التعديل على الصورالربح من الإنترنت

أفضل 16 مواقع بيع الصور

 موقع بيع الصور NFT

أفضل 16 مواقع بيع الصور

من المعروف أن هناك مواقع يمكن استغلالها لكسب مكاسب مادية دون الحاجة إلى القيام بأي مجهود، وفي الأونة الأخيرة صار أغلب الأشخاص سواء كانوا كبارا أو شبابا يلجؤون للكسب عن طريق الإنترنت وذالك بإعتباره وسيلة سهلة وغير متعبة.

ومن بين المواقع التي يلجأ إليها المستخدمون هي المواقع الخاصة ببيع الصور والتي تعد من المواقع المشهورة والفعالة التي تحقق مكاسبا فعلا كما انها خالية من عمليات النصب، واذا كان يهمك أمر هاته المواقع وترغب في الحصول عن بعض المعلومات عنها لا نطلب منك سوى متابعة قراءة هذا المقال حتى نهايته.

إقرأ أيضاً: كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت

إقرأ أيضاً: الربح من البيع على موقع اتسي “بالصور” – مشاريع صغيرة

مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين

توجد الكثير من المواقع التي أثبتت جدارتها في مجال بيع الصور عبر الإنترنت وفي الفقرة التالية سنقدم لكم قائمة بأفضلها فتابعو الشرح:

الربح من بيع الصور على موقع istock

 بيع الصور الرقمية

لقد تم العمل على تطوير وتأسيس هذا الموقع قبل عشرون سنة وقد تم تصنيفه اليوم كأكبر المواقع الخاصة ببيع وشراء الصورو والتي يزورها شهريا الاف المستخدمين ولعل الميزة التي جعل المستخدمين يحبون هذا الموقع أنه ليس مخصصا للصور الفوتوغرافية التقليدية وحسب بل تستطيع أيضا أن تقوم ببيع مقاطع الفيديوهات القصيرة والأعمال الصوتية والكثير من الملفات الأخرى التي بإمكانك ان تستفيد منها في ربح المال.

كما يتميز هذا التطبيق بمنحه لنسبة مهمة من  الأرباح مقابل بيع صورك والتي تقدر قريبا بـ 15% كحد أدنى وقد تصل إلى 45% كحد أقصى وفي حال كنت ترغب في الربح من بيع الصور فإننا ننصحك أن تتعامل مع  لأنه يعتبر فرصة ذهمية في الربح.

الربح من بيع الصور على موقع فريبيك freepik

 تجربة بيع الصور

ان هذا الموقع هو الأخر واحد من المواقع التي يشيد بها أغلب العملاء عندما يتعلق الأمر بالربح من بيع الصور الفوتوغرافية. فهذا الموقع لا يستعمل فقط لبيع الصور الفوتوغرافية بل يعتبر ايضا من بين أفضل المواقع التي يمكن ان تستخدم لتحميل ملفات الفيكتور وغيرها من الصور المصممة مما يجعله يمتاز عن باقي المواقع الأخرى.

فالزائر دائما ما يفضل البحث في بعض الأحيان عن الخيارات الأوسع للشراء وهذا تماما ما يحرص الموقع على تقديمه. وبالإضافة الى كل المزايا يوجد أيضا النظام الخاص بالربح والذي يختلف بعض الشيئ عن المواقع الأخرى حيث أن الموقع لا يقدم على ببيع الصور وإنما يعمل على بيع الإشتراكات والحاسابات التي دفع مقابلها وبالتالي يقوم الشخص بالحرص على دفع المال مقابل الحساب المدفوع كما انه يحصل على القدرة على تحميل كافة الصور التي توجود في الموقع. وعندما يقوم بالعمل على تحميل صورة أو تصميم يضمن لك ان تحصل على نسبة معينة.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر HD

إقرأ أيضاً: طريقة تحميل جميع الصور من موقع Shutterstock مجانا وبدون علامة مائية

الربح من بيع الصور على موقع انفاتو Envato Elements

 مواقع بيع الصور الصغيرة microstock

توجد آلاف الشبكات حول العالم تعمل في بيع المنتجات الرقمية بكل أنواعها المختلفة كمقاطع الفيديوهات وتصميمات الجرافيك وأيضا القوالب الجاهزة والصور الفوتوغرافية وغيرها ولعل أشهر هذه الشبكات هي شبكة Envato حيث تعدا عدد مستعمليها 20 مليون شخص شهريا واغلب من استخدموها أشادو بمصداقيتها كما انهم ينفقون أموالا كبيرة من أجل شراء أدوات تصميم المواقع وغيرها من المنتجات الرقمية الأخرى وبالتالي فهم يساهمون في تحقيق مبيعات مستثمرة على موقع Envato Elements.

وهاته الشبكة لا تقتصر على بيع الصور فقط بل تملك ايضا منصة Placeit وهي تعتبر كأفضل وأشهر منصات تصميم الصور في العالم.

الربح من بيع الصور على موقع fotolia

 موقع بيع الصور Shutterstock

ان  هذا الموقع ايضا من المواقع التي تم تصنيفها كأفضل المواقع الخاصة ببيع الصور والربح منها، ويرجع سبب ذالك هو أنها تابعة لشركة أدوبي العملاقة والمشهورة والتي تحتل المراكز الأولى في مجال البرامج الحاسوبية الكبيرة كأدوبي فوتوشوب وأدوبي أفترافكت وغيرها من البرامج التي لا تعتد ولا تحص ولعل هذا الإنتماء هو  ما أعطي للموقع ميزة تنافسية رائعة جعلته يمتلك أفضلية كبيرة على باقي مواقع الربح من بيع الصور.

ويحرص هذا الموقع على تقدين المساعدة على تسويق الصور الخاصة بك عن طريق سلسلة البرامج الخاصة به وهذا شيئ رائع سيزيد من عملائك وربحك.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج لفتح الصور بجميع الصيغ للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: شرح Redbubble للربح من بيع التصميمات وطريقة التسجيل وتصميم التيشرتات

الربح من بيع الصور على موقع Foap

 كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور

ان الإعتماد على موقع Foap لبيع الصور الخاصة بك يعد خيارا ممتازا لأنه حتما سيجعلك تحصل على نسية جد مرتفعة من العائدات المادي فقط مقابل بيع الصورة الواحدة. وتجدر الإشارة إلى انه موقع غني عن التعريف، حيث تم عرضه من قبل ABC News بإعتبار  أنه أحد أفضل التطبيقات التي تحقق ربحا كبيرا عند بيع الصور الفوتوغرافية عليها. وقد يكسب المصور عن طريق هذا الموقع ما يصل حتى 50% من أرباح الصورة التي قد يتم بيعها.

وتجدر الإشارة إلى ان هذا الموقع مميز ومدعوم بتطبيق يمكن ان يتم استخدامه على لأجهزة الذكية على أنظمة Android و iOS. بالإضافة إلى هذا يعمل الموقع بطريقة جد مختلفة عن المواقع التقليدية الأخرى  الخاصة ببيع الصور لكن هذا لا يجعله معقدا أو صعب الإستخدام والفكرة الرئيسية نفسها لا تتغير أبدا ما عليك سوى ان تقوم بتحميل الصور الخاصة بك وكسب المال وعندما تقوم بشراء علامة تجارية أو وكالة أو أي شخص ويجد ان عملك رائع، فيتم مشاركتك الربح معك بنسبة 50/50.

موقع Dreamstime

موقع بيع الصور بالعربي

ان موقع Dreamstime  يعد من المواقع الرائدة في مجال بيع الصور اذ يزوره حوالي اربعون مليون زائر بشكل شهري، ويكون هدفهم هو البحث بذلك عن صور ومقاطع فيديو جديدة ليقوموا بشرائها من خلال هذه المنصة الرائعة.  وتشتهر هاته المنصة بإمكانية بيع التصاميم الإلكترونية ومقاطع الفيديو أيضا والكثير من الأشياء الأخرى. وتعتبر هاته  المنصة Dreamstime واحده من أكبر التجمعات الخاصة بالصور الفوتوغرافية التي تخلو تماما من حقوق الملكية في العالم.

وبالرغم من أن هاته المنصة جديدة إلى أنها استطاعت ان تحقق الكثير من النجاحات الكثيرة على مستوى مواقع بيع الصور. وتصل نسبة الربح من هذا الموقع إلى 60% في حال كانت الموارد الخاصة بك حصرية. أما في حال كانت الموارد غير حصرية فأن النسبة تصبح فقط بنسبة 25-50 ٪. ويمكنك ان تقوم بالتسجيل في الموقع بشكل مجاني دون دفع أي رسوم من أي نوع، لكن بعد ان تتم عملية التسجيل أقرأ وتأكد من صفحة شروط بيع الصور على الموقع قبل ان تقوم برفع أي صورة عليه. وعندما تصل الأرباح الخاصة بك إلى $100 تستطيع حينها ان تستقبلها عبر بايونير، باي بال، سكريل.

إقرأ أيضاً: أفضل 13 برامج دمج الصور للايفون مجاناً

إقرأ أيضاً: وضع الصورة الشخصية على الواتس آب كاملة بطريقة سهلة

موقع 500px

بيع الصور لجوجل

يعد موقع 500px من المواقع التي تستضيف اكثر من ملايين المصورين الذين يعملون على بيع الصورة الخاصة بهم عن طريق هاته المنصة الرائعة. ويمتلك هذا الموقع ما يزيد عن مليون عميل حول العالم كله، وتعد هاته المنصة أيضا من المنصات التي يقع عليها الخيار دائما فيما يخص المحتوى الإبداعي. وتجدر الإشارة إلى ان كل المحتوى المقدم على الموقع هو خالي من حقوق الملكية، وهذا ان دل على شيئ فهو دليل على أنه مرخص للاستعمال الدائم وغير المحدود. كما ان السعر يعومد على حجم الملف.

ومن المزايا الرائعة في هاته المنصة هي انها مكان لتجمع المصورين الهواة والمحترفين أيضا. وتستطيع ان تقوم بمتابعة مصورين آخرين، والعمل على إدراج صورك في الأسواق الخاصة بهم، وأيضا المشاركة في مسابقات Photo Quest لكي تتمكن من الحصول على العديد من الجوائز. وتستطيع ان تقوم بكسب ما يصل إلى 60٪ من الحقوق الخاصة بالملكية على الصور الحصرية و30٪ كعمولة مقابل الصور غير الحصرية. وبإمكانك ان تسحب الأرباح الخاصة بك عندما تصل إلى خمسون دولار أمريكي عبر بايونير أو باي بال أو سكريل.

موقع Adobe Stock

يعتبر موقع بيع الصور Adobe Stock واحدا من بين أفضل الأماكن التي يتم بيع الصور عبرها بشكل مجاني، لأنه عندما تقوم بالعمل على إدراج الصور المعروضة للبيع على المنصة الرئيسية فيتم عرضها على منصة Fotolia. وفي حال كنت تستعمل بالفعل مجموعة Adobe للمشاريع الإبداعية الأخرى، فتستطيع ان تقوم بإضافة الصور أو مقاطع الفيديو أو التصاميم خاصتك أو الرسوم التوضيحية على Adobe Stock بشكل مباشر وتلقائي

ولكي تتمكن من بيع الصور على Adobe Stock، بكل سهولة يضمن لك الموقع الوصول إلى ملايين المشترين وايضا التمكن من اكتشاف أكبر مجتمع إبداعي في العالم داخل تطبيقاتهم المفضلة. وبإمكانك ان تكسب نسبة 33٪ على كل الصور التي تقوم ببيعها من خلاله. وتسمح أدوبي لمستخدميها ان يقوموا بسحب الأرباح الخاصة بك بعد أن تتعدى مبلغ 25 دولار أمريكي عن طريق الإعتماد على وسائل لدفع التالية: بايونير أو باي بال أو سكريل.

موقع PhotoDune

ان موقع PhotoDune ليس من واقع  بيع الصور العادية بل إنه من المواقع التي تكون تابعة لشركة معينة وهذا الموقع تابع للشركة الأسترالية الشهيرة جدا Envato والتي تختص في بيع المنتجات الرقمية المتنوعة. وقد قامت الشركة بخلق منصة خاصة لبيع الصور تسمى PhotoDune.

وتستطيع ان تتم عملية التسجيل في الموقع مجانا وتبدأ في بيع صورك الخاصة والحصرية أو غير الحصرية على المنصة دون مواجهة أي مشاكل. 

وقد تكون في بعض الأحيان عملية التسجيل في الموقع معقد بعض الشيء، لأن الأمر لا يتم أبدا كباقي المواقع المذكورة في القائمة. لكن الأمر يستحق فعالا ان تتعب لأجله وذالك كون الموقع يمتلك شهرة واسعة جدا وسمعة طيبة إلى أقصى حد. كما ان زواره يقدرون  بملايين المستخدمين. وتستطيع ان تكسب من هذا الموقع ما بين %50 إلى 70% من قيمة المبيعات. وعند وصول أرباحك إلى خمسون دولار أمريكي تستطيع ان تقوم بسحبها عن طريق بايونير أو باي بال أو العمل على تحويله إلى حساب مصرفي في حال وصلت أرباحك إلى 500 دولار.

موقع SmugMug Pro

ان كل المصورين سواء الفوتوغرافيين المحترفين او الجدد يلجؤون إلى موقع SmugMug والذي يساعدهم على بيع الصور الخاصة بهم على الإنترنت، وذلك من خلال منصة مبيعات وأدوات لمساعدتك على التطور، وقد تم تصنيف هذا الموقع ضمن احسن المواقع. اذ يتيح لك SmugMug ان تحتفظ بنسبة 85٪ من الأرباح بين السعر الذي تقوم بحديده وأسعار الطباعة الافتراضية لـ SmugMug.

وألية عمل الموقع ترتكز بشكل أساسي على منحك صفحة بيع خاصة بك، مع توفير العديد  من الأدواتوذالك لمساعدتك على عرض الصورالخاصة بك للبيع.  بعد ان تصل إلى عشر دولارات أمريكي، يمكنك ان تقوم بسحب أموالك عبر باي بال.

موقع Etsy

في حال كانت لك رغبة في القيام ببيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، فقد يكون فتح متجر للتصوير الفوتوغرافي على Etsy هو انسب خيار لك. فمن السهل البدء، حيث تستطيع ان تقوم ببيع الصور الخاصة بك ويأخد الموقع منك فقط 5٪ من سعر المعاملة، بما في ذلك تكلفة الشحن التي تعمل ان عل تحديدها. وفي حال كنت تتلقى مدفوعات من خلال Etsy Payments، فإنها تجمع أيضا رسوم معالجة الدفع بنسبة 3٪ + 0.25 دولار بعد بيع النسخة التي تمت طباعتها.

والفرق بين Etsy والمواقع الأخرى التي تخص بيع الصور عبر الإنترنت هو أن معظم الأشخاص لن يزوروا  الموقع باحثين عن الصور الجاهزة بل يمكن ان يشتروا حتى الصور التي تحتاج إلى تعديلات. لذا ستكون في حاجة إلى الاستثمار في التصاميم الخاصة بك وفي تسويق متجرك على Etsy لكي يكون بإمكانك ان تقوم بتحقيق أقصى استفادة من المنصة.

موقع Getty Images

ان موقع Getty Images هو واحد من أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، حيث سنجده ضمن قائمة أفضل عشرة مواقع. والموقع يجذب الكثير من العلامات التجارية والناشرين الذين يبحثون عن صور حصرية عالية الجودة أو يصعب العثور عليها للترخيص.

ويتردد  على هاته المنصة إلى جانب موقعها الإلكتروني المصغر iStock، ما يزيد عن 1.5 مليون عميل حول العام. ومن المتوقع أن تكبر وتصير ضمن أحسن مواقع الصور الفوتوغرافية. ونسبة الربح من الصور المرخصة في منصة Getty Images تبدأ من 20٪ ويمكن أن تصل إلى 45٪. وبعد الوصول إلى الحد المطلوب ستتمكن من استلام الأرباح الخاصة بك عبر بايونير، باي بال.

موقع Stocksy

هذا الموقع من بين المواقع المتخصصة في مجال
التصوير الفوتوغرافي ومن المعروف أنه ليس موقعا مشهور بل فقط متوسط الشهرة خاصة بين الناشرين والمبدعين. وعندما تصير مساهما في منصة Stocksy، ستتمكن من الحصول على دفعات عالية، حيث يمكن للمصورين ان يربحوا نسبة 50٪ من حقوق الملكية على التراخيص القياسية و75٪ من حقوق الملكية على التراخيص الممتدة.

ويقبل هذا الموقع فقط الصور حصرية بنسبة 100٪، مما يعني أنه ليس بإستطاعتك ان تقوم بإعادة استخدامها على مواقع الويب الأخرى الخاصة بالصور. Stocksy هي أيضاً منصة تعاونية مملوكة للفنانين، مما يعني أنك لت تتمكن من الحصول على ملكية جزئية للعمل ويمكن أن تساعد في التحكم في اتجاهها. وبإمكان للمساهمين أيضا ان يمتلكوا القدرة على تقاسم الأرباح في شكل عوائد عندما يكون يعود التعاون الفائض. ويتم تحديد المبالغ بناء على المساهمات الخاصة بك في التعاون من خلال بيع صورك أو الفيديوهات الخاصة بك. وعندما تصل الأرباح الخاصة بك إلى مئة دولار أمريكي سيكون بإمكانم ان تقوم بسحبها عن طريق بايونير أو باي بال أو شيك.

موقع Can Stock Photo

ان هذا الموقع من بين المواقع التي تمكنت من بيع أكثر من 92000+صورة عبر الإنترنت. وهنالك الكثير من طرق الدفع التي يمكنك ان تستعملها لتحصل على أرباحك.

ويقوم هذ الموقع بمنحك خمس دولارات لكل خمسون صورة تقوم ببيعها. وعندما تت عملية بيع الصور على Can Stock Photo فإن هذا يعرض أيضا الصور الخاصة بك للبيع على Fotosearch وهي وكالة خاصة باللتصوير الفوتوغرافي.  ويتيح لك هذا الموقع إمكانية استلام الأرباح الخاصة بك عبر باي بال وفي حال وصلت الأرباح الخاصة بك إلى خمسون دولار، يصير بإمكانك القيام بسحبها عن طريق سكريل في حال وصلت أرباحك إلى 100 دولار.

موقع Alamy

يضم موقع بيع الصور Alamy مجموعة هائلة ومختلفة   من الصور الجاهزى للبيع، حيث يعتبر هذا الموقع الأكثر تنوعا في العالم كله، حيث يوجود به قرابة 300 مليون صورة، وفيكتورس، ومقاطع فيديو، وصور بانورامية بزاوية 360 درجة. ويمكنك ان تقوم بعمليات  بيع أي نوع من الصور العادية وغيرها على المنصة لأنه يكون لديك أكثر من 60،000 مساهم حول العالم وأكثر من 150،000 مشتري.

وتيتح لك المنصة أيضا تطبيق يسمى Stockimo، هدفه الأساسي هو بيع الصور من هاتف وكسب نقود إضافية من صورك الشخصية. ويدفع الموقع للمساهمين شهريا كما ان لهاته المنصة هيكل دفع مباشر. وإذا كانت الصورالخاصة بك حصرية مع Alamy، فإنك ستتمكن من الحصول على 50٪ من المبيعات المباشرة. لكن في حال كانت الصور الخاصة بك غير حصرية ستحصل فقط على 40٪ من إجمالي المبيعات المباشرة وعندما تتجاوز أرباحك مبلغ 50 دولار أمريكي، ستتمكن من أستلامها عبر بايل بال أو سكريل.

موقع Shutterstock

يعتبر موقع بيع الصور هذا واحد من أقوى المواقع الخاصة ببيع الصور الفوتوغرافية عبن طريق الإنترنت. ولقد قامت المنصة بدفع أكثر من مليار دولار لمجتمعها في السنوات الـعشر الماضية، حيث أنه بإمكانك جعل الصور الخاصة بك مرئية من قبل ملايين العملاء في حالة تم عرضها على المنصة. وتعد Shutterstock من المنصات القوية حيث تكون الصور ارخص بالرغم من انهاغير حصرية، والطريقة المعروفة للقيام بزيادة التنزيلات لديك هي عن طريق المساهمة برفع كميات كبيرة من الصور التي يمكن استخعمالها كإستعارات مرئية.

ولا ننصحك بأن تتوقع أن تتمكن من كسب الكثيرى من المال هنا، لكنه يعتبر مكانا جيد إذا كنت ترغب في ان التعلم فقط وترغب في تجربة بيع الصور المخزنة لديك.

وتعتمد المبالغ المدفوعة على أرباحك التي تحققها مع مرور الوقت وقد تتراوح من 20٪ إلى 30٪. وهنالك أيضا البرنامج الخاص بالإحالة، حيث تستطيع ان تقوم بكسب أموال إضافية في حال قمت بجلب مصورين أو عملاء جدد من طرفك. في حين تستطيع أرباحك ان تصل إلى خمسة وثلاثون دولا يمكنك ان تسحبها عبر باي بال، كما يمكنك ان تقوم بسحبها عبر سكريل في حال وصلت إلى 500 دولار.

  كيفية بيع الصور على Shutterstock؟

ان عملية بيع الصور على Shutterstock من الأمور التي تبدو سهلة لكن عليك ان تكون على إطلاع على خطوات إتمامها والتي سنعرضها عليكم في الفقرات التالية:

1-القيام بالتسجيل في الموقع كبائع صور من

2-بعد اتمام عملية التسجيل، عليك ان تقوم بالتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك وتفعيل حسابك.
3-بعد انهاء إدخال بياناتك الشخصية المطلوبة منك في الخانة المخصصة لها. الآن، تستطيع ان تقوم برفع أول صورة أو فيديو لك على الموقع وبيعه. 
4-عليك ان تحرص رفع الصور بصيغة jpg أو eps ومن الأفضل أن تكون بجودة جد عالية ومأخوذة من كاميرا وليس هاتف.
5- من الضروري أن يكون حجم الصورة 4 ميجابكسل كأقل تقدير، وإلل لن يتم قبولها.
6- من الضروري أن تتبع الصورة كافة معايير التصوير العالمية بوذالك بتحديد الأهداف والزوايا وغيرها من الأمور الخاصة بالتصور.
7-عليك ان تقوم بتحديد نوع الصورة، وأيضا القيام بتصنيفها بدقة. 
8-عليك الآن ان تقوم بكتابة عنوان ووصف دقيق لكل صورة من الصور الخاصة بك. 
9-يجب عليم ان تضع كلمات مفتاحية تلائم صورك.

كيف ابيع صوري الفوتوغرافية؟

ان عملية بيع الصور يعتير واحد من أسهل الطرق التي يمكنك ان تسلكها للربح عبر الإنترنت. لكن يجب عليك أن تتبع استراتيجية محددة في حال كنت تبحث عن دخل مالي قار. ولعل أفضل استراتيجية يقوم بها المصورون من كافة أنحاء العالم، هي كالتالي:

  • من الضروري ان تكون صورك عالية الجودة.
  • من الأفضل أن تكون صورك ملتقطة بكاميرا وليس هاتف ذكيا. 
  • يجب ان تقوم بالاشتراك في ثلاث او خمس مواقع بيع صور على الأقل.
  • يفضل أن تكون الصور الخاصة بك ذات معنى. 
  • يجب عليك ان تبتعد عن تصوري الأزهار والورود والصور الاعتيادية التي تنتشر في كل مكان.
  • يجب ان تركز على المباني السياحية والأماكن الغريبة، واللقطات الغير اعتيادية.
  • قم بالذهاب إلى الأماكن السياحية والمعروفة  في بلدك وقم بإلتقاط عدد كبير من الصور لها من جميع الزوايا.
  • عليك ان تقوم بنشر عشرة او عشرون صور وبشكل يومي وعلى مختلف مواقع بيع الصور.
  • عند ترغب في القيام بنشر الصور الخاصة بك على مواقع بيع الصور، احرص على وضع عنوان جذاب ووصف رائع لصورك. 

كيف أكسب من بيع الصور؟

انك تكسب من بيع الصور عبر القيام بعرضها على مواقع بيع الصور التي عرضنا عليكم قائمة بها، حيث انه من الممكن أن تربح مبلغا قدرة 0.5 دولار إلى خمسون دولار للصورة الواحدة فقط. وسعر الصورة الواحدة يعتمد على الكثير من العوامل المختلفة والتي يجب عليك ان تراعي فيها استخدام النصائح المتاحة في الأعلى لتتمكن من بيع أكبر عدد ممكن من الصور. 

ما نوع الصور التي يتم شراؤها أكثر من غيرها؟

  • الناس: ونتحدث هنا عن كل الأعمار سواء كانوا كبار أو أطفالا أو شبابا.
  • العمال: وهنا أيضا نتحدث عن العمال بمختلف مهنهم سواء الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر، يتحدثون في اجتماع، يكتبون، وما إلى ذالك.
  • الطعام: أي نوع من أنواع الطعام سواء كان من الوجبات السريعة او الطبخ المنزلي.
  • الأدوات: كالمسامير، المطارق، البراغي، وغيرها من الأدوات المختلفة التي تتعلق بمجالات العمل.
  • المدن: ونقصد هنا انه يتم قبول صور المباني، لقطات بالدرون، مباني سياحية.
  • الطبيعة: كل مناظر طبيعية خلابة، أماكن غريبة في الجبال أو البحار، وغيرها.
  • السفر: هناك طلب كبير ودائم على اللقطات الخاصة  بجميع أنحاء العالم.
  • المباني المدمرة: هذا بالنسبة لإخواننا في البدان العربية التي يوجد فيها حروب.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا هاته لم يتبقى لنا سوى شكركم على متابعة القراءة نرجوا ان تكونوا قد  استفدتم منها وحصلتم على كل المعلومات التي تريدونها حول مواقع بيع الصور.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments