الخليج العربيصحة

بوابة خدمات المرضى مستشفى العسكري بالرياض

إن اعتماد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 استدعى تحويل العديد من المؤسسات والمرافق الإدارية الحيوية من تقديم خدماتها من الشكل التقليدي إلى الطريقة الإلكترونية مسايرة للتحولات التكنولوجية التي يشهدها العالم، فالطريقة الإلكترونية هي أكثر سرعة وبساطة وسهولة و أقل جهدا وتعبا . والمستشفى العسكري بالرياض هو أحد الأمثلة البارزة للتحول في الخدمات .

يمكن اليوم الدخول إلى بوابة خدمات المرضى مستشفى العسكري بالرياض عبر الشبكة العنكبوتية للانتفاع بكافة الخدمات التي تتيحها البوابة، لكن قبل ذلك يجب التسجيل في البوابة، وهو سنتعرف عليه في هذا المقال الشامل بالمعلومات التي تخص بوابة خدمات المرضى مستشفى العسكري بالرياض

بوابة المريض العسكري

بوابة المريض العسكري تعتبر منصة إلكترونية رسمية معتمدة من قبل المستشفى العسكري بالعاصمة الرياض، حيث تعد البوابة أحد الخدمات الإلكترونية الرائدة المميزة التي نالت استحسان المستخدمين على اعتبارها متاحة للجميع، تم إطلاق هذه البوابة الإلكترونية من أجل المساهمة في تقريب الخدمات نحو المستخدمين وتسهيلها، فقد تم إحداثها لأهداف نبيلة تتمثل في قضاء حاجات المواطنين والمواطنات السعوديين، واختصار الجهد والوقت المستغرق في الخدمات التقليدية الغير إلكترونية، وبالتالي فهي تمكن من الحصول على الخدمات والإجابة على كافة الاستفسارات التي تدور في ذهن المرضى.

يوجد بعض المواطنين مرضى يكونون على اضطرار لأجل طلب الخدمة من المستشفى العسكري بشكل فوري في حين أن وضعيتهم الصحية سيئة و متدهورة لا تسمح لهم بالتنقل إلى مكان المستشفى، لكن الان عن طريق بوابة المرضى أصبح بإمكانهم الإستعلام أو الإستفادة من كل الخدمات من عين المكان دون الحاجة للتنقل، يكفي الولوج إلى البوابة والدخول إليها عبر الرابط الذي سنتيحه في الفقرات الموالية . حينها ستتمكن من الاستعلام عن أحد الخدمات المتاحة من طرف المستشفى .

أنظر أيضا :
حجز موعد في بوابة المريض

طريقة التسجيل في بوابة المريض الالكترونية

بوابة خدمات المرضى جديد مركز الأمير سلطان

بعد التعرف على بوابة مريض واهم ميزة تقدمها لمستخدميها، يمكنكم الآن لطب الخدمات أو الإستفسار عنها مباشرة بعد التسجيل ببوابة مريض، ولك خطوات التسجيل بالبوابة بكل بساطة:

الخطوة 1: قم بزيارة الموقع الرسمي المعتمد الخاص بالمستشفى العسكري بالرياض ” من هنا“.

الخطوة 2: بعد زيارة الموقع اتجه إلى خيار ” الخدمات الإلكترونية “.

الخطوة 3:ستظهر أمامك قائمة من الخدمات، قم باختيار ” بوابة المريض “

الخطوة 4: قم باختيار خيار ” إنشاء مستخدم جديد “.

الخطوة 5:الان سيطلب منك تعبئة الخانات بالمعلومات الشخصية المطلوبة .

الخطوة 6: قم بإدخال رقم سري خاص بك، مع التنبيه على ضرورة تذكره لكي لا تفقده، مثلا قم بتدوينه .

الخطوة 7: عند الإنتهاء من الخطوات السابقة ستنتقل إلى صفحة الدخول تلقائيا .

الخطوة 8: قم بإدخال رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة المتعلق بك .

الخطوة 9: الان قم بكتابة الرقم السري الذي قمت بإدخاله من قبل، لكي تتمكن من الولوج إلى صفحة الدخول.

الخطوة 10: ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق على جوالك الخاص

الخطوة 11: أخيرا، قم بإدخال  رمز التحقق، حنها ستصل إلى الملف المتعلق بك، بعدها يمكنك الإطلاع على كافة الخدمات المتاحة بواسطة بوابة المرضى الإلكترونية بالمستشفى العسكري.

أنظر أيضا :
مستشفى العسكري بالرياض حجز المواعيد
 تنزيل تطبيق صحة sehha للإستشارات الطبية بالسعودية

حجز المواعيد بمستشفى العسكري الرياض

من بين أهم الخدمات التي يحتاجها أي مستخدم هي حجز موعد بهدف إجراء الكشوفات وغيرها من الأمور الأخرى، على هذا الأساس يوفر المستشفى العسكري بالرياض هذه الخدمة إلكترونيا بواسطة بوابة المريض، وبالتالي يمكنك أنت كذلك حجز موعدك الخاص دون وجود أي تعقيدات أو معيقات، يكفي أن تقوم باتباع التعليمات التالية :

1: قم بزيارة الموقع الرسمي المعتمد الخاص بالمستشفى العسكري بالرياض” من هنا“.

2: توجه إلى أيقونة المرضى، وقم باختيارها.

3: قم بإدخال اسم المستخدم، إضافة إلى كلمة المرور،لكي تقوم بتسجيل عملية الدخول.

4: قم بتحديد خدمة (حجز مواعيد).

5:  يمكنك الان اختيار حجز مواعيد و اكتشاف تفاصيل الحجز والموعد الملائم الأنسب لك.

رابط بوابة المريض المستشفى العسكري

انضم المستشفى العسكري للمرضى بالرياض هو الآخر إلى قائمة المؤسسات والمرافق التي نقلت معظم خدماتها بالطريقة الإلكترونية من خلال بوابة المريض التي تم إطلاقها بشكل حديث، هذه الخدمات الإلكترونية متاحة لكافة المواطنين والمواطنات السعوديين والمقيمين داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، وبدون أدنى شك ستسهل عليهم بدرجة كبيرة الإستفادة من الرعاية الطبية والصحة دون الانتظار أو بذل مجهود ، وهذا بفضل الاعتماد على التكنولوجية الحديثة والاجهزة الذكية، الآن يمكنك طلب أي خدمة من الخدمات التي يقدمها المستشفى العسكري للمرضى بالعاصمة الرياض بكل سهولة وبشكل فوري ، إليك بعض الخدمات المتاحة :

  • خدمة حجز موعد قبل التوجه نحو المستشفى
  • خدمة خاصة باستعراض المواعيد
  • خدمة تتعلق باستعراض نتائج التحاليل المخبرية
  • خدمة خاصة باستعراض تقارير الأشعة
  • خدمة استعراض الأدوية التي تم صرفها ،
  • العديد من الخدمات الأخرى …

قدمنا لكم بشكل موجز ودقيق بعضا من الخدمات المتاحة إلكترونيا من طرف المستشفى العسكري للمرضى، على أن نخصص لها بإذن الله مقالا شاملا لوحدها لمن يهمه الأمر بذلك، يمكنك أن تكتشف الخدمات المتوفرة إضافة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع لبوابة المريض التابعة لهذا المستشفى فقط من خلال الضغط على الرابط التالي : رابط بوابة المريض المستشفى العسكري“.

بوابة خدمات المرضى جديد مركز الأمير سلطان

من أجل الدخول إلى بوابة خدمات المرضى لدى مركز الأمير سلطان الخاص بمعالجة الأمراض، وكذا جراحة القلب للقوات المسلحة، ينبغي اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة ببوابة خدمات المرضى من هذا الرابط :  patientservices.pscc.med.sa.
  2. قم بإدخال رقم المريض أو رقم الهوية من أجل الدخول إلى بوابة خدمات المرضى لمركز الأمير سلطان.
  3. قم بإدخال كلمة المرور التي تستعملها لأجل لدخول نحو بوابة خدمات المرضى لمركز الأمير سلطان لمعالجة الأمراض وجراحة القلب لأفراد لقوات المسلحة.
  4. قم بالنقر على ” تسجيل الدخول ” وهكذا ستتمكن من الدخول إلى بوابة خدمات المرضى مركز الأمر سلطان.

تحميل تطبيق مستشفى العسكري للحجز PSMMC

بوابة المريض المستشفى العسكري الرياض

إضافة إلى توفر المنصة الإلكترونية الرسمية والمعتمدة التابعة لمستشفى العسكري للمرضى مثل ما موضح في الفقرات السابقة، تم إعداد وتطوير تطبيق المستشفى العسكري للحجز PSMMC، وهو تطبيق يهدف إلى تسهيل عملية الولوج إلى الخدمات وطلبها بشكل مرن وسلس ، أضف إلى ذلك أن يتمتع بمميزات فريدة من نوعها، على سبيل المثال ميزة وجود إشعار المستخدم بأمر مستجد أو غيرها من العناصر الأخرى

التطبيق متناسب ومتلائم أكثر للمستخدمين، لأنه يتيح خدمات مميزة، مثل ما يلي :

  • حجز الموعد قبل التوجه إلى المستشفى.
  • عرض المواعيد القادمة للمرضى .
  • عرض النتائج الخاصة بالتحاليل .
  • عرض تقارير الأشعة الخاصة باللمرضى.
  • اكتشاف كل أصناف وأنواع الأدوية المصروفة.

زيادة على ذلك أن التطبيق آمن لأنه معتمد وتابع للمستشفى ، التطبيق متاح لكافة أنواع أنظمة التشغيل سواء أنظمة الأندرويد أو الأيفون و أنظمة iOsن لذا يمكنكم تحميله من متجر جوجل بلاي أو الاب ستور، لكي لا تبذل جهد وعناء البحث عنه فقد أحضرنا لك رابط التحميل من هنا :

“من أهم المميزات التي ستلاحظ وجودها على التطبيق هي ميزة اطلاع المستخدم بشكل دائم على مراحل طلب الخدمة، وإعفاء من يقطن بالمناطق البعيدة من الحضور إلى المستشفى بهدف موعد أو خدمة معينة .

كيفية التواصل مع الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة

في حال مواجهة أي صعوبة أو لديك أي إستفسار تساؤل أو ما إلى ذلك، يمكنك التواصل مع خدمة الدعم التابعة للقوات المسلحة بالمستشفى العسكري، لغرض الإستعلام عن أي خدمة أو أي شيء يدور في بالك مرتبط بالمستفشى ،وإليك الوسائل وقنوات التواصل مع الإدارة العامة للمستشفى :

المدينة : العاصمة الرياض

رقم الهاتف هو : 00966114976500

رقم الفاكسهو :  00966114976400

خريطة الجهة:  اكتشاف الموقع من هنا

البريد الإلكتروني هو : [email protected]

العيادات الخارجية بمستشفى بالرياض

فيما يخص العيادات الخارجية للمستشفى العسكري في الرياض فهي كثيرة متنوعة وكل عيادة بتخصصها، وكلها تقدم خدماتها لجميع المراجعين، وبخصوص فترة عمل العيادات فهي تتراوح في ثمان ساعات باليوم، بداية من الساعة  8 صباحا حتى الساعة 4، من يوم الأحد إلى غاية الخميس.

يشتغل في هاته العيادات الشاملة بخدماتها وأقسامها المتكاملة عدد من الأطباء الاستشاريين من ذوي الكفاءة العالية والخبرة المتراكمة، إضافة إلى فريق عريض من الممرضين والفنيين .

أما بخصوص الأدوار التي تقوم بها هاته العيادات فهي مهمة للغاية وفعالة، تتتمثل في توفير عدة خدمات طبية شاملة :

  • عمليات الفحص السريري المبدئي
  • التحاليل الطبية
  • إبراز النتائج
  • صرف الأدوية المطلوبة.

إضافة لكل ذلك، توجد لجنة طبية مستمرة تنعقد في العيادات، اللجنة مكونة من الأطباء العاملين في الكشف، أما فيما يتعلق بالعيادات فهي  تحتوي على العيادات الخارجية الاتية :

عيادات الطب العام

هذه العيادة تمثل قسم متخصص في الكشف ومعالجة الأمراض التي لا تستلزم التدخل السريع من طرف قسم الطوارئ، أغلب التخصصات للعيادات العامة تتمثل في الكشف المبدئي وتحويل الحالات لفائدة الاستشاريين، إذا كانت الحالة تستلزم ذلك.

عيادات طب الطيران

هذه العيادة من المستشفى تتعلق بتقديم كافة الخدمات حول إجراءات الفحص الطبي المنتظم لجميع العاملين في قطاع الطيران، أضف إلى ذلك المراقبة المستمرة للمشاكل صحية لجميع العاملين في قطاع الطيران، مع القيام بجلسات التثقيف والتوعية الصحية بمخاطر الصحية المهنية.

بشكل عام فإن الإختصاص الأساسي لعيادات طب الطيران هو محافظة العاملين في هذا القطاع على اللياقة الطبية لأعلى مستوى.  

عيادات الباطنية

هاته العيادات من الستشفى مختصة في صنف الكشف عن الأمراض الباطنية، مع توفير رعاية طبية خاصة بالاستناد على الأساليب العلاجية الحديثة والمتطورة للمرضى، سواء كانت الرعاية تتم بشكل مباشر، أو من خلال الاستشارات الطبية للأقسام الأخرى.

عيادات الأطفال

هذه العيادة مرتبطة بقسم الاطفال، وهذا القسم يعد من أكبر الجناحات الطبية المتخصصة داخل مستشفى الأمير سلطان العسكري للأطفال، يقدم هذا القسم تخصصات متنوعة تهدف كلها إلى توفير رعاية بجودة عالية لكافة الأطفال المرضى سواء كانوا حديثي الولادة أو من جميع الأعمار.

عيادات النساء والولادة

هذه العيادة تمثل قسم النساء والولادة في المستشفى، تخصصات هذا القسم تتجلى في توفير كافة وسائل الرعاية الطبية والنفسية الممنوحة لكافة السيدات اللواتي لديهن مشاكل وصعوبات طبية متعلقة بأمراض النساء، إضافة إلى ذلك، يوفر قسم الولادة العديد من الخدمات المرتبطة بالولادة :

  • إجراء الولادة الطبيعية
  • الولادة القيصرية
  • متابعة وضعية الحمل
  • خدمات المشورة بعد فترة عملية الولادة.

عيادة التخدير

هذه العيادة تمثل قسم التخدير داخل المستشفى، تؤدي وظيفة معاينة المرضى المدرجين داخل قوائم العمليات الجراحية، بهدف إجراء تقييم حول مدى ملاءمتها للجراحة والتخدير حينما يستدعي الوضع، وهذا بالطبع لأجل توفير أقصى جرجة أمان للمرضى .

في ختام مقالنا، وجب التذكير أننا قدمنا لكم كل المعلومات المهمة المرتبطة ببوابة خدمات المرضى مستشفى العسكري بالرياض، يمكنكم الان الاستعلام والحجز والانتفاع بباقي الخدمات التي توفرها هاته البوابة الإلكترونية

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments