برامج

أشهر برمج التهكير المجانية التي يتم استخدامها للكمبيوتر

لقد اخترنا لكم اعزائنا المتابعين موضوع مميز يستحق القراءة، فغالبا ما نحاول التحدث عن مواضيع مختلفة رائعة تحت طلبكم ولذلك اخترنا لكم اليوم موضوع بعنوان “أشهر برامج التهكير المجانية التي يتم استخدامها للكمبيوتر” والذي سيكون شاملا ومليء بالمعلومات.

ظهرت عمليات القرصنة منذ وقت طويل ويحاول فيها الهاكرز القيام باختراق جهاز الكمبيوتر بشكل غير قانوني والحصول على المحتويات الخاصة به، وقد سبق لنا بالفعل تخصيص مجموعة من المواضيع حول كيفية الحماية من القرصنة ستجدها موزعة على الموضوع.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع كيف تصبح هاكر؟ دليلك الشامل لدخول مجال الاختراق وكذا موضوع أقوى 12 دورات لتعليم الاختراق الأخلاقي بالعربية.

ما هي الهاكينج أو التجسس؟

بعود المعنى الأصلي لعملية القرصنة إلى كونها عملية التجسس وهذا أمر مؤكد لا رجعة فيه، والقراصنة هم من يفعلون ذلك من خلال اختراق جهاز أحد المستخدمين فإنهم يقومون بالعديد من الأشياء على جهازك مثل إيقاف تشغيله أو تعديل بياناتك أو العبث بجميع ملفاتك أو حتى تدمير جهازك في بعض الأحيان.

تخصص الشركات الكبرى لمشكلة المتسللين من قبلها مثل مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك آلاف الدولارات لاكتشاف ثغرة مثل ثغرات الزيرو داي في نظامهم من أجل إصلاحها، هذا هو السبب في أننا نجد أن المتسللين هم دائما مركز اهتمام واهتمام العالم لأنهم يعرفون كيفية الخروج من الإنترنت بسهولة.

وبسبب خلفية القرصنة في الخوارزميات وأسرار الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات سواء كان هذا الهاكر أخلاقيا أو غير أخلاقي أو داخل او خارج فإن القرصنة تبقى نوعا ما ذات غموض وجب التعمق فيها للتمكن من فهمها.

شاهد ايضا
تثبيت تطبيق Termux على الأندرويد وبدأ اختبار الاختراق

من هم الهاكرز؟

يمكنك تفادي هذا السؤال ان كنت تعرف المعنى الحقيقي اللهاكرز، وإن لم تعرف فسنعطيك نبذة عن ذلك، فهم ببساطة الأشخاص الذين يخترقون جهازك لمشاهدة ومعرفة الملفات في جهازك وسرقتها، وليس هذا فحسب بل يمكنهم تدمير الجهاز والاختفاء من النت دون ترك أي أثر.

ما هي الأشياء التي تساعد الهاكرز على الاختراق؟

هناك الكثير من الأشياء التي تساعد الهاكرز في اختراق الأجهزة حسب نوعها او الاستهداف شيء معين مثل الواي فاي الخاص بك كأبسط مثال أو نظام معين أو غيرها، وأبرز ما يساعدهم على ذلك ما يلي:

  • الاتصال بشبكة الإنترنت بحيث لا يتمكن الهاكرز من اختراق اي جهاز سوى اذا كان متصلا بالانترنت.
  • برنامج التجسس بحيث لا يتمكن الهاكرز العادي اختراق اي جهاز سوى بمساعدة إحدى برامج التجسس.
  • وجود ملف باتش Patch او تروجان Trojan في الجهاز بحيث يستطيع الهاكرز بواسطتها الدخول لجهازك.

شاهد ايضا
كيف تعرف أن هاتفك مخترق ؟ علامات تدل على اختراق الهاتف

كيف يدخل الهاكر الى جهاز كمبيوتر؟

هناك الكثير من الأشياء التي تقوم تساعد الهاكرز على الدخول للأجهزة كما سبق الذكر وذلك ما يسمى يالثغرات، بحيث يكتشف الهاكر ثغرة ثم يقوم بالاحتراق عبرها، ولكن الهاكر لا يستطيع اختراق اي جهاز الا إذا توفرت بعض الشروط أهمها ما يلي:

  • اتصال الضحية بالإنترنت.
  • الكمبيوتر يحتوى على ملف تجسس باتش.
  • الهاكر يعرف رقم IP ADDRESS الخاص بالجهاز.
  • معرفة الهاكر بكيفية استخدام برنامج التجسس.

أشهر برامج الهاكرز

هناك كما سبق الذكر الكثير من برامج التي يقوم الهاكرز باستخدامها لذلك سنحاول فيما يأتي التعرف على الأشهر في المجال وإعطاء نبذة قصيرة عن كل منها، فتابع معنا السطور التالية!

شاهد ايضا
كيفية حماية الراوتر من الاختراق – خطوات حاسمة لحماية الراوتر 100٪

1- أفضل برنامج هكر Net Bus 1.70

برنامج Net Bus 1.70 هو واحد من اشهر برامج التهكير ولا سيما من أشهر برامج الهاكرز المستخدمة في عالم القرصنة، وذلك لكونه من أقدم برامج التهكير بالسيرفرات، ويحقق شهرة واسعة خاصة بين مستخدمي مايكروسوفت شات ويحتوي على الكثير من الإمكانيات والامتيازات.

2- برنامج الاختراق Hackers Utility

برنامج Hackers Utility هو أحد أشهر برامج الاختراق التي تحظى لمكانة لدى الهاكرز بحيث يأتي هذا البرنامج بالكثير من الإمكانيات، وما يميزه بالأخص هو كونه مفيد سواء للمبتدئين او المحترفين، ويمكنه كسر الكلمات السرية الملفات المضغوطة وكذا فك تشفير الملفات السرية الشفرة وغيرها.

شاهد ايضا
بروتوكول WPA3 لتشفير وحماية الواي فاي من الاختراق

3- برنامج هكر Sub 7

برنامج Sub 7 هو برنامج هكر مشهور يقوم الكثير من الهاكرز باستخدامه، ويستطيع هذا البرنامج التحكم بالسيرفر وتنسيقه من أجل العمل كيفما يشاء وهو من البرامج الممتازة في مجال القرصنة وعالم الاختراق التي يمكن الاعتماد عليها.

4- برنامج هكر Deep Throat 2.0

برنامج Deep Throat 2.0 هو برنامج هكر له مكانته بين الهاكرز ويعد أيضا برنامج هكر شهير يقوم بمسح الملف سيستري واستبدابه بالسيرفر الخاص به، ويمكن من خلاله التحكم في المواقع التي يقوم الضحية بزيارتها وبالتالي توجيهه لأي مكان يريده الهاكر.

شاهد ايضا
كيف تحمي جهازك من الاختراق والقرصنة؟

5- برنامج قرصنة Back Orifice

برنامج Back Orifice هو أحد البرامج التي حظيت بشهرة في الأوان الأخيرة، بحيث استطاع أن ينتشر بين مستخدمي الإنترنت ولكن هذا البرنامج لا يمكنه اختراق اي جهاز سوى إن كان الجهاز ملوث بالفيروس المستخدم من طرف البرنامج.

برامج هكر للكمبيوتر

حينما تأتي الفرصة للتحدث عن برامج الهاكرز فنجد العديد من البرامج المتناثرة التي تعمل بجدارة في هذا المجال، وذلك لكون الهاكرز يقومون بتطوير البرامج بأنفسهم في الغالب لاستخدامها في اختراق جهاز معين.

شاهد ايضا
كيف تحمي معلوماتك المالية من السرقة عبر الانترنت

1- برنامج هكر مجاني Metasploit

برنامج Metasploit هو أحد أفضل برامج هكر المجانية التي يقوم الكثير من الهاكرز باستخدامها، كما أنه يتم استخدامه بشكل كبير في برامج التهكير المتعلقة بالأمن السيبراني، ويمكنه الوصول الى العديد من الثغرات الأمنية في منصات مختلفة.

يستخدم هذا البرنامج من قبل ما يزيد عن 20 الف مستخدم أمني يقومون بالمساعدة في الكشف عن الثغرات الأمنية وسدها من أجل الحماية من الاختراق لعدة مواقع ويمكن استخدام البرنامج على Windows و OS X و LINUX.

2- برنامج الهاكر Nmap

برنامج Nmap هو أحد برامج الهاكر الشهيرة التي استطاعت أن تحظى باهتمام الكثير من المستخدمين للهاكينج، ويمكنه معرفة عناوين IP والوصول إلى كافة المحتويات الخاصة به، ناهيك عن إمكانية وصوله لأنظمة التشغيل وغيرها من المعلومات الأمنية مثل نوع جدار الحماية، ويمكن تحميل برنامج الهكر مجانا.

شاهد ايضا
كيفية حماية حاسوبك من الاختراق

3- برنامج هاكر Acunetix

برنامج Acunetix هو أحد برامج هكر الشهيرة المجانية التي حظيت بالكثير من نقاط الاستخدام، ويمكنه مسح اي موقع ويب ومعرفة مختلف الثغرات التي توجد به، ويمكنه الكشف عن العديد من الثغرات وأبرز دليل لذلك هو كشفه لما يزيد عن 1200 نقطة ضعف.

4- برنامج الهاكينج oclHashcat

برنامج oclHashcat يمكنه معرفة كلمات المرور وكسر حمايتها، كما أنه يقوم بتوفير الكثير من الطرق في معرفة الباسورد وفكه، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر بدعم كافة أنظمة التشغيل، ويمكن تنزيل هكر للكمبيوتر من موقع تحميل برامج هكر وبالتالي تحميل برامج هكر واختراق.

شاهد ايضا
كيفية حماية حساب تويتر من التتبع والاختراق

5- برنامج تهكير Wireshark

برنامج Wireshark هو برنامج تهكير آخر يحظى بالدعم من طرف مختلف انظمة التشغيل، وهو يستخدم من قبل متخصصي الأمن المعلوماتي من أجل كشف الثغرات وفحص البروتوكولات، بالإضافة إلى إمكانية قراءته للكثير من البيانات ناهيك عن كونه مفتوح المصدر ومجاني بالكامل ولا تحتاج شراء برامج هكر.

اشهر برامج التهكير

قمنا بإعطاء اشهر برامج هكر وإعطاء نبذة عنها والآن نزيدكم لائحة اخرى من برامج الهاكرز الأكثر شهرة، بحيث تستخدم هاته البرامج بشكل كبير وهي لا تنقص عن البرامج السابقة.

1- برنامج Porter
2- برنامج Pinger
3- برنامج Girl Friend
4- برنامج BusScong
5- برنامج Net Buster
6- برنامج Zip Cracker
7- برنامج Wep Caracker
8- برنامج NetBus Haxporg
9- برنامج Ultrascan-15.exe
10- برنامج BO Client And Server

شاهد ايضا
أفضل إضافات أمنية لحماية خصوصيتك على الإنترنت
أداة فيس بوك لفحص أمان حسابك وحمايته من الهاكرز
افحص موقعك واعرف ان كان قابل للاختراق أم لا
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك 2021

كيفية إغلاق WPS في الراوتر Data TE لتفادي الاختراق
معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من كافة محاوره، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *