تقنية

أقوى 10 برامج تعديل ملفات الـ PDF التحديث الأخير

أقوى 10 برامج تعديل ملفات الـ PDF التحديث الأخير

ملفات pdf من أكثر الصيغ شيوعا التي نتعامل بها، قد تصادف العديد من ملفات pdf تحتوي على الكثر من الصفحات أو الفقرات التي ترغب في نسخها أو الإضافة عليها ولا تستطيع لكون ملفات PDF غير قابلة للتعديل عليها عند تحميلها أو أرسالها أو تصفحها، لكن هنا عدد من الأدوات التي تتيح لك كل التقنيات والخصائص التي تحتاجها من أجل التعديل على ملف PDF كما تريد ووفق لإستخداماتك.

كما أشرنا ليس هناك أي طريقة مباشرة تسمح لك بتحرير ملف pdf أو التعديل عليه، لذلك يجب الإستعانة بأحد البرامج التي سنقترحها اليوم والتي تسمح ب تحويل ملف الـ PDF إلى ملف word وهكذا يمكنك إدخال كل التغييرات التي تريج وتحتاجها على نص PDF، المميز في هذه البرامج أنها تمنحك صلاحية التعديل على ملف بي دي ايف كما هو دون الحاجة إلى تحويله لأي صيغة أخرى، وهكذا يمكنك نقص نص ما أو الإضافة عليه صورة أو فقرة.

تعرف معنا اليوم على أفضل عشر برامج تعديل ملفات PDF، إستمتع بكل المميزات الخاصة بتحرير ملف pdf بشكل مجاني يمكنك تعديل الصور والنصوص في ملفات PDF دون الحاجة إلى تحويلها إلى تنسيق مختلف أو الدفع لبرامج أو مواقع، يكفي متابعة تفاصيل المقال.

انظر أيضا:

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للاندرويد والكمبيوتر بدون برامج

أفضل برامج للتعديل على ملفات الـ PDF

بعد اكتشاف الضرورة الملحة للتعديل على محتوى ملفات pdf، تم تصميم وتطوير أكثر من برنامج يتمتع بممزات وخيارات تشغيل متقدمة تسمح للمستخدم بالوصول إلى ما يتضمنه ملف pdf وتحريره وفق حاجة المستخدم، هذه العملية ستفيد الأشخاص التي لازالت تقدم بحوث دراسية أو مشروع التخرج أو غيرها.

إذا تعرف على برنامج للتعديل على الـ pdf خاص بالويندوز والتي تدعم اللغة العربية بشكل مطلق، يمكنك الإستفادة من النسخة المجانية للبرامج كما تستطيع دفع ثمن الإشتراك في حال أعجبتك خدمات أي برنامج، تعرف عليها وفق التالي، وحمل الأنسب لك بينها.

1. Master PDF (برنامج للتعديل على pdf)

برنامج Master PDF هو من أفضل برامج للتعديل على ملفات الـ PDF ويمكنك إستخدمه بكل سهولة فقط قم بضغط عليه مرتين وسوف تتمكن من تعديل وعرض وإعادة تشفير الملف بشكل الذي ترغب به ,يتيح لك هذا البرنامج إمكانية تحويل الملفات من PDF إلى مجموعة من الصيغ مثلJPG, TIFF, PNG, ,BMP والعكس وأيضا يتيح لك محتوى متنوع من الصور المختلفة التنسيقات، ويتمتع برنامج Master PDF  أيضابالعديد من المميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بقدرته على الدمج بين ملفات البرنامج في ملف واحد
  • يوفر لك البرنامج خدمة أمن ويمكنك من إنشاء كلمة سر في الملفات من أجل الحماية.
  • يوفر لك أيضا إمكانية تعديل الملف بمختلف الطرق مثل تغيير لون الكتابة بمختلف الألوان وتغيير حجم الخط
  • ليس هذا وحسب تستطيع عبر برنامج Master PDF  أن تقوم بزيادة أو إضافة الإشارات المرجعية والملاحظات التي تسهل خدمة التنقل السريع في الملف و البحث عن المعلومات بشكل لائق.
  • يتوفر أيضا على ميزة التعرف البصري على الأحرف سوف يتيح لك هذا إمكانية الوصول إلى نص بسرعة وسهولة بواسطة البحث.
  • يتيح لك خدمة الماسح الضوئي من خلاله يمكنك إنشاء ملفات PDF مباشرة من المستندات الورقية وتحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا والمستندات التي تحتوي على صور.

طريقة تحميل وتشغيل برنامج Master PDF

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج لتعديل على ملفات الـ PDF يمكنك تنزيله والإستفادة منه الأنه يحتوي على العديد من المميزات كما تابعنا، أما الآن سنعمد إلى شرح طريقة تنزيله وتثبيته وتشغيله على الكمبيوتر من أجل التعديل على ملفات PDF، الأمر سهل ولا يتعدى منك القيام بالتعليمات التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو تنزيل البرنامج من موقعه الرسمي، ويمكنك فعل هذا مباشرة عبر الرابط الموالي:

الخطوة رقم 2:

بعد تحميل البرنامج قم بالنقر عليه مرتين كي تباشر عملية تنصيب ملفاته على الكمبيوتر تماما كما هو مبين في الصورة، يمكنك تثبيته كأي برنامج آخر.

الخطوة رقم 3:

عند اتمام التثبيت تنقر على خيار انهاء finish، ثم تفتح البرنامج، هنا يمكنك رفع ملف pdf على البرنامج من أجل التعديل عليه، إما عن طريق التوجه إلى الأعلى والنقر على قسم files ثم الضغط على خيار open، أوالنقر على الخيار المشار إليه في الصورة from files.

الخطوة رقم 4:

ستظهر لك نافدة أخرى تتجه إلى الاعلى وتنقر على خيار إضافة ملف add files، ستظهر أيضا نافدة أخرى تتضمن كل المجلدات على حاسوبك تذهب إلى مكان وجود الملف الذي تريد تحريره وتنقر على خيار فتح أو رفع.

الخطوة رقم 5:

بعد رفع الملف على النافدة يمكنك بدأ تحرير النص المضمن عليه عن طريق الزيادة فيه أو نسخه أو حدفه كاملا أو البعض منه يمكنك إضافة صور روابط كل ما تريده، ولديك كل الخيارات الخاصة بذلك، بعد الإنتهاء تنقر على خيار حفظ التغييرات، وتختار إسم ومكان الخفظ وهذا كل ما في الأمر.

تابع الشرح التطبيقي الخاص بتثبيت وتشغيل البرنامج على الكمبيوتر من خلال الفيديو التالي:

شاهد ايضا
كيفية تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

2. Nitro Pro(تعديل ملفات PDF)

برنامج Nitro Pro يعد من بين أفضل البرامج لتعديل الملفات PDF ومن أنذرها الأنه يمتلك واجهة جد واضحة ومتميزة ,ويمكنك القدرة على تحويل ملفات PDF إلى ملفات  Excel وPowerPoint بطريقة عالية على مستوى السرعة والجودة والإحتراف، يأتي هذا البرنامج هو الآخر بالعديد من المميزات نتعرف عليها وفق التالي:

  • يمتاز البرنامج بإمكانية تعديل على الملف عن طريق إضافة نص وحذفه أوتدوير النص وأيضا على تغيير اللون ويمكنك إضافةصور والروابط وصفحات وشكل جيد وسريع.
  • يتيح لك إمكانية مشاركة المستندات من خلال التخزين السحابية وبشكل سلسل وآمن وبجودة عالية وفي غضون ثوني فقط .
  • يوفر لك أيضا إمكانية العمل مع المستندات الرقمية بسهولة بالأخص الوثائق الإنجلزية.
  • يتوفر هذا البرنامج على محرك OCR لمسح المستندات الورقية ضوئيًا لاستخراج النصوص منها.
  • يتوفر أيضا على مجموعة من الصيغ المختلفة.
  • يوفر لك إمكانية إضافة نماذج التصميم والتوقيعات

حقا هذا البرنامج المتميز والملئ بالمميزات الرائعة وعلى خدمة محترفا يستحق تحميل وتجربة .

شاهد ايضا
تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

3. Icecream App(تعديلات على ملف PDF)

برنامج Icecream App هو تطبيق إستثنائي ومتميز يمكنك من تعديل ملفات الـ PDF يعمل بشكل واضح وابسيط وهو من أهم البرامج وأفضلها حيث يمكنك من إنشاء و إجراء تعديلات على ملفات الـ PDF، ويمكنك من إضافة التعليقات وتحرير الصفحات وإدرتها بالطريقة التي تلائمك، يتيح لك البرنامج مجال واسع على مستوى التحرير والتعديل على الملفات، وهذا بفضل التقنيات التي يتيحها للمستخدم إذيمكنك أيضا ترتيب الملفات وجعلها مرتبة بدل من أن تكون مشتتة وإدخلها في ملف واحد، وكغيره من البرامج يتوفر Icecream App هو الآخر على مجموعة كبيرة من المميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بسمح بتحرير الصور والكلمات وتعديلها على شكل الذي ترغب به حيث يمكنك تدويرها و تغير حجمها وايضا تغير اللون الكتابة .
  • يتيح لك إمكانية تعين كلمة مرور من أجل حماية ملفات PDF. 
  • يتيح لك أيضا إمكانية البحث على المقطع الذي ترغب بتعديله داخل الملف الPDF وتصل إليه بكل سهولة وسرعة
  • يمكنك من إستخراج الصور من الملفاتPDF وتخزنها داخل ملفات أخرى .

أنصحك حقا بتحميل هذا البرنامج المذهل الأنه من بين أفضل التطبيقات لتعديل ملفات الPDF بكل إحترافية .

انظر أيضا:

تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

4.Wondershare

برنامج Wondershare من بين أقوى وأحسن البرامج التي تمكنك من تعديل الملفات الـ PDF بكل إحترافية وتميز، يتوفر على العديد من الإمكانيات التقنية كما أنه صمم وطور لكي يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل Windows  و mac وغيرهم، ويتمتع بالعديد من الميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بتحرير الملفات الـ PDF بشكل إحترافي وسريع و إمكانية تحويلها و توقيعها وتعديلها بمختلف الطرق وبسهولة تما.
  • يمكنك من تفريق الملفات وجمعها لتعديلها .
  • يتيح لك خدمة أمن وحماية ملفاتك من الفيروسات أو التجسس .
  • يوفر لك إمكانية إستخدم معالج النصوص حيث يمكنك تعديل الملفات PDF بكل سهولة.
  • يوفر لك أيضا مصحح لغوي يمكنك من تعديل نص بكل سهولة وإتقان.
  • سهل الإستخدام ولا يتضمن أي تعقيدات كما أن خيرات التعديل واضحة.
  • يأتي بواجهة تشغيل نظيفة وأنيقة.

أنصحك بتجربة هذا البرنامج المذهل يستحق حقا الأنه يتيح لك إمكانية تعديل الملفات الـ PDF بكل إحترافية .

شاهد ايضا
أفضل برنامج تحويل الصور الى PDF مجانا

5.  PDF Candy

يعد برنامجPDF Candy من أهم البرامج وأفضلها لتعديل الملفات الـ PDF، حيث يوفر لك خدمة مجانية وميزة OCR وهي ميزة لن تجدها بكثرة فلا تتوفر في جميع البرامج الخاصة بتعديل الملفات الPDF، ويوفر لك البرنامج PDF Candy أيضا إمكانية الحصول على نص مباشرة من بعد دخولك الى الملف عن طريق ميزة OCR، كما يتيح لك صلاحية إنشاء ملف RTF ونصي وأيضا ملف بصيغة Word بتصميم برنامج الوورد doc. Docx، يمتاز البرنامج بالعديد من المميزات الغير متاحة كما أشرنا في مجموعة من البرامج تعديل ملفات الـ PDF منها:

  • يمتاز البرنامج بالعديد من أدوات تعديل الملفات PDF حيث يمكنك استخدام 44 أداة لتعديل الملفات ال PDF ومشركتها أو تحويلها إلى ملف أخر.
  • يمتاز ايضا بالمحافظة على جميع الملفات في قائمة الإنتضار ويمكنك إجراء تعديل عليها أو تغيير بسيط ويمكنك إعادة تحميلها.
  • يمكنك من إعادة ترتيب وتحويل الملفات الى ملف واحد أو دمجها أو تقسيم الصفحات أو إضافتها إلى المستندات لتنضم الصفحات وتضهر بصورة جيدا .
  • يوفر لك إمكانية القيام بكلمة المرور من أجل حماية ملفات ال PDF.
  • ويوفر لك أيضا إمكانية تعديل البيانات الوصفية داخل ملف PDF.

برنامج PDF Candy حقا إستثنائي ومختلف عن باقي البرامج الأنه عديد ب المميزات ولله إمكانية عديدا يجب عليك تجربته.

6. Foxit PhantomPDF

برنامج Foxit PhantomPDF هو برنامج مختلف وتخصصه هو قراءة الملفات بصيغة pdf لكثير من مستخدنه، لكن ما قد يغيب عن الالاف ممن يعملون ببرامج تعديل ملفات بي دي اف أن هذه الأداة هي الأخرى تعتبر خيار قوي للغاية، كونه يمتلك إمكانيات تقنية أخرى تضعه من بين أفضل وأقوى البرامج التي تتمكن من واسطتها تعديل ملفات الـ PDF والإنشاءو تحكم في الملفات ,يتمتع بالعديد من الميزات منه

  • يدعم هذا البرنامج نظام التشغيل ويندوز.
  • يتيح لك إمكانية تحرير الملفات الـ PDF بشكل محترف وسهل .
  • يتوفر على العديد من الأدوات التي تساعدك في تعديل الملفات ال وتغيرها كما ترغب .
  • يتوفر أيضا على واجهة جد سهلة تمكنك من إنشاء فكرة وتعديله بسهولة.
  • يتيح خدمة أمن وحماية محتوى المستخدم بشكل جيد .

هذا البرنامج من أقدم البرامج وأكترها شهرا حيث يبلغ معيار سجلات PDF أكثر من 20 سنة، ولكن البرنامج يتجدد بثلاثة إصدارات لتناسب حالات الاستخدام المطور على حساب طلب المستخدمون ,حقا يستحق تجربة تطبيق مختلف وقوي حمله من خلال الرابط الموالي.

7. PDF Annotator

PDF Annotator من أروع البرامج للتعديل ال PDF ويمكنك الإستفادة منه جيدا الأنه مفيد و يتيح لك مجموعة من الأدوات التي تساهم في تعديل وإنشاة وتحرير ملفات PDF بكل إحترفية وسهولة، يمكنك الكتابة على الملف وتحرير دون حاجة طباعته بالضرورة الأن المستخدم لم يعد بحاجة الى طباعة الملف PDF من أجل تحريره أو تعليق عليه، من ناحية أخرى يوفر لك PDF Annotator أيضا العديد من المميزات التي يمكنك الإستفادة منها ولك أن تتابع أبرزها من خلال التالي:

  • يمتاز البرنامج بسهولة الإستخدم وا واجهة الواضحة و رائعا التي تمكنك من تعديل البرنامج بشكل سريع ومحترف.
  • يمكنك من الأمن و حماية المستندات من فيروسات أو تجسس حيث يمكنك إضافة رمز مرور .
  • يمكنك أيضا هذا البرنامج القدرة على مشركة الملف PDFفي تطبيقات اخرى او إرسلها في البريد الإلكتروني ولكي تتمكن من ذالك يوفر لك البرنامج إمكانية الحفظ على المستندات .

أنصحك بتجربة هذا البرنامج الرائع والمستخرج من قائمة أفضل برامج لتعديل الملفات PDF.

8. PDF-XChange

يعد برنامج PDF-XChange من بين أحسن وأقوى برامج لتعديل الملفات PDF بشكل مجاني ومحترف، البرنامج يعد خيار ملائم للكثير الذين يهتمون بالجودة والتي ركزت عليها شركة Tracker Software المكلفة بتصميم وتطوير البرمانج واطلاقه على الويب، أهم خاصية PDF-XChange أنه برنامج حديث ومتجدد قابل لتغير بالكامل الأنه يتوفر على الكثير من الأدوات ويتمتع بمجموعة من المميزات منها

  • يمتاز البرنامج بإمكانية الرد السريع على أي تساؤل او مشكل فقط في غضون ثماني ساعات أو أقل ستتوصل فيها بالحل من قبل خدمة الدعم الفني.
  • يمتاز أيضا بتحرير النص وإضافة تعليقات توضيحية
  • يتيح لك أهم شيء وهو توفره على ميزة OCR.
  • يوفر لك خدمة مجانية وسهلة.
  • يمكنك من مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني وايضا بواسطة خدمات السحابية مثل Google Driveأو Dropbox

برنامج يستحق تجربة الأنه متميز ومتنوع الخدمات يوفر لك إمكانية تعديل الملفات PDF بشكل محترف ومتقون .

9.  PDF24 Creator

يعد برنامج PDF24 Creator هو الآخر من بين قائمة أفضل البرامج لتعديل الملفاتPDF، يتعبر أداة مهمة ومعتمدة في مجال إنشاء ودمج وتعديل ملفات PDF مجانية، PDF-XChange مميز على مستوى التشغيل ببساطته فلن تجد أي صعوبات أو تعقيدات، وهذا ظاهر في واجهة التشغيل التي يأتي بها وخيارات العمل التي يقدمها، هو أيضا مليئ بالمميزات المخصصة للعم على نظام تشغيل الويندوز، أهم خاصية قد تثيرك طابعة PDF المجانية هي محرر PDF، والذي يسمح بتجميع وإنشاء وتعديل ملفات PDF بسهولة باستخدام السحب والإفلات.

  • من أهم المميزات التي يتوفر عليها البرنامج خاصية PDF OCR.
  • لديه القدرة حتى على تشفير ملفات PDF وفك التشفير والتوقيع منها.
  • يعمل كأفضل أداة قارئ PDF مع مميزات رائعة وحجم خفيف لن يؤثر على عمل الجهاز
  • يمكنك التحرير والتعديل على الملفات باستخدام ميزة السحب والإفلات حيثما أمكن ذلك بالبرنامج.
  • يتوفر البرنامج على باقة من أدوات المتابعة مثل الحفظ والطباعة والبريد الإلكتروني والفاكس وما إلى ذلك.

10. PDF Studio

برنامج PDF Studio الإقتراح الأخير ضمن قائمتنا لأفضل برامج التعديل على ملفات pdf لديك، هذا البرنامج لا يقل أهمية عن باقي الخيارات التي تابعناها إلى الآن يتمتع البرنامج بمزايا تشغيل متقدمه هي الأخرى، يمكنكم من خلال برنامج PDF Studio إنشاء مستندات PDF وتحويلها ومراجعتها وتحريرها على أنظمة التشغيل مختلفة مثل الويندوز ولينكس وماك.

أتي البرنامج بمميزات وخصائص عدة إذ يوفر لك PDF Studio محرر PDF بإمكانات متعددة، من حيث الإستخدام لن تجد أي مشاكل أوصعوبات فهو سهل الاستخدام يوفر جميع ميزات PDF التي قد تحتاجها، أيضا يعكل على الحافظ برنامج على التوافق الكامل مع جميع أنواع ملفات البي دي إف المشفرة وغير المشفرة.

ولك أن تتعرف على أبرز مزايا برنامج PDF Studio لتعديل ملفات pdf على النحو التالي

  • القدرة على عرض ملفات PDF مع كامل دقتها.
  • يمتاز أيضا بخاصية المسح الضوئي إلى PDF.
  • يتمتع البرنامج بسرعة عالية على مستوى تسجيل ملفات PDF.
  • يتيح لك إنشاء ملفات PDF جديدة.
  • لديك صلاحية تحويل إلى ومن ملفات PDF.

تابع أكثر حول برنامج التعديل علي ملفات( بي دي اف) باحترافية كبيرة مجانا من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي

شاهد ايضا
كيفية تحويل صورة الى وورد اون لاين بدون برامج

وهنا إنتهينا من عرض تفصيل موضوعنا حول أفضل 10 برامج تعديل ملفات الـ PDF,من بين كل البرامج التي تم اقتراحها بالتأكيد قد حصلت على أفضلها وأقوها لتعديل ملفات الـ PDF,ومع مزيات تشغيل ممتازة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments