الهاتفتقنية

اسباب عمل سوفت وير للموبايل

أضرار السوفت وير للموبايل

اسباب عمل سوفت وير للموبايل

هل ترغب بمعرفة ما هي الاسباب التي ستجعلك تعلم متى تقوم بعمل سوفت وير للموبايل؟
وتتسائل أيضا عن الطريقة الصحية التي يمكنك من خلالها عمل سوفت وير للهاتف؟

إذن انت في المقال صحيح، حيث سنقدم لك، جميع الأسباب، التي من خلالها، يمكنك عمل سوفت وير للهاتف، كما سنتعرف على أضراره، وعلى كيفية القيام به على الهاتف، وغيرها من الأشياء الاخرى.

فإذا كان هذا الموضوع يهمك، وترغب بأن تتعرف أكثر حوله، فيمكنكم متابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسى زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ تحميل برنامج لفك قفل الاندرويد بدون فورمات | تحميل برنامج JURASSIC Universal ].

ما هو سوفت وير؟

كيفية عمل سوفت وير للموبايل

قبل أن نبدأ في ذكر أسباب، التي يمكنكم من خلالها، عمل سوفت وير على الموبايل، دعونا أولا أن نقوم بشرح هذا مصطلح اولا، هيا بنا.

سوفت وير، هي عملية يتم من خلالها، حذف كل البيانات المتواجدة على الهاتف، من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية، وتطبيقات، وحتى الفيروسات، والملفات الداخلية، ضارة بالهاتف. ومن خلال القيام بهذه العملية على الموبايل، فانت تحافظ على اداء ونظام الهاتف، ليصبح كما كان عليه في السابق.

كما أن عملية سوفت وير، تختلف من هاتف لٱخر، حيث طريقة عملها على هواتف سامسونغ، ليس هي نفس الطريقة، على هواتف الٱيفون وهكذا. والسبب الذي يجعل معضم الأشخاص، يقومون بهذه العملية، على هواتفهم، هو عند رغبتهم بالحصول، على نسخة جديدة من نظام الهاتف، وتحديثات أخرى، وهناك العديد من الأسباب الاخرى، التي سنتعرف عليها، في الفقرة التالية، تابعو معنا القراءة.

ما هي اسباب عمل سوفت وير للموبايل؟

سعر السوفت وير للموبايل

سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من الاسباب، التي يمكنكم الإعتماد عليها وملاحظتها، والتي من خلالها، يمكنكم عمل سوفت وير للهاتف، تابعو معنا الشرح:

عدم اشتغال التطبيقات

من بين الأسباب، التي تظهر على الهاتف، والتي من خلالها، يجب علينا عمل سوفت وير له، هي عند توقف التطبيقات عن العمل، بشكل مفاجئ، هنا وبشكل مباشر، يجب عمل سوفت وير للموبايل، لإصلاح المشكل. اما إذا كان تطبيق واحد، من توقف عن العمل، وهذا الامر شائع، فعلموا أن المشكل من التطبيق.

انخفاض سرعة الهاتف

عندما تصبح سرعة الهاتف بطيئة جدا، وذلك من خلال عدم استجابته، للاوامر بشكل أسرع، كما كان عليه في السابق، أو في بعض الحالات، يتوقف عن العمل. هنا يجب عليكم عمل سوفت وير له، حتى وتم تحديث نظام الموبايل من جديد، يتم حذف جميع الملفات المخفية، والتي جعل سرعة الهاتف مخفية.

كثرة الفيروسات على الموبايل

لا تستطيع، تطبيقات مكافحة الفيروسات، في بعض الحالات، ان تقوم بحذف جميع الفيروسات من الهاتف، التي من شأنها، ان تحدث العديد من المشاكل. وهنا يجب الإستعانة بعملية السوفت وير، التي تقوم بعمل تمشيط للهاتف، وحذف كل من الفيروسات، والملفات الضارة، وحتى المخفية منها، بكل سهولة، ليصبح الهاتف، خالي من أي فيروس.

مشاكل عن إجراء مكالمة

عندإجراء الاتصال بأحد الاشخاص من الهاتف، وتوقفت المكالمة فجأة، او لم تستطيع إنهاء الإتصال، فيجب عليك هن، ان تعاود الإتصال، وان تتأكد من أن المشكل ليس من الشبكة، عندها يمكن عمل سوفت وير للهاتف، لإصلاح المشكل.

إقرأ أيضاً: كيفية اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال

إقرأ أيضاً: إزالة تطبيقات النظام بدون روت للأندرويد

اضرار السوفت وير للموبايل

انواع السوفت وير للموبايل

في بعض الحالات، يمكن ان تحدث بعض الأضرار على الهاتف، عند عمل سوفت وير له، على سبيل المثال، انتهاء العمر الافتراضي للهاتف، في وقت أقل مما كان عليه، وغيرها من الأضرار الاخرى، التي يمكنها ان تحل.

لهذا لا يجب عليكم القلق، عن عمل سوفت وير للهاتف، بل بالعكس، عند القيام بذلك، فسيتم حل العديد من المشاكل داخل الموبايل، وسيصبح كما كان عليه في السابق، عند شرائه من المتجر، لاول مرة.

فوائد سوفت وير

أعطال السوفت وير للموبايل

هناك العديد من الفوائد، التي يمكنكم الحصول عليها، عند عمل سوفت وير للهاتف، والتي أشرنا لها في الفقرات السابقة من هذه المقال.

من بين هذه الفوائد، أنه يمكنكم حذف جميع الفيروسات، والتطبيقات الضارة، والبرامج المخفية، التي يلا يمكنكم الوصول إليها وحذفها، عن طريق أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات.

إلى جانب ذلك، يمكنكم من خلال عمل سوفت وير للهاتف، ات تحافظوا على نظام الهاتف، دون انتهاء صلاحيته.

وأيضا سيصبح اداء الهاتف، افضل مما كان عليه، لتصبح استجابته للاوامر اسرع مما كانت عليه في السابق، ويمكنكم أيضا الحصول على تحديثات جديدة عند عمل سوفت وير للهاتف.

إقرأ أيضاً: كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق imei

إقرأ أيضاً: حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات

ما هو الفرق بين السوفت وير وعملية ضبط المصنع للهاتف؟

طريقة تنزيل سوفت وير لجميع هواتف الاندرويد

قد يظن بعضكم، ان عملية السوفت وير، شبيهة بعملية ضبط المصنع، وهذا الامر الخاطئ، حيث هناك فرق بينهما، دعونا نتعرف عليه في الاسطر التالية، من هذه الفقرة:

ضبط المصنع، هي عملية، يتم القيام بها، من داخل الهاتف، أي عن طريق إعدادات الهاتف، دون الحاجة لاستخدام، أي تطبيقات خارجية، وبدون الحاجة للإتصال بالإنترنت، ومن خلال هذه العملية، يمكنكم إعادة الهاتف، إلى حالته التي كانت عليه في السابق، عند شرائه لأول مرة، وذلك من خلال حذف جميع البيانات، التي تتواجد على الهاتف، من صور وفيديوهات، وحتى إعدادات الهاتف. وعند الانتهاء من هذه العملية، يمكنكم استرجاع هذه البيانات، من خلال الإعتماد على بعض التطبيقات، لاسترجاع البيانات المحذوفة، والتي شاركناها معكم في المقال السابق، التي يمكنكم زيارتها من خلال الضغط على الرابط التالي👇

اما عملية السوفت وير، فهي عملية، يمكنكم من خلالها، تسريع أداء الهاتف، وحذف الفيروسات البرامج الضارة، الموجودة داخل الهاتف، حيث لا يمكن لعملية ضبط المصنع القيام بذلك، إلى جانب ذلك، فإن عملية السوفت وير، اقوم بحذف نظام الهاتف بشكل كامل عكس عملية ضبط المصنع.

إقرأ أيضاً: استعادة جهات الاتصال بعد الفورمات

إقرأ أيضاً: طرق فتح قفل الايفون عند نسيان الرقم السري بدون فورمات

كيفية عمل سوفت وير للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

هل السوفت وير يزيل الهكر

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، عمل سوفت وير لهاتف الانردويد، من خلال الكمبيوتر، وذلك من خلال الإعتماد على العديد من البرامج، التي تقدم هذه الخدمة.

لكن يجب التذكير، ان قبل عمل سوفت وير للموبايل، من الكمبيوتر، يجب تاكد من بعض المعلومات حول الهاتف، والتي هي معرفة الروم او التي يطلق عليها الفلاشة، التي تناسب الهاتف، حتى تتمكن من استخدام الروم المناسب له، وتجنب الوقوع في أي أضرار اخرى، التي من خلالها، تجعل الهاتف يتعطل ولن يشتغل مجددا.

كيفية تعلم السوفت وير للموبايل

لهذا أنصحك بالتعرف، على الروم الخاصة بالهاتف، وذلك من خلال، الدخول إلى إعدادات الهاتف، وبعدها إلى “حول الهاتف”، ثم إلى معلومات البرنامج، ومن هناك، يمكنك التعرف على اسم الروم، الخاص بالهاتف، والذي يكون مكتوب، أسفل اصدار النطاق الاساسي.

عندها يمكنكم البحث عن هذه الروم، على جوجل، وقم بتحميل الملف الخاص به، ثم قم بحفظه، على جهاز الكمبيوتر. هيا بنا لٱن، لنتعرف عل كيفية القيام، بعمل سوفت وير للهاتف، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الاولى يجب عليك تحميل برنامج يسمى ببرنامج “اودين” والذي من خلاله يمكنك عمل سوفت وير وللقيام بتحميل يجب عليك الضغط على الرابط التالي:

2) وبعدها قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB.

3) يجب عليك الٱن الدخول إلى وضع داونلود من الهاتف. وذلك عن طريق غلق الهاتف والضغط على زر تشغيل الهاتف إلى جانب الضغط على زر الهوم وزر خفض الصوت في نفس الوقت. وبعدها يتم الضغط على زر رفع الصوت.

4) اما الٱن قم بفتح برنامج اودين وقم بالضغط على خيار PDA و ap وقم باختيار الروم الذي قمت بتحميله في الخطوات السابق .

5) في الاخير ثم بالضغط على أيقونة ابدأ Start التي تظهر على البرنامج لتتم عملية السوفت وير على الهاتف.

تنبيه: إذا كنتم لا تتوفرن على زر الهوم الذي يتواجد اسفل شاشة الهاتف في الوسط فيمكنكم ببساطة الضغط على زر الباور power ثم الضغط على زر خفض الصوت. كما يمكنكم اتباع هذه الخطوات على هواتف سامسونغ وغيرها من هواتف الاندرويد الأخرى

إقرأ أيضاً: كيفية عمل نسخة احتياطية للأندرويد بدون برامج

إقرأ أيضاً: طريق لعمل فورمات لجهاز سامسونج 6؟

برنامج عمل سوفت وير لهواتف الهواوي

لكل مستخدمين هواتف الهواوي، هناك برنامج، يمكنكم الاعتماد عليه، لعمل السوفت وير، والذي يسمى ببرنامج “Huawei Multi Tool”. الذي تم إنشاءه من طرف شركة الهواوي، والتي يمكنكم من خلاله، عمل روت للهاتف الهواوي، وايضا عمل تحديثات على الهاتف.

إلى جانب ذلك، فإن هذا البرنامج، يدعم الريكفري والبوت، عن طريق الإنترنت، ويمكنكم أيضا من خلاله، فتح البوت لودر للهاتف هواوي. يمكنكم حقا الاعتماد على هذا البرنامج، لعمل سوفت وير، لهواتف الهواوي، عن طريق عمل تحميله، وتركيبه، وتحميل ملفات الريكفري الخاصة بهواتفكم.

برنامج عمل سوفت وير لهواتف سوني

قامت شركة Sony أيضا، بإنشاء برنامج، يسمى “Sony Mobile Flasher”، والذي يعتمد عليه العديد من عمال الصيانة، لعمل السوفت وير، لهواتف سوني، بكل سهولة، وهذا ما يجعل، جميع الفيروسات تختفي من الهاتف، ويتم إعادة نظام جديد، وتحديثات جديدة من خلاله.

يعمل هذا البرنامج، على مختلف اصدارات هواتف سوني، يمكنكم انتم الاعتماد عليه، تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وتحميل الروم الخاص بالهاتف، لعمل السوفت وير للهاتف. كما ان هذا البرنامج، يعمل على مختلف اصدارات الأندرويد، مثل 10/8/8.1/7، ويتوافق مع ويندوز 64 و 32 بت.

لكن قبل استخدام هذا البرنامج، او اي من البرامح التي تحدثنا عنها، يجب عليكم، عمل نسخ احتياطية، على البيانات الموجودة على الهاتف، حتى لا تضيع منكم.

عمل سوفت وير للٱيفون

يمكنكم أيضا، عمل سوفت وير لهواتف الٱيفون، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك اولا تثبيت برنامج iTunes على الحاسب الٱلي. ثم قم بالدخول إلى حسابك الشخص على iTunes.

2) ثم بتوصيل الهاتف مع الحساب الٱلي عن طريق كابل USB وقم بتعريف الهاتف للحاسب.

3) وبعدها قم بالدخول إلى خيار الايفون عن طريق برنامج iTunes.

4) وقم بتحديد خيار Restore iphone مع الضغط على الزر الأيمن من الماوس و زر Shift.

5) قم بتحديد ملف Frame Ware الخاص بالايفون. انا الان ابدا في عملية السوفت وير وانتظر انتهائها. وتذكر ان تكون متصلا بالإنترنت عند القيام بهذه العملية. وعمل نسخ احتياطية على الملفات التي تتواجد داخل الهاتف.

تنبيه: إذا كان برنامج iTunes يتواجد على الكمبيوتر بشكل مسبق يجب عليك تحديثه إلى ٱخر اصدار ونفس الامر مع هاتف الٱيف ن الذي يجب عليك تحديثه هو الٱخر.

عمل سوفت وير للاندرويد بدون كمبيوتر

اما في هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية عمل سوفت وير لهواتف الاندرويد، من خلال الاعتماد على العديد من الطرق، بدون الحاجة لاستخدام، جهاز الكمبيوتر، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف على ذلك.

كود عمل سوفت وير

هناك كود، يمكنكم ادخاله على الهاتف، لعمل سوفت وير، بكل سهولة، وبدون الحاجة لاستخدام، اي برامج، تابعو معنا الخطوات، للتعرف عليه.

1) يجب عليك اولا فتح شاشة تركيب الارقام الاتصال.
2) بعدها قم بكتابة الكود التالي:

3855#2767

3) ثم اضغط على زر الاتصال ليتم عمل سوفت وير للهاتف.

تنبيه: قد لا يعمل هذا الكود مع جميع الهواتف

استخدام وضع ريكفري مود

يمكنكم استخدام وضع ريكفري مود، للهاتف الخاص بكم، والجميل في الأمر، هو انه من خلال استخدام هذا الوضع، لن تفقدوا البيانات الموجودة على الهاتف، عكس السوفت وير، وهذا ما سيجعلكم لا تقومون بعمل نسخ احتياطية لها، دعونا نتعرف على خطوات، عمل ذلك، في الاسطر التالية، من هذه المقال:

1) يجب عليك اولا غلق الهاتف.
2) وبعدها اضغط على زر الهوم Home مع زر الباور Power ثم زر رفع الصوت في نفس الوقت.

تنبيه: إذا كان الهاتف لا يحتوي على زر الهوم فيمكنك فقد الضغط على زر الباور وزر رفع الصوت.

3) بعدها ستظهر لك شاشة بها العديد من الخيارت.
4) قم باختيار “wipe data/factory rest من خلال النزول عن طرق الضغط على زر خفض الصوت والضغط عليه عن طريق زر الباور اي زر تشغيل الهاتف.
5) إنتظر قليلا وسيتم لانتهاء العملية بعدها يمكنك فتح الهاتف.

إعدادات الجهاز

1) يجب عليك اولا الدخول إلى إعدادات الهاتف.
2) ثم قم بالدخول إلى إعدادات الضبط.
3) ومن خلالها يمكنك الضغط على خيار إعادة ضبط المصنع.
4) وسوف تظهر لك نافذة جديدة تطلب منك كتابة الرقم السري الخاص بك.
5) قم بكتابة واضغط على زر محو جميع البيانات.

كانت هذه الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، القيام بعملية ضبط المصنع على الهاتف.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، اسباب عمل سوفت وير للموبايل، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *