم 18:

أجمل حركات لالتقاط الصور

صور حترافية رقم 19:

أجمل لقطات الصور الشخصية

صور حترافية رقم 20:

كيف تتصور بشكل جميل للشباب

بهذا نكون قد انتهينا مقال اليوم الذي كان حول كيفية الحصول على صور حترافية مميزة من خلال عدسة كاميرا هاتفك، وبذلك نتمنى ان تفيدك تلك النصائح، وان كانت لديك نصيحة اخرى سأكون سعيد بتلقيها في التعاليق بالاسفل!

اقرأ ايضا
الكتابة على الصور اون لاين للاندرويد
أفضل 14 موقع للكتابة على الصور اون لاين 3D
أفضل 20 مواقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب والرسائل ومقاطع الفيديو بسهولة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments