الهاتفتقنية

لإنقاد هاتفك بعد وقوعه في الماء إليك هذه النصائح

 كيفية إزالة الماء من شاشة الهاتف

من المشاكل العويصة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص ويجدون صعوبة قي التعامل معها،  وهي وقوه الهاتف المحمول في الماء بشكل مفاجئ وغير متوقع على الإطلاق، فلا داعي للقلق من هذه النقطة الأننا استحضرنا لكم اليوم مجموعة من النصائح الفعالة والمضمونة 100٪،  والتي ستساعدك في إنقاد هاتفك بعد سقوطه في الماء،  وستتمكن من إعادة تشغيله من جديد بكل سهولة ويسر وبدون اي صعوبات او عراقيل. 

نعلم جميعا بأن عالم الهواتف الذكية،  لا يتوقف عن التطور والتحديث والإزدهار،  وهناك مجموعة من الهواتف ذات مستوى عالي تنطوي على كمية شيقة من المميزات  الخارقة للعادة،  ومن أبرزها مميزتها نجد مقاومة الماء والصدمات القوية،  مما يجعلها تحت الحماية الدائمة من اي اثر سلبي،  لكن مع الأسف أغلب لأشخاص يتوفرون على الهواتف الذكية ذات مستوى متوسط، والتي تتطلب من صاحبها التصرف بكل ذكاء وعقلانية عند وقوعه في المياه.

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر اننا تعرفنا في مقال سابق عن حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد،  حقا ستتمكن من إعادة بيانات هاتفك Mobile Data بخطوات بسيطة وفعالة 100٪ وكل سهولة،  كما تعرفنا أيضا كيفية عمل الروت Root مهما كان نوعه لجميع اصدارات الأندرويد ببساطة وبدون مشاكل،  إذا أنصحك بمراجعة هذه المقالات اانك بحاجة ماسى إليها. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أبرز وأفضل الطرق والنصائح المجربة 100٪،  الإنقاد هاتفك الذكي بعد سقوطه في الماء،  بكل سهولة دون تأثره فيما بعد،  وإمكانية إعادة تشغيله من جديد وكأن شئ لم يقع. 

إليكم أفضل النصائح والخطوات المجربة الإنقاد الهاتف الذي سقط في الماء

 تخريب الجوال بالماء

أولا:  قم بإخراج الهاتف من الماء بأقصى سرعة ممكنة

 هاتفك الجوال سقط بالماء لا تقلق شاهد الفيديو

من الخطوات الأساسية والفورية التي يجب عليك القيام عند سقوط الهاتف في الماء،  وهي اخراجه بسرعة كبيرة،  كلما مانت المدة التي وقع فيها على الماء قصيرة كلما نسبة التأثر ضعيفة،  وبعد استخراجه قيم بإطفائه على الفور،  ولا تحاول الضغط على اي زر من ازراره،  او محاولة تشغيله للإطمئنان على سلامته هذا أمر سيئ تخطى القيام بذلك. 

أنضر أيضا: أفضل مواقع لتحميل رومات لجميع انواع الهواتف مع طريقة تركيبها

ثانيا:  انتزاع البطارية من الهاتف بسرعة كبيرة

 طريقة إخراج الماء من الجوال


بعد استخراج الهاتف من الماء مباشرة، من المهم جدا تقوم بإزالة البطارية عليه، في حالة كانت بطارية تقبل ذلك، حيث ان معظم الهواتف الحديثة والجديدة تنطوي على بطارية داخلية لا يمكن ازالتها، ومن الشيق بالذكر أن هذه البطاريات تحتوي على نسبة كبيرة من الحماية المضادة للغبار او المياه.

ثالثا:  لا تجفف الهاتف المبلل بالمجفف او تضعه في الفرن

 أضرار سقوط الهاتف في الماء

من الأخطاء الكارثية التي يقوم بها العديد من الأشخاص عند سقوط هاتفهم المحمول قي الماء،  وهي محاولة تجفيفه بمسدس حراري،  مع العلم أن الخرارة المفركة تؤثر سلبا على لوحة الهاتف ومختلف القطع الإلكترونية الصغيرة المركبة عليها،  وهذه النقطة يغفل عنها الكثير والكثير مع الأسف، 

ما يجب عليك القيام هو تنشيف الهاتف باقصى سرعة ممكنة،  سواء بواسطة قماش قطنية جافة او منشفة رطبة او حتى بقميص،  مما سيجعل قطرات المياه تزول بشكل جيد داخل هاتفك الذكي. 

 إصلاح هاتف سقط في الماء

في حالة بقاء بعض قطرات قليلة بداخل لوحة هاتفك المبلل،  هنا من الممكن ان تستخدم علبة الهواء المضغوطة،  ومن الضروري ان تتوخى الحيطة والحذر والتعامل معها بكل هدوء وعقلانية،  الأن درجة الهواء المفرط قد تؤدي بهاتفك للتلاف و التوقف عن الإشتغال إلى الأبد.

رابعا: اترك الهاتف يجف تماما قبل اسخدامه من جديد

 هاتفي سقط في المياه إليك 7 خطوات لتفادي تلف

من الأمور المهمة جدا،  والتي يجب الإشارة إليها،  وهي عدم تشغيل الهاتف بعد إخراجه من الماء،  بالرغم من أنك ترى المياه تم إزالتها بشكل نهائي،  لكي تجعل هاتفك جافا 100٪،  الأمر بسيط للغاية،  ماعليك سوى إدخال الهاتف في كيس مليئ بالأرز،  ثم اتركه مابين 12 إلى 24 ساعة كحد  أقصى،  الأن الأرز يقوم بامتصاص الرطوبة بشكل قوي وهائل.

أنضر ايضا: حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF لجميع أنظمة التشغيل مجانا

خامسا:  الإستعانة بالمتخصصين في صيانة الهواتف الذكية

 الشاحن وقع في الماء


ماذا لو ان هاتفك الذكي لزال يعاني من وجود قطرات المياه بداخل لوحته،  بالرغم من الإعتماد على كافة الخطوات السالفة الذكر،  لزال الإشكال قيد الاستمرا دون الوصول الأي نتيجة إيجابية إلى حدود اللحظة،  فلا داعي للقلق ماعليك سوى اللجوء إلى أحد الفنيي او المحترفين في ممال صيانة الجوالات الإصلاح الأمر وإعادة تشغيل الهاتف من جديد،  الأنه يتوفر على بعض الأجهزة المتطورة والمتخصصة في امتصاص المياه من عمق الهاتف.

سادسا: قم باختبار الهاتف


مباسرة بعد.مرور المدة المحددة لاجفيف الهاتف سواء كانت 12 او 21 ساعةمن الطبيعي أن يثيرك الفضول للتأكد من ان هاتفك لزال قيد التشغيل، للإطمئنان على مختلف الخصوصيات والأمور المهمة التي ينطوي عنها هاتفك الخاص.

إذا قم بتشغيل الهاتف، لكي تتأكد من انه أصب مجفف 100٪، ثم تأكد من أنه لا ينطوي على شقوق او انكسارات صغيرة، من المهم أيضا ان تقوم بإزالة بعض الغبار او اي رطوبة في حال مصادفتها على منفد بطاقة Sim، بعد ذلك قم بتركيب البطارية مرة أخرى على هاتفك، وتشغيله من جديد، وتأكد بأن المخارج الصوتية جيدة وليست مغنغتة.

كيف تنقذ هاتفك الذي سقط في الماء؟ |

سابعا: يجب عليك توصيل الهاتف بالشاحن دون تركيب البطارية على الهاتف

ما الحل إذا وقع هاتفك المحمول في الماء؟

هنا سوف تتأكد 100٪، بأن هاتفك شغال ولا ينطوي على أي قطرات من المياه بداخله على الإطلاق، وعند استغاله بشكل جيد وطبيعي، هنا يتضح بأن البطارية تعرضت للتلاف، انت بحاجة لشراء بطارية جديدة.

قد يفيدك: هاتفك الأندرويد غير قادر على حذف ملفات الميموري كارد SD؟  هنا الحل

ثامنا: لا تقم بفك هاتفك المبلل إذا كنت لا تتوفر على خبرة لصيانة الجوالات

لإنقاذ هاتفك بعد وقوعه في الماء.. إليك هذه النصائح

من الضروري أن تذهب عند أقرب اختصاصي في مكال إصلوح الأعطاب والمشاكل التقنية للهواتف الذكية، الأنه يحتوي على خبرة وسيساعدك في إعادة تشغيل الهاتف من جديد.

لكن إذا قمت انت بفك الهاتف وتحاول التلاعب بالأسلاك الصغيرة والقطع الإلكترونية  المتواجدة على لوحة الهاتف وأنت لا تمتلك أي خبرة في هذا المجال، قد تؤدي بجولك للتلاف.

في حالة تشغيل بعد تحفيفه بشكل جيد 100٪، ثم تنصدم من أنه لا يعمل، هنا نستنتح بأنه لزال ينطوي على بعض المياه بداخله، والتي أثرت على لوحته، وتحدث تكون الصدأ.

يجب عليك انتزاع جميع المكونات والوسائل الخاصة بالهاتف، سواء تعلق الأمر ببطاقة الذاكرة الخارجية SD، أو بماقة SIM أو البطارية، ثم قم بمسح الهاتف بشكل جيد وبكل حذر.

كيف تكون مستعدا في حالة وقوع الهاتف في الماء؟

يحل على جميع ميتخدمي الهواتف الذكية بمخالف اصنافها وأنواعها من اخد الحيطة والحذر، وتوقع حدوث أي إشكال للهاتف، ومن الجيد التعرف على كيفية التصرف بهدوء وعقلانية مع الوضع للخروج بأقل الأضرار. 

هناك مادة إسمها Silica السيليكا والتي تتواجد داخل الأحذية الجديدة وبعد الأجهزة الإلكترونية، وهي عبارة عن حبيبات بيضاء اللون تتواجد داخل العبوات،  تعمل هذه الحبيبيات على امتصاص المياه بطريقة غاية في الروعة وبخفة لا مثيل لها.

وعندما يقع هاتفك على المياه،  من المهم أن تكون لديك كمية كبيرة كم حبيبات السيليكا Silica لكي ستكبها في  إناء كبير وتضع هاتفك المبلل عليها،  بعد ذلك انتظر مدة 12 أو 24 ساعة حتى بجف العاتف بشمل جيد وكلي 100٪. 

ولكي تنقد هاتفك المحمول القابل الأي أثر سلبي في المستقبل،  الأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى شراء حافظة مخصصة للمهام الصعبة والشاقة،  لتوفير امبر درحة من الحماية هاتفك من وقوعه في الماء او الرمال إلى غير ذلك من الأمور التي تهدد سلامة الهاتف.

أما فيما يخص الهواتف الذكية ذات مستوى عالي ومرتفع والتي تنطوي على نسبة كبيرة من الحماية ضد المياه من خلال ميزة IP،  لكن أكدت العديد من الإحصائيات خلال الأونة الأخيرة بأنها لا توفر الحماية التامة 100٪،  مما يجب عليك  التصرف بكل خبطة وحذر مع الهواتف المحمولة. 

إياك ان تستخدم مجفف الشعر الإزالة قطرات المياه من داخل هاتفك المبلل بقوة،  الأن حراراته قوية وستؤدي بالأجزاء الإلكترونية الصغيرة للتلاف والدمار. 

في حالة استخدامك لمادة الكحول لتجفيف هاتفك المبلل، إياك ان تقوم بالإعتماد على أجهزة الحرارة لإزالة المياه من داخل هاتفك او تقوم بتركيب البطارية على الهاتف، وإلا سوف يحدث تماس كهربائ سيؤدي بكافة القطع والأجزاء الإلكترونية الصغيرة للحرق، إذا ماعليك سوى الإنتظار حتى تزول مادة الكحول على هاتفك.

لا تضع هاتفك المبلل تحت أشعة الشمس أو أي شئ تنتج عن درجة الحرار عالية جدا، وإلا ستجعل جميع مكونات الهاتف تذوب.

من المهم أن تقوم بإزالة البطارية من الهاتف الذي ينطوي على المياه بداخله، ثم البدء في عملية التجفيق بواسطة الحرارة الطفيفة، وإلا ستتعرض البطارية للإنفجار، حيث تتوفر على قطع الأيونات الليثيوم حساسة لدرجة لا يمكن تصورها، وهذه النقطة يغفل عنها الكثير والكثير من مستخدمي الهواتف الذكية.

إياك أن تضع هاتفك الذي سقط في الماء، على الفرن او اجهزة الميكروفون للتسخين، بهدف إزال  المياه عنه، الأنه قد يتعرض للدمار الشامل سيتوقف عن الإشتغال بشكل نهائي، ولن تستطيع تشغيله من جديدة.

كيف يمكنك حماية هاتفك من وصول الماء له وتأثيره عليه؟

سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن أروع وأفضل الطرق الممتازة لتوفير أكبر درجة من لحماية لهاتفك الذكي، حتى لا بقع في عتبة المخاطر والأثار السلبية التي تؤثر عنه، إذا تابع معي الطرق الموالية.

1- يحب عليك الإعتماد على الدهانات التي ت قر قسط مهم من الحماية لهاتفك الخاص بك، ولن يصيله أي مكروه، مثل عدم وصول المياه للوحته الداخلية.
2- الحقائب المضادة للماء، من خلالها سيصبح هاتفك تحت الحماية الدائمة، ويحق لك استخدامه بكل اريحية دون الخوف من أي أثر سلبي قد يصيبه على الإطلاق.
3-قم بتغطية هاتفك بقوة كبيرة بواسطة الكافرات المختلفة،  حيث تضقي كابع الأناقة والجمالية على هاتفك، ولن يصيب هاتفك أي مخاطر سيئة مثل قطرات المياه او جروح طفيفية او خدوش على شاشة هاتفك،  إلى غير ذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *