التعديل على الصور

أفضل 12 موقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب

تعديل الكتابة على الصور بالفوتوشوب اون لاين

أفضل 12 موقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب

أهلا بكل متابعينا من هواة الفوتوشوب، إن عالم التعديل على الصور وتحسينها أمر يستهوي الجميع خاصة النشيطين على مختلف منصات مواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب الأشخاص التي تحب أو تعمل في مجال الفتوغراف والفوتوشوب، بالنسبة للمبدئيين فإن تعديل على الصور وتحسينها عن طريق برنامج الفوتوشوب أمر صعب بعض الشيء وقد يبدو معقد للأغلبية.

هناك عدة طرق وبدائل عن الفوتوشوب تمكنك من التعديل على الصور كما تشاء من ضبط للحجم والجودة وإضافة فلاتر وملصقات وغيرها من الأمور بشكل سهل وسريع، سنتعرف في هذا المقال أفضل 12 موقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب، يمكنك تعديل الصور اون لاين للاندرويد والكمبيوتر مجانا فتابع التفاصيل.

أنظر أيضا: تعديل الصور اون لاين للكمبيوتر وللهاتف بدون برامج مجانا

مواقع تعديل الصور اون لاين لإضافة اللمسات البسيطة

ليست في حاجة الآن إلى تنصيب برنامج الفوتوشوب أو غيرها من البرامج المتخصصة في هذا المجال، في حين أن المواقع باتت تقدم كل الخدمات وبشكل موازي أيضا من حيث الإحترافية، كما هو الحال مع قائمة مواقع تعديل الصور اون لاين مجانا التي سنتابعا، هذه المنصات الإلكترونية تغنيك عن الخوض في أي عمليات للتثبيت أو التحميل، كما أنها توفر في المقابل كل التقنيات ومزايات التشغيل الرئيسية التي يمكنك أن تحتاجها على برامج الفوتوشوب.

تستطيع الدخول إلى أي موقع من الإقتراحات الوبدأ بشكل سهل في التعديل على صورك وتحسينها، عند الإنتهاء يمكنك مشاركة النتائج على حساباتك بمواقع التواصل الإجتماعي، تستطيع إضافة شرائط وأشكال هندسية وتيمات جاهزة مع القدرة الكاملة على التحكم في جحم الصورة ودقتها أيضا ضبط التبيان والسطوع وغيرها من الخصائص التي ستكتشفها على كل موقع.

الأهم أن هذه المواقع مجانية لا تحتاج إلى خبرة كما أنها آمنة يمكنك التعديل على صورك بشكل مريح، حتى بالنسبة للصور يتم حذفها بعدة فترة صغيرة من خوادم الموقع لضمان خصوصية المستخدم، تعرف على هذه المواقع وقم باستخدام الأفضل لك بينها في تعديل الصور اون لاين hd أو تعديل إضاءة الصور اون لاين وغيرها.

أنظر أيضا: أفضل 10 موقع تعديل الصور بدون برنامج اون لاين مجانا

موقع Canva (تعديل الصور اون لاين فوتوشوب)

تعديل الصور فوتوشوب بسهولة

يعتبر موقع Canvam في المرتبة الأولى من ضمن قائمة أفضل مواقع لتعديل الصور بشكل جد إحترافي ومميز، يساعدك في إنشاء صورة كاملة بطريقة التي تريد يحتوي هذا الموقع على كم هائل من الأدوات تساعك في تقديم تصميمات لا مثيلا لها، ما عليك سوى اختيار نموذج وتخصيص النص والصور وسيصبح لديك تصميم جاهز لمشاركته على مواقع تواصل او مع الأصديقاء وغيرها، كما ان الموقع يتوفر على واجهة جد واضحة مما يجعلك تستخدمه بدون إعتماد على أي تعليمات وبدون حاجة الى خبرة.

هذا الموقع تم إطلاقه في عام 2013 ومنذ تلك السنة الى الأن تم استخدام Canva لإنشاء أكثر من مليار تصميم من قبل المستخدمين،مما جعله أكثر موقع إستخدما وشهرة حيث يقم بستخدمه كم هائل من الأشخاص من مختلف الفئات، كما انا هذا الموقع يتمتع بالعديد من المميزات والإمكانيات:

مميزات موقع Canvam:

  • يمتاز ها الموقع بتوفره على كم هائل من قوالب التخصيص وحوالي 5 جيجابايت مساحة تخزين على السحابة من أجل حفظ التصميمات التي تقوم بإبتكارها.
  • يتمتع بواجهة مصممة بجرافيك ورسومات عالية الجودة.
  • يتوفر على كم هائل من الفلترات وملصقات متنوعة ومختلفة.
  • تستطيع اضافة الاطارات والحدود على الصور.
  • يمكنك مشاركة الصورة عبر الويب وأيضا في موقع التواصل
  • يمكن الكتابة على الصور وإضافة نصوص متحركة

تعرف أكثر حول موقعCANVA ( Design your LOGO ) – تصميم و تعديل الصور بإحترافية من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: أفضل مواقع تصميم الصور والتعديل عليها اونلاين

منصة صور غوغل Google Photos

تعديل الصور بالفوتوشوب بعد التصوير

يمكنك الإعتمد على منصة صور غوغل Google Photos في المهام البسيطة وإضافة لمسات سريعة، حيث يقم بتعديل صورك بشكل رائع ومميز يمكنك إستخدامه بطروق جد سهلا بدون حاجة الى أي خبرة او تعليمات، إضافة للنسخ الاحتياطي لصورة ومزامنتها بين هواتفك وحاسبك الشخصي، كما أنه يتمتع بمجموعة من الأدوات التي تساهم في تعديل الصور بشكل مستحسن حيث يمكنك قص الصور وتدويرها وإضافة الفلاتر وبعض الميزات البسيطة الأخرى، كما أنه يمكنك مشاركة الصور في مواقع تواصل الإجتماعي والويب .

موقع Adobe Photoshop Express (نسخة الويب من الفوتوشوب)

يعد موقع Adobe Photoshop Express من بين قائمة أفضل مواقع لتعديل صورة بشكل رائع ومحترف، وهذا الموقع جد متميز حيث يقدم خدمات متنوعة ومختلفة وأدائه عالي الجودة يتوفر على كم هائل من مختلف انواع الأدوات التي تساهم في تعديل الصور بشكل جد محتريف ومذهل حيث يمكنك تحكم في الصورة وتغيرها بشكل كامل وإضافة ملصقات وكتابة ما تريد عليها وايضا تغير الوان واختيار الفلتر المناسب لك إضافة الى إطارات متنوعة ورائعة وغيرها.

هذا الموقع من بين أكثر موقع إستخدما حيث يعتمد عليه ملايين من الأشخاص من مختلف الفئات، وهو نسخة اونلاين مصغرة من الفوتوشوب يمكن لأي شخص استخدامها وهي تستهدف المبتدئين والذين يبحثون عن برنامج بقوة الفوتوشوب لإجراء تعديلات سريعة على الصور، كما انه يتمتع بالعديد ن المميزات منها:

مميزات موقع Adobe Photoshop Express:

  • يمتاز هذا الموقع بتوفره على إمكانية تحرير الصور وتعديل التشبع والتباين.
  • يتوفر على واجهة مصممة بشكل جد واضح وجميل حيث يمكنك إستخدمه بدون حاجة الى اي تعليمات.
  • نسخة مصغرة على الإنترنت من الفوتوشوب.
  • يدعم العديد من اللغات.
  • يمكنك إزالة البقع وإصلاح العيوب في الصور.
  • يقدم خدمة اون لاين ويمكن مشركة الصور بعد إنتهاء تحريرها في مواقع تواصل او مع الأصديقاء وإلخ.
  • يقدم أيضا خدمة مجانية بدون حاجة الى دفع اي مبلغ مالي.

أنظر أيضا: أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

منصة Pixlr Express من Autodesk

موقع Pixlr Express من بين أقوى المواقع وأفضلها حيث يقدم العديد من الخدمات المتميزة والإستثنائية الغير موجودة في مواقع أخرى حيث أدائه رائع ويجعل من صور العادية صور جد محتريفة ويتمتع بواجهة مصممة بجرافيك وبرسومات عالية الجودة، يتمتع بكم هائل من الأدوات التي تساعدك في تغير ما تريد في صورة وإضافة ملصقات رائعة وتدوير وقص الصورة وتتيح أيضا للمستخدم إنشاء تجميعات الصور.

يدعم العديد من اللغات للكتابة على الصور لكنه لا يدعم اللغة العربية لذا إذ كان هدفك هو الكتاب على الصور بلغة العربية فلا أنصحك بتجربة هذه المنصة، لكناني أنصح محبي الصور اللإحترافية أن هذا الموقع من بين أفضل المواقع التي يجب الإعتماد عليها كما أنه يتتع بالعديد من المميزات والإمكانيات يمكنك التعرف عليها عند زيارة الصفحة الرسمية للموقع من خلال الرابط الموالي.

مواقع تعديل الصور اون لاين للعمل المتقدم على الصور

تعرفنا على مجموعة من المواقع الرائعة والمتميزة التي تساهم في تحرير الصور بأكمل وجه وبطريقة جد إحترافية والأن سوف نتعرف على مواقع أخرى لكنها مصممة بشكل مشابه على مستوى التشغيل والتقنيات للبرامج الخاصة بتحرير الصور لك بشكل أبسط وأسهل، حيث تتوفر على واجهة مليئة بالأدوات التي تقوم بتعديل الصور بشكل رائع ومتميز تتيح لك إنشاء الطبقات وإضافة التعديلات والتأثيرات بشكل منفصل على عناصر الصورة وتتيح لك أيضاً حفظها وتصديرها بصيغ متعددة ونسب ضغط مختلفة، لك أن تتعرف عليها على النحول التالي.

منصة Pixlr Editor لتحرير الصور اون لاين

من بين هذه المواقع موقع Pixlr Editor من Autodesk المتميز بتألوقيه هو جد إحترافي حيث يقدم خدمات عديدا ويتوفر على كم هائل من الأدوات الرائعة التي تساعد في تحرير الصور ما بشكل متقدم يتطلب استخدامي للطبقات والتأثيرات المختلفة في نفس الوقت، كما أنه يدعم العديد من اللغات منها العربية والفرنسية وأيضا الإنجليزية، يمكنك كتابة ما تريد على صورة بهذه اللغات.

يمكنك أيضاً اختيار نوع الخط وتنسيقه كما تشاء. ويتيح أسضا خدمة مجانية بدون حاجة الى دفع أي مبلغ مالي.يقدم العديد من المميزات الأخرى والإمكانيات، كما انه يتيح الكثير من الميزات الموجودة في برنامج فوتوشوب لسطح المكتب، أنصحك حقا بتجربته والإعتمد عليه الأنه يستحق ذالك.

أنظر أيضا: أفضل برنامج التقاط الصور للاندرويد بتنسيقات مختلفة

منصة Fotor لتحرير الصور أونلاين

موقع Fotor من بين قائمة أفضل مواقع لتحرير الصور، حيث يقم بشكل جد إحترافي تعديل الصور على أكمل واجه من خلال HTML5 على كافة المتصفحات الحديثة، وهو من أفضل الإختيارات حيث إذ كنت لا ترغب في تحميل برام خاصة بتحرير صورة من أجل أن مساحاة هاتفك لا تسمح بذالك، فإن هذا الموقع يعوصك بشكل كبير الأنه يحتوي على واجهة مشابهة لتكبيقات مليئة بالأدوات وله العديد من الإمكانيات مشابه للبرامج وأداه مميز .

يتوفر هذا الموقع على واجهة مصممة بجرافيك ورسومات عالية الجودة حيث يمكنك إستخدمه بسهولة تما بدون تعقيد حيث يمكن للجميع تعلم استخدمها في ثوان وبسلاسة مهما كانت إمكانيات جهازك ضعيفة، ويدعم مجموعة من اللغات ولكنه لا يتوفر على اللغة العربية، وله أيضا سلبيات أخرى وهي تواجد الإعلانات فيه بشكل مزعج، لكن بعيداً عن هذا يقدم الموقع مجموعة جيدة من الأدوات والمميزات والإمكانيات الرائعة.

موقع BeFunky (فوتوشوب اون لاين عربي)

والأن مع موقع أخر جد متميز ورائع في خدمته وهو من ضمن قائمة أفضل وأقوى مواقع لتحرير الصور موقع BeFunky، أنصحك حقا بتجربته الأنه من افضل برامج فوتوشوب اونلاين والذي يوفر أدوات تعديل صور سهلة الاستخدام تمكن المستخدمين من الحصول على نتائج احترافية، مع واجهة جد واضحة مصممة بشكل رائع تساعدك في إستخدام الموقع بون الإعتمد على أي تعليمات او شرح وبدون خبرة يمكنك إنتاج صور خيالية في منتهى الجمال والإحتراف.

هذا الموقع حقا يستحق تجربة كما أنه يمكن تحميل صور التي قمت بتعديلها الى جهازك في غضون ثواني فقط وبصيغ التي تريد حيث يحتوي على كمية كبير من الصيغ العالية الجودة، ويمكن للمستخدمين التراجع عن التغييرات أو إعادتها دون أي مشكلة،كما أنه يتوفر على العديد من المميزات والإمكانيات منها:

مميزات موقع BeFunky:

  • يمتاز الموقع بتوفره على واجهة جد واضحة تساعدك في إستخدمه بسهولة وتعامل معها بدون مشكلة.
  • يمكنك إستخدمه بشكل مجاني بدون حاجة الى دفع أي مبلغ مالي.
  • يتمتع بالعديد من القوالب القابلة للتخصيص والجاهزة للإستخدام.
  • يوفر لك إمكانية تعديل الصور اون لاين فوتوشوب.
  • يمكنك ضبط التباين والألوان والتعرض وتحسين الصور بسرعة
  • يتوفر على ثلاثة أقسام هم محرر الصور وصنع صور مجمعة وتصميم الجرافيك.

أنظر أيضا: افضل مواقع تفريغ الصور باحترافية مع الرابط لعام

موقع PhotoPea

موقع PhotoPea من ضمن قائمة أفضل مواقع تعديل الصور بسرعة خيالية حيث يمكنك من تحرير صورك بشكل إحترافي وتحميلها على جهازك في غضون ثواني فقط وبصيغ التي تريد الأنه يحتوي على كم هائل من الصيغ عالية الجودة يمكنك ختيار ما تريد منها.

هذا الموقع يقدم العديد من الأدوات التي يقدمها الفوتوشوب التي تساعدك في تحرير صورك بطريقة حديثة ومميزة: ويتمتع بواجهة مصممة بجرافيك وقريبة جداً من برنامج أدوبي وبرسومات عالية الجودة، كما أن الواجهة جد واضحة تساعد المستخدم في إستخدمه بدون حاجة الى أي تعليمات، رغم ذالك يقوم الموقع بتقديم شرح طريقة استخدام الأدوات أو اسم الأداة المكافئ للأداة التي تستخدمها في الفوتوشوب.

يمكن إستخدم هذا الموقع والإستفادة منه بشكل مجاني تماما وهناك نسخة مدفوعة والفرق بينهما ان نسخة المجانية تظهر للمستخدم بعض الإعلانات لكنها غير مزعجة بشكل كامل تظهر بشكل صغير وفي الجانب، أما نسخة المدفوعة تزل الإعلانات، إضافة الى أنك لن تكون بحاجة الى تسجيل او إنشاء حساب لإستخدامه.

موقع وبرامج Pixlr (للكتابة علي الصور باللغة العربية)

والأن مع موقع أخر جد متميز حيث يمكنه تحرير او تعديل الصور بشكل جد محترف وبسهولة تم ويتمتع بالعديد من المميزات والإمكانيات التي تجعله من ضمن قائمة مواقع لتحرير الصور، وهو موقع Pixlr يمكنك حقا الإعتمد على هذا الموقع كبديل للفوتوشوب وهو يقدم خدمة مجانية بدون حاجة الى دفع اي مبلغ مالي، وهناك مميزات إضافية مدفوعة.

كما أن هذا الموقع يتيح لك تطبيقات للأندرويد المشبه بغالبية تطبيقات تعديل الصور المتاحة على متجر Google Play وأيضا للويندوزالمشابه بشكل كبير لنسخة الويب ، إن هذا الموقع مصممة بشكل رائع ويقدم خدمات متميزة ويتوفر على العديد من الأدوات التي تساعدك في تحرير صورك على أكمل واجهة .

أنظر أيضا: 16 برنامج تشغيل الصور المتحركة gif في نظام ويندوز

افضل برامج التعديل على الصور بديلة للفوتوشوب

إلى جانب المواقع هناك برامج متخصصة هي الأخرى في مجال الفوتوشب وشاملة لكل ما تحتاجه من حيث تحرير الصور التعديل عليها كليها، وقد تبدوا كل الإقتراحات السابقة لفئة من الأشخاص غير كافية وترغب في المزيد من الخصائص والتقنيات المتقدمة، وغالبا ما تجد هؤلاء الأشخاص أصبحوا مهتمين أكثر بمجال الفوتوشوب أي لم يعودوا من صنف المستخدمين العاديين، لذلك قد يناسبكم باقة من البرامج الرائعة ذات مزايا تشغيل أكثر من حيث تعديل الصور اون لاين بالعربي أو أي لغة وغيرها فتابع الإقتراحات.

برنامج GIMP

بعد تعرفنا على مجموعة من المواقع الرائعة والمنصات المحتريفة لتعديل الصور بشكل مذهل مع العديد من المميزات والإمكانيات المميزة الأن سوف ننتقل الى تعرف على مجموعة من البرامج التي حقا تستحق تجربة الأنها تقدم خدمات رائعة وتقم بتعديل صورك بشكل مذهل إذ كنت من الأشخاص الذين لا يحبن تعديل الصور على منصات الويب فيمكنك الإعتمد على البرامج، هناك العديد والأن سوف نتعرف على برنامج من ضمن هذه البرامج الرائعة برنامج GIMP المجاني.

يعتبر برنامج GIMP خياراً ممتازاً للمصورين، متميز بأدائه المحتريف يقم بتحميله العديد من الأشخاص من مختلف الفئات الأنه حقا من أكثر البرامج إتقانا، يتمتع بمجموعة من الأدوات التي تساعدك في تعديل صورك على أكمل واجهة وعلى واجهة جد رائعة وكم هائل من المميزات والإمكانيات وواضحة حيث يمكنك إستخدمه بكل سهولى بدون حاجة الى خبرة او شرح، رغم أن واجهة الموقع تبدو غريبة قليلاً،في وقت يعتبر أغلب البدائل نسخة من الفوتوشوب.

برنامج Photo Pos Pro

يعد برنامج Photo Pos Pro من بين قائمة افضل برامج لتحرير الصور حيث يقم بتعديل الصور بشكل إحترافي وعلى أكمل واجه، ويتشبه بشكل كبير بين واجهته وبين واجهة الفوتوشوب،مما يجعلك تضن أنك تستخدم برنامج ادوبي وانت على منصة برنامج Photo Pos Pro.

هذا البرنامج يمتمع بمجموعة من الأوات التي تساعدك في تحير صورك وايضا يدعم العديد من اللغات، كما أنه يقدم خدمة مجانية تماما بدون حاجة الى دفع أي مبلغ مالي وهناك بعض المميزات الإضافية المدفوعة.

أنظر أيضا: موقع تفريغ الصور مجانا بدون برامج فى 3 ثوانى

برنامج Paint.Net

يعتبر برنامج Paint.net من قائمة افضل برامج لتعديل الصور بشكل إحترافي وهو مخصص خصيصا لمحبي تصميم عبر الكمبيوتر حيث كان من المفترض أن يكون نسخة محسنة من برنامج الرسام الذي تقدمه مايكروسوفت مع الويندوزن لكنه أصبح أكثر تحديثا وتطويرى يقدم خدمات جد مطورة وإحترافية أكثر بكثير من تطبيق مايكروسوفت.

هذا البرنامج يتمتع بمجموعة من الأدوات الرائعة التي تساعد المستخدم من تحرير الصور على أكمل واجه وينقسم الى خدمات عديدا حيث يعد خياراً وسطاً بين احترافية الفوتوشوب وبدائية رسام مايكروسوفت وهو ما يجعله خياراً ممتازاً لمحبي برامج بسيطة جدا وتقدم خدمات محتريفة ويمكنك إستخدمه بشكل مجاني بدون حاجة الى دفع مبلغ مالي.

تابع خيارات أكثر بخصوص 5 مواقع سحرية لتعديل الصور تغنيك عن الفوتوشوب من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: أفضل برنامج الصور المتحركة بتنسيق GIF

وصولا إلى هذا القدر من الإقتراحات نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم حول أفضل 12 موقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب، تابعنا بالفعل قائمة تضم أقوى المنصات الإلكترونية المتخصصة في التعديل على الصور وتحسينها والرفع من جودتها وجماليتها، يكفي أن تجرب الخيار الأمثل لك، وفي الأخير تستطيع مشاركة النتائج مع متابعيك كما يمكنك مشاركة هذه المقال.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments