الهاتف

مراجعة جوال LG V20 : المميزات و العيوب والسعر و التقييم

أصبحث كل شركات الهواتف الذكية اليوم تتسابق حول تقديم افضل منتجاتها حتى تبهر المستخدمين وتدخل إلى سوق البيع بشكل قوي، لهذا تجد كلما تم إصدار هاتف جديد لشركة معينة، تجد في تفس الوقت شركة أخرى تعلن عن صدور آخر منتجاتها، بمميزات وبجودة عالية جدا حتى تنال إعجاب المستخدمين.

شركة LG للأجهزة الألكترونية عادت بقوة مؤخرا بآخر إنتاجاتها في جمال الهواتف الذكير، حيث اصدرت LG آخر إصدارات هواتف LG الذكية الذي جاء بمواصقات عالية الجودة وهو اصدار LG V20.

في هذا المقال سوف نقوم بمراجعة هاتف LG V20 وذكر جميع التفاصيل الخاص بهذا الهاتف، المميزات والعيوب والسعر ولماذا يجب اختيار LG V20 دون غيره، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الإصدار.

اقرأ ايضا:
تحميل تطبيق برايسنا Pricena لمقارنة أسعار المنتجات للاندرويد والايفون

أهم مميزات اصدار LG V20

ينتمي هذا الإصدار إلى شركة LG المشهورة، ويعد واحد من أفضل الإصدارات التي أطلقتها الشركة. يتوفر هذا الإصدار على العديد من المميزات التي تجعله ينافس أقوى شركات الهواتف والإصدارات الجديدة.

من بين أهم المميزات التي ستجعلك تختار هذا الاصدار يمكن أن نذكر.

  • سعر الهاتف مناسب جدا بالمقارنة مع الشركات الأخرى.
  • الهاتف ذو جودة عالية من حيث أجزائه إذ يتوفر على معالج قوي وبطارية تدون لفترة طويلة جدا بالغضافة إلى نوعية الشاشة والكاميرا.
  • طريقة استخدام الهاتف ليست معقدة مثل بعض الهواتف الأخرى، بل سهلة وبسيطة يمكن العمل عليه بكل سهولة.
  • شكل الهاتف مميز وأنيق جدا ويأتي بثلاث ألوان مميزة، كما أن حجمه مناسب.

دعنا الآن ننتقل إلى مراجعة إصدار V20 من شركة LG والتعرف على جميع أجزائه كل واحد على حدة

اقرأ أيضا:
أفضل 13 موقع مقارنة الجوالات

مراجعة هاتف LG V20

هاتف LG V20 هو هاتف ذكي بحجم 5.7 بوصة. يتميز هذا الإصدار بخصوصية وجود لوحتين: IPS LCD QHD للشاشة الرئيسية ، بالإضافة إلى لوحة IPS Quantum بدقة 160 × 1040 بكسل.

تتيح لك هذه اللوحتين الخاصة بشاشة هاتف LG V20 عرض الإشعارات والاختصارات وما إلى ذلك.

الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 820 SoC وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ومستشعر صور خلفي مزدوج بدقة 16 ميجا بكسل ومستشعر 5 ميجابكسل في المقدمة.

هاتف LG V20 أيضا متوفر بنسختي 32 و 64 جيجا. نظرًا لبطاريته القابلة للإزالة، ولكنه مقاوم للصدمات ومعتمد من MIL-STD-810G. لكن مع ذلك فإن هذا الإصدار من هواتف LG V20 غير مقاوم للماء.

بعد أن تعرفنا على أهم خصائص هاتف LG V20 دعنا الآن نتعرف على كل جزء من أجزاء هذا الإصدار على حدة وشرحه بشكل مفصل.

الكاميرا camera

يتوفر هاتف LG V20 على كاميرا من النوع الاحترافي، إذ تضاهي هذه الكاميرا أفضل الإصدارات الجديدة من إصدارات هواتف الأيفون.

لا يقتصر هذا الإصدار على كاميرا واحدة فق، بل يأتي بثلاث كاميرات، واحدة أمامية وكاميرتين خلفيتين قويتين، يمكنك من خلالها الحصول على صور بجودة عالية جدا وبشكل احترافي.

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 16 ميجا بكسل وبمستشعرين قويين، أما فتحة العدسة الخاصة بالكاميرا الخلفية تبلغ f/1.8.

أما الكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل وهي دقة قوية واحترافية من أجل التقاط صور سيلفي بجودة عالية جدا، كما تأتي الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة بجودة f/2.4 

يمكنك الحصول على صور عالية الجودة من خلال هذه الكاميرات، كما يمكنك أيضا الحصول على إضاءات من أجل التحكم في التصوير حسب الجو، مثل التصوير الليلي والتصوير الشمسي وغيرها.

فيما يخص الفيديوهات، فإن هاتفك يمكنه التقاط مقاطع فيديو بجودة 4K هذا في حال اختيار الكاميرا الخلفية، أما الفيديوهات بالنسبة للكاميرا الأمامية، فإنها قوية أيضا يمكن أن تصور بجودة صورة 1080.

حجم الشاشة

من أفضل الشاشات هي ما يأتي بها هاتف LG V20 إذ أن حجم الشاشة الخاصة بهذا الإصدار كبيرة إل حد ما ومناسبة، يعني أنها ليست كبيرة بشكل مبالغ فيه، وليست صغيرة، بل مناسبة.

يأتي هذا الإصدار بحجم شاشة بمعدل 5.7 pouces. بدقة 1440×2560 بيكسل

جودة الشاشة أيضا قوية جدا، حيث تأتي الشاشة بزجاج قوي من نوع كورننج غوريلا 4 وهي شاشة قوية جدا من أجل مقاومة الصدمات.

تعمل شاشة LG V20 بعرض محتوياتها طريقة البصمة، كما أنها تعمل على عرض محتويات الهاتف عن طريق 16 مليون لون، مما يتيح لك وضوح عالي الجودة، كما تتوفر أيضا على سطوع قوي اكثر من الإصدارات القديمة مع إمكانية التحكم في السطوع بأشكال مختلفة.

أداء المعالج Processeur

يتوفر هذا الإصدار على معالج قوي يمكنه معالجة المعلومات بشكل سريع ودون أن يتم تباطؤ الجهاز أو ضعف أدائه، يمكنك تشغيل أي شيء على الهاتف، أو تشغل أكثر من قائمة في وقت واحد دون أن يحدث أي مشكل في الأداء.

يتوفر الهاتف على معالج قوي من نوع Snapdragon 820Qualcomm، وهو معالج قوي ثنائي النواة من شركة كالكوم، بسرعة معالج 2.15 جيجا هيرتز.

الذاكرة العشواية Mémoire vive RAM

فيما يخص الذاكرة العشوائية للهاتف قوية جدا، بالرغم من أن هناك بعض الماركات الأخرى أقوى، إلا أن هذا الإصدار قوي أيضا من هذا الجانب، إذ يأتي بذاكرة عشوائية 4 Go مما يعمل على تسريع اداء الجهاز.

فيما يخص مساحة الهاتف، فإنه ياتي بنسختين من ناحية مساحة الهاتف، هناك نسخة 32 جيجا بايت، كما هناك أيضا نسخة 64 جيجا. يمكن أن تكون المساحة محدودة مقارنة مع بعض الأجهزة الأخرى التي يمكن أن تصل إلى 128 جيجا فما فوق.

البطارية Batterie

يتوفر إصدار V20 من شركة LG على بطارية قابلة للإزالة وليست مدمجة مع الهاتف، مما يتيح لك إمكانية التحكم في البطارية بإزالته أو تركيبها في اي وقت بكل سهولة,

فيما يخص جودة البطارية فإن هذا الإصدار يتوفر على بطارية قوية بسعة 3200mAh.

تستطيع هذه البطارية البقاء مشتغلة لمدة طويلة جدا دون الحاجة إلى شحنها حيت يمكن أن تستمر إلى 20 ساعة في حال استخدام 3G، أما في حالة استخدام المكالمات فقط، يمكن ان تستمر إلى 63. وفي حالة مشاهدة الفيديوهات على الهاتف يمكن أن تستمر لمدة 9 ساعات أثناء المشاهدة المتواصلة.

الشكل الخارجي للهاتف

فيما يخص الشكل الخارجي للهاتف فإن جميل جدا وجذاب، حيث ياتي بألوان رائعة سواء بالنسبة للفتيات أو الذكور. يأتي الهاتف بثلاث ألوان أساسية وهي اللون الفضي، الوردي واللون الرمادي، يمكنك اختيار اللون الذي يناسبك من بين هذه الألوان الثلاث.

من الجهة الأمامية يتوفر الهاتف على شاشة الكترونية تعمل من خلال خاصية البصمة، من جميع الجوانب، إذ يمكنك التحكم في الشاشة من أي جهة، كما يمكنك فتح شاشة الهاتف من أي موضع سواء من الأعلى إلى الاسفل أو من اليسار ألى اليمين.

من الجهة الخلفية يتوفر على كامرتين بشكل أفقي بالإضافة إلى خيار الفلاش متموضعة في الأعلى، بالإضافة إلى زر البصمة الذي يمكنك استخدامه من أجل فتح الهاتف ببصمة اليد.

في الجانب الأيمن سوف تجد فتحة يمكنك استخدامها من أجل فتح لغطاء الخلفي من أجل استخراج البطارية، كما يتوفر أيضا على زر. أما في الجانب الاأسر سوف تجد أزرار زيادة وخفظ الصوت. أما في الاسفل، سوف تجد منفذ USB  الذي يمكنك استخدامه من أجل شحن الهاتف، بالإضافة إلى منفذ السماعات الخارجية، بالإضافة إلى منفذ خروج الصوت.

اقرأ أيضا:
ما هي المستشعرات الرقمية في الهاتف أنواعها وفيما تستخدم

ما هو سعر LG V20

بالنسبة لسعر الهاتف فإنه يختلف من دولة لآخرى، لكن الأمر المهم الذي يجب قوله هو أن سعر هاتف LG V20 ليس عالي جدا وإنما هو سعر مناسب، يمكن لأي شخص شراءه والاستفادة من المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها هذا الإصدار.

سوف أضع لك هنا أسعار الهاتف في بعض المتاجر الإلكترونية المشهورة:

  • متجر ايباي: السعر 153 اورو
  • متجر راكوتن : السعر 120

عيوب LG V20

بالرغم من كل المميزات الذي ذكرنا بخصوص إصدار LG V20 ، إلا أنه هو الآخر لا يخل من بعض العيوب التي يمكن أن نجدها حوله، من بين الأمور التي تعيب على هذا الهاتف يمكن أن نذكر:

  • الهاتف غير مقاوم للماء
  • ليس هناك دعم للشحن اللاسلكي، بل لابد من استخدام الشحن السلكي.
  • ليس هناك توازن بين دقة الشاشة والبطارية، حيث أن حجم البطارية صغير بالمقارنة من جودة الشاشة.

خلاصة:

في الأخير يمكن أن نقول بأن هاتف LG V20 هو واحد من إصدارات شركة LG القوية، إذ يتوفر هذا الإصدار على العديد من المميزات سواء فيما يخص الشاشة أو الكاميرا أو البطارية وغيرها من الأجزاء الأخرى، كما أن سعر الهاتف مناسب جدا.

أرجو أن أكون قد شرحت كل ما يخص إصدار LG V20 وقمت بمراجعة شاملة له، إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات، أو أي إضافات أخرى لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها ليستفيد منها غيرك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *