الواي فاي

برنامج فتح شبكات الواي فاي المحمية

قد تعتد بأن اختراق الواي فاي أمر سهل، هذا الأمر يمكن أن تلاحظه من خلال البرامج الكثيرة المنتشرة على الانترنت أو التي يتم شرحها على فيديوهات يوتيوب، فهل هناك برامج اختراق الواي فاي حقيقية؟

هذا السؤال يتم طرحه كثيرا، حيث وصلتنا مؤخرا مجموعة من الأسئلة مثل برنامج فتح شبكات الواي فاي بدون باسورد أو كيفية كشف باسورد الواي فاي، بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة باختراق الواي فاي وكشف باسورد الواي فاي.

إذن هل يوجد برنامج فتح شبكات الواي فاي بدون باسورد حقيقي؟

تابع معي هذا المقال حتى الأخير لكي تتعرف على الإجابة عن هذا السؤال والبرامج التي يمكنك استخدامها والبرامج التي يجب تجنبها بالإضافة إلى توضيح مجموعة من الأخطاء والمغالطات الموجودة في ذهنك حول اختبار الواي فاي.

يجب أن تعرف أولا أن البرامج التي يتم الترويج لها على الانترنت ليست كلها حقيقية ويمكنك استخدامها بنجاح، لهذا أول شيء سنتفق عليه هو لا تقم بتحميل أي تطبيق اختراق الواي فاي التي تجدها منتشرة على المواقع، وذلك حتى لا يتم اختراق هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأن أغلب البرامج تكون خطيرة.

اقرأ أيضا:
كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج
اختراق الواي فاي للكمبيوتر هل ممكن

هناك مجموعة من الأشخاص يبحثون عن برنامج اختراق الواي فاي من الهاتف لكن هل هذا الأمر ممكن أم مجرد كلام فارغ؟

هناك العديد من المغالطات التي نجدها عند الأشخاص الذين يبحثون عن مثل هذه البرامج، من الممكن أن تضن أن استخدام برنامج معين أو تطبيق يمكنه الوصول إلى أي شبكة واي فاي وكشف كلمة السر، هذا هو الأمر المغلوط الذي يجب توضيحه.

لا يوجد تطبيق للهاتف يمكنه اختراق الواي فاي بتلك الفكرة الموجودة في ذهنك، يعني ستقوم بتحميل تطبيق وتثبيته ثم استخدامه من أجل الحصول على باسورد الواي فاي.

هذا الأمر غير صحيح تماما، لكن يمكن أن يعملفي حالة واحدة وهي إذا كانت WPS الخاصة بالراوتر مفتوحة، في هذه الحالة يمكن أن يتم الحصول على الباسورد، لكن ليس بأي برنامج، بل فقط ببعض البرامج القليلية جدا كما ساوضح. سأشرح لك في الاسفل البرامج الحقيقية التي يمكنك استخدامها في هذه الحالة.

لكن بما أنه ليس كل شبكات الواي فاي تكون فيها خاصية WPS مفتوحة، فمن الصعب الوصول إليها أو كشف الباسورد، هذا الأمر يكون خصوصا في الرواتر الجديد، والتي لا تكون فيها خاصية WPS مفتوحة وبالتالي لا يمكن اختراقها.

في حال كانت شبكة الواي فاي الخاصة بك فيها WPS مفتوح وأردت اختبارها أو أردت اختبار واي فاي الجيران، فيمكنك استخدام بعض تطبيقات الهاتف القليلة وهي ما سأعرض لك في الفقرة الآتية.

اقرأ أيضا:
رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي
اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد

برنامج فتح شبكات الواي فاي المحمية من الهاتف

سوف أقتصر هنا على شرح التطبيقات وبرامج اختبار الواي فاي الحقيقية والتي يمكنك استخدامها بشكل مضمون من أجل اختبار الشبكة الخاصة بك.

أمر آخر مهم وهو أن هذه التطبيقات تعمل بالشكل المطلب وتعطي نتائج فقط إذا كان بروتوكول WPS مفتوح في الروتر، في حال جربت أي برنامج ولم تتمكن من كشف باسورد الواي فاي الخاص بك، فاعلم أن WPS غير مفتوح.

يمكنك اختيار أحل البرامج التالية:

تطبيق wifi WPS Connect 

أكثر تطبيقات اختبار الواي فاي وكشف كلمة السر من الهاتف الذي يتم استخدامه بشكل كبير هو تطبيق WPS Connect. لا يرجع الاستخدام الكبير لهذا التطبيق إلى مجرد صدفة، بل إلى التقنيات الاحترافية التي يعمل بها من أجل كشف باسورد الواي فاي.

عند الدخول على التطبيق من الرابط الذي سأضع لك في الأسفل، سوف تجد بأنه يعرض لك مجموعة من الأكواد التي يستخدمها في اختبار الشبكة، كيف ذلك.

يعمل WPS Connect على تجربة مجموعة من الأكواد PIN من أجل العثور على الكود المناسب والمطابق للشبكة، بعد أن يتم مطابقة PIN الذي يستخدمه التطبيق مع PIN الخاص بالشبكة، يسهل على التطبيق إيجاد الباسورد.

عندها تبدأ عملية البحث على الباسورد من أجل إظهاره. في حال كان بروتوكول الحماية مفتوح، سيكشف التطبيق الكود بعد انتهاء عملية البحث.

طريقة استخدامه سهلة جدا يمكن لأي شخص استخدامه من دون أي تعقيدات، كما أن واجهة استخدامه سهلة وبسيطة.

سبق أن شرحت طريقة استخدام WPS Connect خطوة بخطوة وبالصور في موضوع سوف تجد الشرح كاملا في كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة.

يمكنك تحميل التطبيق للهاتف من هنا:

تطبيق WPA WPS Tester

التطبيق الثاني القور في كشف باسورد الواي فاي هو تطبيق WPA WPS Tester. يعمل هو الآخر بنفس التقنيات التي يستخدمها تطبيق WPS Connect، إذ يتوفر على الملايين من البيانات التي يعمل على مطابقتها من أجل كشف الباسورد وتجاوز أمان الشبكة.

يعمل WPA WPS Tester هو الآخر من خلال تجربة أكواد لمطابقتها مع الشبكة، بعد لك يقوم باستهداف خاصية الأمان من أجل التأكد من قوتها أو ضعفها.

في حال جربت هذه التطبيقات على شبكتك ووجدت بأنها تعمل على اختراق الواي فاي، في هذه الحلة لابد من أن تقوم بتقوية خصائص الأمان الخاصة بشبكتك حتى لا يتم اختراقها من طرف المتطفلين.

سوف تجد أيضا طريقة استخدامه بالخطوات في الموضوع السابق.

يمكن تحميل التطبيق للهاتف بالمجان من هنا:

اقرأ ايضا:
أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)

أقوى برامج اختبار الواي فاي وكشف الباسورد

هناك بعض البرامج فقط هي التي يمكن استخدامها من أجل الصوصل غلى الشبكة ومعرفة مدى قوتها، وذلك على خلاف العديد من البرامج التي يتم الترويج لها على الانترنت.

لابد من الانتباه إلى أنه ليست كل البرامج التي يمكن أن تجدها على الانترنت حقيقية ويمكن استخداما بالشكل الصحيح، بل إن نسبة كبيرة من البرامج التي يتم الترويج لها ضعيفة ولا يمكن التعويل عليها.

لهذا يمكن الاقتصار على بعض البرامج القوية فقط كما سنوضح هنا.

برنامج Wifite

يمكنك على الفور تقريبًا كسر شبكات WiFi المحمية WEPو WPA و WPA2 باستخدام Wifite. الإجراء بسيط للغاية، مما يجعله مثاليًا للمبتدئين. ميزة أخرى لهذا البرنامج هي أنه يمكنه أيضا إصلاح عيوب أمان WPS بسرعة كبيرة.

يتم استخدام هذا البرنامج عن طريق نظام كالي لينكس وذلك عبر بعض الخطوات:

الخطوة 1:

في KaliLinux، يجب عليك أولاً فتح الجهاز لبدء هجوم باستخدام هذا البرنامج ثم اكتب wifite في موجه الأوامر.

الخطوة 2:

في حال البحث فقط عن الشبكات التي تستخدم معيار تشفير WEP، فاكتب wifite -wep في هذه الخطوة من أجل الاستمرار في عملية الاختبار.

الخطوة 3:

يبدأ البرنامج في البحث عن جميع شبكات WLAN وإدراجها ضمن النطاق الخاص بك بعد إصدار أحد الأمرين، يمكنك إيقاف البحث عن طريق الضغط على Ctrl + C بمجرد ظهور شبكة الاختبار المناسبة في القائمة.

الخطوة 4:

في هذه الخطوة، يسأل Wifite عن أي الشبكات الظاهرة والتي تريد اختبارها

في هذه الحالة كل ما يتم القيام به هو إدخال رقم واحد أو أكثر للشبكة المستهدفة. من الممكن أيضًا استخدام “الكل” لاختيار جميع الشبكات من القائمة، ولكن فقط إذا كانت جميعها شبكات اختبار.

الخطوة 5:

عند الضغط على مفتاح Enter مرة أخرى ، سيتم كسر مفاتيح الشبكة تلقائيًا بالكامل وتقديمها بنص عادي إذا نجحت.

يمكن أن تتم هذه العملية في بضع دقائق مع الحظ، ولكنها قد تستغرق أيضًا عدة ساعات، وهو ما يحدث غالبًا. هذا يعتمد على مدى تعقيد كلمة المرور وجودة معداتك.

برنامح Aircrack-ng

باستخدام Aircrack-ng، يمكن تحليل واستغلال نقاط الضعف في شبكة WLAN الخاصة بك وحتى تسجيل حزم البيانات وتقييمها من الممكن أيضًا فك تشفير WEPو WPA و WPA2.

يعد Aircrack-ng من الأدوات القوية جدا في اختبار شبكة الواي فاي، لكنه على خلاف البرنامج السابق ليس سهل ولا يمكن للمبتدئين العمل به، بل يحتاج إلى شيء من الخبرة في المجال حتى يتم استخدام بنجاحن لأنه يحتاج إلى مجموعة من الأوامر التي يجب إدخالها.

لقد سبق أن خصصت مقال خاص ببرنامج Aircrack-ng ، شرحت فيه كل ما يخص هذه الأداة وكيفية استخدامها في كشف باسورد الواي فاي، يمكنك الاطلاع عليه في

كيفية تأمين شبكة الواي فاي بك باستخدام Aircrack-NG.

أداة WiFiCrackerFern

TheFernWifiCracker هي أداة يمكنها فك تشفير جميع أنواع التشفير الثلاثة (WEP ، WPA ، WPA2).

يمكن أيضًا استخدام هذه الأداة لشن هجمات Man-in-the-Middleو Brutefoce تجعل واجهة البرنامج سهلة الاستخدام نسبيًا.

باستخدام الأدوات والأجهزة الموضحة، يمكنك عمليًا كسر أي كلمة مرور لشبكة WLAN.

اقرأ أيضا:
شرح Kali Linux برنامج اختراق الواي فاي الاختراق الأخلاقي

اختراق الواي فاي بتستخدام WLAN pentesting أو قرصنة WLAN

كلمة WLAN هي اختصا للعبارة WirelessLocalAreaNetwork وترمز إلى شبكة راديو محلية لاسلكية، كما يوحي الاسم. يتم استخدامه في المواقف التي يكون فيها نقل البيانات عبر الكابل غير ممكن أو قد يستغرق الكثير من العمل أو لمجرد الراحة داخل جدرانك الأربعة.

أصبحت شبكات WLAN حيوية لهذين السببين. عند البحث عن شبكة WLAN منزلية، قد يظهر عدد كبير من الشبكات الأجنبية، وكثير منها، خاصة في الأماكن العمومية.

الأن أنت على علم بأن تأمين شبكة الواي فاي مهمة جدا من أجل الحماية من الوصول غير المصرح به إلى الشبكة واختراقها، لكن، هل تساءلت يوما هل شبكتك آمنة كما يدعي صانع جهاز التوجيه الخاص بك؟ هل كلمة المرور التي اخترتها مناسبة حقًا؟

حتى تتأكد هل شبكة الواي فاي محمية بشكل كافي وهل يمكن اختراق الواي فاي أو كشر باسورد الواي فاي، أفضل طريقة لاكتشاف هذا الأمر هي اختبار شبكة الواي فاي.

تلعب الأجهزة المستخدمة في اختبار الشبكة والمسافة التي تفصل بين الراوتر والجهاز الذي يتم استخدامه في عملية اختبار الشبكة أو قوة إشارة WLAN المستلمة دورًا مهم في نجاح هجوم القرصنة على شبكات WiFi. نظرًا لأن معظم أساليب القرصنة تعتمد على حركة مرور النظام المستهدف وتسجيلات الدخول من مستخدمين آخرين، فإن هذه العناصر هي من بين الأمور لنجاح اختبار شبكة الواي فاي ومعرفة مدى قوة الشبكة.

حتى تكون عملية اختبار الشبكة ناجحة ولعدم الفشل في اختراق شبكة WLAN الخاصة بك،لابد من توفر المعايير السابقة التي ذذكرت ( جهاز قوى ، المسافة قريبة، قوة الإشارة..).

حتى تتمكن من الوصول إلى شبكة الواي فاي واختبار مدى قوة الحماية فيها وهل يمكن اختراق الوا يفاي وكشف كلمة السر أم لا، سوف تحتاج أو لا إلى جهاز قوي، ومن ثم ستحتاج إلى استخدام أقوى برنامج اختراق الواي فاي.

دعني الآن أشرح لك نوعية لجهاز الذي سيعمل من أجل القيام بهذه المهمة.

اقرأ أيضا:
هل يمكن سرقة الواي فاي طرق مضمونة كيف تحمي نفسك

ما نوع الجهاز الذي تحتاجه للوصول إلى الروتر WLAN واختبار الشبكة

يقوم كل محول WLAN فقط بتمرير حزم البيانات الموجهة إليه. لكن مع ذلك، فإن التقاط جميع حزم البيانات الأخرى المنقولة بين النظام المستهدف والمستخدمين الآخرين لهجمات مختلفة ليس كافياً لاختراق WLAN.

يجب أن يكون محول WLAN قادرًا على التعامل مع وضع الشاشة من أجل التعامل مع محاولات القرصنة بسرعة وكفاءة، يجب أن تتمتع أيضًا بسرعة إرسال عالية نسبيًا وعرض النطاق الترددي لأن قوة الإشار مهمة جدا من أجل نجاح العملية.

على الرغم من أن أسماء WiFi المتشابهة لا تمثل مشكلة لجهاز الكمبيوتر، والذي يميز أجهزة الشبكة بناءً على ما يسمى بعناوين MAC (عناوين التحكم في الوصول إلى الوسائط) بدلاً من الأسماء، أن العديد من الأشخاص يجدون صعوبة في معرفة عناوين MAC.

دعنا نوضح الأن بعض المصطلحات التقنية حتى تكون على دراية بها عند التفكير في استخدام هذه الطريقة

ما هو عنوان MAC

هو عنوان الجهاز لبطاقة الشبكة (على سبيل المثال ،WLAN stick أو شريحة WLAN المدمجة في الكمبيوتر المحمول أو LAN) التي تعمل بمثابة تعريف فريد لجهاز متوافق مع الشبكة.

يتم استخدام عنوان MAC في هذه الحالة ليس فقط لتقنية الشبكة المحلية اللاسلكية ، ولكن أيضًا لنقل البيانات عبر الكابل (LAN).

ما هي خاصية SSID / ESSID

من الممكن تغيير الاسم الافتراضي لجهاز التوجيه أو الشبكة WLAN كما تريد حتى نتمكن كمستخدمين عاديين من التعرف على العديد من شبكات WLAN. يشار إلى هذا المصطلح باسم SSID أي معرف مجموعة الخدمات. سوف نشرح لماذا وفي أي شيء يتم استخدامه في فيالفقرات الآتية.

أدوات حماية شبكة الواي فاي Security

غالبية شبكات WiFi محمية بكلمة مرور وتتطلب مفتاح شبكة للوصول إليها. يصعب اختراق كل نوع من أنواع خوارزميات التشفير الثلاثة.

توجد ثلاث معايير الأمان مهمة جدا التي تعمل على حماية شبكة الواي فاي من الاختراق، والتصدي لعمليات التشفير، يمكن أن مضع هذه المعايير على الشكل التالي.

1- WEP

هذا هو المعيار الأقل أمانًا من بين معايير الأمان الثلاثة، حيث يستخدم تقنية تشفير RC4، والتي يمكن اختراقها بسهولة. تسمح هذه الطريقة باختراق الشبكات بجهد قليل وفي فترة زمنية قصيرة.

أحد أسباب ذلك هو أن التشفير يتم بمفاتيح ثابتة ذات طول صغير نسبيًا يتراوح بين 40 و 128bits. علاوة على ذلك ، يمكن بسهولة جمع أزواج المفاتيح واستخدامها في ما يسمى بهجمات النص العادي المعروف.

2- WPA و WPA2

هذين هما نوعان الآخرين من بروتوكولات الحماية اللاسلكية.

WPA، أو WPA2، هو خليفة WEP وبدلاً من استخدام طريقة RC4، فإن هذين الأداتين تستخدم معيار التشفير المتقدم، الذي يبلغ طول مفتاحه 256 بت ويعتبر “غير قابل للكسر”. يشير مصطلح “غير قابل للكسر” إلى الخوارزمية فقط، وليس إلى كلمة المرور التي اختارها المستخدم.

إذا كانت كلمة المرور المختارة قصيرة جدًا أو سهلة للغاية، فيمكن تخمينها بسهولة وتلقائية بواسطة الكمبيوتر باستخدام هجوم القوة الغاشمة. يحاول الكمبيوتر كل التركيبات الممكنة من الحروف والأرقام والأحرف الخاصة بمفرده في هذا الهجوم.

يمكن أيضًا استخدام نهج القوة الغاشمة مع قوائم الكلمات المكتملة، تستغرق هذه العملية التكرارية وقتًا وتوفر فكرة أنه كلما كانت كلمة المرور أطول وأكثر تعقيدًا، كلما استغرق الهجوم وقتًا أطول.

عندما يتجاوز طول كلمة المرور وتعقيدها حدًا معينًا، يصبح الهجوم غير قابل للحل. ومع ذلك في الواقع، تعد كلمة المرور الطويلة هي الاستثناء، حيث يفضل العديد من مستخدمي الإنترنت سهولة استخدام كلمة مرور قصيرة وسهلة التذكر.

في الأخير يمكن أن نخلص إلى القول بأن عملية اختبار شبكة الواي فاي الخاصة بك أو اختبار واي فاي الجيرات مع أخذ موافقة صاحب الشبكة ممكن، وذلك من خلال استخدام بعض برامج مهاجمة شبكة الخاصة. لكي تكون قادرًا على كسر باسورد الواي فاي ومعرفة مدى قوته.

من أجل القيام بهذا الأمر يمكنك استخدام أداة أداة Wifite إذا كنت بتدئ في هذا المجال، كما يمكنك أيضا استخدام أداة Aircrack-ng. مع العلم أن هذه الأداة أكثر تعقيدًا من Wifite، لكنها تؤدي مجموعة من الوظائف وتوفر إمكانيات الهجوم المتعددة من أجل الوصول إلى الشبكة وكسر حماية الواي فاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *