المشاريعتعليم

نموذج شهادة خبرة من شركة

شهادة خبرة من شركة تكون على شكل خطاب رسمي يضم مجموعة معلومات مكتوبة أو مطبوعة تقدمها الشركة حول تأكيد التوظيف. يجب أن يتضمن تنسيق شهادة خبرة الاسم والوظيفة والفترة والراتب والمزايا الموقعة من قبل المدير المعني لتأكيد التوظيف في المنظمة.

يتم إصدار شهادة خبرة من قبل صاحب العمل على شهادة خبرة ويمكن استخدامه لأغراض عديدة ويمكن إرساله إلى أي شخص لإظهار تاريخ التوظيف وكذلك تقديمها في الوظائف الجديدة التي يمكن أن يتقدم إليها الموظف.

البعض يجد صعوبة في كتابة شهادة الخبرة أو خطاب الخبرة، وبما أن هذا الأمر مهم جدا في الوظيفة أو اي عمل لابد من أن توضح كيف تكون شهادة الخبرة.

في هذا المقال سأقدم لك نموذج شهادة خبرة من شركة حتى تكون على علم بكيفية صياغة شهادة خبرة أو خطاب خبرة دون اي عناء.

خطاب شهادة خبرة العمل هو خطاب يصدر من الشركة إلى الموظف، يؤكد الخطاب الرسمي الصادر عن إدارة الموارد البشرية الفترة الزمنية التي ارتبط بها الموظف بالشركة.

تصدق شهادة الخبرة أيضًا على المهارات وعادات العمل للموظف. إنها إحدى مستندات الخروج الحتمية التي يحتاجها الموظف وقت تركه لأي شركة، يحتاج الموظف إلى هذا شهادة الخبرة للتحقق من وظيفته السابقة. ومن ثم، يجب على قسم الموارد البشرية جعله بأقصى قدر من العناية.

اقرأ ايضا:
شهادة خبرة

ما هي شهادة الخبرة؟

شهادة الخبرة هي وثيقة رسمية للتصديق على العمل مع شركة / منظمة وتقول أن الشخص يعمل أو تم توظيفه في الشركة وسوف يصادق على اسم الموظف وبياناته مثل اسم الأب وعنوان الإقامة وهوية الموظف وما إلى ذلك. .

بالإضافة إلى ذلك، تصادق على فترة التوظيف، والتعيين الأخير وكذلك حزمة رواتب الموظف. يقصد بشهادة الخبرة كل ما قام به الموظف في الشركة.

شهادة الخبرة أو خطاب خبرة العمل يتم إصداره من طرف الشركة التي عمل فيها الموظف، إذ أن شهادة الخبرة تصادق على جميع المهارات أو المعرفة التي اكتسبها الموظف أثناء الوظيفة. كما تعتبر واحدة من أهم الوثائق لأي موظف لنموه الوظيفي وفرصه المستقبلية.

اقرأ أيضا:
نموذج خطاب تقديم على وظيفة خطاب طلب وظيفة جاهز للتعديل

نموذج شهادة خبرة من شركة

من أفضل نماذج شهادة خبرة لتي يمكنك اختيارها من أجل صياغة شهادة خبرة لشركة هي اعتماد لبساطة والدقة في المعلومات، من دون إطالة أو كتابة أي شيء زائد أو ليس ضروري.

يمكن صياغة شهادة حبرة من خلال محاكاة أحد النماذج التي سأقدم لك هنا:

  • النموذج 1:

“” تُفيدكم شركة “اسم الشركة ” بأن السيد”اسم الموظف” والذي يحمل رقم الهوية “رقم بطاقة الهوية” قد عمل لدينا في وظيفة “اسم الوظيفة” في عقد عمل استمر لمدة “عدد السنوات أو الشهور” من تاريخ “يوم البداية” وحتى تاريخ “يوم النهاية”، وعلى مدار مدة العمل؛ أبدى اجتهادًا واتقاناً كاملًا للمسؤولية والعمل تحت أي ضغط أيضًا بأعلى درجة من الجهد والإتقان وتغليب مصلحة العمل طوال الوقت، ونشهد له أيضًا بالالتزام والأمانة في أداء وظيفته “الذي كان مكلف بها””.

إمضاء مدير الشركة أو الموارد البشرية “…”.

  • النموذج 2:

“” قامت شركة “اسم الشركة” بتحرير هذه الشهادة من أجل التأكيد على أن السيد “اسم الموظف” قد التحق بالعمل في وظيفة “الوظيفة كدا” لمدة زمنية بدأت في “تاريخ البداية” وانتهت في تاريخ ” يوم النهاية”، ونقر بأن السيد “اسم الموظف” كان مُتقنًا لمهام “نوع المهام” بأسلوب احترافي متقون ولقد كان حريصًا على الالتزام بمواعيد ومهام العمل أيضًا””.

إمضاء مدير الشركة “…” أو ختم الشركة “…”.

اقرأ أيضا:
نموذج خطاب شكوى قوي
نموذج انهاء عقد عمل

تنسيق شهادة الخبرة

دائمًا ما يكون التنسيق الصحيح هو المفتاح في كتابة الرسائل لتقديم شهادة خبرة صحيحة ومثيرة للإعجاب. يجب تضمين النقاط التالية لإنشاء التنسيق الصحيح لشهادة الخبرة. من الواضح أنه يجب أن يكون بلغة مهذبة ويجب أن يحتوي على النقاط الأساسية التالية:

  • يجب أن يكون على ورق الشركة.
  • تاريخ إصدار الشهادة.
  • التحية أو الإقرار “لمن يهمه الأمر”.
  • الاسم الكامل للموظف حسب السجل الرسمي.
  • فترة العمل (تاريخ الالتحاق وآخر يوم عمل في الشركة).
  • التعيين أو المنصب.
  • وصف الأداء.
  • مع أطيب التمنيات في النهاية.
  • موقعة من قبل المدير / رئيس القسم / المدير / رئيس قسم الموارد البشرية / المفوض بالتوقيع
  • يجب أن يكون ختم الشركة أو ختمها.

اقرأ أيضا:
نموذج طلب إجازة اضطرارية للموظفين بالإنجليزي و العربي خدمة مديري
نموذج إجازة سنوية للموظفين عربي و إنجليزي

لماذا شهادة الخبرة مهمة؟

تعتبر شهادة خبرة الموظف مهمة جدًا لتحديد السنوات الماضية من الخبرة وخبرة الموظف في مؤسسته / مؤسستها الأخيرة. إنها بمثابة دليل لك على أنك موظف في شركة في منصب معين لفترة زمنية معينة.

إنه مهم بشكل خاص للموظفين الجدد الذين يفكرون في تغيير اتجاه حياتهم المهنية، ويتساعد على تحديث التفاصيل في طلبك. تحتوي الشهادة على معلومات مثل اسم الشركة وتاريخ التعيين والوصف الوظيفي وواجبات ومسؤوليات الوظيفة. شهادة خبرة الموظف لها توقيع إلكتروني وهو أمر مفيد لأنه يصعب تزويره.

الهدف من شهادة خبرة من شركة

تثبت شهادة الخبرة وتصدق أن طالب الوظيفة يتمتع بالفعل بتجربة صالحة مع الشركة التي ذكرها في سيرته الذاتية (CV). تعد شهادة الخبرة وثيقة مهمة جدًا للتوظيف في وقت تعيين مرشح على متن إحدى المؤسسات.

الفرق بين شهادة الخبرة وخطاب الخبرة

إذا بحثنا بعمق في الفرق بين شهادة الخبرة وخطاب الخبرة، فعليك أن تعلم أنه لا يوجد فرق كبير. لأن شهادة الخبرة في شكل شهادة وخطاب خبرة يتم تقديمه في شكل خطاب.

اقرأ ايضا:
نماذج بنك التسليف

نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء كتابة خطاب شهادة الخبرة

خطاب شهادة الخبرة من خلاله يمكن معرفة أن الشخص قد عمل في الشركة “الفلانية” وأدى جميع الواجبات والمسؤوليات الموكلة إليه “مهامه في الشركة”. قد تتضمن شهادة الخبرة أيضًا المساهمة الرئيسية أو المرضية في المنظمة أيضًا القوة المحددة.

لا يوجد تنسيق إلزامي لخطاب الخبرة يجب اتباعه. يمكن أن يكون لكل منظمة شكلها المختلف. لكن المحتوى العام الذي يجب تضمينه في خطاب الخبرة يرد أدناه:

استخدام اسم الشركة:يجب أن يكون في الجزء العلوي من الرسالة. يجب أن تكون تفاصيل المؤسسة مثل عنوان الشركة ورقم الهاتف ومعرف البريد الإلكتروني وعنوان موقع الويب ورقم تسجيل الشركة موجودة أيضًا في الورق ذي الرأسية.

اسم الموظف مع عنوانه / عنوانها:

يجب أن يتأكد قسم الموارد البشرية من كتابة اسم الموظف مباشرة على المستند. إذا كان هناك أي خطأ في الاسم، فقد يواجه الموظف مشاكل في الموافقة على الوثائق في شركتهم التالية.

التاريخ:

تأكد من وجود تاريخ لإعداد الوثيقة.

تفاصيل الوظيفة:

المنصب والمدة وتفاصيل المسؤولية التي يقوم بها التوظيف. العديد من المنظمات تفوت على هذه التفاصيل الهامة. لكنهم بحاجة إلى فهم أنه من المهم تضمين جميع تفاصيل التوظيف في خطاب الخبرة لسجل الموظف.

البيان الختامي:

يجب أن يكون هذا البيان الختامي رسميًا ومهذبًا. يمكن أن تحتوي على جملة حظ سعيد لمستقبل الموظف. يمكن أن تحدث هذه الجملة فرقًا في فرص اختيار الموظفين في شركة أخرى.

استخدامات واحتياجات الخبرة

خطاب شهادة خبرة العمل هو خطاب رسمي مكتوب من طرف الشركة يصدره صاحب التكلف بالشركة ويعطيه لموظفه في وقت إعفاء الموظف. في حالة استقالة الموظف من الخدمات، يمكنه طلب شهادة خبرة ورسالة إعفاء من صاحب العمل أو مديره.

  • يتم استخدام خطاب الخبرة من قبل صاحب العمل، عند تعيين أي موظف.
  • يتم استخدام خطاب الخبرة كسجل من قبل قسم الموارد البشرية كدليل على خبرة الموظف السابقة.
  • يتم طلب خطاب الخبرة أيضًا من الموظف قبل انضمامه / انضمامها إلى الشركة لمعرفة ما إذا كانت مقابلة الخروج وإجراءاتها كانت سلسة أم لا. إذا لم يحصل الموظف لسبب ما على خطاب الخبرة، يحتاج قسم الموارد البشرية إلى التعمق في سبب.
  • تعمل رسالة الخبرة أيضًا كوثيقة داعمة لتبرير ما يقوله الموظف عن الوظيفة السابقة.
  • تستخدم رسالة الخبرة للتعرف على دور ومنصب الموظف في الشركة السابقة.

خلاصة:

ختماً، في هذا المقال شاركنا معك نموذج شهادة خبرة من شركة بالإضافة الى ذلك ستكون قد تعرفة على ما هي شهادة الخبرة، بالإضافة الى أهمية شهادة الخبرة من شركة، كما تطرقنا الى نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء كتابة خطاب شهادة الخبرة، وبعض استخدامات واحتياجات شهادة الخبرة.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *