التعديل على الصور

أفضل مواقع تكبير حجم الصورة اون لاين بدون فقدان الجودة

يمتلك العديد من المستخدمين عددًا كبيرًا من الصور القديمة، غالبًا ما تكون صغيرة الحجم وجودتها رديئة ، وذلك نظرًا لطريقة التصوير القديمة المستخدمة ، سواء كان هاتفًا ذكيًا قديمًا أو كاميرا غير مطورةن لهذا يبحث كل شخص عن طريقة فعالة لتكبير حجم الصور دون المساس بجودتهاز

من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين وذلك لزيادة حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة عن طريق الأنترنيت، دون اللجوء إلى تحميل البرامج.

اقرأ أيضا:
برنامج توضيح الكتابة في الصور اون لاين للأندرويد والأيفون
برنامج توضيح الصور بعد التكبير للكمبيوتر

أفضل موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

بالرغم من توفر العديد من البرامج التي تقدم خدمة تكبير حجم الصور إلا أن العديد من المستخدمين لا يفضلون استخدام البرامج بسبب العديد من الخطوات الطويلة.

لذلك إذا كنت أحدهم وتبحث عن طريقة سريعة لتكبير الصور، فاتبع الشرح التالي للتعرف على كيفية تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة عبر الإنترنت باستخدام أكثر من موقع مجاني.

للإشارة فقد سبق أن شرحت بالصور أفضل طرق تكير الصور للكمبيوتر في موضوع سابق يمكنك الاطلاع عليه في:

سنراجع معك قائمة تضم مجموعة رائعة من المواقع حتى تتمكن من اختيار المواقع الملائمة لاستخدامك مع الشرح للهاتف والكمبيوتر معا.

سأعرض لك هنا مجموعة متميزة جدا من المواقع المجانية التي تقدم خدمة احترافية لتكبير الصور مع الحفاظ على الجودة.

1- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Easy-Resize

أول موقع معنا في هذا قائمتنا هو موقعEasy-Resize والذي يعتبر واح من المواقع الرائعة لتكبير الصور وتوضيحها اون لاين بدون برامج ،وذلك لأنه يعتبر من الخيارات المثالية إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة حجم الصورة أثناء الحفاظ على الجودة عبر الإنترنت.

كيف تستخدم الموقع لتكبير الصور وتوضيحها:

الخطوة 1:

أولاًن قم بالنقر على الرابط التالي، سواء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من هاتفك ، لتتمكن من الوصول إلى الموقع بشكل مباشرةً.

الخطوة 2:

من ثم بعد الانتقال إلى الموقع الذي يدعم اللغة العربية ، يمكنك تحميل الصورة بالضغط على الزر المخصص لذلك يمكنك تحميل الصورة من هاتفك إلى الموقع.

الخطوة 3:

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ، فيمكنك سحب الصورة وإفلاتها في المساحة المتوفرة بكل سهولة.

الخطوة 4:

بعد تحميل الصورة على الموقع ، سيتم تعديلها على الفور حسب حجمها.

ويمكنك التحكم في أبعاد الصورة عن طريق تغيير الحجم الأقصى للملف والحد الأقصى لحجم الصورة.

من ثم بمجرد تنزيل الصورة ، سيتم تحويلها وتنزيلها على جهازك بشكل مباشر ،  ويمكنك أيضاً تكبير المزيد من الصور بنفس الخطوات السابقة.

2- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Free Image Optimizer

الموقع التالي معنا في هذه القائمة هو موقع مجاني تمامًا وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أي خبرة وهو موقع Free Image Optimizer الذي يمكنك استخدامه لتكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها.

يعتبر واحد من الخيارات الرائعة إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة عبر الإنترنت ، فإليك خطوات استخدامها:

الخطوة 1:

في البداية ، انقر على الرابط التالي لتتمكن من الدخول إلى موقع Free Image Optimizer سواء من iPhone أو Android أو الكمبيوتر.

الخطوة 2:

من ثم بعد دخولك للموقع يجب عليك اولا رفع الصورة الى الموقع من خلال خيار اختيار ملف ثم اختيار الصورة من الجهاز.

الخطوة 3:

اختر جودة الصورة المطلوبة من خيار الجودة سوف تجد العديد من خيارات الجودة. بعد ذلك ، حدد أبعاد الصورة ثم انقر فوق “تحسين الآن optimize now” لتكبير حجم الصورة.

بعد أن ينتهي الموقع من تكبير الصورة ، انقر فوق تنزيل لتنزيل الصورة على جهازك.

وبهذه الخطوات البسيطة جداً ستكون قد تمكنت من تكبير الصور وتوضيحها اون لاين دون أي خبرة وبشكل بسيط وغير معقد.

3- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Online Image Enlarger

الموقع التالي هو موقع Online Image Enlarger لتكبير الصور وتوضيحها اون لاين والرفع من جودتها بسهلة وبساطة ،كما سيمكنك من خلاله تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة عبر الإنترنت بشكل مجاني تماماً.

تعتبر طريقة استعماله من الأمر السهلة والتي سنشاركها معك في الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بزيارة Online Image Enlarger من خلال النقر على الرابط التالي سواء من هاتفك أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2:

بعد تصفح الموقع ،ستحتاج إلى تحميل الصورة التي تريد تغيير حجمها بالنقر فوق اختيار ملف أو لصق رابط الصورة في الحقل المخصص.

يمكنك تغيير نوع الصورة إلى jpg أو png حسب رغبتك، ومن ثم اضبط بقية الإعدادات ، ثم انقر فوق “ابدأ” لبدء تغيير حجم الصورة.

عند الانتهاء قم بتنزيل الصورة على جهازك بالنقر فوق تنزيل ، ويمكنك تكرير الخطوات السابقة لتغيير حجم المزيد من الصور في كل مرة تحتاج اليها.

4- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Photo Enlarger

موقع آخر معنا في هذه القائمة وهو موقعPhoto Enlargerالرائع ، والذي يمكنك استخدامه لتكبير حجم الصورة القديمة والجديدة مع الحفاظ على الجودة اون لاين فقطوبكل سهولة.

يتميز بالسرعة العالية لتكبير الصور وتغيير حجمها. وللاستخدام فقط اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تكبير حجم الصورة دون فقدان جودتها باستخدام هذا الموقع:

الخطوة 1:

أولاً ، انقر على الرابط  التالي سيتم توجيهك مباشرة إلى الموقع.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، انقر فوق “استعراض browse” واختر الصورة من جهازك.

الخطوة 3:

بعد تحميل الصورة على الموقع ، قم بتحريك شريط التمرير المخصص للتحكم في حجم الصورة..

عند تحريك شريط التمرير إلى اليسار ، ستتمكن من تغيير حجم الصورة والعكس صحيح لتكبيرها، ثم اضغط على المكبر.

بذلك سيقوم الموقع بعرض الصورة التي قمت بتعديلها قبل وبعد تغيير حجمها ، ومن ثم قم بتنزيل الإصدار الجديد من الصورة بالنقر فوق “تنزيل” أدناه.

5- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين BIRME

BIRME هو أداة تغيير حجم صور مرنة وسهلة الاستخدام، يمكنك من تغيير حجم الصور الخاصة بك وتكبيرها ومن ثم يمكن تعديلهاكما تريد واقتصاصها بشكل متناسب إذا لزم الأمر.

تعمل هذه الأداة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التنزيل ، ويمكنك استخدامها إما من جهاز كمبيوتر أو هاتف Android أو iPhone أو حتى جهاز لوحي بنفس الطريقة.

يتيح لك الموقع العديد من الخيارات من بينها:

  • حفظ الصور التي تم تغيير حجمها كملفات مجمعة
  • دعم إضافي لتنسيق WebP.
  • بإمكانك ضبط النقطة المركزية لكل صورة
  • التحميل التلقائي للإعدادات السابقة التي استخدمتها
  • الكشف التلقائي عن نقطة الاتصال
  • إعادة تسمية أسماء الملفات المجمعة

بالنسبة لكيفية استخدام موقعBIRME فالأمر جد بسيط ، فقط ما عليك سوى تتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً،  قم بالدخول إلى الموقع من الرابط التالي:

من ثم يمكنك سحب الصورة التي تريدها وإفلاتها في الموقع في Drop your IMAGES HERE أو يمكنك النقر فوق تصفح من جهاز الكمبيوتر  أو الهاتف الخاص بك ثم اختيار الصورة التي تريدها.

الخطوة 2:

من ثم سيتم تنزيل الصورة، يمكنك الآن تكبيرها من خلال التحكم في حجم الصورة باستخدام أدوات الحجم التي تظهر على الصورة.

فقط اختر الحجم الذي تريده ، ثم انقر فوق حفظ الملفات SAVE AS ZIP أخيرًا لحفظ الصورة.

وهكذا وبهذه السهولة ستكون قد تمكنت من تكبير الصور وتوضيحها اون لاين.

6- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Befunky

الخيار التالي هو عبارة عن أداة مجانية لتغيير حجم الصورة التي توفر العديد من الخيارات لتغيير حجم صورتك في العرض أو الارتفاع أو النسبة المئوية. على سبيل المثال.

إذا كنت تعلم أن عرض صورتك يجب أن يكون 500 بكسل ، فيمكنك إدخالها في حقل “العرض” وسيختار الموقع الارتفاع تلقائيًا حتى لا يتم تشويه الصورة.

إذا كنت تريد اختيار العرض والارتفاع بنفسك، فما عليك سوى إلغاء تحديد مربع “تأمين نسبة العرض إلى الارتفاع”. كن حذرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور جودة الصورة عندما تتغير النسبة.

يمكنك اختيار تغيير حجم الصورة الأساسية وتحريرها مجانًا ، وإذا كنت تريد المزيد من الخيارات  فيمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة مقابل مبلغ معين، سيمنحك هذا الوصول إلى الخيارات المتقدمة مثل مرشحات الصور والتأثيرات والإطارات والنص والجناح.

7- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Social Image Resizer Tool

يعد الموقع التالي من بين المواقع المفيدة والجميلة التي تحتوي على أداة رائعة لجميع احتياجات صور الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وبمجرد تحميل صورتك ، ستجد قائمة منسدلة حيث يمكنك اختيار ما تريد استخدام الصورة من أجله ، وتشمل الخيارات:

  • صورة غلاف صفحة الفيسبوك
  • صورة الملف الشخصي على Twitterو Google و Linkedin
  • صورة من قناة يوتيوب

وكل ما عليك سوى تحديد الخيار المطلوب وستتيح لك الأداة اقتصاص الصورة وتغيير حجمها وفقًا لاختيارك.

ملاحظة: الحد الأقصى لحجم الملف هو 2 ميجا بايت ،وإذا كانت صورتك الأصلية أكبر حجمًا، يمكنك استخدام أداة تغيير حجم الصورة أو أداة ضغط الصور لتقليل حجمها إلى أقل من 2 ميجا بايت ثم استخدام هذه الأداة لجعلها بالحجم المناسب لوسائل التواصل الاجتماعي.

8- موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين ResizePixel

الموقع الأخير في قائمتنا هو ResizePixel والذي يعتبر من أبسط المواقع وأفضلها لتكبير حجم الصور، إذ أن الموقع يتوفر على أداة مباشرة تتيح لك أيضًا تغيير حجم الصور.

اختر العرض والارتفاع بالبيكسل، ثم اختر ما إذا كنت تريد ضغط الصورة النهائية دون فقدان الجودة أو زيادة حجم الصورة بالكيلو بايت أو الميجابايت ، كما أنه تستطيع اختيار تحويل الملفات إلى JPG أو PNG أو  WEBP أو TIFF أو BMP، أو الاحتفاظ بها كما هي.

ضع في اعتبارك أن وضع الضغط التلقائي سيقلل من حجم الصورة دون فقدان ملحوظ للجودة، كما يمكنك تقليل حجم الصور الخاصة بك إلى كيلوبايت أو ميغابايت.

تجدر الإشارة إلى أن حجم الصورة مهم لأن الصور الكبيرة يمكن أن تبطئ وقت تحميل موقع الويب الخاص بك، وبالتالي تقليل معدلات التحويل ، لذلك فهذا الموقع مفيد في رفع جودة الصور وكذلك الخفض من حجمها.

إذا كان لديك صور صغيرة وتريد تكبيرها ، فاتبع هذا الموضوع واختر أحد المواقع لتكبير صورك يمكنك التعرف على مواقع اليوم المجانية سهلة الاستخدام لأنه يمكنك استخدامها من جهاز كمبيوتر أو هاتف ، بالطبع ، دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين، وكذلك وضعنا لك قائمة تضم مجموعة من الموقع المفيدة التي يمكنك من خلالها تحسين جودة الصور بنقرة زر واحد، الآن لن تحتاج الى خبير لتحسين جودة صورك فقط اختر احد المواقع أعلاه وارفع صورتك وارفع من جودتها بكل حرية.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments