أندرويدالهاتفتقنية

حل مشكلة الموبايل لا يعمل نهائيًا بأكثر من طريقة

حل مشكلة التطبيقات لا تستجيب

حل مشكلة الموبايل لا يعمل نهائيًا بأكثر من طريقة

لعل أغرب مشكل قد تصافده طيلة فترة عملك بهاتفك الذكي هي توقف الهاتف عن العمل بشكل مفاجئ، ولا تستغرف فهناك الالاف بل الملايين من الأشخاص وقعوا في نفس المشكل ولا يدرون السبب وراء هذا، في حين أن هناك بعض الحلات التي قد تكون سبب مباشر في هذا العطل، وقد خصصنا هذا المقال من أجل عرض كل الطرق الممكنة والحلول العملية الفعالة لحل مشكلة الهاتف لا يعمل نهائيا.

إذا كنت تعاني من هذا العطل وتبحث عن حل مشكلة هاتف سامسونج لا يشتغل ولا يقبل الشحن أو غيرها من أنواع الهواتف، يكفي معاينة التفاصيل حتى تستعيد نشاط هاتفك وكل محتوياته المحفوظة بالذاكرة، كل ما عليك القيام به هو التركيز في الشرح من أجل التوصل إلى الطريقة الصحيحة لحل مشكلة الهاتف لا يعمل.

أنظر أيضا:

كيفية حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

حل مشكلة الهاتف لا يشتغل ولا يقبل الشحن

إذا كان هاتفك توقف عن العمل بشكل مفاجئ ولا تدري لهذا سبب أو تملك أي تفسير، لا تتسرع ولا تقم بحمل الهاتف لخبير صيانة وغيرها من الأمور التي ستكلفك مبالغ ومصاريف أنت في غنى عنها، كما لا تعمد إلى محاولة شراء هاتف آخر أو غيرها من الأمور، هذا طبعا إذا كان هاتفك مهم بالنسبة لك ولا تفكر في تغييره أكثر من اصلاحه، قد يكون مصدر العطل بسيط ويمكنك اصلاح فقط من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة، وهذا ما سنحاول شرحه في بعض الطرق التالية، تعرف عليها وقم بتعيين كل مشكل والحلول المقترحة لتجاوزه ثم يمكنك تطبيق الطريقة الأكثر توافق مع حالة هاتفك، وعلى الأكيد ستتمكن في الأخير من تشغيل هاتفك.

إقرأ أيضا:

الموبايل لا يفتح ولا يشحن أقوى حلول هذه المشكلة

إعادة شحن الهاتف – البطارية فارغة

تطبيق الضبط لا يعمل

العديد من الأشخاص تعاني من مشكل الهاتف لا يعمل، وهنا يبقا تسؤول ماهو المشكل الرئيسي للموبايل لا يعمل نهائيا، وهنا سوف نتعرف على مجموعة من الأسباب الناتجة عن هذا المشكل وسوف نطرح بعض الحلول الرائعة التي سوف تستفد منها بشكل مذهل.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعل هاتفك لا يعمل ومن بين هذه الأسباب سبب الرائيسي وهو البطارية فارغة اي أن البطارية غير مشحونة وهو ما يجعل الهاتف غير قادراً على الاقلاع أو الاستجابة لأمر، ولستكشاف أن بطارية الهاتف فرغة هي سبب يجب عليك نقر بشكل مطول على زر تشغيل، بتوصيل الشاحن بالهاتف فإذا لاحظت ان الهاتف يظهر إشارة أن الشاحن متصل فهنا تكون المشكلة من البطارية، لكن إذ لم يعمل فهنا سيكون السبب ليس من البطارية فرغة ويجب عليك إكتشاف حلول أخرى.

يوجد مشكلة فى الشاشة!

الهاتف لا يعمل بعد التفليش

بعض الأشخاص تعاني من مشكل الشاشة الهاتف لا تكون واضحة ولا تعمل بشكل جيد و غالبا تسبب في عطل الهاتف لا يعمل حتى تسليمه الى شخص محتريف في إصلاح الهواتف الذكية وهنا يكون سبب أنه يوجد مشكلة في الشاشة التي تؤدي إلى منع عرض أي شيء.

وللتحقق من أن هذا هو سبب المشكلة فعلاً أم لا، كل ما عليك فعله هو نقر بشكل مطول على زر الطاقة لتشغيل الموبايل، فإذ شعرت باهتزاز خفيف وصدور صوت اقلاع الهاتف بمجرد تشغيله، فهذا يعني أنه يوجد مشكل في الشاشة، وهنا يجب عليك تغيير الشاشة لـ حل مشكلة الهاتف لا يعمل.

إقرأ أيضا:

تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي – الموبايل لا يشحن ولا يفتح هواوي

هل الهاتف سقط فى الماء ؟

من بين المشاكل التي تسبب في إيقاف الهاتف عن التشغيل وهو سقوط الهاتف مسبقا في الماء، مما يسبب في إنتشار الماء حول أجزاء الهاتف وهذا سبب كافي لتعطل الهاتف، فهنا يجب عليك أن تضع الهاتف لبعض سعات في أرز جاف من أجل إمتصاص الرطوبة وإزالة الماء منه أو تقوم بفتح الهاتف وإزالة البطارية، ثم تبدأ بتجفيف أجزأه بالكامل وكيلى طرقتين سوف تساعدك في حل مشكل الهاتف لا يعمل، وإذ لم تنجاح معاك فيجب عليك فحصه عند أحد مراكز الصيانة .

اقرأ أيضاً: 

حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن

عمل إعادة ضبط مصنع Factory Reset

حل مشكلة تجمد الهاتف

هناك مجموعة من الأسباب التي تسبب في مشكلة تعطيل و إيقاف تشغيل الموبايل ومن بين هذه الأسباب وجود خلال في نظام الأندرويد وذلك نتيجة لإستخدام تطبيقات تحتوي على برمجيات تجعل النظام ينهار بشكل كامل او تحتوي على فيروسات مما يجعل المبايل لا يعمل، فإذ كان هذا هو سبب الرائيسي سوف تستكشف ذالك من خلال توقف شاشة الهاتف عن الإقلاع أو شعار الشركة المصنعة، والهاتف يعمل فإن هذا يشير الى وجود خلال كبير في النظام وهو نتيج عن المشاكل التي يعاني منها هاتفك .

من أجل أن تتخلص من هذا المشكل يجب أن تقم بعمل إعادة ضبط مصنع Factory Reset، للهاتف من اجل إصلاح هذا المشكل وتشغيل هاتفك بشكل جيد.

إقرأ ايضاً: 

كيفية اصلاح الهاتف النقال samsung

فحص الشروخ والكسر في الجوال

من بين الأسباب التي تعطل هاتفك عن العمل تماماً وتوقفه، قد يكون شرخ بسيط في شاشة هاتفك هو من تسبب في هذا حيث يترك منا البعض شروخات الشاشة لفترة طويلة دون إصلاحها مما يسبب في إنزلق الغبار داخل شاشة الهاتف او الماء مما ييسبب مباشرة في إيقاف الهاتف من العمل.

فيجب عليك فحصه عند أحد مراكز الصيانة للتأكد إن كانت كسور الشاشة هي السبب في هذا الأمر، فقم بتغيرها مباشرة وسوف يعمل هاتفك بشكل جيد، وقم دائما بمرقبته وفحص الشروخ والكسر في الجوال والإهتمام بجميع التفاصيل من أجل الحفاظ على حمايته من أي عطل.

يوجد مشكلة فى البطارية!

الهاتف بدون بطارية لا يمكنه ان يعمل بتاتا، لذالك البطارية جزء مهيم ورئيسي في الهاتف، وبعض الأحيان وجود مشكلة فى البطارية يسبب في توقف الهاتف عن العمل، فمن المشاكل الشائعة أن تتعرض البطارية إلى لسخونة الشديدة، او التورم أو الانتفاخ مما يجعل الموبايل غير قادر على الإقلاع او العمل، هنا يجب عليك إصلاح المشكل بشراء بطارية جديدة أصلية للموبايل، وإذ كان هاتفك من النوع المدمج بداخله البطارية فقم بالإستعانة بمركز الصيانة الخاصة بإصلاح الهواتف أو الشركة المصنعة للموبايل، حتي يتم استبدالها بأخرى وهنا سوف تقم بحل هذا المشكل.

إقرأ ايضاً: 

حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات

إعادة تثبيت روم جديد للهاتف

إذ كنت تعاني من مشكل هاتفك لا يعمل وعندما تقوم بتشغيله يقوم بشكل تلقائي بعمل Restartن فهنا مباشرة سوف تكتشف سبب هذا الأمر وهو مشكل يسمى بالـ Boot Loop أي أنا هناك مشكلة في روم الهاتف يوجد خلال بها، يجب عل المستخدم ان يقوم بإعادة تثبيت روم جديد للهاتف، او إعادة ضبط مصنع للهاتف من أجل حل مشكل الهاتف لا يعمل.

برنامج لإصلاح اندرويد متوقف

بعض تعرفنا على مجموعة من الأسباب التي تسبب في مشكل الهاتف لا يعمل الأن سوف نتعرف على برنامج جد متميز ورائع يساعدك في إصلاح مشاكل الأندرويد وهو برنامج  Tenorshare ReiBoot for Android الذي يساعد بشكل كبير في إصلاح العديد من المشاكل في الهاتف وإعادة تشغيله فقط يجب عليك توصيل هاتفك بالحاسوب والقيام بصيانته من خلال هذا البرنامج الذي يقم بفحص جهازك وإستكشاف المشاكل وبشكل مباشر سوف تتلقى بعض الإقتراحة والخطوات الإصلاح .

هذا البرنامج رائع جدا ومميز حيث يقم بإصلاح أكثر من 50 نسخة مختلفة من نظام اندرويد، ودعم 600 هاتف اندرويد، ويتمتع بكم هائل من المميزات الأخرى ومجموعة من الإمكانيات، من بينها أنه يحتوي على العديد من الأدوات المعالجة لحل مشاكل اندرويد والإعدادات الصعبة مثل الوصول إلى الوضع الآمن أو وضع الإصلاح في اندرويد عبر وضع Recovery Mode، حقا يمكن الإعتمد على هذا البرنامج بشكل كبير الأنه يبقى من أحسن الحلول لإصلاح الموبايل لا يعمل.

حل مشكلة تعليق الاندرويد

بالنسبة للأشخاص التي قد تلاحظ من حين إلى آخر بعض الهفوات على مستوى الأخطاء الخاصة بالبرمجة أو على مستوى النظام قبل تعطل الهاتف، إذا كان نعم فالسبب هنا غالبا ما يكون من أخطاء عمل البرنامج الثابت لهاتفك، وبالتالي حتى تتجاوز هذه المشكلة ستحتاج إلى عمل اعادة تشغيل لهاتفك الذكي الخاص android قبل أن تقوم بإرجاعه إلى حالة ضبط المصنع، ثم تعاين النتائج إذا حلت المشكلة فاعلم أن المشكل خطأ بسيط برمجي قد يكون سببه أحد الفيروسات أو الملفات الخبيثة.

وهنا لا تفتني المناسبة بالتأكد على ضرورة تجنب تحميل التطبيقات والألعاب من المصادر المجهولة أو غير الموثوقة، كما لا يجب تنزيل أي تطبيق بضغية apk كان إلى التطبيقات المعروفة ومن المواقع الرسمية لها، من جهة أخرى تجنب النقر على الروابط المفخخة، كل هذه العوامل قد تسبب في خلل عميق للنظام وضرر بملفاته الحساسة والمسؤولة عن التشغيل.

لذلك احرص على هذه الأمور، وإذا لم تعمل معك هذه الطريقة ستختاج إلى عمل سوف وير للهاتف، يمكنك الإستعانة بالشرح على منصة يوتيوب أو بمراسلة فريق الدعم للشركة المصنعة لهاتفك، أو يبقى عرض الهاتف على خبير صيناة الحل لمن يناسبه الأمر,

إقرأ أيضا:

حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام

إليك أكثر من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي بخصوص حل مشكلة توقف هاتف الأندرويد لا يعمل أو لا يستجيب 8 حلول فعالة:

من خلال كل الحلول المشروحة في المقال على الأكيد ستكون قد تخلصت من عطل الموبايل لا يعمل نهائيا سامسونج أو الموبايل لا يفتح ولا يشحن شاومي أو على باقي أنواع الهواتف الأخرى، يكفي اتباع الشرح وتطبيق الطريقة الملائمة لك والمتماشية مع المشكل الذي تعاني منه، ونتمنى أن يكون الشرح بمثابة حل فعلي لكل ما يتعلق بمشكلتك الخاصة بالموبايل لا يعمل نهائيًا.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments