العاب

أفضل 12 لعبة كمبيوتر قديمة

الألعاب الكلاسيكية التي تستحق وقتك؟ ستمنحك مدونة معلومة من خلال هذه المقال أفضل الألعاب القديمة على جهاز الكمبيوتر.

هناك العديد من الامتيازات لكونك لاعبًا على الكمبيوتر الشخصي ، لكننا سنوفر تمجيدها جميعًا ليوم نشعر فيه بالتهيج بشكل خاص. في الوقت الحالي ، سنركز على واحدة فقط: تظل أفضل الألعاب القديمة قابلة للعب إلى الأبد. على الأقل لغاية الآن.

نعم ، حتى في أعلى الحفارات متعددة النوى المزودة بأحدث وحدة معالجة رسومات X-Titan Turbo Hydra Fulcrum Mk.III ، لا يزال بإمكانك تشغيل الألعاب الإستراتيجية المخضرمة وألعاب RBG القديمة المهيبة والنقرات الموثوقة وغير ذلك الألعاب الأسطورية من الماضي. ستعيدك هذه الكلاسيكيات الدائمة إلى أيام الهالكون الماضية وتثبت أن كل شيء كان  أفضل في ذلك الوقت. في بعض الأحيان يتم تحديث ألعاب الكمبيوتر القديمة هذه بفضل التصحيحات المستمرة التي يقوم بها مجتمع محبوب ، أو دعم التعديل المستمر.

ستجد أدناه شهادة على هؤلاء الذين أثبتوا أن الألعاب القديمة العظيمة هي حقًا صالحة لكل زمان ، وتستحق وقتك حتى يومنا هذا. إذا فاتتك أي من تجارب ألعاب الكمبيوتر الخاصة هذه ، فصحح خطأك بهذه ، أفضل الألعاب القديمة الموجودة. بدون إطالة إليك الأن قائمة متنوعة لأفضل الألعاب القديمة للكمبيوتر

ـ لعبة X-COM: UFO DEFENSE

تجتمع الألعاب الإستراتيجية مع التكتيكات القائمة على الدور. لا تزال لعبة X-COM الأولى واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية التي تم إصدارها على جهاز الكمبيوتر على الإطلاق. ألهمت لعبة الكمبيوتر القديمة الممتازة هذه الفريق الذي استمر في صنع Fallout ، وولد العديد من العروض الفرعية والتسلسلات ، وأعيد تصميمه رسميًا في عام 2012 باسم XCOM: Enemy Unknown – واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية الأخرى على جهاز الكمبيوتر. هذا بعض الإرث.

في X-COM: UFO Defense ، تمامًا مثل النسخة الجديدة ، يجب على اللاعبين الدفاع عن الأرض من غزو فضائي. عند القيام بذلك ، يجب على اللاعبين إدارة مجموعة X-COM السرية ، واختيار مكان وضع القواعد والتقنيات التي يجب البحث عنها من أجل مكافحة التهديد خارج الأرض بشكل فعال. يجب على اللاعبين أيضًا الفوز في المعارك على الأرض باستخدام فرقة من جنود X-COM في القتال التكتيكي القائم على الأدوار.

لقد تقدمت اللعبة نفسها بشكل رائع فيما يتعلق باللعب ، على الرغم من أنها ليست جميلة مثل طبعة جديدة في العصر الحديث. لا يزال افتراض السيطرة الكاملة على الحاجز الأخير للبشرية ضد الخطر الفضائي أمرًا ممتعًا: التقدم عبر شجرة البحث ، وتحويل عملاءك إلى جنود خارقين ، ثم نشرهم في الميدان لركل زينو بات لا يتقدم في العمر أبدًا.

ـ لعبة ODDWORLD: ABE’S ODDYSEE

لعبة منصات ثنائية الأبعاد حيث يمكن لكل شيء أن يقتلك في لحظة: السقوط الطويل ، أي هجوم للعدو ، تجاوز عقبة ، طهي قنبلة يدوية … والقائمة تطول. إن ألغازها معقدة ، والفجوات بين عمليات الإنقاذ طويلة جدًا ، ويكاد يكون من المستحيل تجنب أعدائها. محبط؟ المكافأة هي الكلمة التي تبحث عنها. المحتمل.

في قلب كل هذا النضال يوجد آبي الفخري ، وهو عبد مودكون الذي اكتشف مصنع معالجة اللحوم حيث يعمل والذي سيصبح قريبًا مسلخًا لعرقه بأكمله. يتحرر “آبي” ويبدأ في السعي وراء التحرر الذي يمكن للاعب إما أن يتماشى معه (مما يجعل رحلته أكثر صعوبة) أو يتجاهله. إن اختيار توجيه مجموعة من شعبك إلى وابل من إطلاق النار كوسيلة لإلهاء العدو ليس قرارًا سهلاً أبدًا.

إذا لم تكن حريصًا على القفز بعيدًا في الوقت المناسب من أجل لعب هذه اللعبة ، فهي واحدة من أفضل الألعاب القديمة المتاحة ، تحقق من النسخة الأصلية عالية الدقة للعبة Oddworld المضحكة: New ‘N’ Tasty.

 ـ لعبة SID MEIER

مثل أي لعبة Civ ، فإن Alpha Centauri تدور حول استعمار العالم ، وتنمية إمبراطورية ، والتنافس والتعاون كما تراه مناسبًا مع الفصائل الأخرى التي تتنافس على السلطة. تطور؟ تدور أحداث لعبة الكمبيوتر القديمة هذه على كوكب بعيد في المستقبل ، وهي تدور حول قصة أكثر بكثير ، مما يجبرك على التفاعل مع أشكال الحياة الغريبة الغامضة والأجناس التي سكنت الكوكب سابقًا.

يناسب Alpha Centauri من Sid Meier صيغة  ألعاب 4X لبناء الإمبراطورية والبحث والحرب والدبلوماسية بقصة ممتازة. يتميز Alpha Centauri بفصائل رائعة وقادة معقدين ، ويقدم تجربة أكثر تركيزًا من “اللوحة البيضاء” للمسلسل الرئيسي. يؤكد النطاق الأصغر للعبة على كل ما هو رائع في سرد ​​هذه اللعبة القديمة ، مما يساعد Alpha Centauri على البقاء في الذاكرة كما هو الحال دائمًا.

ـ لعبة BALDUR’S GATE II

هناك شيء ما حول هذه الجمالية الجميلة المرسومة يدويًا لمحرك Infinity Engine الخالدة تمامًا ، وتستخدم Baldur’s Gate II ذلك لتقديم واحدة من أفضل ألعاب لعب الأدوار على الإطلاق. هذا يعني أن الضغط مستمر على الجزء الثاني – نعم ، إنه يحدث بالفعل – لذلك من الأفضل أن تلعب هذا قبل بدء  تاريخ إصدار 3 Baldur’s Gate

قد يواجه اللاعبون الذين نشأوا على لاعبي الأدوار الحديثين صعوبة في التكيف مع قتال Dungeons & Dragons التكتيكي وعدد كبير من الحوار ، ولكن هذه السمات بالتحديد هي التي تجعل Baldur’s Gate II واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة. يعد الإعداد الخيالي المظلم لـ Amn متعة لاستكشافه مع رفقائك الذين لا يُنسى لكتابتهم الممتازة ومقاطع الصوت الجذابة (“انطلق للعيون ، بوو!”). من خلفياتها الجميلة المعدة مسبقًا إلى عالمها الغامض الغامض المليء بالشخصية ، فإن Baldur’s Gate II هي حقًا دائمة الشباب.

ـ لعبة X-COM: UFO DEFENSE

 تتحول هذه القائمة إلى قصيدة لألعاب CRPG العظيمة في التسعينيات ، نعدك ، ولكن … فقط … واحدة … أخرى …

على عكس البطولات الرفيقة الكلاسيكية لـ Baldur’s Gate II ، فإن Planescape: Torment هي رحلة شخصية وحيدة للكشف عن الذكريات المفقودة لشخص عاش ومات بحياة لا توصف دون أن يتذكرها. تقع لعبة Torment في عالم سريالي آخر من الطائرات المتعددة والمخلوقات الغريبة التي تتحدى مجازات الخيال التقليدية ، وهي واحدة من أغرب وأعظم قصص ألعاب الفيديو على الإطلاق. يركز Torment على الحوار والخيارات أكثر من القتال ، ويشجعك على اكتشاف عالمه من خلال الاستكشاف والمحادثات والمهام الذكية المليئة بالاختيار.

ـ لعبة HALF-LIFE

مرة أخرى في عام 1998 ، كان سرد القصص في Half-Life وإدانة عالمها الخيالي بعيدًا عن أي شيء آخر في هذا النوع. في الواقع ، كانوا يفوقون أي شيء آخر في الألعاب.

الافتتاحية التي تطير فيها عبر منشأة أبحاث بلاك ميسا رائعة. تمر النفايات المشعة ، وتخرج التعليقات الذكية من مكبرات الصوت فوقها ، وتفتح الأبواب وتغلق في كل مكان. ابتكر Valve عالمًا مليئًا بالتفاصيل الدقيقة والتعقيدات التي يمكن أن تتعمق فيها بين كل قتال الفضائيين والحيرة القائمة على الفيزياء. التحولات السلسة في المستوى والسرد الذي لم ينفصل أبدًا عن منظور الشخص الأول يجعل هذه اللعبة ليست فقط واحدة من أفضل الألعاب القديمة ، ولكنها واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق.

لقد أمضينا سنوات في انتظار لعبة 3 Half-Life الأسطورية ، ولكن مع الإصدار الأخير من Half-Life: Alyx ، أصبح جوعنا  Half-Alyx ، أصبح جوعنا إلى Half-Life الجديد أكثر نهمًا. يبدو أنه العذر المثالي لإعادة النظر – أو البدء – في المسلسل.

إذا لم تكن صور الشيخوخة مناسبة لك حقًا ، فسيتم طرح الإصدار الجديد من Black Mesa رسميًا ويتلقى مراجعات إيجابية مثل النسخة الأصلية.

ـ لعبة DEUS EX

بصريًا ، لم يتقدم عمر Deus Ex بشكل رشيق مثل بعض ألعاب عصر البكسل في هذه القائمة ، ولكن أنظمة RPG العميقة وعوالم المحاور الكثيفة ومؤامرة التآمر المثيرة للفضول تجعلها علفًا مناسبًا لـ “ قائمة ألعاب الكمبيوتر الشخصي ”.

عدد الطرق التي يمكنك من خلالها معالجة مهام اللعبة لا يزال قائما حتى اليوم: لديك وسائل لا حصر لها لتشكيل JC Denton لأسلوب لعبك. إن اختياراتك حول كيفية تفاعلك مع العالم تبدو جميعها مهمة ، ونتيجة لذلك ، لا تزال Deus Ex هي المعيار الذهبي الذي تسعى إليه المحاكاة الغامرة  والألعاب الخفية، و ألعاب تقمص الأدوار ، وتظل واحدة من أفضل الألعاب القديمة على الكمبيوتر.

ـ لعبة OUTLAWS

إن عدم تكريم مطلق النار الغربي المتوحش هذا لا يقل إجرامًا عن مآثر بوتش كاسيدي وصندانس كيد. كان Outlaws من بين أفضل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول على الكمبيوتر ، سواء أكان يعتمد على العفريت أم لا.

ساعدت العديد من ابتكارات اللعب Outlaws على التميز ، بما في ذلك نظام إعادة التحميل اليدوي وأول نطاق قناص على الإطلاق يستخدم في مطلق النار. الموسيقى التصويرية المستوحاة من سيرجيو ليون هي وخز العمود الفقري ، وتتميز المشاهد المتحركة بلمسة LucasArts الجميلة التي توفر سياقًا للمعارك المسلحة الصارمة “ tootin ” التي تحدث عبر القطارات والمدن الحدودية والمناطق الأخرى من الغرب القديم. Outlaws هي منجم ذهب من ميزات الأسلوب واللعب الممتازة في حزمة FPS الكلاسيكية ، ولعبة كمبيوتر قديمة استثنائية في ذلك الوقت.

ـ لعبة THE LONGEST JOURNEY

تأتي The Longest Journey في سنوات الشفق من ألعاب المغامرات التي  تعتمد على التوجيه و النقر ، وهي عبارة عن بجعة مؤثرة لهذا النوع. أنت أبريل ، طالب يبلغ من العمر 18 عامًا يتنقل بين عالمين متناقضين لاستعادة القوة الغامضة التي تسمح لهما بالوجود بانسجام.

يتم تقديم العوالم المتناقضة لأركاديا السحرية وعالم ستارك الحضري الشجاع بشكل مثير للذكريات ، وستلتقي في كلاهما بشخصيات غريبة ومتماسكة تمامًا مثل بطل الرواية القوي والمضطرب. نعم ، إنها تعاني من مأزق الإشارة والنقر للألغاز الغامضة السخيفة ، لكنها تستحق العناء لتجربة هذه المغامرة الجميلة متعددة الأبعاد. تستحق Dreamfall أيضًا اللعب ، على الرغم من أنها لا تتساوى تمامًا مع الإصدار الأصلي من Funcom.

ـ لعبة DIABLO II

استمرار الدعم عبر الإنترنت وحقيقة أن Blizzard أصدرت تصحيحًا لـ Diablo II في عام 2016 يشهد على جاذبية اللعبة المستمرة باعتبارها واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة ، حتى ونحن ننتظر بفارغ الصبر معلومات  عن تاريخ إصدار Diablo 4

ميكانيكا الحركة آر بي جي عالية الكثافة ، والتي تمت محاكاتها ولكن نادرًا ما تتصدرها الألعاب الأخرى على مر السنين ، وفن البكسل المليء بالحيوية والحيوية يميز Diablo II. طريقة اللعب المسروقة الخاصة بها جذابة للغاية لدرجة أنها لا تحتاج إلى “التحرك مع الزمن”. سمح إتقان Blizzard لهذه الصيغة لـ Diablo II بتحدي دورة حياة ألعاب الفيديو النموذجية تمامًا. 

ـ لعبة FALLOUT 2

بالنظر إلى الصورة أعلاه ، من السهل القول أن Fallout قد قطعت شوطًا طويلاً منذ أيام متساوي القياس. لكن هذا من شأنه أن يتجاهل السرد الهائل والعمق الميكانيكي للاختباء وسط تلك البكسلات والخلفيات المعروضة مسبقًا. Fallout 2 موجودة على Steam وبجودة عالية وبتوفير سحابي ، فإن هذه اللعبة القديمة الرائعة هي أكثر جاذبية لإعادة النظر فيها.

Fallout 2 ليس متسامحًا ، والقرارات السيئة أو تنمية الشخصية يمكن أن تدمر تجربتك بشكل أساسي. لكن اركب موجة أنظمتها العميقة وستحصل على واحدة من أعظم ألعاب تقمص الأدوار في كل العصور. ترسم مجموعة الفصائل والمهام الجانبية والشخصيات صورة غنية لعالم ما بعد المروع وهو متعة قاتمة لاستكشافها. إنها قاسية ، قاتمة ، وقبيحة نوعًا ما ، لكن الأرض  القاحلة في Fallout 2 جاءت لتعريف السلسلة

ـ لعبة THEME HOSPITAL

لا تزال Theme Hospital واحدة من أكثر ألعاب محاكاة البناء المضحكة والأكثر غرابة على جهاز الكمبيوتر ، وهي جوهرة فريدة لم يجرؤ أي مطور على محاكاتها. ويتراوح حس الفكاهة في اللقطات الصوتية الممتازة لموظفي الاستقبال الذين يحثون المرضى على عدم الموت في الممرات ، إلى الفوضى الناشئة عن اندلاع القيء الجماعي في مناطق الانتظار. شارك معجزة الذكاء الاصطناعي ديميس هاسابيس في المشروع عندما كان صبيًا صغيرًا ، مما جعل هذا حرفياً عمل عبقري.

الأسلوب البصري اللطيف ، الرائع جدًا في نقل الأمراض الوهمية مثل Bloaty Head و Hairyitis ، يخفي محاكاة لا هوادة فيها وصعبة. هناك مع أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة ، يقف Theme Hospital في دوري خاص به … ما لم تحسب الخليفة الروحي ” Two Point Hospital ”

أنظر أيضا
أفضل 16 لعبة أون لاين للكمبيوتر الشخصي مجانية برابط مباشر لسنة 2021

بهذا تصل قائمة أفضل الألعاب القديمة للكمبيوتر لنهايتها ، نتمنى لعشاق الالعاب القديمة أن يكونوا قد وجدوا ضالتهم في المحتوى المقدم المضمن في فقرات هذا المقال . و نتمنى لكم كذلك قضاء وقت ممتع عند تحميل إحدى الألعاب . أطيب التحيات و المتمنيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *