برامج

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر

العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد يعانون من مشكل حذف الملفات، والتي تحدث بشكل أساسي عن طريق الخطأ أو بسبب شيء  مفاجئ من الهاتف ، مما يؤدي إلى فقدان جميع المرالفات المهمة منها والغير المهمة ، وبالتالي نجد الكثير من المستخدمين يبحثون عن برنامج يمكن من خلالها استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف من خلال الكمبيوتر.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

لهذا الغرض إن كنت ممن يبحثون عن هذه البرامج فأنت في المكان الصحيح وفي هذا المقال اليوم ستتعرف على أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر
برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر

على عكس ما يعتقده العديد من المستخدمين ، فإن عملية استرداد الملفات المحذوفة لهواتف الأندرويد ليست بالمستحيلة ويمكن تنفيذها باستخدام برنامج موثوق به ، لذلك إذا كنت تبحث عن تنزيل استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر ، ففي ما يلي ستتعرف على أفضل البرامج التي يمكن الاستعانة بها للقيام بهذه العملية.

1- برنامج  EaseUS MobiSaver for Android استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لإسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر ، فإن EaseusMobisaver لنظام الأندرويد هو الخيار الأفضل لك في هذا المقال.

هذا راجع لأن برنامج EaseusMobisaver له مكانة كبيرة عند الأشخاص الدين يرغبون في استرجاع ملفاتهم المحذوفة وهو موصى به ، كما أنه يتمتع بواجهة بسيطة وسلسلة يمكن لأي شخص التعامل معها.

لا يهم ما إذا كان هناك هجوم فيروسات على جهازك أو التعامل غير السليم أو مشكلة بطاقة SD أو الحذف العرضي أو فشل الجهاز ، سيكون هذا البرنامج أفضل خيار لاستعادة البيانات في كل هذه السيناريوهات. يتيح لك استرداد البيانات باستخدام سطح المكتب الخاص بك أو استخدام التطبيق لاستعادة البيانات.

يمكن أن يساعدك على استعادة مقاطع الفيديو المفقودة والصور وجهات الاتصال والصوت والمستندات المهمة من جميع أجهزة الأندرويد تقريبًا.

مميزات برنامج EaseusMobisaver

فيما يلي الأسباب والمميزات التي تجعل هذا البرنامج فريدًا ومختلفًا عن برامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر الأخرى

  • عملية الاسترداد المكونة من 3 خطوات:

لاستعادة بياناتك المهمة ، ليس عليك أن تمر بعملية طويلة ، البرنامج لديه عملية من 3 خطوات. ما عليك سوى توصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر ، ومسحه ، واسترداده ، فقط لا أقل ولا أكثر.

  • آمن ونظيف تمامًا:

إنه مصمم ليكون آمنًا تمامًا وخاليًا من أي فيروسات أو أي تدخلات أخرى ، وسيعمل أيضًا بشكل جيد على هاتف الأندرويد الخاص بك ولن يترك وراءه أي مشاكل لإبطاء جهازك.

  • معاينة العملية في الوقت الفعلي:

يمكنك مشاهدة كل شيء يحدث في الوقت الفعلي ، من البحث والاسترداد إلى معاينة الملفات التي يتم استردادها ، كما يمكنك حتى وضع الملفات التي تريد استردادها وتصديرها بتنسيقات مختلفة.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر

تعتبر عملية تحميل واستخدام برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر EaseusMobisaver من الأمور البسيطة والسهلة والتي لا تأخد الكثير من الوقت فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً قبل كل شيء قم بالنقر على الرابط التالي لتحميل برنامج EaseusMobisaver على الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2:

بعد تنزيل البرنامج ، انقر فوق الملف لبدء عملية التثبيت ، ثم انقر فوق “موافق” في النافذة الأولى ، ومن ثم انقر فوق “التالي” في جميع النوافذ التالية ، ثم اضغط على تثبيت وانتظر لتثبيت ملفات البرنامج ، ثم انقر فوق “إنهاء” لإنهاء التثبيت.

الخطوة 3:

الآن قم بتوصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق الكابل USB بعدها افتح برنامج  EaseUSMobiSaver على الكمبيوتر

الخطوة 4:

بعد توصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر انتظر قليلا حتى يتعرف البرنامج على الهاتف لبدء في البحث عن البيانات المفقودة، سيقوم تلقائيًا بفحص جهازك وتحليل البيانات ، ومن ثم يمكن أن يساعدك في اكتشاف جميع ملفاتك المفقودة بشكل كامل.

الخطوة 5:

الآن ستتمكن بسهولة انتقاء الملفات التي تريد استعادتها ، و أخيرًا ، تحتاج إلى تحديد ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ جميع البيانات التي تم استرجاعها من جوالك.

وهكذا من خلال هذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر عن طريق برنامج EaseUSMobiSaver.

2- برنامج Dr.Fone أفضل برنامج استرجاع بيانات الهاتف

يعد Dr.Fone برنامج استعادة البيانات الأول في العالم الدي قدم خدمات استعادة البيانات للاستخدام الشخصي ، لقد كان على رأس هذا المجال لأكثر من ثماني سنوات ودعم أكثر من 6000 جهاز أندرويد.

هذا البرنامج قادر على استرداد مجموعة واسعة من أنواع الملفات ، بما في ذلك الموسيقى والرسائل النصية وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور والمستندات ورسائل WhatsApp لهواتف الأندرويد، مع هذه الأداة بجانبك ، يمكن استرداد البيانات المفقودة مهما كان السيناريو ، على سبيل المثال ، الحذف العرضي ، تحطم الجهاز ، كلمات المرور المنسية ، مشاكل بطاقة SD ، أخطاء الروت ، فلاش ROM ، الضرر ، الشاشة السوداء ، إعادة تعيين المصنع ، إلخ.

مميزات Dr.Fone

  • باستخدام برنامج Dr.Fone ، يمكنك تحليل ومعاينة الملفات المفقودة لاستعادة جميع البيانات أو بعض البيانات المحددة في بضع نقرات.
  • يوفر ثلاث أوضاع استرداد ، وهي التخزين الداخلي والجهاز المكسور وبطاقات SD.
  • يمكنك من خلاله ليس فقط استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر، بل يمكن استخراج البيانات من هاتف Samsung مكسور.
  • البرنامج مجاين يمكنك تحميله واستخدامه مجانا من دون الحاجة لأي دفع.

كيفية استخدام برنامج Dr.Fone

من أجل استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الموبايل عن طريق Dr.Fone اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج مباشرة ن الرابط التالي:

قم بالدخول عليه وتثبيته بطريقة عادية

الخطوة 2:

قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل usb أصلي ثم قم بفتح البرنامج.

يمكنك تحويل البرنامج إلى اللغة العربية من أجل فهمه بشكل أوضح من خلال التوجه إلى خيار ثلال خطوط، ثم اختيار اللغة واختيار اللغة العربية

الخطوة 3:

حتى تتمكن من استرجاع الملفات بشكل ناجح، قم بالدخول على هاتفك، من خلال الإعدادات > حول الجهاز > ثم الضغط على “رقم الإصدار” سبع مرات سوف يظهر لك “خيارات المطور” قم بتفعيلها.

الخطوة 4:

الآن قم بالرجوع إلى البرنامج ثم الضعط على خيار “استرجاع”.

الخطوة 5:

الآن سيبدأ البرنامج بعمل اتصال مع الهاتف من أجل الدخول عليه ثم سيتم الدخول على الهاتف الخاص بك، من أجل البدء في عملية الاسترجاع قم بالضغط على “التالي” وسيبدأ البرنامج في استرجاع الملفات المحذوفة.

ملاحظة:
في بعض الهواتف سيتحتاج البرنامج ألى أن يكون الهاتف به خاصية روت، في حال لم يكل هاتفك به خاصية روت، قم بعمل روت له.

يمكنك أيضا استرجاع الملفات من البطاقة أو من هاتف معطل من خلال الخيارات التي يتيحها لك البرنامج.

اقرأ أيضا:
برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات مهما طالت مدة الحذف
أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بالمجان للاندرويد والايفون

3- برنامج Disk Drill لإسترجاع الملفات المحذوفة من الأندرويد

Disk Drill هو برنامج لاستعادة البيانات قادر على استرجاع البيانات المفقودة من جميع أنواع الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويدز

يمكن لإصدار Mac استعادة البيانات المحذوفة مباشرة من الذاكرة الداخلية أو بطاقة SD الخاصة بنظام Android ، بينما يقتصر إصدار ويندوز على استعادة كل الملفات المحذوفة.

يدعم أيضا جميع تنسيقات الصور والفيديو والصوت والمستندات الموجودة بشكل شائع على أجهزة الأندرويد ، عند استعادة الملفات المفقودة باستخدام Disk Drill.

مميزات Disk Drill

  • يدعم كلا الإصدارين من برنامج Disk Drill أكثر من 400 تنسيق ملف
  • لن تحتاج إلى أي معرفة أو مهارات خاصة لأن العملية بأكملها بديهية تمامًا ومصممة لتستغرق أقل وقت ممكن
  • يمكن معاينة الملفات التي تم العثور عليها قبل أن يتم استردادها الفعلي ، مما يجعل من السهل استعادة ما تحتاجه حقًا فقط.
  • يشتمل Disk Drill على العديد من الأدوات الإضافية لمساعدتك على حماية البيانات المهمة بشكل أفضل والحفاظ على تنظيم أجهزة التخزين الخاصة بك .
  • يعد مكتشف الملفات المكررة في Disk Drill رائعًا للعثور على الصور المكررة المخزنة على بطاقة SD الخاصة بأندرويد وحذفها لتحرير مساحة تخزين قيمة.

4- تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف TenorShareUltdata

يعتبر برنامج TenorShareUltdata من بين أقوى الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها لاستعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر ، وهو عبارة عن نسخة من برنامج Fonelab المدفوع الذي يمكن ايضاً من استرجاع الملفات المفقودة.

يدعم أحدث إصدار من TenorShareUltdata لنظام Android أكثر من 6000 جهاز أندرويد ، بما في ذلك جميع الهواتف الذكية الشائعة والأجهزة اللوحية من العلامات التجارية الرائدة مثل Samsung و Huawei و Google.

مميزات TenorShareUltdata

  • يمكنك تثبيت برنامج استعادة بيانات الهاتف هذا على أي كمبيوتر Windows أو Mac حديث ، ولكن إصدار MacOS لا يعمل إلا إذا كان جهاز الأندرويد الخاص بك به روت.
  • يوجد أيضًا إصدار أندرويد من TenorShareUltdata يتيح لك استرداد بياناتك دون الحاجة إلى توصيل جهازك المحمول أولاً بجهاز الكمبيوتر ، إصدار الأندرويد سهل الاستخدام.
  • يوفر القدرة على معاينة الملفات المحذوفة قبل استردادها ، وأكثر من ذلك. تمامًا مثل معظم التطبيقات المماثلة الأخرى ، يمكنه تقديم أفضل النتائج الممكنة.

5- برنامج iToolabRecoverGo لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

iToolabRecoverGo هو برنامج استرداد بيانات احترافي مخصص لهواتف الأندرويد ، يمكنه مساعدتك في استرداد أكثر من 11 نوعًا من البيانات ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت والرسائل والمرفقات والاتصالات والمستندات أو أرقام الاتصال وما إلى ذلك.

بغض النظر عما إذا كنت نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو إذا تم حذف البيانات عن طريق الخطأ ، أو حتى إذا تم كسر الهاتف ، يمكن من خلال برنامج iToolabRecoverGo استرداد البيانات على الفور من هاتفك.

مميزات iToolabRecoverGo

  • يدعم أحدث نظام تشغيل Android  وأكثر من 12 جهازًا مثل Samsung و Huawei و Xiaomi و Motorola و LG و HTC و Sony و Google ، إلخ.
  • يمكنك بسهولة تحليل بيانات الأندرويد التي تم حذفها أو فقدتها باستخدام Recavergo واستعادتها بنقرة واحدة بدون روت.
  • فعال ويحفظ الذاكرة. 100 ٪ آمنة ، وله معدل استرداد مرتفع. رابط
  • يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في العثور على ملفات الذاكرة الداخلية المحذوفة وملفات بطاقة SD ، يمكنك معاينة الملفات قبل الاسترداد.

6- برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت  DiskDigger photo recovery

إذا كنت تبحث أيضا عن برنامج استرجاع الملفات من الهاتف للاندرويد بدون روت من دون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر، فإن هذا البرنامج يمكن أن يفي بالغرض.

بالرغم من أن برنامج  DiskDigger photo recovery ليس قوي مثل البرامج الأولى التي شرحت في الأعلى إلا أنه يمكن الاستعانة به من أجل استرجاع بعض أنواع الملفات، لا يعمل البرنامج على استرجاع كافة الملفات المحذوفة لكنه يتيح لك إمكانية استرجاع الملفات التي تم حذفها مؤخرا.

طريقة استخدامه سهلة وبسيطة كل ما عليك القيام به هو:

  1. تحميل البرنامج للاندرويد من الرابط في الأسفل.
  2. قم بتثيته بشكل عادي على هاتفك.
  3. قم بالدخو على البرنامج ثم الضغط على خيار START BASIC PHOTO SCAN لاسترجاع الملفات بدون روت، سيعمل البرنامج على استرجاع الصور والملفات.
  4. في حال كان هاتفك به صلاحة الروت، قم بالنقر على خيار FULL SCAN من أجل استعادة جميع المفات المحذوفة

7- برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد Dumpster Image & Video Restore

من البرامج الأخرى النتي يمكن إضافتها أيضا هنا هو Dumpster Image & Video Restore وهو برنامج يعمل على استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة وبسيطة.

لا يرقى هذا البرنامج إلى مستوى البرامج السابقة، إلا أنه يمكن أن يكون خيار بديل في بعض الأحيان ويمكن تجربته هو الآخر. طريقة تحميله واستخدامه سهلة وبسيطة ولا تتوفر على أي تعقيدات.

يمكنك تحميله من الراتبط التالي:

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة

8- برنامج Recoverit لاستعادة الملفات المحذوفة

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف Recoverit هو الآخر واحد من أفضل البرامج الذي يمكن غضافته أيضا إلى جانب البرنامج السابق، ينتمي هذا البرنامج إلى شركة Wondershare المعروفة في مجال تطوير البرامج.

يعمل Recoverit على اترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة من الهاتف، سواء كانت صور أو فيديوهات أو مستندات أو اي ملفات أخرى بكل سهولة. الجميل في الأمر هو أن البرنامج متوفر للتحميل على الكمبيوتر مجانا كما أن استخدامه سهل وبسيط.

مميزات برنامج Recoverit

  • يتيح لك استرجاع أي نوع من الملفات المحذوفة بالمجان.
  • يدعم الاسترجاع من جميع أنواع هواف الاندرويد بدون استثناء
  • يمكنك استعادة الملفات بجميع الصيغ وبالشكل الصحيح.
  • يقوم بعمل Deep Scan أو فحص عميل للهاتف حتى يعثر على جميع الملفات التي تم حذفها ومن ثم استرجاعها.
  • البرنامج مدفوع، لكنه يتوفر على نسخة تجريبية مجانية يمكنك الاستفادة منها.

الأسباب التي تؤدي الى فقدان البيانات من الجوال

  • قد يكون الأمر بسيطًا مثل خطأ منك ، حيث تنقر بطريق الخطأ على حذف الملف ، أو قد يكون أكثر تعقيدًا ، مثل تالف بيانات هاتفك بسبب العوامل الخارجية.
  • قد يكون طفلك يضع أيديه على هاتفك وحذف الملفات بطريق الخطأ.

وفي كلتا الحالات ، فإن بياناتك معرضة للخطر دائمًا ، قد يبدو الخطر ضئيلًا ، لكن يجب أن تكون دائمًا مستعدًا لذلك. أفضل طريقة للحفاظ على بياناتك والمعلومات الآمنة هي الحصول عليها احتياطيًا ، لأن الوقاية هي أفضل حل.

ولكن إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية لسبب ما أو فقدتها ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك استعادة بياناتك باستخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك قائمة تضم أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر ، كل البرامج المذكورة أعلاه موثوقة وسهلة الاستخدام ومن خلاله ستتمكن من استعادة الملفات المحذوفة من الجوال كيفما  كان المشكل.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments