بروكسي

أسهل موقع لفتح المواقع المحجوبة للايفون

على الرغم من أن جهاز iPhone الخاص بك هو أداة قوية، إلا أن مزودي خدمة الإنترنت والحكومات لديهم القدرة على تنفيذ قيود مواقع الويبوحظر العديد من المواقع على الانترنت.

يمكنك التحايل على هذه الحظر باستخدام تطبيق VPN لفك حظر المواقع المحجوبة متوافق مع iOS وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى المحتوى المحظور والمواقع المحظورة خلف جدار لا يمكن اختراقه من التشفير المجهول. أدناه، سنوضح لك كيفية البدء.

سواء كنت في العمل أو المدرسة أو في الطريق، سترغب أحيانًا في استخدام iPhone لتصفح بعض مواقع الويب. قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي أو YouTube أو شبكة نظير إلى نظير، لكنها كلها مقيدة.

كثيرًا ما يتم حظر العديد من مواقع الويب والتطبيقات بواسطة جدران الحماية التي أنشأها صاحب العمل أو المدرسة أو يتم تقييدها جغرافيًا حسب الموقع الذي تتواجد فيه، لكن مع ذلك هناك إمكانية لفتح المواقع المحجوبة على جميع الأجهزة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل مواقع فتح الموقع المحجوبة للايفون، وسأوضح لك كيفية اختيار VPN جيد لجهاز iPhone الخاص بك كما سنعرض في الأخير البدائل المختلفة للوصول إلى المواقع المحظورة ولماذا لا يجب استخدام شبكة VPN “مجانية”.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل برنامج كاسر بروكسي للموبايل VPN Proxy
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة
افضل 9 متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب

هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها فتح المواقع المحظورة من جهاز iPhone الخاص بك، سواء كان ذلك مصدر إزعاج أو أهمية المشكلة التي تمنعك من إنجاز العمل. سنوضح لك ما الذي تبحث عنه وكيفية إلغاء حظر مواقع الويب على جهاز iPhone الخاص بك فقط تابع معي بتركيز.

على الرغم من وجود العديد من الطرق المغرية من أجل فتح المواقع المحجوبة iPhone – وخاصة الخيارات “المجانية” – إلا أن الاستثمار في شبكة افتراضية خاصة موثوقة ومتميزة هو الخيار الأفضل، سواء الأدوات و متصفحات فتح المواقع المحجوبة.

جميع الخيارات الأخرى لها عيوبها، بدءًا من سرقة معلوماتك الشخصية إلى بيعها إلى جهات خارجية لتحقيق ربح.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج VPN مجاني للأندرويد لفتح المواقع المحجوبة
اسهل 7 موقع لفتح المواقع المحجوبة مجانا

كيفية اختيار أفضل VPN لجهاز iPhon

من الأهمية بمكان معرفة ما تبحث عنه في VPN قبل اتخاذ قرار بشأنه. تعلن العديد من شبكات VPN عن أشياء مثل “التصويت رقم 1” (الذي تم التصويت عليه جميعًا) و “أسرع VPN” (وكلهم كذلك) وما إلى ذلك. يبدو أن الكثير منهم متماثلون ومن السهل أن تشعر بالحيرة. لقد قمنا بالعمل من أجلك من خلال تجميع قائمة بالسمات التي يجب أن تمتلكها جميع شبكات VPN الممتازة، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات للتأكد من أنها على وشك الوقوع.

هذه هي المعايير التي يجب أن تتوفر:

  • توافق الجهاز – نظرًا لأنك تعلمت كيفية إلغاء حظر مواقع الويب على جهاز iPhone الخاص بك، يجب أن تكون شبكات VPN التي نوصي بها متوافقة مع جهازك. جميع مقدمي الخدمة المدرجين أدناه لديهم تطبيقات iPhone.
  • تتمتع شبكات VPN بسمعة سيئة في إبطاء اتصالك بالإنترنت. تتمتع كل شبكة VPN قمنا باختبارها بسرعات اتصال وعرض نطاق ترددي مناسبة، مما يتيح لك المشاهدة والتنزيل والتصفح بسلاسة.
  • التشفير – ستحتاج إلى تشفير قوي للحفاظ على بياناتك آمنة وسرية وكذلك لتجاوز جدران الحماية.

تتميز كل شبكة افتراضية خاصة في قائمتنا بتشفير 256-بت AES وهو أعلى مستوى من الأمان.

  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات – يتمتع مزود خدمة الإنترنت المعتاد (أو المدرسة / العمل / الفندق / إلخ) بإمكانية الوصول إلى جميع أنشطتك عبر الإنترنت ويمكن تسجيلها. يمكنك إخفاء ذلك عنهم باستخدام VPN ولكن تأكد من أن VPN الخاص بك لا يسجل بياناتك أيضًا. لا يمكن إرجاع أي شيء إليك لأنه لم يتم تسجيل أي شيء ذي قيمة في المقام الأول وهذا هو السبب في أن جميع توصياتنا لديها سياسات قوية لعدم الاحتفاظ بالسجلات.

أفضل مواقع VPN لأجهزة iPhone وأجهزة iOS لإلغاء حظر مواقع المحجوبة

لقد بحثنا في سوق VPN بحثًا عن أفضل التطبيقات المتوافقة مع iPhone لإلغاء حظر أي مواقع ويب محظورة أو خاضعة للرقابة. لتسهيل مقارنة التسوق بالنسبة لك، قمنا بتجميع القائمة التالية:

1- NordVPN

سيقدر مستخدمو Apple iOS ميزات NordVPN المحسنة. تتلقى أيضًا خوادم متخصصة بالإضافة إلى تشفير 256 بت AES و 5 بروتوكولات.

إذا كنت تستمتع بأنشطة التورنت فإن NordVPN لديها خوادم مُحسَّنة لأنشطة P2P. ربما تفضل استخدام خدمات البث التي تحظر VPN مثل Netflix:

 تمتلك NordVPN خوادم مخصصة لتجاوز القوائم السوداء لعناوين IP المشتركة مما يسمح لك بالوصول إلى أي محتوى مقيد. يمكنك أيضًا الحصول على فحوصات تسرب DNS ودعم عملاء رائع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى هذه الميزات المتقدمة.

تمتلك NordVPN واحدة من أعظم سياسات التسجيل في الصناعة: لا يتم تسجيل حركة مرور أو عناوين IP أو طوابع زمنية أو عرض النطاق الترددي أو سجل التصفح.

ولأن مقرهم في Panama وهي حكومة محايدة، فهم غير ملزمين بقواعد الخصوصية للسلطات الأخرى الأكبر، لذلك يمكنك أن تطمئن إلى معرفة أن أنشطتك تظل سرية.

بينما تستهدف NordVPN المستخدمين المتمرسين، لا تزال الواجهة سهلة الاستخدام للمستخدمين العاديين. تعد واجهة الخريطة الرسومية مفيدة بشكل خاص في اختيار الخوادم.

لا تحتوي NordVPN أيضًا على حدود للنطاق الترددي ويمكنها توصيل ما يصل إلى 6 أجهزة في وقت واحد وتقبل مدفوعات BitPay لإخفاء الهوية في نهاية المطاف.

 إنها أيضًا عملاقة مع أكثر من 5500 خادم في 58 دولة، مما يجعلها الأكبر في العالم. مع الكثير من النطاق الترددي، لن تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت.

إيجابياته:

  • يتكامل بسلاسة مع Netflix و BBC iPlayer.
  • اتصالات سريعة ومستقرة
  • يتم تضمين حماية تسرب DNS ومفتاح القفل.
  • تخضع حركة المرور والبيانات الوصفية لسياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات.
  • خدمة عملاء ممتازة (الدردشة متاحة 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع).

سلبياته:

  • اختيار الخادم التلقائي غير مستقر ويمكن أن يكون اتصال التطبيقات بطيئًا في بعض الأحيان.

2- Surfshark

لا تنظر إلى أبعد من Surfshark إذا كنت تبحث عن خدمة VPN متميزة لنظام Apple iOS ليست باهظة الثمن.

تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم ممتع في الاستخدام، مع واجهة مستخدم تكمل تمامًا النظام البيئي المتطور لشركة Apple.

ما عليك سوى الضغط على شريط الاتصال ليتم اكتشاف أسرع خادم أو أقرب دولة (مثالي للمسافرين الدائمين) تلقائيًا وستكون جاهزًا للانطلاق.

من ناحية أخرى، يمنحك Surfshark مزيدًا من التحكم في التكوين المتقدم، مع خيارات للتبديل بين بروتوكولات OpenVPN و IKEv2 / IPSec و WireGuard، لتبديل مجموعة CleanWeb لمكافحة البرامج الضارة / التعقب / المنبثقة والاختيار يدويًا من بين أكثر من 800 خادم في 50 دولة حول العالم.

لا يسجل Surfshark أبدًا البيانات الوصفية لجلسات VPN ولا يمكنهم حتى لو أرادوا ذلك. تعمل الشبكة بالكامل على بنية تحتية متطورة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) فقط والتي تمسح البيانات بشكل منتظم.

 أخيرًا، نظرًا لاتصالات متزامنة غير محدودة ومجموعة واسعة من التطبيقات للأنظمة التي لا تعمل بنظام iOS، يمكن لـ Surfshark حماية جميع أجهزتك المتصلة بالإنترنت باشتراك واحد.

إيجابياته:

  • تم تصميم كل خادم لإلغاء حظر Netflix و BBC iPlayer و Hulu وخدمات البث الشهيرة الأخرى.
  • مع نظام أسماء النطاقات والتشويش الخاص، تكون جميع الخوادم التي يزيد عددها عن 800 خادم متوافقة مع تقنية P2P.
  • قاعدة بيانات مكافحة البرامج الإعلانية والبرامج الضارة التي يتم تحديثها بانتظام
  • لا يوجد تسجيل لبيانات الاتصال أو عناوين IP أو عرض النطاق الترددي المستهلك أو حركة المرور.
  • يعمل فريق الدعم من قبل أشخاص حقيقيين على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

سلبياته:

  • تفتقر الشبكة الموسعة إلى نفس مستوى التغطية مثل الشبكات الافتراضية الخاصة الأكثر رسوخًا.

اقرأ أيضا:
تحميل واستخدام اضافة gom vpn لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والاندرويد
تحميل برنامج turbo vpn للكمبيوتر سريع ومجاني

3- ExpressVPN

يتميز ExpressVPN بأهم ميزة تحتاجها: توافق برامج iPhone. إنها أيضًا واحدة من أسرع حجقفكات في السوق، مع نطاق ترددي غير محدود ولا توجد قيود على السرعة أو اختناق ولا توجد قيود على شبكات P2P أو التورنت.

هذا يعني أنك ستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو دون تخزين مؤقت وتنزيل الملفات بسرعة وتصفحها دون انقطاع. أيضًا، إذا كنت ترغب في عرض Netflix أو Hulu أو أي من خدمات البث الأخرى التي يتم تقييدها بشكل متكرر، فإن ExpressVPN هي طريقة رائعة للقيام بذلك.

يمكنك الحصول على تشفير AES 256 بت من الدرجة العسكرية مع 5 بروتوكولات أمان من هذه الشركة والتي يمكن أن تساعدك في تجاوز أي جدار حماية.

ستحصل أيضًا على اختبار تسرب DNS لضمان أمنك بالإضافة إلى القدرة على توصيل ما يصل إلى ثلاثة أجهزة.

أخيرًا، تفتخر ExpressVPN بشبكة واسعة مع أكثر من 3000 خادم منتشرة في 94 دولة. نظرًا لوجود مقرها في جزر Virgin البريطانية فهي خالية من اتفاقيات المراقبة الرئيسية ولا تخضع لقانون المملكة المتحدة.

تتوفر أيضًا سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات، مما يعني أنه حتى لو أجبروا على الكشف عن أي سجلات، فلن يتمكنوا من التعرف عليك.

إيجابياته:

  • يفتح American Netflix و iPlayer و Hulu
  • أكثر من 3000 خادم سريع للغاية
  • يتم دعم جميع الأدوات
  • توجد سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات.
  • خدمة عملاء ممتازة (الدردشة متاحة 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع).

سلبياته:

  • تكلف أكثر قليلاً من المال في بعض الاحتمالات الأخرى.

4- CyberGhost

CyberGhost عبارة عن بساطة خالصة مغلفة بغلاف لامع. هذا المزود سهل الإعداد على الفور. يستمر المظهر عند تشغيله: يتم الترحيب بك بستة ملفات تعريف تكوين بسيطة تم إعدادها بالفعل للسيناريوهات الشائعة.

كل ما يتطلبه الأمر هو نقرة واحدة للتصفح بشكل مجهول أو إلغاء حظر البث مع 20 مزودًا مختلفًا أو حماية اتصال Wi-Fi أو إلغاء حظر بعض مواقع الويب الأساسية أو مجرد اختيار خادم VPN.

يمكنك أيضًا إضافة أدوات تبديل سهلة لحظر مواقع الويب الضارة والإعلانات والتتبع عبر الإنترنت وضغط البيانات وإعادة التوجيه تلقائيًا إلى اتصال HTTPS الأكثر أمانًا أو زيادة سرعتك.

بشكل أعمق في البرنامج، يمكنك تخصيص تشفير 256 بت AES ببروتوكولات الأمان التي تتيح لك الاختيار بين OpenVPN الافتراضي والمتوازن وأربعة بدائل أخرى تجمع بين السرعة وقوة التشفير ومطابقتها.

تتيح لك هذه الأداة اختراق جدران الحماية الأكثر قابلية للاختراق. بينما نحن نتحدث عن موضوع الأمان فإن سياسة التسجيل في CyberGhost لا تشوبها شائبة: فهي تسجل فقط حالات تسجيل الدخول المجهول مرة واحدة يوميًا لتجميع إحصاءات شهرية عن المستخدمين الفريدين.

لكن لا تقلق: لا توجد طريقة لربط هذا بك شخصيًا ولا يقومون حتى بحفظ عنوان بريدك الإلكتروني عند التسجيل.

أخيرًا يوفر لك CyberGhost نطاقًا تردديًا غير مقيد ولا حدود للسرعة أو اختناق وسرعات اتصال عالية. يمكنك توصيل ما يصل إلى 5 أجهزة في نفس الوقت والوصول إلى أكثر من 5500 خادم في 80 دولة.

ايجابياته:

  • يسمح بالوصول إلى الولايات المتحدة Netflix و Amazon Prime و YouTube و Hulu كلها متاحة بميزانية محدودة.
  • تطبيقات لجميع أنواع الأجهزة
  • لا توجد سجلات.
  • المساعدة المباشرة متاحة 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

سلبياته:

  • لا يؤدي تسريب WebRTC IPv6 الخاص بـ MacOS إلى إلغاء حظر جميع خدمات البث.

5- PrivateVPN

هناك العديد من الاسبابتجعل  PrivateVPN واحدة من أفضل خدمات VPN لمستخدمي iPhone. بالنسبة للمبتدئين، يمكن الوصول إلى البرنامج بسهولة من خلال متجر تطبيقات Apple.

 يعد استخدام VPN أمرًا بسيطًا وسريعًا وبديهيًا بمجرد تنزيل البرنامج. تتوفر أيضًا تطبيقات للأجهزة الإضافية. إذا كنت ترغب في حماية العديد من أجهزة iPhone في منزلك، على سبيل المثال، يمكنك تثبيت PrivateVPN على شبكة WiFi الخاصة بك.

يتم توفير خدمة الإعداد عن بُعد المجانية إذا احتجت في أي وقت إلى مساعدة في تثبيت PrivateVPN على جهاز كمبيوتر. هذا مفيد بشكل خاص لأن تطبيقات iOS معقدة ومباشرة، مع إمكانات قوية دائمًا بنقرة واحدة.

ميزة أخرى هي أنه حتى أجهزة iPhone القديمة (مثل 7) يمكنها تشغيل PrivateVPN وإن كان في إصدار سابق دون مشكلة.

يحتوي PrivateVPN على مجموعة متنوعة من الميزات الأساسية والإضافية المذهلة بالإضافة إلى كونه رائعًا لمستخدمي iPhone.

على سبيل المثال، يمكنك توصيل ما يصل إلى ستة أجهزة في وقت واحد وهو أمر مفيد إذا كان لديك جهاز لوحي أو العديد من الهواتف المحمولة أو أفراد الأسرة الذين يستخدمون أجهزة iPhone.

تتضمن شبكة الخادم ما يقرب من 150 خادمًا في أكثر من 60 دولة، مما يتيح لك الحصول على IP من مجموعة واسعة من المواقع.

علاوة على ذلك بفضل بروتوكول SOCKS5، الذي تم تصميمه خصيصًا للاستخدام في الصين فإن VPN قوية بما يكفي لتجاوز مرشحات الرقابة الصينية.

سواء كنت تستخدم جدار حماية خاص بشركة أو تستخدم اتصال WiFi عام، فهناك خدمة إعادة توجيه المنفذ التي تضمن تقريبًا أنك ستتمكن من استخدام PrivateVPN.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز 7
فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر جوجل كروم

كيفية إعداد VPN على جهاز iPhone الخاص بك والاستفادة منه

لذا، كيف يمكنك بالفعل استخدام وإعداد VPN؟ يتم وصف الخطوات أدناه ولكن لتسهيل الأمور ، قم بالخطوات القليلة الأولى من المنزل – سيكون الأمر أسهل من محاولة القيام بذلك في مدرستك أو عملك، بافتراض أن لديك اتصال إنترنت خاص بك دون تمكين أي حظر.

  • انتقل إلى موقع الويب الخاص بشبكة VPN التي تختارها (نقترح أحد المواقع المذكورة أعلاه). انتقل إلى صفحة “الخطط” واختر واحدة ، وانضم باستخدام الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • بعد ذلك، يجب عليك تنزيل البرنامج وتثبيته. للوصول إلى iOS App Store على iPhone، انتقل إلى موقع VPN وانقر على الرابط. إذا كنت تتصفح متجر التطبيقات بنفسك فيمكنك العثور على بعض المنتجات المقلدة.
  • قم بتشغيل التطبيق بعد تثبيته وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد التي قمت بإنشائها عند التسجيل في VPN. إذا كنت تسعى فقط للوصول إلى المواقع المحظورة جغرافيًا فيمكنك التخطي للأمام إلى الخطوة التالية والمتابعة بمجرد اتصالك بالشبكة التي تقيد وصولك إلى مواقع محددة.
  • إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل فافتح تطبيق VPN. ستربطك معظم شبكات VPN تلقائيًا بأقرب وأفضل خادم. هذا على الأرجح سوف يناسب احتياجاتك. إذا لم يكن الأمر كذلك فما عليك سوى استخدام وظيفة البحث في التطبيق الخاص بك لتحديد موقع الخادم الذي تريد الاتصال به وتحديده.
  • يجب أن تكون الآن جاهزًا للذهاب. إذا لم تتمكن من زيارة أحد مواقع الويب فقم ببساطة بالعودة إلى VPN وحدد خادمًا مختلفًا. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات فانتقل إلى ipleak.net للتحقق مرة أخرى من اتصالك بخادم VPN في كل مرة أو اتصل بخدمة العملاء للحصول على المساعدة.

هل توجد مواقع فتح المواقع المحجوبة للايفون مجانية؟

ماذا عن شبكات VPN “المجانية” لمستخدمي iPhone الذين يرغبون في الوصول إلى مواقع الويب المحظورة؟

إذا كانت الشبكة الخاصة الافتراضية ضرورية للغاية فلماذا لا تستخدم واحدة مجانية؟ هناك العديد من الاسباب التي تدفعك إلى عدم استخدام أي موقع فتح المواقع المحجوبة الجمانية أو أي خدمة VPN مجانية.

يمكن أن تمنحك شبكات VPN المجانية مشاكل أكثر من حلول VPN الأخرى المتميزة. وهذا لسبب بسيط، فإذا كانت الشركة لا تجني الأموال من الدفع مقابل خدماتها، فيجب أن تجد وسيلة أخرى لتغطية تكاليف الخادم والإدارة.

إحدى الطرق التي تقوم بها شبكات VPN “المجانية” القيام بذلك هي عن طريق إدخال إعلانات متطفلة. ومع ذلك فإن الطريقة الأكثر إثارة للقلق في جني الأموال منك هي بيع بياناتك إلى أطراف ثالثة وهو بالضبط نوع الانتهاك الذي يجب أن تحميك VPN منه.

قد تقوم بعض شبكات VPN “المجانية” بتضمين جهازك في شبكات botnets والتي تستخدم النطاق الترددي الخاص بك لاعتداءات DDoS والبريد العشوائي والنقرات الاحتيالية وتعدين العملات المشفرة وتوفير مواد غير مشروعة – مثل المواد الإباحية للأطفال وغيرها من المواد غير القانونية.

لذا تجنب استخدام VPN “مجاني” لأنها ليست مجانية حقًا.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة
تخطي الحجب بدون برامج والدخول إلى المواقع المحجوبة مجانا

بدائل استخدام VPN لإلغاء حظر مواقع الويب على جهاز iPhone

إن تجاوز عقبات المدرسة / مكان العمل هو في الواقع أمر بسيط للغاية وهناك عدة خيارات:

  • إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi – إن أبسط طريقة “للالتفاف” على جدران الحماية الخاصة بمدرستك أو صاحب العمل هو إيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi الخاص بجهاز iPhone. ومع ذلك سيتعين عليك الدفع مقابل البيانات التي ستحتاج إليها لاستخدام الإنترنت بالإضافة إلى أي قيود يفرضها مشغل الهاتف المحمول الخاص بك.
  • استخدام عنوان IP بدلاً من عنوان URL الخاص بموقع الويب في شريط العناوين – إذا كنت تعرف عنوان IP الخاص بموقع الويب فيمكنك كتابته في شريط العنوان بدلاً من عنوان URL. ومع ذلك اعتمادًا على مستوى الحظر المستخدم، قد يعمل هذا وقد لا يعمل.
  • تغيير خوادم DNS – قد يكون الحظر مقيدًا بخادم DNS الذي تتصل به. يمكنك تغيير الخادم الخاص بك دون إبطاء الإنترنت الخاص بك باستخدام Google’s Public DNS أو OpenDNS.
  • استخدام ذاكرة التخزين المؤقت – إذا كان لديك وصول إلى محرك بحث فيمكنك العثور على رابط “نسخة مخبأة” لموقع الويب في ذاكرة التخزين المؤقت لصفحات الويب المفهرسة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا إلى إبطاء الأمور بشكل كبير.
  • استخدام خدمات البروكسي – تزودك مواقع البروكسي بعنوان IP “وكيل” يجعلك تبدو وكأنك في مكان آخر مما قد يسمح لك بالوصول إلى مواقع الويب المحظورة.

يشبه Tor – Tor شبكات VPN من حيث أنه يكرر عملية إرسال عنوان IP الخاص بك عبر العديد من الأماكن الفريدة في جميع أنحاء العالم. هذا يحافظ على البيانات الأصلية مخفية ويسمح لك بالوصول إلى مواقع الويب المحظورة.

ومع ذلك، نظرًا لأن عنوان IP الخاص بك “يرتد” في جميع أنحاء العالم فإن اتصالاتك بالإنترنت تكون بطيئة بشكل ملحوظ.

عيوب بدائل VPN للايفون

قد يبدو أن العديد من هذه البدائل خيارات ممتازة، لا سيما عندما تكون “مجانية”. باستثناء Tor، لا يوفر أي من الخيارات الأخرى إخفاء الهوية والأمن الحقيقيين وقد يعرضك البعض للتهديدات عبر الإنترنت.

عند استخدام اتصال غير مشفر بالإنترنت، قد يرى مزود خدمة الإنترنت لديك ويسجل كل ما تفعله. هذا يعني أنه إذا أراد شخص ما النظر إليك (على سبيل المثال، رئيسك في العمل أو “قوة أعلى” أخرى) فسيكون من السهل جدًا عليهم القيام بذلك. وإذا كنت تقضي “وقتًا طويلاً” في القيام بأنشطة غير مرتبطة بالعمل، فقد تواجه إجراءات تأديبية.

ومع ذلك، عند استخدام VPN على جهازك، يتم تشفير جميع بياناتك أثناء انتقالها من وإلى الخادم. على الرغم من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يمكنه معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه على الإنترنت، إلا أنه لا يمكنه رؤية التفاصيل وبالتالي لا توجد عواقب أساسية.

لماذا يتم حظر بعض المواقع

على الرغم من أن الحكومات تقوم أحيانًا بحظر المحتوى الذي تعتبره “خطيرًا” إلا أن غالبية عمليات حجب المواقع تحدث عند الوصول إلى الإنترنت في مكتبك أو مدرستك.

يقوم المسؤولون بذلك لحماية خصوصية وأمن المدرسة وأطفالها (إذا كانت المدرسة مدرسة) وكذلك لمنع الموظفين من الانخراط في أنشطة غير متعلقة بالعمل أثناء ساعات عملهم (إذا كانوا في مكان العمل).

تعد مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter و Blogger و Snapchat و Flickr من بين العديد من مواقع الويب التي تم حظرها. كما تعد Netflix و Hulu و YouTube من بين المواقع التي يتم تقييدها بشكل متكرر وكذلك خدمات البريد الإلكتروني مثل Yahoo! و Gmail والأسواق عبر الإنترنت مثل Amazon و eBay و Pinterest.

يمكن أن تمنع جدران الحماية الأكثر اكتمالاً الوصول إلى أي مواقع ويب غير مرتبطة بالوظيفة مما يقضي بشكل فعال على أي إغراء لاستخدام الإنترنت في أي شيء آخر غير العمل. ومع ذلك يمكن أن تشعر هذه الحدود أحيانًا بالقمع أو حتى تكون عائقًا أمام العمل أو البحث مما يجعل من الضروري التغلب عليها.

خلاصة:

سواء كنت تحاول الدخول على الموقع المحجوبة في العمل أو المدرسة أو كنت في فندق أو شبكة عامة أخرى، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات.

الشبكة الافتراضية الخاصة أو المواقع الخاصة هي الأفضل إلى حد ما وقد شرحت لك في الأعلى كيفية اختيار واحدة وإعدادها واستخدامها لإلغاء حظر مواقع الويب على جهاز iPhone الخاص بك. الآن كل ما عليك فعله هو اختيار الموقع أو الخدمة التي تناسبك والبدء في استخدامها.

أرجو أن تكون هذه الخدمات والشبكات التي عرضت لك في الأعلى كانت مفيدة بالنسبة لك وحققت منها الاستفادة المرجوة، أي اسئلة أخرى أو إضافات لا تبخل علينا بها.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments