خدع احتراف الفيسبوك 🔥

فتح قضية فيس بوك و الطعن على حساب معطل

الطعن على حساب معطّل من نموذج جهة الاتصال هذا.

فتح قضية فيس بوك و الطعن على حساب معطل

هل تم تعطيل حسابك من خلال إدارة فيسبوك وتظن أن هذا الأمر تم عن طريق الخطأ لأنك لم تخالف أي من شروط وسياسات فيسبوك وترغب بفتح قضية والطعن في قرار فيسبوك الخاطئ لكي تسترجع حسابك المعطل؟

إذن هذه المقال، هي التي تبحث عنها، حيث سنقدم لكم فيها، الطريقة الصحيحة، التي يمكنكم من خلالها، فتح قضية على المشكلة التي تواجهها، مع شركة فيس بوك، والتي هي تعطيل الحساب، وإذا كنت حقا لم ترتكب أي غلط، يمكن من خلاله، لإدارة فيس بوك، ان تقوم بتعطيل أو حذف حسابك، فيمكنك عندها استرجاع حسابك، بأسرع وقت، من خلال الطرق، التي سنشاركها معكم في الأسفل.

طريقة معرفة أن الحساب معطل

رابط فتح قضية حساب معطل

قد لا يكون حسابك، على الفيسبوك معطل، وتظن أنه كذلك، فهناك من يواجه مشاكل، في تسجيل الدخول، وهناك من حسابه بالفعل معطل، لهذا لتتأكد من أنك حسابك على فيس بوك، تم تعطيله، من قبل إدارة Facebook، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا ظهرت لك رسالة، تخبرك بأنه تم تعطيل حسابك على الفيس بوك، فتأكد عندها، أن حسابك، تم تعطيله، من قبل إدارة الفيس بوم، وذلك لأنك قد خالف أحد شروط وسياسات الفيسبوك، ويجب عليك فتح قضية، للطعن في هذا القرار، استرجاع حسابك.

لهذا عند تسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك وظهرت لك هذه الرسالة كما هو موضح في الصور بالاسفل، عندها يمكنك تأكد أن حسابك تم تعطيله من قبل إدارة فيس بوك، ويجب عليك تقدم طعن في هذا القرار، حتى يتم مراجعة طلبك والتراجع عن تعطيل حسابك على فيس بوك.

لهذا في الفقرات التالية، من هذه المقال، سنقدم لكم، طريقة فتح قضية فيس بوك، لاسترجاع الحساب المعطل، أو الحساب المحذوف، تابعو معنا الشرح في الأسفل.

أسباب تعطيل حساب فيس بوك

حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك

قبل أن نشرح لكم، كيفية فتح قضية فيس بوك، لاسترجاع الحساب، سنقدم لكم، مجموعة من الاسباب، التي تجعل إدارة فيس بوك، تقوم بتعطيل الحسابات، وذلك لتتجنبوها في المستقبل، او يمكنكم أيضا مراجعتها، لتتأكدو من أنكم، لم تخالفو، أي من هذه الشروط، وسياسات فيس بوك، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • عند نشر منشورات تدل على العنف والكراهية والعنصرية.
  • عند التحريض على شيء خطير من خلال المنشورات او تعليقات.
  • عند نشر منشورات مخلة بالحياء.
  • عند إزعاج الناس بكلمات مسيئة في كل من التعليقات والرسائل على الفيسبوك.
  • عندما تتلقى العديد من البلاغات من طرف العديد من الأشخاص.
  • عندما تقوم بنشر عدد كبير من المنشورات في وقت قصير.
  • عندما تقوم بكتابة العديد من التعليقات في وقت قصير.
  • عندما تعمل لايك بشكل كبير لمجموعة من المنشورات على فيس بوك في وقت قصير.
  • عندما يتم اختراق حسابك على الفيس بوك يتم تعطيل الحساب لتأكيد الهوية.
  • عند استخدام اسم مزيف وغير حقيقي على الفيس بوك.

كانت هذه مجموعة من الأسباب، التي تجعل إدارة فيس بوك، تقوم بتعطيل الحسابات، لهذا يجب عليك مراجعة كل هذه الاسباب، لكي تتعرف على هل قمت فعلا، بإحدى هذه المخالفات، او انه تم تعطيل حسابك، عن طريق الخطأ، لتتمكن من الطعن في قرار فيس بوك، وتسترجع حسابك.

انواع تعطيل حسابات فيسبوك

هناك نوعان من تعطيل حسابات الفيس بوك، حيث يجب عليك تحديد أي تعطيل تعرض له حسابك حتى تتمكن من خل المشكلة عند التواصل مع إدارة الفيس بوك دعونا نتعرف على هذان النوعان في الأسطر التالي:

  • النوع الاول: ( تعطيل الفيس بوك المؤقت) في حالة كان حسابك على فيس بوك غير شغال بشكل مؤقت، فستظهر لم هذه الصورة كما هو موضح في الاسفل والتي تخبرك انه تم تعطيل حسابك بشكل مؤقت، ويطلب منك التواصل مع خدمة الدعم الخاصة بالفسبوك حتى يتم التحقق من حسابك واسترجاعه بعدها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي تعرفنا عليها في الأعلى.
  • النوع الثاني: ( تعطيل الفيس بوك الدائم ) في حالة ظهرت لك هذا الصورة كما هو موضح في الأسفل، فعلم عندما أن حسابك على فيس بوك تم حظره بشكل دائم من قبل إدارة فيس بوك.

وهكذا وبكل سهولة يمكنك تحديد نوع التعديل الذي تعرض له حسابك على فيس بوك، في حال تعرض التعطيل الثاني والذي هو تعطيل حساب الفيس بوك الدائم، فدعني اخبرك عزيز القارئ، انه لا يمكنك استرجاع حسابك على فيس بوك للأسفل، لهذا يمكنك فتح حساب جديد بدون إضاعة الوقت في البحث عن حل لفتح الحساب في حالة التعديل الدائم.

طرقة فتح قضية فيس بوك لاسترجاع الحساب المعطل

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي فيسبوك

في هذه الفقرة سنقدم لكم، خطوات التي يمكنكم من خلالها، فتح قضية فيس بوك، والطعن في قرارهم الخاطئ، لاسترجاع حسابك على الفيس بوك، تابعو معنا الشرح:

تعطيل حساب فيس بوك عن طريق الخطأ

تنبيه: إذا راجعت جميع الأسباب التي تجعل إدارة فيس بوك تقوم بتعطيل حسابات فيس بوك ولم تجد أنك قمت بأي مخالفة فيمكنك تتبع الخطوات التالية للطعن في قرار فيس بوك واسترجاع حسابك.

1) يجب عليك أولا الدخول إلى الرابط التالي من خلال الهاتف أو على الكمبيوتر

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

2) بعدها قم بكتابة البريد الإلكتروني او رقم الهاتف الخاص بك والذي تستخدمه على الفيس بوك.

تم تعطيل حسابي

3) ثم قم بكتابة إسمك الكامل (اسم المستخدم) كما هو على حسابك على الفيس بوك.

تقديم طعن على حساب معطل انستقرام

4) اما الٱن يجب عليك إلتقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بك أو لجواز السفر أو لرخصة القيادة او لأي وثيقة حكومة تثبيت هويتك.

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي انستا

تنبيه: من بين الأمور التي تجعل إدارة فيس بوك تقوم بتعطيل حسابات وهي لتأكيد هوية صاحب الحساب من خلال إرسال صورة لبطاقة الهوية وذلك لأن أغلب مستخدمين الفيس بوك يستخدمون أسماء غير حقيقية مثل “أمير الأحزان” او “عابر سبيل” وغيرها من الإسماء. ولتتعرف اكثر على هذا الموضوع وطريقة إثبات الهوية لاسترجاع الحساب المعطل أنصحك بزيارة مقال السابق من خلال الضغط على الرابط التالي:

5) وبعد إرسال بطاقة الهوية اضغط على زر الإرسال “Send”.

هكذا سيتم مراجعة طلبك، من طرف إدارة فيس بوك، وخلال مدة قليلة، سيتم الرد عليك، واسترجاع حسابك على الفيس بوك، إذا كنت حقا، لم ترتكب أي مخالفة، من مخالفات فيس بوك.

مراسلة فيس بوك من خلال البريد الإلكتروني

يمكنك التواصل، مع إدارة فيس بوك، بشكل مباشر، وطلب الطعن، لاسترجاع حسابكم، على الفيس بوك، وذلك من خلال البريد الإلكتورني، حيث يوفر فيس بوك، مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني، الذي يمكنكم استخدامها، للتواصل وحل مشاكل الخاصة بكم.

وفي هذه الفقرة، سنقدم لكم، جميع الخطوات، التي يمكنكم من خلاها، التواصل مع إدارة الفيس بوك، تابعو معنا الشرح في الأسفل:

1) اولا يجب عليك فتح البريد الإلكتروني الخاص بك ومن الأفضل أن يكون هذا البريد الإلكتروني مرتبط مع حسابك على الفيسبوك.

2) ثم قم بإنشاء رسالة جديد وقم بكتابة ايميل مراسلة فيس بوك. هناك مجموعة من ايميلات مراسلة إرادة فيس بوك سنقدم لكم بعضها:

3) بعدها قم بكتابة رسالة تشرح فيها باللغة الإنجليزية وبشكل مختصر المشكلة التي تواجهها والتي هي تعطيل حسابك على الفيسبوك عن طريق الخطأ.

تنبيه: يمكنك إرسال رسالة جاهزة باللغة الإنجليزية إذا كنتم لا تعرفون كيفية كتابة رسالة لطلب الطعن باللغة الإنجليزية وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

4) بعدها قم بإلتقاط صورة للمشكلة التي تواجهها. يمكنك التقاط صورة للرسالة التي تجدها عند تسجيل الدخول الخاصة بتعطيل الحساب على فيسبوك.

هكذا ومن خلال اتباع، جميع الخطوات السابقة، ستتمكن من التواصل مع إدارة الفيس بوك، بشكل مباشر، من خلال البريد الإلكتورني، وسيتم مراجعة الطلب، والرد عليك في أقرب وقت، لتتمكن من استرجاع حسابك على الفيس بوك، إذا كنت حقا، لم تخالف شروط وسياسات فيس بوك.

طريقة إغلاق قضية الفيس بوك

إذا فتحت قضية فيس بوك، لطعن في القرار تعطيل الحساب، لكنك تكتشف بعدها، أنه لم يكن حسابك معطلا، وتمكنت من تسجيل الدخول إليه، بشكل عادي، وبدون أي مشاكل، فيجب عليك عندها إغلاق القضية، حتى لا تقوم إدارة فيس بوك، بمراجعة طلبك، وربما تعطل حسابك، إذا لم تجد به أي مشكل.

وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

اغلاق قضية الفيس بوك من الهاتف

1) يجب عليك أولا فتح تطبيق فيس بوك من الهاتف والضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.

2) وبعدها اضغط على خيار “المساعدة والدعم” بالإنجليزية “Help & Support.

3) ثم اضغط على خيار “البريد الوارد للدعم” بالإنجليزية “Inbox Support”.

4) اضغط على رسالة التي ترغب بإلغائها ثم اضغط على خيار “إلغاء التقرير” او بالإنجليزية “Cancel Report”.

هكذا ستتمكن من غلق قضية الفيس بوك، من الهاتف، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة، دعونا الٱن، نتعرف على نفس الخطوات، لكن، من خلال الكمبيوتر، وذلك في الأسطر التالية، من الفقرة الموالية:

اغلاق قضية الفيس بوك من الكمبيوتر

1) يجب عليك أولا فتح حسابك فيس بوك على المتصفح. ثم اضغط على علامة الإستفهام “؟” التي تتوجد في الأعلى بالشريط الأزرق.

2) بعدها قم بالضغط على خيار “البريد الوارد للدعم” او بالإنجليزية “Inbox support.

3) اضغط بعدها على التقرير الذي ترغب بإغلاقه وحدد “إلغاء التقرير” او بالإنجليزية “Cancel Report”.

وهكذا ستتمكنون من إغلاق، قضية فيس بوك، على المتصفح، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة.

نصائح لتجنب تعطيل حساب فيس بوك

هناك مجموعة من الأمور، التي يجب عليك القيام بها، لتجنب تعطيل حسابك، على الفيسبوك من قبل الإدارة. وفي هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من النصائح، التي من ضروري ان تقومو بها، هيا بنا لنتعرف عليها، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة:

  • استخدم اسم الحقيقي كما هو على بطاقة الهوية.
  • لا تنشر شيء مخل بالحياء او يدل على العنصرية والكراهية أو العنف.
  • تجنب ان يتم التبليغ عنك من طرف شخص ما وذلك من خلال عدم إرسال رسائل مزعجة او تعليق بكلام مسيء.
  • لا تقوم بنشر نفس المحتوي في العديد من الجروبات والصفحات في وقت قصير.
  • لا تقم بإرسال مجموعة من طلبات الصداقة إلى العديد من الأشخاص الذي لا تعرفهم.
  • لا تقم باستخدام تطبيقات وبرامج زيادة المتابعين أو الإعجابات والتعليقات على حسابك فيس بوك.

كانت هذه مجموعة من الأمور، التي يجب عليك القيام بها، حتى تتجنب أن يتم غلق حسابك على الفيسبوك، ويتم تعطيله، أو حتى حذفه، من قبل إدارة الفيسبوك.

جميع رابط مراسلة إرداة فيسبوك

توفر إدارة فيس بوك، مجموعة من الروابط المختلفة، لمجموعة من المشاكل، من بينها مشكلة تعرض للإختراق، او تعطيل الحساب، او حذف الحساب، او تأكيد الهوية، وغيرها من المشاكل الأخرى.

لهذا جمعنا لكم كل هذه الروابط، في مقال واحد، حتى تتمكنو من حل أي مشكلة تواجهونها على الفيس بوك، هيا قوموا بالضغط على الرابط التالي:

الأسئلة الشائعة حول موضوع تعطيل حساب فيس بوك

في هذه الفقرة سنقدم لكم العديد من الأسئلة الشائعة حول موضوع تعطيل حسابات فيس بوك، وفي نفس الوقت سنحاول الاجابة عن هذه الأسئلة بشكل مختصر، تابعوا معا القراءة إلى النهاية:

  • ما هي المدة التي يستغرقها Facebook لمراجعة طلب استعادة حسابك المعطل؟

فور ارسال طلب لسعادة الحساب إلى إدارة فيس بوك يتم مراجعة الطلب والرد عليه لمدة ما بين يوم واحد إلى 7 ايام عندها يتم تنشيط الحساب من جديد.

لهذا يجب عليك التحقق من صندوق البريد الالكتروني الخاص بك في الايام التي قمت فيها إرسال طلب استعاكة الحساب، قمت خلال البريد الإلكتورني يمكنك التعرف على جواب تدار فيس بوك هل يتم ارجاع الحساب ام لا.

ويجب عليك أيضا تجنب ارسال الطلب اكثر من مرة فهكذا يستعرض حسابك للحظ بشكل دائم لأن هذا الأمر يتعارض مع سياسات فيس بوك.

  • هل يمكنني استعادة حسابي المعطل على Facebook بدون بريد إلكتروني؟

الجواب هو لا حيث من خلال البريد الالكتروني يمكنك التوصل بجواب ادارة فيس بوك حول قبول طلب استرجاع الحساب ام سيتم رفض الطلب. يمكنك أيضا الدخول إلى حسابك من خلال تسجيل الدخول هكذا يمكنك التحقق من ان حسابك حقا تم تفعيله من قبل إدارة فيس بوك بدون الحاجة للدخول الى إدارة فيس بوك.

  • هل يمكن الأشخاص العثور على حسابي إذا تم تعطيله؟

الجواب هو لا لا يمكن لاصدقائك العثور عليك وارسال رسالة إليه في حالة كان حسابك على فيس بوك معطل.

  • لماذا قام Facebook بتعديل حسابي بدون سبب؟

العديد من الأشخاص لا يخالفوا فعلا اي شرط من شروط فيس بوك والتي من خلالها يتم تعطيل الحسابات لكن تم تعطيل حساباتهم على فيس بوك لماذا؟

في الحقيقية فيس بوك لا يقدم لك السبب الذي جعلهم يقومون بتعديل حسابك لهذا يبقى هذا الأمر غامض، لهذا يجب عليك ان تقدم طلب طعن في قرار فيسبوك وتخبرهم بأنك ام تقم بمخالفة أي شرط من شروط إدارة فيس بوك وانه تم تعطيل حسابك عن طريق الخطا.

نعم في حالة كنت ترغب بفتح حساب جديد وذلك عند تعطيل حسابك القديم فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال الدخول إلى موقع فيس بوك والبدء في انشاء حساب عن طريق ملئ المعلومات المطلوبة منك.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، فتح قضية فيس بوك والطعن على حساب معطل، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments