مواقع

افضل برنامج تصميم منازل اون لاين – مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D خطوة بخطوة مجانا

يرغب الكثير في تصميم بيتهم الخاص أو شركتهم الخاصة دون اللجوء إلى المهندسين والمختصين في هذا المجال، وهذا راجع لوجود العديد من الطرق المميزة التي توفر إمكانية تصميم الشقق والمنازل والمؤسسات وغير ذلك بشكل دقيق وحتى ما يتعلق بالديكورات وساحات اللعب والمسبح وغير ذلك.

لذلك قررنا اليوم مشاركتكم افضل برنامج تصميم منازل اون لاين وكذا مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D خطوة بخطوة مجانا والتي سوف توفر لك هذه الخدمة بشكل احترافي مع تقديم شرح مفصل حولها حتى تتمكن من معرفة استخدامها لأجل إنشاء تصاميم مميزة واكتساب تجربة ليس لها مثيل.

اقرأ أيضا
الربح من تصميم التيشرتات بدون حاجة للترويج

برنامج تصميم منازل اون لاين

يحتاج العديد من الأشخاص إلى برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا والذي يوفر إمكانية الحصول على تخطيطات هندسية وتصميمات لمنزلك وهذا دون اللجوء إلى خبراء هذا المجال، حيث سوف تتمكن من خلال موقع تصميم مخطط اون لاين استخدام بعض الأدوات والخصائص المميزة للقيام بالأمر بشكل سهل وبسيط للغاية دون الحاجة لتحميل أي برامج على جهازك.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل برنامج تصميم منازل اون لاين فسوف نوفر لكم في تدوينة اليوم العديد من المواقع المميزة التي سوف توفر لك القدرة في الحصول على تصميم منازل من الداخل 3D عبر أفضل برنامج تصميم داخلي اون لاين، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى تقديم هذه المواقع مع طرح شرح شامل لكل موقع على حدة.

فما هي هذه المواقع؟
وكيف يمكن استخدامها؟

أفضل موقع لتصميم مخططات المنازل – موقع Floorplanner

بالحديث عن موقع تصميم منازل مجاني فأفضل موقع في هذا المجال هو موقع Floorplanner الذي يعتبر أفضل برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا، والذي يمتلك عدد كبير من المستخدمين الذين يعتمد عليه كل الهواة في هذا المجال وحتى المحترفين والمهندسين.

موقع Floorplanner سوف يوفر لك تصميمات جد رائعة ومخططات هندسية بشكل احترافي، لذا إن كنت تود الخصول على أفضل طريقة مميزة وفعالة لأجل تصميم شقق 3D اون لاين وكذا الحصول على رسم هندسي اونلاين فهذا هو أفضل موقع أنصحك بالإعتماد عليه في هذا المجال.

صمم منزلك بنفسك اون لاين عبر موقع Floorplanner

بعدما وفرنا نبدة مختصرة عن موقع Floorplanner سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى شرح طريقة استخدام موقع Floorplanner خطوة بخطوة:

1- أول خطوة


2- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Free Sign up لأجل انشاء حساب عليه لاستخدام الموقع كما هو موضح على الصورة.

3- بعد ذلك سوف يتم نقلك إلى صفحة التسجيل التي سوف تطالب من خلالها بتقديم كل بياناتك أو يمكنك فتح حسابك على الموقع من خلال النقر على فيسبوك أو جوجل أو آبل، أو قم بالإعتماد على وضع بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
4- كل ما عليك هو اختيار أنسب طريقة لك ثم قم بالضغط على خيار Sign up كما هو موضح على الصورة.

5- إن قمت بتسجيل حسابك بالإعتماد على البريد الإلكتروني فسوف تصلك رسالة على بريدك وهي رسالة تفعيل حسابك على الموقع لذا قم بفتح الرسالة والضغط على خيار Verify your email لأجل تفعيل حسابك على الموقع.

6- بعد ذلك قم بالرجوع إلى الموقع قم بوضع إسم ثم إضغط على خيار Next.
7- بعد ذلك صمم منزلك بدون مهندس معماري من خلال الضغط على خيار Create Project لأجل بدأ عمل أول تصميم لك.

8- سوف يتم نقلك لصفحة أخرى وكل ما عليك القيام به الآن هو:

  • خيار Room Wizard: سوف يوفر لك القدرة على اختيار تصمم مخطط لمنزل جاهز.
  • خيار upload image: سوف يمكنك من رفع صورة لتعديل تصميم سابق تملكه على جهازك.
  • خيار empty plan: الذي عند الضغط عليه سوف يوجهك لصفحة خالية لبدأ تصميم جديد من خلال أدوات متاحة عليه.

9- في حالة قمت بالضغط على خيار empty plan سوف يتم تحويلك لصفحة خالية سوف تمكنك من بدأ تصميم هندسي جديد، حيث سوف تجد العديد من خيارات التصاميم الاحترافية والتي سوف تقدم لك القدرة على تصميم شقة سكنية بالكامل عبر الخيارات على اليسار التي سوف تتيح لم تصميم الأبواب وكذا السلالم والشبابيك والجدران وغيرها.
10- بعد أن قمت بعمل تصميمك الخاص عبر برنامج تصميم شقق فكل ما عليك هو الضغط على خيار “حفظ Save” لحفظ التصميم على جهازك.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على كيفية استخدام موقع Floorplanner خطوة بخطوة والذي يعتبر أفضل موقع تصميم منازل مجاني.

اقرأ أيضا
شرح موقع Teespring للربح من تصميم التيشرتات

صمم منزلك بنفسك اون لابن عبر موقع Homestyler

من بين أفضل وأحسن مواقع تصميم منازل اون لاين هو موقع Homestyler الغني عن التعريف والذي يمتلك شهرة كبيرة في هذا المجال، حيث أن هذا الموقع يحمل عنوان Design your dream home in 3D بمعنى صمم منزل أحلامك بتقنية ال 3D.

عموما موقع Homestyler هو موقع مميز للغاية فهو يعتبر من افضل مواقع تصميم المنازل اون لاين والذي سوف يوفر لك العديد من الخصائص والمميزات التي لن تجدها على أي موقع آخر.

طريقة تصميم شقق 3D اون لاين عبر موقع Homestyler

1- في البداية

2- بعد الدخول إلى الموقع سوف تلاحظ أنه يمتلك واجهة احترافية وأنيقة.
3- كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Start Designing لأجل الدخول إلى صفحة التصميم مباشرة.
4- سوف يتم نقلك لصفحة التصميم وكل ما عليك هو بدأ تصميم منزلك بشكل سهل وبسيط للغاية من خلال الخصائص والأدوات الإحترافيك التي توفر كل خيارات التصميم الحديثة على هذا الموقع المميز.

وبهذا سوف تتمكن من تصميم منزلك بنفسك بشكل ليس له مثيل عبر أفضل برنامج تصميم منازل اون لاين والذي يظلق عليه برنامج تصميم المنازل للاندرويد بالعربي.

موقع Roomstyler – رسم مخطط منزل اون لاين

حديثنا في هذه الفقرة حول موقع Roomstyler الذي يعتبر أفضل برنامج تصميم مبنى الذي يمكنك الإعتماد عليه في رسم مخطط منزل اون لاين بشكل مميز للغاية، فهذا الموقع مناسب تماما بسبب توفيره للعديد من الخيارات والتصاميم الحديثة التي توفر القدرة على رسم مخطط منزل اون لاين بشكل سهل وبسيط للغاية ودون أي تعقيد.

طريقة استخدام موقع Roomstyler

1- أو خطوة

2- بعد الدخول إلى هذا الموقع فلن تكون بحاجة إلى تسجيل حسابك على الموقع حيث سوف يحيلك مباشرة إلى الموقع بشكل مباشر.
3- عند الدخول للموقع سوف تلاحظ وجود عدد كبير من الخصائص والأدوات التي سوف تمكنك من إنشاء تصميم منزل بشكل سهل للغاية.
4- تستطيع الضغط على أي تبويب لأجل اختيار نوع التصميم الذي تريد.
5- كل ما عليك هو الضغط على أي شكل أو تصميم وسحبه للمكان الذي تريد.
6- كما يمكنك حذف أي شكل أو تصميم قمت بإضافته.

وبهذا تكون تعرفت على كيفية استخدام موقع Roomstyler خطوة بخطوة فهو أفضل برنامج تصميم منازل اون لاين كما يجدر بالذكر على أنه برنامج تصميم منازل للايفون والاندرويد.

تصميم شقق 3D اون لاين عبر موقع RollApp

بالحديث عن تصميم شقق 3D اون لاين قررنا في هذه الفقرة مشاركتكم بموقع مميز احترافي ومميز للغاية وهو موقع RollApp الذي ليس له مثيل، سوف يوفر عنك هذا الموقع عناء استخدام برامج التصميم المعقدة وكذا تحميلها على أجهزتكم.

سوف يوفر لك موقع RollApp عدد كبير من الخصائص والأدوات المميزة الخاصة بالتخطيط والتصميم لكي تتمكن من تصميم الشقق السكنية وكذا الشركان والمكاتب وغير طلك بشكل احترافي للغاية.

سوف تتمكن من الحصول على تصميمات احترافية بشكل نهائي مع القدرة على التعديل عليها في أي وقت تريد من خلال هذا الموقع المميز.

طريقة استخدام موقع RollApp

1- في البداية

2- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Sign up لفتح حساب على الموقع.
3- بعد ذلك قم بإدخال بياناتك لتسجيل حسابك.
4- بعد ذلك سوف يتم تحويلك مباشرة لصفحة التصميم على الموقع.
5- سوف يتيح لك الموقع العديد من الأدوات المميزة التي يمكنك الإستعانة بها في تصميم كل ما تريد بشكل احترافي للغاية.

برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا – موقع Sweet home 3D

من بين أه أفضل برامج تصميم منازل اون لاين هو موقع Sweet home الذي يمتلك شعبية كبيرة في إنشاء التصاميم الاحترافية حيث يجدر بالذكر أن هذا الموقع مجاني تماما يمكنك عمل رسومات هندسية اون لاين من خلال توفير أدوات مميزة للغاية وخيارات التصميم الهندسي الحديثة والتي سوف تساعدك بشكل كبير على انشاء تصميم هندسي احترافي للغاية.

كل ما عليك القيام به هو زيارة هذا الموقع وسوف تلاحظ أنه يوفر طريقتين لإنشاء تصاميم احترافي وذلك من خلال التصميم اون لاين من خلال الموقع، أو القيام بتحميل برنامج يوفره الموقع لمستخدميه في حالة رغبو في العمل على البرنامج وهذا لوجود الإختلاف في الأدواق.

تصميم منازل مجاني 3D – برنامج Dramaplan

بالحديث عن أفضل مواقع تصميم منازل مجاني 3D قررنا في هذه الفقرة مشاركتك أفضل برنامج تصميم منازل وهو برنامج Dramaplan الغني عن التعريف والذي يمتلك شعبية كبيرة في هذا المجال والذي يوفر مجموعة كبيرة من الأدوات التي سوف تتيح لك القدرة على انشاء تصميم احترافي ليس له مثيل على الإطلاق.

يوف تجد على البرنامج كل الأدوات والخصائص الخاصة بتصميم المنزل الداخلي وحتى الخارجي وهذا بالضبظ هو ما يميز هذا البرنامج بشكل كبير.

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يوفر العديد من الأدوات المصنفة التي سوف تجد بها كل أدوات الحمام وأثات المنازل وأدوات غرف النوم والمعيشة.

سوف تتمكن من التحكم بكل التفاصيل بشكل مجزء مثل أزرار تشغيل الإضاءة بالغرف والديكورات على الغرف ومختلف أدوات التزيين التي يوفرها كالكراسي وكذا الساحات والمسبح وكل ما قد ترغب في الحصول عليه بشكل شامل.

برنامج تصميم منازل اون لاين – برنامج Planner SD- Home& Interior Design

بالحديث عن أفضل برامج تصميم المنازل لا بد من دكر أفضل واقوى البرامج التي توفر خدمات مميزة والتي من ضمنها برنامج Planner SD- Home& Interior Design الذي يمتلك عدد كبير من المستخدمين الذين حصلو على تجربة مختلفة ومميزة من خلال هذا البرنامج الرائع.

يعتبر هذا البرنامج أقوى برنامج تصميم المنازل على الإطلاق والذي سوف يوفر لك القدرة في الحصول على تصميمات احترافية ومميزة للغاية، والجميل في الأمر هي سهولة الإستخدام الكبيرة التي يمتلكها هذا البرنامج المميز الذي وفر سهولة إنشاء تصاميم احترافية للغاية.

سوف تتمكن من خلال هذا البرنامج من وضع تصاميمك مثل ما في مخيلتك تماما من خلال توفير أدوات وخصائص لا توجد على الكثير من البرامج، فهو سوف يوفر لك العديد من التجهيزات مثل السجادات والطاولات والستائر وخيرها العديد من الأمور المختلفة.

سوف تتمكن من الحصول على تجربة مختلفة ومميزة للغاية في تصميم منازل 3d من الداخل والخارج من خلال التخطيط بشكل بسيط جدا والذي سوف يقدم لك أفكار ليس لها مثيل في بناء المنازل من خلال تقديم رؤية أولية عن ما سوف يكون عليه المنزل كما تم التخطيط له تماما على البرنامج.

من الجدير بالذكر على أن هذا البرنامج تم تطويره وإصداره ليعمل على نسخة ويندوز 10 وبالتالي لا يمكن تشغيل هذا البرنامج على أيٍّ من إصدارات الويندوز المختلفة كويتدوز 7 و فيستا واكس بي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *