الواي فاي

فتح شبكة واي فاي مغلقة

كل شبكات الواي فاي اليوم تكون مغلقة بكلمة مرور وذلك حتى لا يتم التطفل عليها والدخول إليها من طرف شخص آخر من دون إذن صاحب الشبكة. لكن هناك بعض الطرق الحديثة التي يستخدمها بعض المتطفلين من أجل كشف كلمة مرور الواي فاي والدخول على الشبكة.

في هذه الحالة كيف يمكنك معرفة هل شبكة الواي فاي الخاصة بك قابلة للتطفل أم لا، وهل هي قوية ويكمن الحصول على باسورد الواي فاي فيها أم لا.

في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى ختبار الواي فاي ومعرفة مدى قوة الشبكة الخاصة بك وذلك من أجل تقويتها وتأمينها بشكل أكبر حتى لا تسمح لأي شخص غريب من الدخول على شبكتك من دون إذنك.

في هذا المقال سأشرح لك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تأمين شبكة الواي فاي ومعرفة نقاط الضعف فيها من أجل تجنب عملية اختراقها من طرق الهاكرز والمتطفلين على الشبكة.

اقرأ أيضا:
اختراق الواي فاي mbc70 موقع mbc 70 com هل صحيح أم كذب
أقوى برنامج اختبار الواي فاي WPS WPA
أفضل برامج حماية شبكات الواي فاي للموبايل

هل يمكن فتح شبكة واي فاي مغلقة

بالرغم من أن أغلب شبكات الواي فاي اليوم تعتمد باسورد من أجل الحماية من الاختراق، إلا أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى شبكتك والاتصال بالواي فاي من دون إذنك، سواء عن طريق كشف واختراق كلمة السر، أو حتى من دون الحاجة إلى باسورد.

مثل هذه الطرق من الضروري أن تكون على دراية بها حتى تقوم بتقوية شبكة الواي فاي وحمايتها من أي عملية اختراق.

من بين الطرق التي يتم استخدامها والتي يجب عليك الحذر منها يمكن أن نذكر.

رقم سري يفتح جميع شبكات الواي فاي المغلفة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wps.jpg

العديد من الأشخاص التي تصلنا أسئلتهم حول رقم سري، أغلب هؤلاء الأشخاص يتساءلون، هل هناك رقم سري يفتح جميع شبات الواي فاي؟

لكي نوضح هذه النقطة بشكل جيد. إذا كان لديك جهاز توجيه واي فاي (راوتر) وتفحصت الجهاز من الخلف، سوف تجد مجموعة من المعلومات الخاصة بالشبكة من بينها WPS PIN هذا الكود هو الكود الأصلي للراوتر والذي يمكن استخدامه في الاتصال بالواي فاي بدون باسورد.

يعني إذا حصل الهاهرز على هذا الرقم يمكنه الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك واختراقها بطريقة سهلة. كيف يمكنه الحصول على هذا الكود.

غالبا إذا أراد أي شخص الاتصال بشبكة الواي فاي واختراقها من الضروري أن يكون قريب من الشبكة، في هذه الحالة سيكون جارك أو شخص يسكن بالقرب منك، إذا كنت تعرفه جيدا، يمكن أن يطلب منك أن تصور له معلومات الراوتر، على أساس أنه يريد شراء نفس نوع الراوتر الذي تملكه،- لقد شرحت هذه الطريقة بشكل أكثر في رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي .-

لكن الحقيقة هو أنه يريد الاطلاع على WPS PIN الموجود ضمن هذه المعلومات وذلك حتى يستخدمه في اختراق الشبكة.

لحماية شبكة الواي فاي من الضروري ألا تعطي أي معلومات خاصة بالشبكة او الراوتر لأي شخص آخر سواء WPS PIN أو عنوان SSID أو أي معلومات أخرى حتى لا يستخدمها في اختراق شبكة الواي فاي خاصتك.

بالإضافة إلى الطريقة السابقة يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة من الهاتف بطريقة أخرى، وذلك عن طريق بعض البرامج التي لابد من الحذر منها هي الاخرى كما ساوضح.

اقرأ أيضا:
شرح وتحميل تطبيق ZANTI برنامج اختبار شبكات الواي فاي
شرح AndroDumper برنامج فتح شبكات الواي فاي

هل يمكن اختراق الواي فاي من الهاتف

من الممكن أنك وجدت على الانترنت برامج اختراق الواي فاي من الهاتف، فهل فعلا توجد هذه البرامج وكيف يمكن الحماية منها؟

لكي نوضح هذه النقطة أيضا بشكل مفصل، بالفعل توجد بعض تطبيقات كشف باسورد الواي فاي وكذا برامج الاتصال بشبكة الواي فاي مباشرة بدون باسورد، لكن هذه التطبيقات والبرامج الخاصة بالهاتف لا يمكنها الوصول إلى جميع الشبكات، إلا في بعض الحالات وهي:

  1. إذا كانت الشبكة تعتمد خاصية الأمان WPS.
  2. إذا كانت خاصية WPS مفعلة

كما تعرف فإن خاصية أو بروتوكول WPS هو واحد من بروتوكولات الحماية التي يتم استخدامها في الشبكات من أجل تأمينها، لكن هذا البوتوكول ليس قوي بالشكل الكافي، بل يمكن اختراقه، في حال كانت هذه الخاصية مفعلة

في هذه الحالة يتم استخدام بعض برامج الهاتف التي تعمل من خلال قاعدة بيانات تضم عدد كبير من الأكواد التي تعمل من خلالها، وذلك من أجل شن هجوم على شبكة الواي فاي ثم مطابقة الألاف من الأكواد حتى يتم العثور على الكود المطابق للشبكة وبالتالي يتم كشف WPS PIN بعد ذلك يسهل الوصول إلى الباسورد في ثواني فقط.

المشكل هو أن هناك العديد من البرامج المنتشرة على الانترنت التي تدعي أنها صادقة وتقوم بهذا الدور، لكن الحقيقة هي أن أغلب هذه البرامج المنتشرة تكون كاذبة، لذا سبق أن تحدثت في موضوع سابق عن البرامج الحقيقية التي يتم استخدامها في هذا الغرض والتي يجب الحذر منها، يمكنك أن تجدها في كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة.

اقرأ أيضا:
هل يمكن سرقة الواي فاي طرق مضمونة وكيف تحمي نفسك
كيفية تأمين شبكة الواي فاي بك باستخدام Aircrack-NG

فتح جميع شبكات الواي فاي برامج احترافية

مؤخرا ستكون قد عشت لحظة انقطاع وتوقف مواقع فيسبوك واتساب وانستقرام، من بين الافتراضات التي افترضها خبراء الأمن لمعلوماتي هو أنه من الممكن أن يكون السبب في توقف هذه المواقع هو فيروس الفدية وهو من الفيروسات الخطيرة التي يتم من خلالها الوصول إلى أي جهة واختراقها.

بطبيعة الحالة لا يمكن استخدام مثل هذه الطرق من الهاتف، لأن هذه الطرق احترافية بشكل كبير ولا يمكن لأي شخص العمل بها إلا إذا كان محترف ومتخصص في الأمن لمعلوماتي.

يتم استخدام مثل هذه الطرق أيضا في اختبار الواي فاي من خلال استخدام أنظمة أكثر احترافية مثل كالي لينكس، حتى ويندوز لا يمكنه استخدام هذه الطرق لأنه غير متخصص، لذا فإن نظام لينكس هو النظام القوية المتخصص في الحماية من هجمات القراصنة.

المشكل هو أن مثل هذه الأنظمة أصبح البعض يستغلها في اختراق خصوصية الآخرين، مثل إرسال فيروسات الفدية واستخدام تقنية evel twin Attack وغيرها من التقنيات الأخر.

لذا لابد من تجنب استخدام مثل هذه الطرق في اختراق خصوصيات الآخرين، وفي حال كنت تريد تعلم مثل هذه الطرق قم باستخدامها في حماية المستخدمين والمواجهة والتصدي لأي عمليات الاختراق.

في حال كنت تريد تحميل توزيعة كالي لينكس واستخدامها في الأمن السيبيراني والحماية من الهجمات يمكنك الاطلاع على جميع التفاصيل حولها من التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر، وكذا شرح أدواتها وطريقة استخدامها في استخدام كالي لينكس Kali Linux.

اقرأ أيضا:
شرح Kali Linux برنامج اختبار الواي فاي

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن فتج شبكة الواي فاي مغلقة ممكن من خلال بعض الطرق، وهذا يعتمد على مدى قوة الأمان والحماية التي تستخدمها الشبكة، فإذا كان بروتوكول الأمان في الشبكة من نوع WPA أو WPA فسيصعب على أي متطفل الوصول إلى الشبكة واختراقها، لأن هذه البروتوكولات قوية وتحتاج إلى برامج احترافية من أجل تجاوزها.

أما إذا كانت الشبكة تعتمد بروتوكولات الأمان أخرى مثل WEP أو WPS فمن الممكن تجازوها لأنها تعد ضعيفة نوعا ما، لذا إذا كنت تستخدم هذا النوع من الأمان، لابد من تقويته أو استبداله بتقنيات أخرى اقوى.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *