برامج

تحميل برنامج أورفوكس Orfox للأندرويد بأحدث إصدار

مما لا شك فيه أنه مع التطور التكنلوجي والمعلومات وارتباط الأعمال وجميع مناحي حياتنا بكل ما هو الكتروني، أصبح الجميع يعتمد على الأجهزة الإلكترونية وعلى رأسها الهاتف النقال أو هاتف الأندرويد، فقد أصبح الجميع يسير كل أعماله ومشاريعه وتجارته من خلال الهاتف الذكي، ويتحكم في حساباته الشخصية من حسابات العملة وحسابه في البنك وغيره، لذا فمسألة الأمان أصبحت غاية ملحة يبحت عنها كل مستخدمي الهواتف الذكية، والمتصفحات التي يستعملها الأشخاص في هواتف الأندرويد قد لا تكون آمنة وسهلة الاختراق وكشف الهوية والخصوصيات وتشفير البيانات والمعلومات الحساسة.

ولو كنت عزيزي القارئ أيضا ممن يبحتون عن متصفحات آمنة وتضمن لك الخصوصية وإخفاء الهوية عند تصفح الأنترنت واستخدام الهاتف الذكي، ولا تعرف أي متصفح عليك استخدامه، فلا تقلق لأننا اليوم أحضرنا لك أفضل متصفح لتصفح الأنترنت بكل أمان وخصوصية، وهو متصفح أورفوكس Orfox ، إذ يعتبر هذا الأخير النسخة التي خصصها برنامج تور tor للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وهذا المتصفح غني عن التعريف والمشهور جدا في مجال حماية الخصوصية وإخفاء الهوية خلال تصفح الأنترنت، ولمعرفة أكثر عن متصفح Tor يمكن الرجوع إلى هذا الموضع الذي خصصناه للتحدث عنه بشكل مفصل من خلال الرابط الموالي:

وللتعرف أكثر على مقال اليوم ومعرفة مجموعة من المعلومات عن متصفح أورفوكس Orfox تابع المقال حتى الأخير، لأننا سنطلعك على ماهية هذا البرنامج وتعريفه وبعض المعلومات العامة عنه، كما سنقوم بذكر أهم مميزاته وخصائص، وأيضا سنذكر بعض عيوبه، وسنطلعك أيضا على طريقة تحميل وتثبيت المتصفح في هاتف الذكي.

معلومات تقنية عن Orfox

  • اسم التطبيق : Orfox
  • التصنيف : Apps.Communication
  • حجم الملف : 30.8 MB
  • آخر تحديق : 2018.07.02
  • متطلبات النظام : +Android 4.0.3
  • المؤلف : The Guardian p project
  • اللغة : يدعم اللغة العربية وأكثر من 42 لغة إضافية
  • نظام التشغيل : Android
  • الترخيص : مجانا
  • اسم حزمة العرض info.Guardianproject. orfox
  • تقييم التطبيق : 3+

ما هو متصفح Orfox

 تحميل متصفح تور إصدار قديم

لا يمكن الحديث عن متصفح Orfox من دون الحديث أولا عن متصفح Tor من أجل تصفح الككمبيوتر، إذ أن متصفح تور في الأساس مبني على فايرفوكس الذي يعتبر مشروع برمجي غير ربحي بل يهدف فقط إلى تصفح الأنترنت بكل أمان وحماية للخصوصية وإخفاء الهوية والموقع عن طريق إخفاء IP الخاص بالمستخدم واظهار IP لدولة أخرى كنوع من التضليل، وقد تم إنشاؤه من طرف مجموعة من الطورين وطوروه، ويتكون من شبكة مربوطة بواسطة العديد من الأجهزة والخواديم.

ومع الإقبال والاستحسان الكبير الذي لاقاه برنامج تور للكمبيوتر، تم تطويره وإنشاء نسخة للهواتف الذكية وخصوصا هواتف الأندرويد، وتأتي هذه النسخة الخاصة بالأندرويد باسم Orfox: For Browser For Android، وتكوينه لا يختلف عن متصفح تور فهو يتكون من نفس الشفرة المصدرية لمتصفح tor، مع اضافة هذه التعديلات في إعدادات الخصوصية، وزيادة الأمان وتعزيزها لتكون متوافقة مع هواتف الأندرويد الذكية، ولكي يكون التصفح أكثر آمنا.

 متصفح تور للاندرويد

كما ذكرنا فإن Orfox يستخدم نفس لغة البرمجة الخاصة بمتصفح For Browser، وتجدر الإشارة إلى أنه لو أردت استعمال تطبيق أورفوكس فلابد من تحميل وتثبيت التطبيق الرسمي أولا وهو Orbit proxy.

 Orfox شرح

كما أن تطبيق Orfox: Tor Browser For Android هو مجاني وغير ربحي ويمكن لأي أحد تحميله، والهدف منه هو تعزيز حماية الخصوصية والتصفح بحرية أكثر عند استعمال الأنترنت، وحماية الهوية من بعض المتطفلين في شبكة الأنترنت، كما يتيح هذا البرنامج إمكانية التصفح المتعدد التبويبات والتأشير على الصفحات، كما يمنح مستعمليه ميزة رائعة وهي صيغة الضيف “Guest Mode” التي تخفي هوية المستخدم بنقرة واحدة، إذ أنه بعد الانتهاء من التصفح في الأنترنت لن يبقى أي آثر خاص بك أو ما كنت تقوم به.

مميزات متصفح Orfox

إن متصفح Orfox لهواتف الأندرويد له العديد من المميزات والمنافع لمستعملي الهواتف الذكية وخصوصا لمن يبحتون عن أفضل متصفحات الهواتف آمنا وتحافظ على الخصوصية، ومتصفح أورفوكس من أفضل البرامج في هذا المجال، وللتعرف أكثر عن أهم مميزاته تابع معنا الأسطر التالية :

من أهم مميزات متصفح Orfox أنه من أفضل البرامج لتصفح الأنترنت وإخفاء هوية المستخدمين، ويستعمله حول العالم الكثير من الأشخاص من كل أنحاء العالم، فبرنامج تور torقد أوصى باستخدام Orfox التابع له من أجل الاستفادة من أقصى حد للخصوصية عند استعمال المتصفحان عبر أجهزة الأندرويد.

أنضر أيضا:شرح تحميل واستخدام متصفح تور الرسمي للأندرويد

كما أن برنامج Orfox هو برنامج مجاني ومتواجد على بلاي ستور يمكن تحميله بكل سهولة، كما أن استخدامه سهل جدا وآمن وسريع.

 تحميل Orbot

فضلا عن كونه يمنع من تعقب بياناتك وتحديد هويتك ومعرفة موقعك والمكان الذي تتواجد فيه، لأنه خلال تصفحك لشبكة الأنترنت فإن التطبيق يعمل على إخفاء هويتك بشكل مماثل لما يقوم به VPN أو ما يعرف بالشبكة الافتراضية الخاصة، التي تعمل على تغيير IP الخاص بك واستعمال IP لدولة أخرى كنوع من التمويه والتضليل وإخفاء هويتك بشكل كامل أثناء التصفح.

 Orfox

كما أنه تطبيق رائع ومثالي للذين يستعملون الأنترنت بشكل يومي في تعاملاتهم التجارية وفي أعمالهم ويديرون كل شيء من خلاله، ويتحكمون في حساباتهم المصرفية وغيرها من الحسابات الشخصية، لذا فو أفضل متصفح لمن يرغب في حماية بياناته من السرقة والتهكير، ومن المراقبة وإخفاء هويته.

بالإضافة إلى وجود ميزة أخرى مهمة ورائعة للغاية تكمن في تمكينه لمستخدميه من الدخول إلى العديد من المواقع المحجوبة والتي لا يمكن لأي شخص كيفما كان الدخول إليها، أو تلك المواقع المحجوبة عن بلدك لا يمكن الوصول إليها، ومن أهم المواقع التي يمكن من دخوله هو الديب ويب أو ما يعرف ب الانترنت المظلم والأنترنت العميق.

وفي النسخ السابقة من متصفح الأندرويد كان يفتقر لميزة الشريط الآمن المتواجدة في برنامج تور Tor الخاص بتصفح الأنترنت، والذي يسمح بتغيير نمط الدخول والآثار المترتبة عنه، فهناك الدخول العادي والدخول الآمن والدخول الأكثر أمنا، لكن سرعان ما تم تدارك هذا المشكل واضيفت هذه الميزة في التحديث الأخير لمتصفح Orfox.

 متصفح Orfox

وهناك ميزة أخرى يتميز بهما برنامج تور Tor هو التحديث المستمر وتطويره في كل مرة من طرف متطوعين من كل أنحاء العالم، وبالتالي فكلما تم تحديث وتطوير تور فإن Orfox بدروه يطاله التحديث والتطوير المستمر، لأنه يندرج ضمن برنامج تور ولا يتجزأ منه فقط الأول يستخدم للتصفح عبر الكمبيوتر، والثاني للتصفح عبر أجهزة الأندرويد.

 Orfox apk

سلبيات متصفح Orfox

رغم الإيجابيات الكثيرة التي قمنا بذكرها عن متصفح Orfox، إلا أنه وكباقي المتصفحات فهو لا يخلو من بعض العيوب، فهناك بعض سلبيات تحميل متصفح Orfox للأندرويد من أجل فتح المواقع المحجوبة، ومن أبرز عيوبه ما يلي :

قد يهمك: افضل مواقع افلام تورنت ستجد بها كل الأفلام الجديدة(شرح موقع rarb)

متصفح أورفوكس مازال لا يتوفر على شريط التمرير الآمن الافتراضي، فهو يتوفر على نمط الدخول العادي، ولا يزال لا يتوفر على الدخول الآمن والآمن جدا.

كما أنه يتوفر على خط كتابة لا يناسب المستخدم الجديد وقد يجد صعوبة كبيرة في قراءته.

بالإضافة إلى أن المتصفح قد يصبح بطيء جدا عند الدخول إلى علامات تبويب متعددة وكثيرة.

وأيضا من سلبياته أن الشبكة المعقدة قد تتسبب في إبطاء سرعة التحميل لموقع الويب، وهذا راجع لكونها تستعمل VPN كبيرة جدا.

كيفية تحميل تطبيق Orfox مجانا آخر إصدار

 Orfox Browser

سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن كيفية تحميل كنصفح Orfox: tor Browser for android بخطوات بسيطة وواضحة بالصور.

الخطوة الأولى: في بدابة الأمر قم بالنقر على رابط تحميل برنامج orfox المتواجد أسفل المقال.
الخطوة الثانية: هنا ماعليك سوى الضغط على خيار التثبيت install كما موضح في الصورة الآتية.


الخطوة الثالثة: انتظر قليلا حتى يكتمل شريط التثبيت بنجاح.


الخطوة الرابعة: قم بالدخول للبرنامج tor browser.


الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى النقر على خيار التواصل Connect.


الخطوة الخامسة: إنتظر قليلا، حتى تتم عملية الإتصال بشكل جيد 100٪.


الخطوة السادسة: والأن قم بالتوجه إلى مربع البحث كما موضح في الصورة، وستمتع بعالمك الخاص بشكل آمن مجهول، دون الوقوع في شباك الإختراق والمتطفلين.

شرح طريقة استخدام متصفح Orfox للأندرويد

متصفح Orfoxمن بين أفضل المتصفحات الأكثر أمانا من أجل تصفح الأنترنت باستخدام هواتف الأندرويد، إذ قام البرنامج التابع له أي برنامج تور tor بإضافة العديد من التحسينات وزادت من قوته وأمانه، وسنترك لكم رابط التحميل في أسفل المقال، والآن هيا بنا نتعرف على طريقة الاستخدام.

أنضر أيضا:أفضل 9 متصفح vpn للكمبيوتر مجانا غير محدود للويندوز

من أجل استعمال متصفح Orfox عليك أولا تحميله وتثبيته في جهازك، وهذه العملية سهلة جدا وبسيطة للغاية.

ثانيا بعد تثبيت البرنامج تقوم بفتحه والضغط على اعدادات اورفوكس Orfox settings، وذلك من تنتقل إلى إعدادات الحماية الخاصة به، كما هو مبين في الصور.

بعدها تستطيع أن تختار مستويات الأمام الذي ترغب في أن تكون خلال التصفح والتي تريد، يمكنك اختيار إما العام standard، أو آمن Safer، أو أكثر أمانا Sefest.

بعد القيام بتلك الخطوة، عليك أن ترجع مجددا إلى الاعدادات Settings، كما في الصورة.

بعدها سوف تظهر لك قائمة أنقر على الخصوصية privacy.

كما تشاهد في الصورة أسفله، عليك أن تقوم باختيار وتفعيل كل من Do not tracking, و Tracking protection، وذلك بغية حماية نفسك من التعقب والمراقبة، وفعل أيضا خيار Clear Data On exit من أجل مسح كل بياناتك الخاصة بالتصفح بعد إغلاف المتصفح.

خاتمة

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بشرح برنامج أورفوكس Orfox، الذي عد أفضل تطبيق أمن لحماية الخصوصية أثناء تصفح شبكة الانترنت من خلال هواتف الاندرويد، وكما قلنا فإن أورفوكس نتاج لتطوير من طرف برنامج تور الشهير، وللتذكير فلقد قمنا بالحديث عن ماهية برنامج Orfox، ومعلومات تقنية عنه، كما ذكرنا أهم مميزاته وعيوبه، وفي الاخير ذكرنا كيفية استعمال تطبيق أورفوكس لهواتف أورفوكس.
ونأمل أن يكون مقال اليوم قد نال لإعجابكم ووجدتم به كل المعلومات الضرورية، حيت ذكرنا العديد من الأمور المهمة التي عليك معرفتها، ونراكم في مقالات اخرى مليئة بكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *