الربح من الإنترنتخدع احتراف Youtube

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب هو الكلمة التي يركض الكثير من الأشخاص لكتابتها على محرك جوجل من أجل التعرف على أسرار الربح من اليوتيوب، فكما تعلمون يا رفاق أن النماذج الناجحة في مسألة الربح من اليوتيوب كثيرة في عالمنا العربي، فمن المؤكد أنكم تعرفون شخص أو اثنين أو حتى عشرة أشخاص ممن تمكنوا من تحقيق الربح من اليوتيوب.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

هل تريديدون جني الدولارات من اليوتيوب ؟؟ تعالوا معنا في هذه الرحلة الاستكشافية التي نقوم بها معكم عبر موقع معلومة.

ملاحظة بسيطة يا شباب : المقالة طويلة قليلا ولكن هذا يتناسب طرديا مع حجم المعلومات الواردة فيها… تابعوا معنا الآن.

قبل أن نتعمق في هذا المقالة أريد أن أخبركم أن الربح من اليوتيوب لن يتحقق بمجرد أن تقرأ تلك المقالة، هذا مستحيل طبعا ، والحقيقة أن الموضوع يحتاج مزيد من الجهد والمثابرة والعمل المستمر على التطوير ، فاذا كنت تظن أنك ستجني الدولارات بمجرد انشائك قناة خاصة على اليوتيوب ونشر الفيديوهات عليها فأنت مخطئ الى أبعد حد ، ولكن عليك اتباع استراتيجية دقيقة في ذلك للوصول الى الهدف وهو الربح من اليوتيوب، ولكن هل تعرف لماذا يعتبر اليوتيوب خيارك الأمثل لتحقيق الربح عبر الانترنت؟ ولماذا هو خيار متاح للجميع؟؟ سوف أخبرك بالأسباب في نقاط:

  1. تعتبر الفيديوهات عامة واليوتيوب بشكل خاص وسيلة رائعة وفعالة جدا لايصال أي فكرة بكل سهولة وبساطة وتكون أكثر تأثيرا في المتابعين على الانترنت.
  2. الأشخاص على شبكة الإنترنت متكاسلين في أغلب الأوقات، لذلك يفضلون الاطلاع على مايريدون على الشبكة العنكبوتية بأقل جهد ممكن، وهذا ما يتميز به مقاطع اليوتيوب.
  3. وفقا للإحصائيات التي تم اجراؤها حول يوتيوب، فإنه يجذب تقريبا ملياري مستخدم شهريًا.
  4. بناء على النظام القائم على تقاسم الأرباح في يوتيوب أصبح منتجي الفيديوهات لديهم حافز أكبر لانتاج مقاطع الفيديو على مستوى عال من الكفاءة والمهنية وتقديم محتوى مميز.
  5. لم يعد يوتيوب مجرد منصة لمشاهدة الفيديو وانما تحول الى محرك بحث يثق به المستخدمون ويبحثون فيه عن جميع تساؤلاتهم وأفكارهم فيجدون الاجابة الشافية.

هل عرفتم لماذا عليكم باليوتيوب؟؟ انتظروا قليلا الى أين تذهبون … هيا ننطلق في رحلتنا

شرح طريقة التسجيل في اليوتيوب

حتى يتحقق الهدف المنشود وهو الربح من اليوتيوب لابد أن يكون لدينا حساب هناك، أليس كذلك ؟؟ وفي هذه الفقرة سوف نتعرف معكم على طريقة التسجيل في يوتيوب.

  1. قم بالدخول على موقع يوتيوب عن طريق البحث في جوجل على كلمة يوتيوب واختر الخيار الأول.
  2. انقر في أعلى اليسار على تسجيل الدخول.
  3. هنا سيتم نقلك الى صفحة جديدة ، انقر في الأسفل على إنشاء حساب
  4. بعدها ستنتقل الى صفحة ادخال البيانات الشخصية الخاصة بك، ادخل بياناتك وتذكر كلمة المرور
  5. بعد ادخال بياناتك الشخصية اضغط على الخطوة التالية وبهذا ستكون قد أنشأت حساب يوتيوب.

وبما أن يوتيوب هو أحد منتجات وبرامج شركة Google فان الطريقة الأسهل والأسرع للتسجيل في يوتيوب هي عبر انشاء حساب جيميل ، وهذا كما هو موضح في الصورة

التسجيل في يوتيوب

ما هو معنى النيش وكيف يمكننا اختياره وما هي أدوات البحث عن النيش

كافة الخبراء في عالم الربح من الإنترنت قد أجمعوا على أن النيتش هو أهم شيء يجب علينا أن نأخذه في الاعتبار عندما نبدأ في انشاء قناة يوتيوب أو موقع الكترني، وتحديدا عند أولئك الأشخاص الذين يرغبون في انشاء مواقع الكترونية أو قنوات يوتيوب يقدمون من خلالها المحتوى الخاص بهم، وهذا المحتوى يجب أن يكون حول Niche معين من اللازم عليك اختياره بطريقة دقيقة ووفقا معايير منهجية.

والسبب في ذلك هو أن النتيش هو من سيحدد حجم أرباحك على المدى الطويل وأيضا سيحدد حجم قدرتك على المنافسة عن طريق قناتك على اليوتيوب أو موقعك الالكتروني، هذا الى جانب أن النيتش هو من سيحدد حجم الإقبال الذي ستحصل عليه عبر محتواك الذي تقدمه.

وهل تعرفون أعزائي القراء أن هناك على شبكة الانترنت ما يقارب الـ 32 مليون قناة يوتيوب بمختلف المجالات ولكن عدد قليل جدا من حالفه الحظ وكان ناجحا؟؟ والسبب واضح ومعروف ومدروس وهو أن الناجح من كل هذه القنوات نجد أنه قد تمكن من السيطرة على نيتش مميز معين وعن طريقه تمكنوا من الوصول الى الشهرة والانتشار وجميع العوامل التي تؤدي الى النجاح.

الربح من اليوتيوب

أما اذا كنتم تتساءلون حول المعنى الحرفي للنيتش فانه نستطيع أن نضع تعريف له بأنه المجال أو التخصص الذي تعمل به قنوات اليوتيوب والمواقع الالكترونية وتقدم المحتوى من خلاله، فعلى سبيل المثال موقع كووورة يعمل على نيتش الرياضة، فكل المحتوى المقدم فيه هو في اطار الرياضة.

أما فيما يخص أنواع النتيش فهناك ثلاثة أنواع من النيتش تعتمد على الحجم وعلى مدى الشمولية مثال ذلك

  • التكنولوجيا هو نيتش كبير جدا وعليه اقبال .
  • الهواتف المحمولة وهو Sub Niche ويقع ضمن تخصص التكنولوجيا.
  • تخصص Micro niche مثل هواتف هواوي .
مثال على نيتش خسارة الوزن

أعلم أنكم تتساءلون الآن كيف يمكننا إيجاد نيتش متخصصة مربحة ، الحقيقة هي أنه عندما تقرر ممارسة العمل عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني ، يجب أن تعلم أن اختيار النيتش المربح هو نصف المعركة. بالطبع ، وإذا فشلت في اختيار مجال معين ستجد أن بدء موقع ويب جديد أفضل وأسهل بالنسبة لك من تعديل محتوى موقعك ويب الذي فشلت في اختيار النيتش المناسب.

وفي الحقيقة تتطلب منك فكرة إنشاء قناة على YouTube إنشاء محتوى بشكل متكرر ومتسق سيقودك إلى النجاح. ولكي تتمكن من إنشاء المحتوى المناسب يجب أن يكون لديك بعض الخبرة أو المعرفة في أي مجال. لست مضطرًا إلى امتلاك خبرة مهنية ومتقدمة ، ولكن هذا يكفي إذا كان لديك شغف بهذا المجال حتى تتمكن من معرفة المزيد وإنشاء المحتوى وتقديمه للزائرين.

وجود ميول شخصية وخبرة عند انشاء المحتوى سيكون من أبرز العوامل التي تساعدك في تقديم محتوى ذا قيمة عالية وفوائد قيمة لكل من يزور قناتك أو موقعك الالكتروني.

تخيلوا معي أن أحد لاعبي كرة القدم المحترفين قرر انشاء مدونة تستعرض تخصصات علمية دقيقة، هل تعتقد أن هذا اللاعب سيكون ناجحا في مدونته وفي تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيد للجمهور والزائرين؟؟

بالنسبة لي لا أعتقد انه سينجح في هذا المجال، وذلك لأنه لا يملك أية معلومات عن التخصصات العلمية وأن الأفضل له هو انشاء مدونة رياضية تتحدث عن الرياضة وكل ما يتعلق بها حتى يكون المحتوى ذو فوائد عالية وأكثر اقبال من الزوار.

الميول الشخصية تساعد في اختيار النيتش

لذلك يجب ان تحدد ميولك الشخصية عند اختيار النيتش المحدد حتى تتمكن من انشاء المحتوى بناء على معرفتك وخبرتك.

وقد يكون أحد الأشخاص منكم يمتلك معلومات كثيرة وعامة عن النيتشات بشكل عام، هنا سأقول لا بأس من تعلم المزيد لاختيار النيتش المناسب لك وانشاء قناتك على اليوتيوب ونشر محتواك.

عند امتلاك خبرة أو معرفة بمجال معين، فهذا شيء ممتاز، ولكن عندما نقرر الحديث عن نيتش لموقع الكتروني فهذا يعني أننا في حاجة الى محتوى الكتروني، تخيلوا معي أعزائي القراء أن أحد الأشخاص لديه خبرة بمجال ما وقرر ان يقوم بإنشاء مدونة الكترونية فانه لكي ينجح لابد من أن يختار نيتش الكتروني وبالفعل قام بإنشاء المدونة وقام بإنشاء المحتوى المميز وتمكن من تصدر نتائج البحث بفعل جودة محتواه وترتيبه وتنظيمه، ولكنه بالرغم من تصدره لنتائج البحث وجودة المحتوى فإنه لا يدخل مدونته عدد من الزوار الا نادرا والسبب بكل تأكيد هو عدم وجود اقبال على النيتش الذي اختار أن يعمل فيه.

وجود اقبال معناه وجود زوار محتملين لقناة اليوتيوب الخاصة بك وهو من أبرز وأهم الأشياء التي يجب أن نأخذها بالاعتبار، وحتى تعرف حجم الاقبال على أي نيتش بامكانك أن تستخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية والتي تعتبر من أهمها أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من Google ، وهناك طريقة جميلة لمعرفة حجم الاقبال بسهولة تستطيع استعمال الكلمات المفتاحية التي تندرج تحت أي نيتش وتقارن حجم عمليات البحث التي تمم على تلك الكلمات،

واذا كنتم من عشاق التعرف على الفكرة عبر مقاطع الفيديو فقد أحضرنا لكم مقطع حول اختيار النتيش المربح من قناة يوتيوب مشهورة

كيفية البحث عن فيديوهات بدون حقوق او افكار جديدة من المحتوى الغربي

هل أنت منشئ محتوى على YouTube وتبحث عن طريقة سهلة للعثور على مقاطع فيديو قصيرة خالية من حقوق الطبع والنشر حتى تتمكن من إضافتها بثقة إلى محتواك القادم؟ لن تحتاج الى مزيد من البحث هنا وهناك وتضيع الوقت ، إليك أمثلة من أفضل المواقع التي بامكانها مساعدتك في العثور على مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية يمكنك أن تحملها بسهولة ومجانًا.

يبدو أن محتوى الفيديو يكتسب شعبية كبيرة مؤخرًا حيث يقضي المستخدمون وقتًا أطول في مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة بقراءة المحتوى، سواء كان ذلك على Instagram أو YouTube أو Facebook أو حتى Twitter ، يتم نشر مقاطع الفيديو وتحميلها في كل مكان، وبصفتك منشئ محتوى عبر الإنترنت فأنت بالتأكيد تريد طريقة سلسة وسهلة للحصول على مقاطع فيديو خارجية خالية من حقوق الطبع والنشر يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك دون القلق بشأن العبارة التي ستظهر لك وتهز كيانك “لقد انتهكت حقوق النشر

ان الحصول على فيديوهات بدون حقوق قد يكون مكلفًا للغاية ، حيث توجد مواقع ستمنحك لقطات تتناسب مع خلفية الفيديو الذي تريد نشره عبر الإنترنت ، ولكن سيتعين عليك دفع بضعة دولارات لشرائها ، ناهيك عن عدم قدرتك على الحصول على المقطع الذي تريده في الوقت المناسب، لكن هذه المواقع المتميزة ليست وحدها من تحقق لك ذلك بصورة مدفوعة، من ناحية أخرى هناك مواقع تقدم لك مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية بجودة عالية مجانًا تمامًا. حيث يمكنك تنزيله مباشرة والبدء في استخدامه في حملاتك التسويقية عبر الشبكات الاجتماعية ، أو كجزء من فيديو تعليمي أو مهما كان الغرض.

ولكن لا تقلقوا أعزائي القراء سوف نعرفكم على عدد من المواقع الأجنبية المميزة التي تساعدكم في الحصول على فيديوهات بدون حقوق وأفكار جديدة، فقط تابعوا معنا ولا تذهبوا الى أي مكان!.

مقالات مقترحة:

  • موقع Pexels

ان موقع Pexels  يوفر صورًا عالية الجودة وخالية من حقوق الطبع والنشر ، وليس مقاطع فيديو قصيرة فقط، كما أن جميع مقاطع الفيديو على هذا الموقع مرخصة بموجب ترخيص Creative Commons Zero ، مما يعني أنه يمكنك تحرير مقاطع الفيديو أو تغييرها واستخدامها في مشاريع شخصية أو حتى تجارية مجانًا. كل ذلك دون طلب الإذن أو الارتباط بالمصدر. كما لا داعي للاشتراك والتسجيل في الموقع لتنزيل مقاطع الفيديو. المشكلة الوحيدة هي أنه لا يمكنك اختيار دقة الفيديو قبل تحميله، بدلاً من ذلك تحصل عليه بالدقة الافتراضية. ستلاحظ أيضًا أن بعض مقاطع الفيديو على هذا الموقع تأتي من Pixabay ، لكنها لا تزال مكانًا رائعًا للعثور على مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية.

موقع Pexels
  • موقع Life of Vids

موقع Life of Vids هو خيار جيد يمكن أن تلجأ إليه ايضًا للحصول على فيديوهات ليس لها حقوق ملكية. بشكل أسبوعي، يتم تحديث الموقع ليتضمن المزيد والمزيد من مقاطع الفيديو القصير ذات الجودة العالية للتحميل مجانًا. ترخيص الفيديو فى هذا الموقع غير معُقد، يمكنك تحميل أي فيديو واستخدامه لأغراض شخصية وتجارية، وذكر مصدر الفيديو إختياري. واجهة المستخدم هو الشيء الوحيد الذي يجعل استخدام الموقع أمر مزعج، لكنك ستعثر هناك بالتأكيد على فيديوهات رائعة ومميزة.

موقع Life of Vids
  • موقع Pixabay Videos

تشتهر منصة فيديو Pixabay باحتوائها على أطنان من الصور المجانية الخالية من حقوق الملكية وعالية الجودة ولكن الموقع لا يقدم الصور فحسب ، بل يقدم أيضًا مقاطع فيديو جيدة ، إن لم تكن أفضل. يستضيف الموقع أكثر من 1.5 مليون مقطع فيديو ، يتوفر الكثير منها بدقة 4K ، والتي يمكنك استخدامها لنقل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مستوى آخر ، وكلها مجانية وجاهزة للاستخدام ؛ اعلم أنه مرخص بموجب ترخيص Creative Commons CC0 ، مما يعني أنه يمكنك تضمين أي من محتوياته في أي مقطع فيديو لأغراض تجارية أو شخصية ، ويمكنك تعديل محتواه كما يحلو لك. لا داعي لذكر مصدر الفيديو. ما عليك سوى تصفح مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية أو البحث عن نوع معين من الفيديو من خلال شريط البحث أعلاه ، يمكنك تصفية النتائج حسب الدقة والفئة ، وبمجرد العثور على الفيديو المناسب ، قم بتنزيله على جهازك دون دفع أي رسوم ، ولا حتى على موقع التسجيل.

كل ما عليك هو تصفح الفيديوهات فى الصفحة الرئيسية أو البحث عن نوعية معينة من الفيديو من خلال حقل البحث بالأعلى، وتستطيع تصفية النتائج حسب الدقة والفئة، وبمجرد التعثر على الفيديو المناسب حمله على جهازك دون دفع أي مقابل أو حتى التسجيل فى الموقع.

الربح من اليوتيوب
موقع Pixabay Videos
  • موقع Videovo

يتيح هذا الموقع مجموعة من فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية ويمكن استخدامها في اليوتيوب.  هذا بالإضافة إلى عدد من الرسوم المتحركة التي تم تنفيذها عن من خلال عدد من المستخدمين لتحميل و رفعها على قناتك في يوتيوب. ويمكن استعمال تلك الرسوم والفيديوهات للمبتدئين للحصول على فيديوهات يوتيوب بدون حقوق ملكية وبدون أي مخالفة احترافية .

يمكنك استعمال مقاطع فيديو في هذه المنصة سواء من خلال مشاريع تجارية أو من أجل اي غرض آخر. ولكن يجب العلم أنه ينبغي أن يتم ذكر اسم صاحب الفيديو الأساسي بعد تعديل الفيديو والقيام بنشره ليصبح الفيديو بدون حقوق ملكية وحتى تستطيع نشره في اليوتيوب .

موقع Videovo

لو تساءلتم عن أهمية تلك المواقع التي ذكرناها لكم فاننا سنخبركم أنها فرصة جيدة للحصول على فيديوهات دون حقوق، تساعدك في انشاء محتوى وأفكار جديدة دون خوف من حقوق النشر، وهذا سيساعدك في انشاء محتوى لقناة اليوتيوب الخاصة بك بكل سهولة مع امكانية تحقيق الربح من اليوتيوب كما يفعل الكثير من رواد اليوتيوب والمؤثرين هناك.

ولمزيد من المعلومات والمعرفة يمكنكم متابعة هذا الفيديو الذي اخترناه لكم

كيفية التعديل على الفيديوهات بواسطة الهاتف أو الحاسوب

من المؤكد أن أي شخص فيكم قرر العمل على يوتيوب وتحقيق الربح منه عبر الفيديوهات التي يقدمها والمحتوى الذي ينشره قد يحتاج الى التعرف على كيفية تعديل الفيديوهات بواسطة هواتف الأندرويد التي نستعملها جميعنا حاليا ، فمن الطبيعي والسائد رؤية الهواتف الذكية في كل مكان ، فكل شخص لديه هاتف محمول ، ومع تطور الهواتف المحمولة أصبحت بديلاً جيدًا للكاميرات وحتى أجهزة الكمبيوتر. وفي بعض الأحيان يلجأ معظمنا إلى الكمبيوتر لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة به ، متجاهلين أن هناك مئات التطبيقات التي ستسمح لك بتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط على هاتفك وربما تمنحك أفضل من تأثيرات الكمبيوتر ، ولذلك قررنا أن نساعدكم في التعرف على أشهر التطبيقات التي يمكن تحميلها على هواتف الأندرويد والاستفادة منها في تعديل الفيديوهات قبل نشرها.. هيا لنتعرف عليها.

مقالات مقترحة مهمة:

  • تطبيق AndroVid : /Video Editor : 

هذا التطبيق يعتبر من أسهل التطبيقات التي تجعل عملية تحرير مقاطع الفيديو أسهل. كل ما عليك فعله هو اختيار أي فيديو تريد تحريره. حيث أن هذا التطبيق سوف يمكنك من إضافة العديد من التعديلات مثل القص واللصق أو إضافة تأثيرات أو إضافة ترجمات إلى الفيديو. يمكنك أيضًا إضافة مقاطع موسيقية وصور. وأيضًا تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات MP3 ، كما ويتضمن التطبيق بعض التأثيرات السينمائية مثل خاصية التلاشي وغيرها ، وبسبب سهولة هذا التطبيق فان لديه قاعدة عريضة من المستخدمين.

  • تطبيق VideoShow : 

يعتبر من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو حيث يحتوي على أكثر من 10000 مقطع موسيقي يمكنك استخدامها دون أي مشكلة. ويعتبر تطبيقًا متكاملًا له العديد من المزايا من بينها ترجمة مقاطع الفيديو ، ويتضمن وظيفة تقليل الحجم بالإضافة إلى تحويل مقاطع الفيديو إلى MP3 ، كما يتيح لك إضافة تأثيرات وملصقات ، بالإضافة إلى أدوات أصلية مثل Cut وحذف الأجزاء وتسريع مقاطع الفيديو والمزيد. كما يتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • تطبيق Adobe Premiere Clip : 

من منا ليس على علم بشركة Adobe ، وهي شركة عملاقة تنتج بعض من أقوى برامج تحرير الصور والفيديو ، مثل Photoshop و After Effects وما إلى ذلك ، ولديها أيضًا هذا التطبيق لأجهزة Android ، لأنه لا يحتوي على إمكانية لتعديل الفيديو تلقائيًا مع تدخلك. ما عليك سوى تحديد المقاطع والصور وتأثيرات الموسيقى لضمان الحصول على فيديو احترافي ، كما يتضمن أيضًا محرر فيديو يدويًا فريدًا يتيح لك قص ولصق وإنشاء تأثيرات وإضافة الأغاني وتصحيح الألوان والعديد من الميزات الأخرى.

كان هذا فيما يخص التطبيقات التي تاعدك في تعديل الفيديوهات عبر استخدام الهواتف الذكية ، أما اذا كنتم تفضلون العمل عبر أجهزة الحاسوب فان أفضل وأشهر برنامج على الاطلاق في هذا المجال هو برنامج adobe premiere الذي يتبع مجموعة أدوبي الشهيرة.

وسوف نشرح لكم بالصور كيفية استخدام البرنامج

بمجرد فتحك للبرنامج  للمرة الأولى، ستستطيع إيجاد خيار لمشروع للتعلم، وفيه ستجد فيديو بسيط للتعديل ليساعدك على القيام بأكتشاف أدوات البرنامج وواجهاته، ويمكنك تخطيه بكل سهولة للبدء في مشروع جديد.

أما الأقسام التي تتكون منها واجهة البرنامج فهي تتكون من التالي:

المشاريع Project

  1. من خلال هذا القسم تستطيع أستيراد جميع الملفات التي ستقوم بأستخدامها في مشروعك، وذلك عن طريق ضغطك على منتصف المربع على كلمة Import.
  2. بالإضافة إلى أنه هناك اختصار خاص بغرض إضافة المواد وهو Ctrl+I.
  • Effect Controls:- يمكنك من خلال هذا القسم القيام بالتحكم في أي تأثيرات قمت بإضافتها على الفيديو أو على الصوت.
  • Video Preview:- وفي هذا الخيار تستطيع تصفح الفيديوهات والقيام باختيار اللقطة التي تريد أستخدامها في الفيديو.
  • Effects:- وهنا تستطيع الحصول على قائمة من التأثيرات التي تستطيع القيام بإضافتها وتحميلها لوضعها بداخل الفيديو الخاص بك أو على المقطع الصوتي للخط الزمني.
  • Timeline:- وفي هذا الخيار تستطيع إيجاد الخط الزمني الخاص بالفيديو التي تعمل على مونتاجه، والخط الأزرق يساعدك على الأنتقال من مكان لآخر في التقرير، بالإضافة إلى وجود عدة طبقات للصوت والفيديو والتي تُستخدم للقيام بتنظيم التقرير وترتيبه، وإذا أحتجت يمكنك أن تقوم باستخدام طبقات أخرى إضافية.

استخدام الـ Seo في فيديوهات اليوتيوب لتحقيق أعلى النتائج

هل تعلمون يا رفاق أن إتقان مسألة سيو اليوتيوب هي الطريقة الوحيدة لتحصل بها قناتك على أعلى ترتيب في نتائج البحث في يوتيوب وجوجل في ذات الوقت. وجميعنا نعلم علم اليقين أن مجرد إنشاء فيديو والعمل على نشره في يوتيوب لم يعد أمرا كافيا لتحقيق الربح المرجو ولا حتى سعة الانتشار الكافية.

وحتى تكونوا على معرفة أكبر فيما يجب عليكم فعله وما لا يجب فعله تابعوا معي الفقرات القادمة بتركيز ولا تغيروا الصفحة اذا كنتم تتطمحون في تحقيق الربح من اليوتيوب.

وما لا تعرفونه أو ما لا تنتبهون له هو أن يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد محرك بحث جوجل وأكبر قناة تسويقية يمكن الاعتماد عليها ، فكيف لا نهتم بالSEO الخاص به؟؟

وبسبب الحقيقة التي تقول أن يوتيوب هو محرك بحث قائم بداته ، فان مقاطع الفيديو تحتاج الى تحسين يواكب محركات البحث مثلما تحتاج صفحات الويب الأخرى.

والفائدة الأعظم فيما يتعلق بالاهتمام بسيو اليوتيوب هو أن تحسين مقاطع الفيديو لا يترتب عليه الحصول على ترتيب أعلى بفي نتائج بحث اليوتيوب فقط بل يؤدي أيضا الى زيادة فرص الظهور في نتائج محرك البحث جوجل العادية فينتج عنه زيادة عدد الزيارات للقناة.

كانت الفقرة السابقة لمحة عامة حول سيو اليوتيوب، واذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد حول هذا الموضوع فانني سآخذكم في فقرة أطول للحديث عنها فتابعو معي.

ما المقصود بسيو اليوتيوب؟؟

ان مصطلح السيو هو مجموعة من الممارسات التي تتغير بصورة مستمرة لتحديد محتوى صفحات الويب التي سوف تحتل مرتبة مرتفعة في نتائج محركات البحث. وهذا لأن البحث يكون في الغالب حارس البوابة للمحتوى الذي تقدمه في قناتك، فإن تحسين ظهور قناتك لمحركات البحث مهم جدا للحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار وزيادة مشاهداتك و تضخيم أرباحك.

وان استخدام سيو اليوتيوب يتضمن تحسين قناتك الخاصة وقوائم التشغيل والبيانات الوصفية فيها والوصف الخاص بكل فيديو ومقاطع الفيديوهات ذاتها داخل وخارج اليوتيوب.

ويعد أحد العناصر الأساسية في تحسين سيو اليوتيوب هو تسخير قوة النص في الفيديو على شكل ترجمات مصاحبة ونصوص وتسميات توضيحية مغلقة.

كيف تعمل خوارزميات يوتيوب في البحث؟؟

لقد ساعدت مسألة امتلاك شركة جوجل لموقع اليوتيوب في منحه مكانة قوية في صفحات البحث الخاصة بالفيديو ، حيث تشارك كل من جوجل ويوتيوب البيانات بسلاسة كبيرة تسهل الوصول.

وتعتبر من أبرز وأهم الفوائد الأساسية التي تعود عليك من تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع يوتيوب هي الفهرسة الفورية التي يقوم بها محرك جوجل، فلم يعد هناك حاجة لانتظار الزحف إلى مقاطع الفيديو على قناتك ولا حاجة أيضا لإرسال خريطة موقع فيديو جديدة.

وعلى الرغم من العلاقة القوية بين Google و YouTube ، الا أنه يجب عليك اتباع استراتيجية النمو عبر أساسيات السيو التقليدية التي تساعد محركات البحث في العثور على معلومات الفيديو وفهرستها، فلا يمكن لمقطع الفيديو الذي قمت بتحميله هلى قناتك أن ينتشر بشكل فيروسي إذا لم تستطع تحديد وابراز موضوعه. وبما أن الروبوتات في محرك جوجل لا تستطع مشاهدة مقاطع الفيديو ، فإنها تعتمد في قرائتها على المعلومات النصية التي تصاحب الفيديو للقيام بفهرستها بصورة صحيحة.

وعنوان الفيديو هو بالطبع ذلك النص الواضح الذي يرتبط بالفيديو عند نشره. كما أن وصف الفيديو هو بمثابة كلمات مفتاحية. لكن الكثير من رواد اليوتيوب لا يعلمون أن عملية التسمية التوضيحية يمكنها أن تؤثر بصورة إيجابية حجم تفاعل المستخدمين وعدد المشاهدات ووقتها وما ينتج عن ذلك من تحسين ظهور القناة في محركات البحث.

البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب.

مثلما يحدث تماما عند تهيئة صفحات الوب الأخرى لمحركات البحث يبدأ تحسين الفيديو باستخدام ما يعرف بسيو اليوتويب عبر البحث الدقيق عن الكلمات المفتاحية. وفي هذه المرحلة سيكون مهمتكم البحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصلة بموضوع الفيديو الذي تنشره وأيضا الكلمات المفتاحية التي يميل رواد اليوتيوب إلى استعمالها خلال عملية البحث عن منتج أو خدمة أو موضوع يشبه موضوعك.

وحتى تقوم بتلك المهمة فاننا سندلك على أحد أكثر الأدوات فاعلية وثقة لهذا العمل وهي  Google Keyword Planner. التي تقوم بتزويدك بعدد كبير من الكلمات المفتاحية المتنوعة الى جانب معدلات القدرة التنافسية لأصحاب القنوات المنافسة وفق المعايير التي تقوم بتحديدها عند استخدام الأداة.

وهناك أيضا أداة أخرى تسمى Google Trends وهي أداة رائعة تساعدك في تحليل اتجاهات البحث واجراء مقارنة بين الكلمات المفتاحية وفق شعبية كل منها وشيوعها . كما ان تلك الأداة تعمل على تزويديك ببيانات خاصة بـ YouTube ، وذلك عن طريق التبديل من خيار بحث الويب إلى خيار بحث YouTube.

الى جانب ذلك توضح لك أداة جوجل تريند كيف تتغير أعداد عمليات البحث الشهرية بمرور الزمن كما تعطيك تقديرات لحجم شيوع وشعبية الكلمات المفتاحية في مناطق جغرافية محددة، وتعتبر تلك المؤشرات مهمة ومفيدة جدا عندما تصل إلى قائمة من الكلمات المفتاحية وتريد مقارنتها مع بعضها البعض من حيث الشعبية.

  • قم بتجميع كلمات مفتاحية لفيديوهات اليوتيوب

انني متأكدة من أنكم في كثير من الأحيان تلاحظون ظهور بعض مقاطع اليوتيوب بين صفحات نتائج جوجل عند البحث عن كلمات مفتاحية محددة، في حقيقة الأمر يتم إنشاء ما يقارب 20-40٪ من زيارات اليوتويب من البحث المجاني.

وهذا هو السبب في أن عملية جمع مقاطع فيديوهات اليوتيوب والعمل على تحسينها لمثل تلك الكلمات المفتاحية من الممكن أن يزيد بصورة كبيرة من فرصتهم في الحصول على ترتيب مرتفع في صفحات نتائج البحث المجانية من Google، وهذه استراتيجية مهمة يجب أن تتعلمها فيما يتعلق بموضوع سيو اليوتيوب.

  • يجب أن تهتم بالبيانات الوصفية للفيديوهات

نظرًا لأن كل من جوجل و يوتيوب يقومان بالتعرف على القراءة الآلية للتعرف على عناصر الفيديو ، فلقد أصبح يوتيوب الآن قادر على تحديد الأشياء في مقطع الفيديو الخاص بك خلال تقدير مدى ارتباطها باجراء بحث معين. وفي حقيقة الأمر قد تفقد البيانات الوصفية لمقاطع الفيديو قوتها قليلاً ، ولكن هذا ليس معانه أنه لا يمكننا أن نقوم بتحسينها.

ان البيانات الوصفية للفيديو ذات أهمية كبيرة جدا بالنسبة لنا لأن تلك البيانات هي ما يأخذه مستخدمو اليوتيوب في الاعتبار عند التصفح واتخاذ قرار هل يريدون الضغط على الفيديو أم ليس من اهتماماتهم. وهذا ما يحدث معنا جميعا عند تصفح اليوتيوب لذلك لا تنسوا أن تحقيق الربح من اليوتيوب يعني أنه يلزمكم الاهتمام بالبيانات الوصفية للفيديوهات على قناتكم.

لذا إليك كيفية تحسين البيانات الوصفية لمقاطع الفيديو الخاصة بك لإرضاء كل من الباحثين و يوتيوب.

أ.يجب أن تقوم بتضمين الكلمة المفتاحية في عنوان الفيديو

أعتقد أنه ليس من الغريب أن يكون عنوان الفيديو الشيء الأول الذي ينظر إليه المتصفحون عندما يقدرون مدى صلة الفيديو الذي عثروا عليه بما يبحثون عنه في الأساس، ولتحقيق هذه الحالة لابد أن نقومم بتضمين الكلمات المفتاحية في عنوان الفيديو حتى يصبح عنونا مثاليا يظهر بشكل كبير لجميع الكلمات المفتاحية ذات الصلة.

عندما تكتب عنوانك حاول أن تجذب انتباه المستخدمين ولكن لا تقدم وعودًا كاذبة أو عناوين زائفة، وستكون فكرة جيدة وملهمة أن تطلعوا على عناوين المنافسين للحصول على الالهام في كتابة العنوان الخاص بمقطع الفيديو الذي ستنشره ، لكن لا تكتب عنوان موجود لقناة أخرى بشكل كامل قص لصق.

وكقاعدة أساسية فان مقاطع الفيديو التي تتضمن كلمات مفتاحية في عنوانها تحتل ترتيب مرتفع في نتائج بحث اليوتيوب، وتكون لها فرصة كبيرة في الظهور في محرك بحث جوجل أيضا، والوصف هو ذلك النص الذي يظهر أسفل العنوان بشكل مباشر في بحث اليوتيوب.

ب. تحسين الوصف

بالرغم من أن وصف مقاطع الفيديو من الممكن أن يصل طولها إلى ألف حرف ، فإن أول مئة حرف تكون هي الأهم لأن هذا هو طول وحجم النص الذي يراه متصفحو اليوتيوب قبل أن يقرروا الضغط على “إظهار المزيد”، لهذا السبب من الضروري جدا أن نقوم بوضع الكلمات المفتاحية المستهدفة في السطر الأول من عنوان الفيديو لجذب انتباه المستخدمون ، وكذلك روابط حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

  • ت. إنشاء صورة مصغرة مخصصة لقناتك

ما لا تعرفونه هو أن الصورة المصغرة هي أول ما يلفت انتباه الباحثين على يوتيوب، حيث يتم ملاحظة المعلومات المرئية بصورة أكبر من النصوص، وفي أغلب الأحيان يحدث أن يحكم الشخص على كتاب ما من غلافه فيقررون اما أن يشاهدوا محتويات القناة أو تركها واهمال فيديوهاتها على أساس الجودة والقيمة والمظهر العام للصورة المصغرة، ولذلك وفي هذا الشأن لا أنصح بأن تختاروا صورة مصغرة من مجموعة الصور المصغرة التي يقوم بانشائها يوتيوب بشكل تلقائي لأنه من الأفضل والأنسب أن تفكر في تصميم صورتك الخاصة التي تعبر عنك.

  • ج .إضافة الوسوم إلى الفيديو

يساعد قيامك بتحسين وسوم الفيديو الخاص بك متصفحو اليوتيوب على اكتشاف مقاطعك ، حتى أنها تظهر ككلمات مفتاحية في النصوص البرمجية، والحقيقة أن أفضل الطرق للحصول على فكرة عن الوسوم التي من الواجب أن تضيفها إلى المقاطع الخاصة بك هي معرفة ما ما يقوم منافسوك باستخدامه، والحل الأمثل بالنسبة لنا هو أنتقوم بتثبيت أداة TubeBuddy ، حيث ستقوم هذه الأداة بعرض العلامات والوسوم الدقيقة التي استخدمتها في تحسين الفيديو من قبل.

  • د. إضافة Hashtags

من المؤكد أنكم تلاحظون أننا في جميع مواقع التواصل الاجتماعي نستخدم اضافة الهاشتاق بعد كتابة المحتوى، وذلك بهدف زيادة فرص الانتشار الكبيرة لليوتيوب، وهذا يحدث أيضا مع المقاطع التي نقوم بنشرها على قنوات اليوتيوب ولنفس السبب، واضافة الهاشتاقات التي تتعلق بموضوع الفيديوهات الخاصة بك من عوامل التحسين.

وبما أن اضافة الهاشتاق من عوامل التحسين فان كل ما عليكم فعله هو إضافتها إلى وصف الفيديوهات التي تنشرها في قناتك ، وتلك الهاشتاقات سوف تظهر فوق عنوان الفيديو. والجدير بالذكر أنه قد تمت إضافة خاصية الهاشتاق إلى النظام الأساسي مؤخرا فانه من الممكن ألا يتم تحسين مقاطع الفيديو القديمة الموجودة على قناتك، لذلك يجب عليك أن تتأكد من اصلاحها.

ولا تنسوا أنه يجب مراعاة أن تعكس علامات الهاشتاق التي تضمنها في المحتوى الذي يتوقع الباحثيون مشاهدتها بعد كتابة الهاشتاق أو النقر عليه، وأيضا لا داعي للافراط في استخدام الهاشتاقات فمنصة يوتيوب تخصص 15 هاشتاق لكل مقطع فيديو فلا تتجاوز ذلك حتى لا تؤثر على ظهور القناة في محركات البحث.

تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال أدسنس

أصبح اليوم من الممكن ربط قناة اليوتيوب بـ جوجل أدسنس وتفعيل الربح، حيث هناك الكثيرمن الأشخاص يعتمد على الربح بطريقة مباشرة من الإنترنت من خلال القيام ببعض الأعمال، أوالنجاح في التواصل مع الشركات والأفراد وكسب ثقتهم والحصول علي الدعم منهم ،ولكن قبل كل هذا لابك من البحث عن أشهر الطرق والخطوات التي تساعدك علي ربط قناتك بأدسنس والربح من حساب ادسنس واليوتيوب، في هذا الموضوع سوف نتناول الحديث عن طريقة ربط قناة اليوتيوب بحساب أدسنس وما هي شروط تفعيل الربح المطلوبة.

ما هي شروط تفعيل الربح من اليوتيوب؟

قبل معرفة الخطوات يجب أن نعرف ما هي الشروط التي يجب مراعاتها عند إنشاء قناة يوتيوب والبدء في الربح عن طريقها، حيث قامت شركة جوجل واليوتيوب بوضع العديد من الأحكام من أجل المحافظة على عقلية المشاهدين، تكمن الشروط فيما يلي:

  • يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن أربع آلاف ساعة في آخر اثنا عشر شهرًا.
  • يجب أن تكون الدولة التي تقيم فيها  تدعم برامج الشراكة مع موقع يوتيوب.
  • يلزم أن يكون لديك ألف مشترك كحد أدنى في قناتك حتى تتمكن من الحصول على عضوية قناة اليوتيوب.
  • من اللازم أن تحافظ على متابعيك والمحتوى الذي تقدمه و ساعات المشاهدة التي تصلها قناتك ويجب أن يكون محتواك هادف لكي تحافظ على المشتركين.
  • يجب ألا يكون عمرك أقل من 18 عام ويجب عليك مراعاة حقوق الطبع و النشر للمحتوى الذي تقدمه ومحاولة عدم مخالفة تلك الأمور.
  • من الضروري والأفضل أن يكون حسابك في أدسنس فعال، كما يفضل أن يكون هذا الحساب مرتبط بموقع الكتروني أو مدونة.

خطوات انشاء حساب جوجل أدسنس وتفعيله

يلزمني أن أخبركم أن  إدارة موقع اليوتيوب تقوم من فترة الى أخرى بمراجعة قناتك وفحص الفيديوهات المنشورة وذلك من أجل التأكد من صلاحية المحتوى المنشور، وأيا حتى تحصل كمالك لقناة يوتيوب على امكانيات النشر وسهولة في جني الأرباح من قناتك، وفيما يلي سوف أقدم لكم في نقاط متتالية خطوات تفعيل حساب أدسنس:

  • قم بالدخول الى جوجل أدسنس من خلال البحث في جوجل عن جوجل ادسنس ثم قم باختيار إنشاء حساب، ستظهر لك صفحة لملئ بياناتك مثل : الإسم، البريد الإلكتروني، الدولة وإلخ، ولا تنسى أن تدخل بيانات صحيحة مئة بالمئة ودقيقة وليست بيانات وهمية عشوائية.
  • قم بالموافقة على الشروط التي سوف يتم عرضها عليك من أجل إتمام انشاء الحساب.
  • في الخطوة الجديدة سيتم مراجعة القناة والتأكد من أنك تمتلكها ، ثم سيتم ارسال الرمز إليك.
  • عند استلامك الرمز السري قم بإدخاله في المربع الظاهر أمامك حتى يتم إضافتك إلى حساب أدسنس.
  • ثم ستبدأ عملية مراجعة البيانات والقناة خلال مدة تتراوح من 3 الى 7 أيام، وعندما يتم التأكيد يتم ارسال رسالة القبول على بريدك الإلكتروني.
  • ستتضمن الرسالة تأكيد قبولك أو رفضه ، وفي حالة القبول نكون هنا قد وصلنا الى مرحلة تفعيل الربح من اليوتيوب، وتأهيل القناة له.
  • عندما يتم ربط القناة بحساب جوجل سوف تلاحظون وجود اشارة خطوة خضراء في خانة الاشتراك، وسوف تستغرق مرحلة التنشيط مدة يومين.
  • يمكنكم استخدام  حساب جوجل ذاته في تفعيل الربح لعدد من القنوات الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه سيكون هناك ضرائب سيدفعها مالك القناة عند تحقيق الربحفيما بعد.

طريقة انشاء قناة يوتيوب

يبحث العديد ممن يرغبون في إنشاء قناة يوتيوب على طريقة سهلة لانشاء قناة مفعلة لا يتم وقفها، ومن أجل هذا سوف نوضح خطوات الإنشاء لك بالتفصيل:  

  • عليكم الدخول الى موقع اليوتيوب، ثم النقر على SIGN IN.
  •  قم باجراء التسجيل عن طريق ملئ بيانات جوجل أدسنس التي ذكرناها في الفقرة السابقة حتى تتوافق جميع البيانات مع بعضها البعض.
  • قم بالضغط على صورة الملف الخاص بك في أعلى الشاشة.
  • ثم نقوم بالضغط على Your channel. 
  • نقوم بكتابة الاسم الذي نرغب في أن نسميه لقناتنا ، وفي نهاية الأمر نقوم بالضغط على السهم الموجود بالأزرق الذي يوجد به كلمة Create Channel.

كيفية ربط حساب ادسنس بقناة يوتيوب

عندما ننتهي من خطوات انشاء حساب في ادسنس وحصولنا على الموافقة، سوف نلاحظ وجود اختلاف بين إعلانات قناة اليوتيوب واعلانات الموقع الالكتروني، ولهذا سوف أقوم بتوضيح خطوات ربط القناة بحساب جوجل أدسنس في النقاط التالية:

  • نقوم بتسجيل الدخول الى منصة اليوتيوب عبر استخدام بيانات حساب جوجل.
  •  نقوم بالضغط على اشارة الترس التي تجدها في الأعلى في يمين الشاشة.
  • عندما يتم تسجيل الدخول نختار View Additional Features.
  • ثم نقوم بالضغط على خاصية التمويل Monetization.
  • سيتم ضبط الاعدادات التي ستظهر أمامك خلال عملية التسجيل، وهي اعدادات بسيطة لن تستغرق سوى ثواني معدودة.
  •  يجب عليك الانتظار حتى يتم مراجعة البيانات الخاصة بك وارسال رسالة تؤكد قبول الربط أو رفضه.

بعد توضيح خطوات ربط قناة اليوتيوب بـ جوجل أدسنس وتفعيل الربح ننصحك بالتنوع في الفيديوهات التي سوف تقدمها، واختيار العناوين التي تجذب المشاهد إلى محتواك، وأن تحاول بكل جهدك في بروز قناتك بين القنوات المشهورة، حتي تستطيع ان تحقق مركز عالي بين هذه القنوات وتحقيق ربح شهري مرضي لك.

نجاح هدفك في تحقيق الربح من اليوتيوب يحتاج الى نشر المحتوى بشكل دوري

بالتأكيد أنكم تعلمون أن تحقيق الربح من اليوتيوب يعني انشاء قناة مفعلة على يوتيوب وربطها بجوجل أدسنس حتى يتم احتساب عدد المشاهدات، ولكن لا يمكننا القول بأن تحقيق الربح من اليوتيوب سيتحقق من خلال نشر عشر مقاطع ثم التوقف عن ذلك، هل تظن هذا منطقيا؟؟ بالطبع لا، فحتى تتمكن من جنى أرباح اليوتيوب ونجاح قناتك لابد من الالتزام بنشر المحتوى بشكل دوري.

فلنقل مثلا مقطعين فيديو يوميا أو مقطعين أسبوعيا مع التركيز على الموضوع الشائعة وضبط سيو اليوتيوب حتى تحصل على زيارات مرتفعة ونقرات كثيرة على الفيديو الخاص بقناتك.

فاذا كنت تنوي نشر مقطع فيديو واحد كل شهر فلا تنتظر تحقيق الربح من اليوتيوب أبدا ، نشر المحتوى الدوري يضمن لكم الانتشار ونمو القناة فلا تنسوا ذلك اطلاقا.

فيما يخص نشر المحتوى الدوري وتحقيق الربح من اليوتيوب نخمن أنكم تحتاجون الى اجابة على عدد من الأسئلة المتعلقة بالربح من اليوتيوب، ونعرضها لكم على التوالي في الأسفل.. هيا بنا!!

الكثير من الأشخاص الذي يملكون قناة على موقع اليوتيوب لكنهم لا يمتلكون محتوى يمكنهم نشره على تلك القناة فتجدهم يبحثون عن فيديوهات يمكنهم إعادة رفعها لجني مزيد من الأرباح منها فهم يبحثون عن فيديوهات بدون حقوق و بدقة عالية قابلة للإستثمار على موقع اليوتيوب

وإن عملية تحقيق الربح من نشر الفيديوهات على موقع اليوتيوب تعتمد على كمية الإعلانات أو عدد المشاهدات، لكن كما ذكرنا سابقا أنه من الممكن أن يعاني بعض ملاك القنوات من ضعف إمكانية رفعهم الفيديوهات لأنهم لا يملكون محتوى جيد ينشرونه.

فمن منكم لا يبحث عن فيديوهات يمكنه اعادة رفعها على قناة اليوتيوب الخاصة به والربح منها و أيضا كثير منكم من يرغب في الحصول على فيديوهات بدون حقوق و بدقة عالية تكون قابلة للإستثمار على اليوتيوب والتعرف على طريقة حذف حقوق الملكية من الفيديوهات و تحقيق الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات ، أما عن الطريقة الممكنة للربح من إعادة رفع مقاطع الفيديو المنتشرة على يوتيوب فانها تتمثل في النقاط التالية:

  • بعد القيام بعملية تسجيل الدخول يجب الدخول إلى استوديو منشئ المحتوى
  • في القائمة الموجودة على يمين الشاشة يجب إختيار زر إنشاء
  • و بعد ذلك الضغط على زر محرر الفيديو
  • سوف يتم فتح صفحة محرر الفيديو و البحث عن أنواع الفيديوهات الموجودة منها العامة أو المرخصة أو إمكانية إنشاء فيديو خاص
  • بعد ذلك وبعد إيجاد الفيديو في الأسفل هناك خيار أخذ الفيديو وهو ما يتيح إمكانية التعديل عليه وإعادة رفعها
  • بعد الإنتهاء يجب الضغط على زر إنشاء الفيديو واختيار الفيديو
  • الآن يجب الإنتظار حتى يقوم فريق العمل الخاص بمنصة اليوتيوب بالمراجعة وسوف يظهر بعد ذلك بشكل تلقائي على القناة
  • هل يمكن الربح من يوتيوب بدون عمل فيديوهات؟

نعم ، لست بحاجة إلى إنشاء مقطع فيديو أو إنشاء مقطع قصير لتحقيق الدخل من YouTube! يبدو الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، لكن هذا ممكن. حيث يمكنك البدء في جني الأموال من YouTube من خلال أن تصبح عضوًا ، أو يمكنك إعادة تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube دون إنشائها. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من YouTube دون تحميل مقاطع الفيديو. تتمثل إحدى الطرق في إنشاء قناتك الخاصة والعمل مع العلامات التجارية على مقاطع الفيديو الدعائية. هناك طريقة أخرى تتمثل في استثمار قناتك عن طريق نشر إعلانات صورية. يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق إعادة نشر مقاطع الفيديو المعاد استخدامها أو المشاع الإبداعي.

  • كيف يمكن الحصول على فيديوهات بدون ملكية؟

حتي تتمكن من اعادة استخدام مقاطع الفيديو وتحقيق الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات يجب عليك أن تنتقل إلى اليوتيوب وقم بالبحث عن أية كلمة متعلقة بالفيديو الذي ترغب في مشاركته. ثم بعد ذلك سوف يظهر لك العديد من المحتوى من كافة أرجاء العالم، وانني أنصحك باختيار مقاطع فيديو أجنبية. وهذا لأن مقاطع الفيديو الأجنبية في الغالب تحصل على أعداد كبيرة من المشاهدات من كافة أرجاء العالم، وهذا معناه جني الكثير من الربح في وقت قليل مقارنة بالربح من الجهد الكبير اللازم لانشاء فيديوهات من اعدادك.

  • هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون آدسنس؟

هناك العديد من مواقع الويب المختلفة التي تقدم حسابات مجانية على Google AdSense. هل يمكنني كسب المال من YouTube بدون إعلانات مقابل وضع بعض الإعلانات المدفوعة مسبقًا على قناتي؟ الإجابة المختصرة هي نعم ، يمكنك كسب الكثير من المال. من أحد المصادر ، السؤال الكبير هنا هو كيف يمكنني تحقيق الدخل ، هل هناك طريقة لتحقيق الدخل من YouTube بدون إعلانات؟ أو تسييل اليوتيوب بدون Adsense إطلاقاً ، خصوصاً للمبتدئين. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال بسهولة من YouTube بدون Adsense. إحدى الطرق هي الدخول في اتفاقية مسبقة مع الشركة مقابل المال. يمكنك أيضًا كسب المال من بيع العناصر كمؤثر على منصات التواصل الاجتماعي. افصح دائمًا عن استخدامك للروابط التابعة ولا تحاول إخفاء حقيقة حصولك على عمولة. يمكنك أيضًا كسب المال من YouTube من خلال الاستثمار في إنتاج مقاطع الفيديو.

  • ما هي شروط الربح من اليوتيوب؟؟

يعد برنامج شركاء اليوتيوب نفسه أهم وأروع طريقة لاستثمار قناتك والفيديوهات المنشورة بها. ورغم ذلك هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب عليك الوفاء بها من أجل المشاركة،

فعلى سبيل المثال يجب أولا أن يكون في قناتك ما لا يقل عن ألف مشترك حقيقي. كما يجب أن تكون قناتك قد حصلت على أربعة آلاف ساعة مشاهدة في آخر اثنا عشر شهرا.

كما قلنا في السابق أنه يجب أن تكون مقيم في دولة تدعم فيه برنامج شركاء اليوتيوب، فاذا حققت جميع هذه الأمور والشروط فانه حينها سيكون بامكانك البدء في تحقيق الربح من اليوتيوب.

  • كيف يمكنك زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

انه من الضروري على كل من يملك قناة يوتيوب استخدام كافة الطرق الممكنة لزيادة المشاهدات والمشتركين على القناة. وإحدى هذه الطرق المستخدمة في الحصول على عدد كبير من المشاهدات من خلال إضافة مقاطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي. حيث يساعد ذلك في لفت انتباه الجمهور المستهدف وجذبه الى محتواك كما يساعد في التأكد من أن المشاهدين المحتملين أصبحوا يعرفون محتوى مقاطع الفيديو التي تنشرها على قناتك على اليوتيوب، كما يساعد استعمال كلمات مفتاحية رئيسية وعناوين واضحة أولئك المشاهدين في العثور على فيديوهاتك بصورة أسرع وبسهولة أكبر.

  • كيف يمكنك حساب أرباح اليوتيوب؟

يتم احتساب الربح من YouTube دون تحميل مقاطع الفيديو على النحو التالي: مقابل كل 1000 مشاهدة لمقطع فيديو ، يمنحك YouTube حوالي نصف دولار إلى 2 دولار. يعد استثمار YouTube من خلال تحديد نسبة المشاهدة وتقديرها أمرًا سهلاً لأن كسب المال أمر سهل ، ولكن الصعوبة تكمن في توفير محتوى جيد لجذب الكثير من المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بقناتك. عليك الاستمرار في النشر لزيادة نسبة الربح المحققة ، ويتم ذلك بمرور الوقت ومن خلال اكتساب الخبرة اللازمة لإنشاء مقاطع فيديو ذات محتوى مثير للاهتمام ، إذا كانت لديك موهبة خاصة ، فمن المستحسن استخدام هذه الموهبة لزيادة نسبة المشاهدة ، والتي يؤدي إلى أرباح أكبر.

نماذج ناجحة حققت الربح من اليويتوب

أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك وكيفية الوصول إليها يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه يعد اليوتيوب من أهم المنصات على الانترنت التي يمكنك مشاهدة الفيديوهات عليها أو رفع الفيديوهات الخاص بك، ومن أهم الأرقام التي وصل إليها اليوتيوب هى وجود 1.9 مليار مستخدم فى الشهر الواحد وأكثر من 30 مليون مستخدم في اليوم الواحد، لذلك علينا معرفة أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك.

Fouseytube
مالك هذه القناة هو شاب فلسطيني مقيم في الولايات المتحدة اسمه يوسف صالح ، تقدم هذه القناة محتوى ترفيهي ورياضيًا مختلفًا وتقدم المحتوى باللغة الإنجليزية ، ولكن نظرًا لأصل مقدم البرنامج ، تعتبر القناة عربي. القناة وصلت إلى 10 ملايين اشتراك ومليار مليون مشاهدة. تحتوي القناة على مجموعة متنوعة من المحتويات مثل المقاطع الهزلية والمقالب والفلوجة. شخصية ، القناة مكرسة لتزويد المتابعين بمقاطع فيديو تحفيزية للتميز في مجالهم والعمل على كسر عاداتهم السيئة. بسبب المحتوى الذي تقدمه هذه القناة ، يتفاعل معها العديد من المشاهدين ويحصلون على الكثير من المنشورات على منصات مثل مواقع التواصل الاجتماعي ،


Noor Stars
تقدم القناة محتوى عن مكياج الفتيات ، بالإضافة إلى العديد من مقاطع الفيديو الكوميدية والترفيهية الأخرى. تعرض القناة فتاة عراقية اسمها نور نعيم تعيش في سوريا وتعيش الآن في الولايات المتحدة. تعتبر من أكثر القنوات العربية انتشارًا في الولايات المتحدة ، وقد تمت دعوتها من قبل موقع يوتيوب لتكريمها كواحدة من 300 شخصية شهيرة في العالم على موقع يوتيوب ، كما شاركت في الحدث شخصيات عربية. منذ إنشائها في عام 2014 م ، تضم القناة 9 ملايين مشترك و 1042 مليون مشاهدة. تجذب هذه القناة العديد من الفتيات من جميع أنحاء العالم. كما تقدم القناة بعض المقالب والمقالب لتنويع القناة مما يجذب الكثير من المشاهدين. تعتبر نور نعيم من الشخصيات المؤثرة للغاية وتعمل على بناء مبادرات شبابية لذلك أصبحت من المؤثرين الكبار وكل هذا ساعدها كثيرًا في زيادة متابعيها

Hayla Tv
تعرض القناة محتويات متعلقة بجمال المرأة والعناية الشخصية وبعض القطاعات الترفيهية الأخرى. ظهرت على القناة هيلا غزال ، ناشطة سورية تبلغ من العمر 21 عامًا. تشارك هيلا في العديد من الفعاليات التي تدعم دور المرأة في المجتمع. القناة 6 ملايين مشترك و 1 مليار مشاهدة. تقدم هيلا المحتوى النسائي على هذه القناة بالإضافة إلى بعض المحتويات الترفيهية والكوميدية وغيرها مما يجذب الكثير من الفتيات اللواتي يعجبهن هذا النوع من المحتوى. تدير Hila حملات إعلانية على التلفزيون ومنصات الإنترنت لكسب المتابعين ، وتسعى القناة أيضًا لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بها لكسب المشاهدين.

MrMrSnB2

هي قناة تقدم محتوى ترفيهي المقالب والتحديات، ويقدم ذلك المحتوى هو شاب سعودى يسمى حسن العمران، ووصلت القناة إلى 5 ونصف مليون مشترك و500 مليون مشاهدة منذ إنشاء القناة عام 2012.
من الأمور التي تجذب المتابعين للقناة الأمور الترفيهية والفكاهية والأفكار الجديدة التي يتم تقدميها في القناة مما يساعد على زيادة التفاعل وجذب المتابعين من كل مكان،

AJ كبريت
تعد هذه القناة من أكبر القنوات التي تقدم محتوى مختلفًا من تلقاء نفسها حيث أنها تحتوي على أكثر من مضيف مختلف المحتوى مثل المحتوى السياسي فهي تقدم أخبار السليط ، والمحتوى العلمي مقدم من الضاحية والإستبالية والتقية. سوفارتا. تستقطب القناة العديد من الشباب الذين يشاهدونها ، فهي تعرض محتواها بطريقة بسيطة وواضحة ، وتسعى القناة جاهدة لتمكين الشباب من الاستفادة من المعلومات المقدمة في برامج القناة المختلفة. يعتبر البرنامج من أهم برامج القناة حيث أنه يحظى بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي ، حيث يقدم الضاحية العديد من الأفكار بطريقة مختلفة ومبسطة في برنامجه حتى يستمتع بها الجمهور. منذ إنشائها في عام 2014 ، تضم قناة Kabirt أكثر من مليون مشترك و 175 مليون مشاهدة. تلتزم القناة بتقديم المحتوى بطريقة جيدة من خلال التصوير الفوتوغرافي الجيد ، وهناك مجموعة كاملة من الأشخاص الذين يعملون على الصورة ، من أجل تقديم العرض بطريقة جيدة وصورة جذابة ، فهي تقوم بعمل أحسنت.

Z American English
تقدم القناة محتوى تعليميًا مجانيًا باللغة الإنجليزية ، ويسعى مضيفها إبراهيم عادل لتقديم المحتوى بطريقة بسيطة وسهلة المنال ليتمكن المشاهدون من الاستفادة منه. بينما كان مقدم العرض يدرس اللغة الإنجليزية لمدة 12 عامًا ، يلتزم إبراهيم بتقديم كل ما يتعلق باللغة الإنجليزية بما في ذلك القواعد والحوار ونطق الكلمات ، وكل ذلك يتم تقديمه بطريقة بسيطة لمساعدة الجمهور. القناة لديها حوالي 1.5 مليون مشترك و 56 مليون مشاهدة منذ إنشاء القناة. تستهدف القناة جميع المجموعات الناطقة باللغة الإنجليزية ، وتستهدف المبتدئين والمتوسطين والمتقنين في اللغة ، وهي مكرسة لنقل الأفكار والمعلومات بطريقة جيدة وطلاقة. يتم تنزيل المحتوى باستمرار على القناة على فترات منتظمة لتعويد المتابعين على انتظام التعلم ، كما يوضح البرنامج وضع خطة تقدم بحيث تبدأ من المرحلة الأولى حتى الوصول إلى المرحلة النهائية ،

Egychology- إيجيكو لوجى

يقدم في هذه القناة على تقديم المحتوى العلمي المختلف في الكثير من المجالات، ويقوم بتقديم البرنامج هو أحمد سمير.
يتم تقديم المحتوى بطريقة جيدة وبسيطة من أجل أن يستطيع المشاهدة أن يصل إليها المعلومة بطريق جيدة، وتقدم الحلقة الواحدة لمدة 10 دقائق يقوم فيها بعرض المعلومة الذي يريد توصيلها إلى المتابعين.
عدد المشاهدات في القناة وصلت إلى 20 مليون مشاهدة منذ إنشائها عام 2011.
تعمل القناة على استهداف الشباب من خلال تقديم المحتوى والفكرة بطريقة بسيطة تصل إلى الأذهان بطريقة سريعة، وتعمل القناة على تبسيط المصطلحات اللغوية الصعبة من أجل أن يتم فهمها سريعا.
تقوم القناة على تقديم الفيديوهات بطريقة منتظمة من أجل جذب الكثير من المشاهدين بصورة كبيرة، وتكون جميع الحلقات مدعمة بالمصادر التي تم جلب موضوع الحلقة منها، وهنا يتم تقديم المصداقية بين المقدم والمتابع،

Nafham- نفهمـ
تعتبر هذه القناة من القنوات التي تقدم المحتوى التعليمي في الكثير من دول العربية لكل المستويات التعليمية.
حيث أن يوجد حوالى 630 ألف مشترك على القناة وحوالى 103 مليون مشاهدة من عام 2012.
تقدم هذه القناة المحتوى بشكل منظم ومرتب من أجل أن يستطيع الطلاب والمعلمين والاهالي أن يستفيدوا من هذا المحتوى بأكبر قدر ممكن، وتعمل القناة على العمل المسابقات من أجل جذب أكبر قدر من المتابعين للقناة وتقدم الجوائز لهم.
أيضا تعمل هذه القناة على تنظيم ورش العمل التعليمية من أجل ثقل مهارات الكثير من الناس، وتقوم القناة بالتعاون مع بعض الشركات من أجل تنظيم تلك الورش، تعمل القناة على جذب المتطوعين من أجل أن يقوم بعمل الفيديوهات التعليمية الخاصة بهم على القناة،


أكاديمية التحرير
تعمل هذه القناة على ترسيخ التعليم المدمج بين التعلم على أيدي المعلمين والتعليم عن طريق الإنترنت، لذلك هذه القناة تعمل على تقديم المحتوى التعليمي الخاص بكل المراحل بطريقة سهلة ومن أجل أن يستفيد بها المتابعين.
تقدم هذه القناة على توفير الكثير من الدروس بطريقة مجانية، وتعمل على المشاركة على أرض الواقع من خلال منصة تدعى أنزل علم، تحتوي القناة على ربع مليون مشترك و 21 مليون مشاهدة.
تقدم القناة الكثير من المحتويات بطريقة سلسة ومبسطة وتعمل على ثقل المهارات لدى الطلاب واعطائهم النصائح في المراحل التعليمية الخاصة بهم، تعمل القناة على جعل المتابعين أن يقوموا بمشاركة القناة في مختلف الأماكن من أجل جذب مشاهدين آخرين للقناة،

الربح من اليوتيوب


لم تكن هذه هي القنوات الناجحة حصرا في الوطن العربي ، فأصحاب قنوات اليوتيوب الذين تمكنوا من تحقيق الربح من اليوتيوب كثر ، فلم يقتصر الأمر على صناع المحتوى فقط والمؤثرين وانما هناك ملايين الأشخاص الذين استطاعوا انشاء قناة يوتيوب والربح منها ، ومن المؤكد أنكم رأيتم على منصات التواصل الاجتماعي بعض من صناع المحتوى قد حصلوا على الدرع الفضي بعد بلوغهم عدد 100 ألف مشترك ومنهم من يحصل على الدرع الذهبي عند بلوغهم عدد مليون مشترك، فهذه بمثابة هدايا تشجيعية من شركة يوتيوب لأولئك الأشخاص في الاستمرار في النشر للمحتوى المتخصص الذي ينشرونه.

ونسمع تمنياتكم بالحصول على تلك الدروع التشجيعية يوما ما .. أليس كذلك ؟؟ فهذا الدافع الحقيقي الذي دعنا الى كتابة تلك المقالة عبر موقع معلومة الذي يقدم لكم كل ما هو مفيد.

وفي حقيقة الأمر أنني ككاتبة محتوى أمر أحيانا بعدد من التساؤلات حول الربح من اليوتيوب ، وفي ذهني قرار بأن أضع لكم تلك التساؤلات واجاباتها التي قد تأتي في أذهانكم:

هل الربح من اليوتيوب صعب أم سهل ؟

في حقيقة الأمر أن الربح من اليوتيوب ليس سهلا ولكنه ليس مستحيلا ، فاذا قررت أن تنشئ قناة يوتيوب وتحقق الربح منها كما فعل ملايين غيرك من صناع المحتوى فانه يلزمك فقط الالتزام بالأساسيات التي تحدثنا عنها خلال مقالتنا من حيث التسجيل وتفعيل آدسنس على قناتك وجمع متابعين وعدد كبير من المشاهدات.

متى يبدأ تحقيق الربح من يوتيوب بعد انشاء قناة ؟

منطقيا ووفق ما هو معروف فانه لا يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب إلا بعد تحقيق 1000 مشاهدة على قناتك، وقد لا يكون هذا رقما كبيرا ولكنها تعتبر بداية ممتازة لمشوارك المهني كصانع محتوى على موقع يوتيوب، وتذكر عزيزي القارئ أن جوجل يدفع تقريبا ما نسبته 68% من أرباح أدسنس، وعليه فان كل مئة دولار يدفعها المعلن، يحصل مقابلها صانع المحتوى على 68 دولار من جوجل.

كيف نحقق الربح من يوتيوب ؟

يتم تحقيق الربح من يوتيوب من خلال عدة طرق منها الاعلانات المدفوعة والعمليات التسوق والاشتراكات الداعمة للقناة التي يدفعها المشتركون للاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها

كم دولار سنربح على كل 1000 مشاهدة في يوتيوب؟

إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات. إذا كان الربح المقدّر من 45,000 مرة ظهور للإعلان يساوي 180 دولارًا، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (180 دولار / 45,000) * 1000، أو 4.00 دولارات

لماذا لا تحصل فيديوهات القناة على مشاهدات ؟

السبب هو أنك لا توصل فيديوهاتك لمتابعيك المستهدفين، فموقع يوتيوب يحتوي على آلاف القنوات وتحتوي هذه القنوات على ملايين الفيديوهات التي يستمر وجودها على موقع يوتيوب لسنوات، وفيديوهاتك الجديدة -لنكون صريحين- لا تستطيع التغلب على المحتوى القديم بغض النظر عن كمية الكلمات المفتاحية التي قد تستعملها.

كيف يمكن الحصول على ألف مشترك لتفعيل قناة اليوتيوب ؟

ليس هناك خلصة سحرية أو اجراء يمكنك القيام به للحصول على ألف مشترك كأول مرة في قناتك حتى يتفعل لديك نظام الربح من المشاهدات، وانما عليك فقط أن تنشر محتوى مفيد ذا قيمة حقيقية وتتقن استهداف جمهورك الذي تريده ومع الوقت والنشر في منصات التواصل الاجتماعي فانه ستحصل على 1000 مشترك، ويمكن أيضا أن تتوجه الى ملتقى اليوتيوب وأن تطلب من المستخدمين الاشتراك في قناتك دون خجل.

خطوتك الأولى لتحقيق الربح من اليوتيوب

كانت رحلة طويلة ولكنها ممتعة أليس كذلك ؟؟ فمن خلال هذه المقالة قد تطرقنا لكافة الأمور والعوارض المهمة التي تتعلق بالربح من اليوتيوب وطرحنا لكم المعلومات التي ريدونها وتبحثون عنها، فلم نقصر أو نبخل في أي معلومة.
فنحن نعلم أن تحقيق الربح من اليوتيوب هو الشغل الشاغل والفكرة التي يطمح اليها كل من يتصفح الانترنت ويتابع صناع المحتوى على تلك المنصة الحمراء ويجنون الدولارات عبر مشاهدات الفيديو وهم جالسون في منازلهم أو يتجولون في الطرقات، ومن هنا جاءت غايتنا في كتابة هذا المقال الطويل جدا والذي يشبع ويلبي رغبتكم في الحصول على كافة المعلومات حول تحقيق الربح من اليوتيوب.

ونحن في موقع معلومة لا نقد عند حد واحد ، ولذلك يمكنكم قراءة مقالتنا بعنوان أفضل 6 مواقع لزيادة مشتركين اليوتيوب التي ستفتح لكم آفاق جديدة ومعلومات اضافية تساعدكم في شق طريق الربح من اليوتيوب.

في ختام مقالتنا نشكر لكم حسن انتباهكم ونتمنى أن تشاركونا آرائكم أسفل المقال

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments