تقنية

حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج

تكبير حجم ملف PDF إلى 1 ميجا بايت

حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج

تعتبر ملفات PDF من أكثر المستندات التي نستخدمها في شتى المجالات المتعلقة بالداراسة والمطالعة البحث والعمل وغيرها من الأمور، وقد ثبت أن تنسيق PDF أكثر قوة ومناعة وسلاسة على مستوى الإستخدام أكثر من الملفات ذات الصيغ الأخرى، إذ أن ملفات بي دي اف أثناء رفعها أو تحميلها أو مشاركتها مع أي جهة أو شخص لا يتغير محتواها على الإطلاق أو يتأثر، على عكس بعض الملفات الأخرى وأبرزها word الذي قد يتغير محتواه ويتشوه لأكثر من سبب عند مشاركته على النت أو ارساله.

لهذا يتم تفضيل العمل بملفات PDF من هذا الجانب، لكن أثبتت الممارسات على ظهور بعض المشاكل والتي تتعلق أساسا بحجم ملفات pdf والتي يصعب بها المشاركة أو التحميل أو الرفع، خاصة إذا كان ملف pdf مكون من صفحات كثيرة وبجدوة عالية للغاية وتحتاج إلى رفعه ومشاركته في أكثر من منصة.

إذا كنت تعاني من هذا المشكل وتبحث عن أكثر من حل لتصغير حجم ملف PDF مجاناً أو تصغير حجم ملف PDF إلى 1 ميجا بايت، نود أن نشير إلى أن هذا ممكن وبشكل سهل للغاية وبدون الإستعانة بأي برامج وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم فتابع معنا طريقة تصغير حجم ملف مضغوط اون لاين.

أنظر أيضا:

فتح ملف pdf محمي من النسخ

كيفية تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج

من بين أهم العوامل المؤثرة على حجم ملفات بي دي اف التي تستخدمها هي عدد الصفحات والجودة وحتى البيانات المضمنة ضمن الملف من صور وغيرها، كل هذا قد يستخلص في ملف PDF بحجم كبير ولن تلاحظ هذا إلا بعد محاولة رفعه ومشاركته على مختلف المنصات وبين الأصدقاء، سترى أن عملية المشاركة ورفع الملف تستغرق وقت طويل للغاية جدا من المعتاد.

لهذا فكرت الأغلبية في البحث عن أسهل الحلول وأكثرها فعالية من أجل تصغير حجم ملف Pdf، فعملية تقليل حجم الملف ستسهل عليك الفتح والتصفح والمشاركة والرفع بدون أي تعقيدات أو توقفات أو بطء، وقد خلصت عمليات البحث إلى أن المواقع هي أفضل خيارات على الإطلاق والتي تستطيع بواسطتها بتغيير حجم ملفات بي دي اف دون برامج اون لاين، لست الآن في حاجة إلى تنزيل أي برنامج تصغير حجم ملف PDF للكمبيوتر أو الخوض في عمليات التحميل والتثبيت التي قد تبدو للبعض معقدة، في حين أن هناك أكثر من موقع يقدم هذه الخدمة بسرعة وبشكل مجاني مع المحافظة على جودة الملفات.

وسنتعرف في باقي التفاصيل إلى أهم هذه المواقع لضغط الملف Pdf بدون التأثير علي الصفحات والمحتوي مجانا، تعرف عليها أهم مميزاتها واستعمل منها الأنسب لك.

العددالمواقعالوصف
1موقع ilovepdfفضل أداة حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج
2موقع Pdf Compressor تقليل حجم ملفات pdf الضخمة
3موقع Smallpdfصغير حجم أي ملف ضخم بشكل سهل مع المحافظ على جودته مهما كانت
4موقع adobeتصغير حجم ملف pdf مجانا
5موقع Free Pdf Convert تصغير حجم ملف PDF بدون برامج

1- موقع ilovepdf

تغيير حجم ملف PDF إلى A4

أول اقتراح سنقدمه اليوم كأفضل أداة حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج نقدم موقع Ilovepdf الغني عن التعريف والذي يقدم مجموعة من الخدمات الرائعة والإحترافية بشكل مجاني، تستطيع عبر هذا الموقع ضغط ملفات Pdf اون لاين الي 3 درجات على الشكل التالي:

  • اقصي ضغط
  • او متوسط الضغط
  • او اقل ضغط

طبعا كل عملية ضغط تختلف نتائجها فقط حسب السرعة لكن على مستوى الفعالية هي ذاتها إذ ستحصل على الملف مضغوط بحجم صغير جداً، سترى أن موقع Ilovepdf الحل الامثل لتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج بحيث يوفر لك العديد من الاماكنيات والاضافات الجانبية الأخرى المميزة كتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف أو تحويل الصور إلى ملفات pdf وغيرها من الخدمات الممتازة المجانية على الوقع.

يمكنك اختصار الجهد والوقت والحصول على حجم أقل لملفات بي دي اف التي تملكها بنفس الجودة فقط عبر ضغطها من خلال الموقع بنقرات زر معدودة:

  • الموقع يدعم تصغير حجم أكثر من ملف pdf في آن واحد.
  • كما لديك الحرية في اختيار رفع الملف من الجهاز أو عبر التخزين السحابي لخدمة جوجل درايف Drive او من خلال دروبوكس بمجرد.
  • يمنحك البرنامج باقة من الأدوات الأخرى الخاصة بادارة وتحسين حجم وجودة ملفاتك النصية والصور.
  • إضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بتحويل الصيغ كما أشرنا لها في الأعلى من خلال القدرة على تحويل من pdf الى word اون لاين يدعم اللغة العربية بكل سهولة،
  • والميزة الأكثر اثارة هي دمج ملفات PDF في حال كانت لك صفحات متفرقة.
  • القدرة على العكس أي تقسيم ملفات PDF.

بالنسبة لطريقة استخدام الموقع فهي لا تتضمن أي تعقيدات، ولك أم تتابع كيفية تصغير ملف Pdf بأستخدام الموقع على النحول التالي:

  1. تقوم أولا بالدخول إلى الصفحة الرسمية للموقع من خلال الرابط التالي بالأسفل.
  2. بعذها تقوم باختيار الملف أو مجموعة ملفات PDF التي تريد ضغطها وتقليل حجمها على الموقع.
  3. ستظهر لك نافدة من خلالها تختار الملف من مجلدات بالجهاز، أو لديك خيار رفع الملف من احد خدمات التخزين السحابي أمامك.
  4. يليها تقوم باختيار درجة الضغط سواء قوية او متوسطة او ضعيفة بحيث يتم ضغط الملف الي اقل حجم وجودة او عالي الجودة مع حجم متوسط.
  5. عند الإنتهاء من ضبط هذه الخيارات تقوم بالنقر على “ضغط PDF” وبعد الانتهاء من الضغط يمكنك تنزيل الملف علي جهازك.

2- موقع Pdf Compressor

الموقع الثاني لا يقل أهمية ويقدم خيارات تشغيل قوية أيضا، عبره يمكنك رفع ما تشاء من ملفات بي دي اف سواء متفرقة أو مجتمعة ثم ضغطها بكل سهولة واحترافية، يمكنك تقليل حجم ملفات pdf الضخمة والتي تحتوي على صور أو بيانات بجودات مرتفعة، لقي أيضا موقع Pdf Compressor استحسان شريحه ضخمة من المستخدمين نظرا لكونه بديل مثالي، يوفر باقة من المزايا والادوات والاعدادات خاصة بتحرير وتحويل ملفات الـPDF سواء تحويل الملفات الي صيغ اخري كالورد او الصور او غيرها…

إذا كنت تبجث عن طريقة لتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اون لاين ومجانا فهذا الموقع يعد من الحلول المثالية تماما، يكفي زيارته وتجربته والتعرف على مزاياه أكثر بشكل مباشر.

فيما يخص طريقة الضغط على الموقع فهي عادية ولا تتضمن أي صعوبات أو خبرة، يكفي أن تقوم بزيارة الموقع من خلال النقر على الرابط بالأسفل بعذها تنقر على خانة رفع الملفات Upload Files، تقوم بعدعا بتحديد ملف Pdf من جهازك والتأكيد علي الرفع، مباشرة بعدها سينطلق الموقع وبشكل تلقائي في تقليص حجم الملف Pdf بدون برامج اونلاين، يكفي أن تنتظر لثواني أو دقائق حسب حجم الملف إلى حين أن تظهر لك خيار التحميل تنقر عليها فتحمل الملف بنفس الجودة لكن بحجم أقل بكثير، سيسهل عليك الفتح والتصفح والمشاركة على النت.

3- موقع Smallpdf

تصغير حجم ملف PDF إلى 400

تعرف الآن على إحدى المنصات الإلكترونية الاخرى المتخصصة في تقديم باقة من الخدمات التي تتعلق بضغط الملفات من مختلف التنسيقات وعلى رأسها ملفات pdf، وهو موقع Smallpdf المميز والذي يصنف ضمن أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة، تستطيع عبره تصغير حجم أي ملف ضخم بشكل سهل مع المحافظ على جودته مهما كانت، Smallpdf مجاني وسريع يمكنك ضغط عدد من المفات في ثواني قليلة وتحميلها بأحجام صغيرة جدا، تستطيع الدخول إليه ورفع الملف من الجهاز أو من إحدى خدمات الخزين السحابي المعروفة.

إذا أردت الإستفادة من خدمات أخرى اضافية خاصة بالأشخاص الاعضاء تستطيع التسجيل بالموقع وانشاء حساب عليه ويتيح لك هذا تخزين الملفات النصية عليه، مع الإستفادة من باقة أخرى من المزايا تشمل التعامل مع مختلف الصيغ الأخرى كالوورد والاكسل والـ PDF .

طريقة موقع Smallpdf

فيما يتعلق بكيفية تقليل حجم ملف Pdf عن طريق موقع Smallpdf فهي لا تختلف كثيرا عن باقي المواقع التي تابعناها إلى الآن، كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى موقع Smallpdf من خلال النقر على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

فور الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع ستجد ايقونة رفع ملف pdf تقوم بالنقر عليها أو تستطيع رفع الملف من إحدى خدمات التخزين السحابي الذي تملكها.

الخطوة رقم 3:

بعد أن تحدد الملف من الجهاز أو على التخزين السحابي، تنتظر لثواني إلى حدود رفع الملف، بعدها ستظهر لك مجموعة من اعدادات تقليص الحجم بحيث يمكنك اختيار جودة ومستوي الضغط المطلوب.

الخطوة رقم 4:

بعد أن تضبط هذه الخيارات تقوم في الأخير بالنقر على زر التنزيل، وبهذه الطريقة يعمل الموقع على ضغط الملف وفي الأخير ستحصل على ملف PDF صغير الحجم ومناسب لك ولإستخداماتك.

4 موقع adobe

موقع adobe التابع لشركة العالمية الغنية عن التعريف والتي قدمت لنى طيلة سنوات العمل بالكمبيوتر أقوى أفضل البرامج والأدوات على الإطلاق في مختلف المجالات، ولعل أبرز هذه التطبيقات نجد adobe pdf reader بالإضافة إلى برامج أخرى متعلقة بتحرير الصور و الفيديو وحتى الصوت، إلى جانت كل هذا تقدم شركة adobe خدمة تصغير حجم ملف pdf مجانا، والمثير في هذا أن هذه الميزة تتيحها الشركة على موقعها الرمسي الإلكتروني، يمكنك زيارته وضغط ملفاتك بي دي اف عبره باحترافية عالية وجودة أيضا، وإليك كيف من خلال التالي:

  • الخطوة الأولي وهي التوجه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لشركة ادوب من خلال النقر  هنا.
  • يليها تقوم بالضغط على خيار تحديد الملف select a file ستفتح لك نافدة على حاسوبك لاختيار ملف PDF الذي تريد تصغير حجمه.
  • بمجرد تحديد ملف الضغط إما متوسط أو أقصي ضغط أو أقل ضغط.
  • بعد ذلك تقوم بالنقر علي ايقونة compress.
  • هنا ستنبثق لك نافدة جديدة تتضمن سوف تظهر نسبة الضغط و كما ترى فإنه تم تقليل حجم pdf من 3.22MB الي 122.16KB أي أقل من 400.
  • في الاخير وبكل بساطة يبقى عليك فقط النقر على خيار تحميل Download.

5- موقع Free Pdf Convert

الخيار الأخير الذي يمكنك الإعتماد عليه في هذا المقال بخصوص تصغير حجم ملف PDF بدون برامج نقترح عليك موقع Free Pdf Convert المميز والذي لا يقل أهمية عن باقي المواقع التي تابعناها إلى الآن، من خلال هذه المنصة الإلكترونية تستطيع تجاوز مشاكل ملفات بي دي اف ذات الحجم الكبير والتي قد لا تعشتغل معك على الجهاز بالشكل السريع والسلس.

إذا لكل من يبحث عن كيف اصغر حجم ملف بي دي اف يمكنك العمل بهذا الموقع من أجل القيام بهذا بشكل سريع، وبالتالي تصبح لك القدرة على مشاركة والنقل والرفع هذه الملفات PDF على الانترنت بسهولة شديدة بعد التقليل من حجمها بشكل كبير، من خلال الموقع استخدام هذ الموقع الإحترافي والبسيط على مستوى التشغيل لن تعاني من أي مشاكل بخصوص الملفات pdf بالنسبة للحجم والأهم أن الجودة لا يتم التأثير عليها.

من أهم مميزات الرائعة بموقع Free Pdf Convert أن سهل الإستخدام ويمكنك التقليل من حجم الملفات التي تريد بنقرات زر معدودة، كما أنه مجاني بالكامل مع كل مزايات التشغيل التي يقدمها، هكذا تستطيع عبره تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج وبدون دفع اي رسوم، يكفي زيارة الموقع من خلال الرابط التالي وكتشافه عن كثب.

بعد التعرف على الموقع وأهم مميزات التشغيل والخدمات التي يقدمها، سنشرح الآن طريقة استخدماه في ضغط ملفات pdf، وتجدر الإشارة إلى أن العملية سهلة ولا تختلف كثيرا عن باقي المواقع، فكل ما عليك القيام به فقط التالي:

1 الدخول إلى الموقع من خلال النقر على الرابط التالي

2 قم بعدها بتحديد الملف أو رفعه من خدمة التخزين السحابية المقترحة أمامك.

3 بعد رفع الملف الذي تريد تقليص حجمه سيبدأ الموقع بشكل تلقائي وفي ثواني قليلة بضغط ملفات PDF التي حددتها.

4 في الأخير سترى زر التحميل أمامك ويبقى عليك النقر على Download لتحصل علي الملف المضغوط بنفس الجودة وبالحجم الأقل كثيرا .

تعرف على الشرح التطبيقي بخصوص 100Ko Kbلأقل من PDF تقليص حجم ملفات على الفيديو التالي:

بهذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم، وتابعنا أن أفضل حل مشكلة حجم ملف pdf بدون برامج يتم عن طريق الإستعانة بخدمات المواقع المتخصصة في تقليص حجم الملفات وضغطها، وقد تابعنا بالفعل أكثر من موقع تستطيع بواسطته القيام بهذا بشكل سهل للغاية وبسرعة والأعم مجانا، يكفي أن تختار الموقع الأنسب لك وتطبق التعليمات وتحصل على النتيجة التي تريد في النهاية.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments