آيفونأندرويدالهاتف

بيانات الهاتف تفتح لوحدها

بيانات الهاتف تفتح لوحدها

هل يواجهك مشكل فتح بيانات الهاتف بشكل تلقائي مما يسبب في استهلاك رصيد الإنترنت الخاص بك بدون ان تستخدمه ولا تعلم سبب حدوث ذلك وترغب بحل لهذه المشكلة؟

إذن هذه المقال تخصك، وتخص كل من يبحث عن حل لهذه المشكلة، حيث سنقدم لكم في هذا المقال، مجموعة من الحلول التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل مشكلة فتح بيانات الهاتف، لوحدها وبشكل تلقائي.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، فتابعو مهنا القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ كيفية اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال ].

ما هي بيانات الهاتف؟

قد يتسائل بعضكم، عن ما هي بيانات الهاتف، لهذا أحببت في هذه الفقرة، ان اتحدث عنها قليلا، واشرح لكم ماهي، فإذا كنت تعلم بها بشكل مسبق، يمكنك تجاوز هذه الفقرة، واذهب مباشرة، إلى الفقرة التالية:

بيانات الهاتف ببساطة، هي الإنترنت التي تقوم بشحنها على هاتف، ولماذا سميت بالبيانات، لأنها مجموعة من البيانات، التي يتم حفظها على شريحة الهاتف، بمجموعة من الترددات، مثل 3G و 4G و 2G و 5G و GSM.

ومن خلال تشغيلها على الهاتف، تتصل مع الإنترنت، التي من خلالها، تفتح مجموعة من التطبيقات، مثل الفيس بوك، الواتساب، وتويتر، وإنستقرام، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

 إقرأ أيضاً: استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

 إقرأ أيضاً: هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم؟

ما هي الأسباب التي تجعل بيانات الهاتف تعمل بشكل تلقائي

من المشاكل التي تحدث كثير، لمجموعة من الأشخاص، وهي اشتغال بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، دون أن يقوم صاحب الهاتف بفتحها أصلا.

وهذا ما يجعل رصيد الأنترنت، الذي يتواجد على الشريحة، يضيع بدون استخدام، وعندما يرغب صاحب الهاتف، بتشغيل بيانات الهاتف، لفتح الإنترنت، يجدها مفتوحة، ولم تعد هناك إنترنت، او ضاع نصفها.

إذن ما هو السبب، الذي يجعلها، تفتح بشكل تلقائي؟

هناك مجموعة من الأسباب، التي تجعل بيانات الهاتف، تفتح من تلقاء نفسها، وفي الأسطر التالية، من هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الاسباب، التي يجب عليك الإنتباه لها، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • السبب الأول: في بعض الأحيان عندما نضع الهاتف في الجيب نلمس شاشته بدون أن نشعر وفي حالة لم يكن مقفلا بكلمة السر او البصمة يمكن ان نقوم بتشغيل بيانات الهاتف ومجموعة من خصائص الأخرى بدون أن نشعر.

اما في الهواتف الحديثة فتمت إضافة “وضع الجيب” الذي لا يستجيب إذا قمت بلمس الشاشة بدون قصد في الجيب لهذا لا أظن أن هذا هو السبب لبعض الهواتف الحديثة.

  • السبب الثاني: كثيرا ما ننسى ان نقوم بقفل بيانات الهاتف عندما تنتهي من تصفح التطبيقات الخاصة بنا وعندما نفتح الهاتف بعد مدة نظن ان بيانات الهاتف فتحت بشكل تلقائي.

لهذا تاكد دوما من إقفال بيانات الهاتف فور الإنتهاء منها حتى لا يتم استهلاك الإنترنت دون استخدامها.

  • السبب الثالث: توجد بعض التطبيقات التي تقوم بفتح بينات الهاتف بنفسها وذلك عندما يتم تحميلها لأول مرة تطلب منك الوصول إلى بيانات الهاتف عندما يصل إشعار عليها أو غير ذلك لهذا تأكد من قراءة جميع متطلبات التي يطلبها أي تطبيق قبل سماح بها.
  • السبب الرابع: ربما هناك مشكل في ضبط نقاط وصول البيانات على الهاتف مما يجعلها تشتغل بشكل تلقائي وفي الفقرة التالية سنتعرف على كيفية ضبط هذه النقاط.
  • السبب الخامس: عند تحديث نظام الهاتف الخاص بك او عدم تحديثه ربما قد يسبب ذلك في تعليق بيانات الهاتف مما يجعلها تشتغل من تلقاء نفسها أو تبقى مشتغلة دائما.

كانت هذه مجموعة من الأسباب، التي تؤدي إلى ظهور مشكلة، فتح بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على الأضرار، والحلول لهذه المشكلة، تابعو معنا القراءة.

 إقرأ أيضاً: أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)

 إقرأ أيضاً: إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف

الأضرار التي تنتج عن مشكلة بيانات الهاتف تفتح لوحدها

هناك مجموعة من الأضرار، التي أشرنا لها، في الفقرات السابقة، الناتجة عن اشتغال بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، لكن في هذه الفقرة، سنخصص لكم، أبرز الأضرار، التي تحدث، فور اشتغال بيانات الهاتف تلقائيا، تابعو معنا القراءة:

  • الضرر الأول: والذي اشرنا له في الأعلى وهو استهلاك رصيد الإنترنت الخاص بك وهذا ما يجعلك تقوم بشحن رصيدك مرة أخرى وقد يتكرر ذلك في كل مرة تفتح بيانات الهاتف لوحدها.
  • الضرر الثاني: والذي يزعج معضم من يواجهون هذا المشكل هو استهلاك طاقة بطارية الهاتف حيث كما تعلمون أنه عند اشتغال الهاتف تنخفض طاقة البطارية بشكل تدريجي وسريع.
  • الضرر الثالث: التوصل بإشعارات ورسائل من تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وواتساب وغيرها وهذا ما يجعلك تقع في مشكلة “لماذا لم تجب على رسائلي” بينما ليس انت من قمت بتشغيل بيانات الهاتف.

كانت هذه مجوعة من الأضرار، التي تحدث عند إشتغال، بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، دعونا الٱن ننتقل، إلى فقرة الحلول، وذلك في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

طرق حل مشكلة تشغيل بينات الهاتف تلقائيا

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من الحلول، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل مشكلة، اشتغال بيانات الهاتف لوحدها، تابعو معنا القراءة:

الحل رقم1: إعادة تشغيل الهاتف

اول حل، يمكنك الإعتماد عليه، لإصلاح مشكلة، فتح بيانات الهاتف لوحدها، وهو إغلاق وإعادة تشغيل، الهاتف مرة أخرة، من خلال الضغط بشكل مستمر، على مفتاح التشغيل، الذي يتواجد في جانب الهاتف.

كود إلغاء بيانات الهاتف

لا تستهن بهذا الحل، حيث من خلاله، يمكنك إصلاح مجموعة من المشاكل، التي تحدث داخل الهاتف، من بينها اشغال بيانات الهاتف لوحدها.

الحل رقم 2: تفعيل وضع الطيران

من خلال تفعيل وضع الطيران، وإعادة إغلاقه، يمكنك إصلاح العديد من المشاكل، في بيانات الهاتف، ومن بينها، مشكلة اشتغالها، بشكل تلقائي، حيث يعمل وضع الطيران، على إيقاف تشغيل أي إشارة صادرة من الهاتف.

مثل إشارة الراديو، او الواي فاي، او البلوتوث، وأيضا بيانات الهاتف، لهذا قم بتشغيل هذا الوضع، لمدة قصيرة، ثم قم بإيقافه، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الطريقة رقم 1:

1) قم بتنزيل خصائص الهاتف. من خلال لمس شاشة الهاتف وتمرير للأسفل.
2) ستظهر لك مجموعة من الأيقونات ابحث عن أيقونة طائرة ✈️. واضغط عليها ليتم تفعيل وضع الطيران.

برنامج قفل بيانات الهاتف

3) بعدها إضفط على هذه الأيقونة مرة أخرى لإيقاف تشغيل وضع الطيران.

  • الطريقة رقم 2:

1) قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
2) ومن ثم اضغط على خيار وبعدها اضغط على خيار الإتصال والمشاركة.

اقفل بيانات الهاتف

3) ثم قم بتفعيل خيار وضع الطيران “Airplane Mode” وقم مجددا بإيقاف تشغيله.

تشغيل بيانات الهاتف

تنبيه: قد تختلف هذه الخطوات من هاتف لٱخر.

 إقرأ أيضاً: ازالة الروت بالكمبيوتر والهاتف من خلال خطوات بسيطة للغاية وفي ثوان معدودة

 إقرأ أيضاً: كيفية الدخول الى الانترنت المظلم من الهاتف الاندرويد والأيفون

الحل رقم 3: حذف التطبيقات المشبوهة

كما قلما سابقا، ان هناك مجموعة من التطبيقات، التي تقوم بتشغيل بيانات الهاتف، وذلك لانك سمحت لها بذلك، عند تحميلها لأول مرة. لهذا إذا كنت قد قمت بتحميل تطبيق مشبوه وغير رسمي، من موقع ما، وليس من متجر جوجل بلاي Google Play، أو متجر الٱب ستور App Store، فقم بحذف ذلك التطبيق.

وذلك من خلال الضغط عليه، بشكل مطول، وبعدها اضغط على خيار الحذف. او يمكنك الدخول، إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم إلى التطبيقات، وابحث عن التطبيقات المشبوهة، وقم بحذفها من الهاتف.

الحل رقم 4: إغلاق بيانات الهاتف بشكل يدوي

كما قلنا سابقا، في الكثير من الاحيان، ننسى ان نقوم بإيقاف تشغيل، بيانات الهاتف، لهذا تأكد من إيقاف تشغيلها، وذلك من خلال الضغط على أيقونة بيانات الهاتف.

ماهي بيانات الهاتف

او يمكنك الدخول، إلى الإعدادات الهاتف، ومن ثم الضغط على الاتصال والإنترنت، ثم قم بتعطيل بيانات الهاتف من خلال الضغط على زر الموجود بجانبها.

إلغاء تفعيل بيانات الهاتف المحمول

الحل رقم 5: ضبط نقاط الوصول

كما قلنا في الفقرة السابقة، التي قدمنا لكم فيها، أسباب التي تجعل، من بيانات الهاتف، تشتغل لوحدها، ان هناك خلل في نقاط الوصول، التي تربط بين شرحة الهاتف، والإعدادات الخاصة بالهاتف، والتي من خلالها، يمكنك تشغيل الإنترنت.

لهذا يجب عليك ضبط هذه النقاط، التي تناسب شركة الإتصال، التي تستخدمها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings.

2) ثم قم بالضغط على خيار الإتصالات Connections.

برنامج تشغيل بيانات الهاتف

3) وبعدها اضغط على قائمة شبكات الهاتف Mobile Networks.

كود تفعيل بيانات الهاتف

4) ثم اضغط على أسماء نقاط الوصول Access Point Names.

5) يجب عليك الضغط على القائمة التي تتواجد في اليسار. ثم اضغط على خيار إعادة تهيئة او الضبط Rest to default.

6) وبعدها إضغط على تأكيد Rest.

وعند الإنتهاء من هذه الخطوات، يمكنك إعادة تشغيل، بيانات الهاتف، لتتمكن من إصلاح مشكلة، اشتغالها بشكل تلقائي.

 إقرأ أيضاً: كيفية إنشاء حساب سوني 4 مجاناً من الكمبيوتر والهاتف

 إقرأ أيضاً: أفضل برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس بدون وصل أو أسلاك

الحل رقم 6: إعادة ضبط إعدادات الشبكة Network

إذا لم ينجح معك الحل السابق، فيمكنك الاعتماد على هذا الحل، بدلا منه، لتتمكن من إصلاح مشكلة، إشتغال بيانات الهاتف، بشكل تلقائي. هذا الحل، يشبه الحل السابق، لكن الفقر، هو سنقوم بإعادة تهيئة، إعدادات الشبكة Network، الخاصة ببيانات الهاتف، وشبكة الواي فاي Wi-Fi والبلوتوث ايضا، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings.

2) بعدها وقم بفتح قائمة Backup & Reset.

3) ثم قم بالضغط على زر إعادة تهيئة ضبط الشبكة Reset Network Settings.

4) ثم قم بتحديد الشريحة التي تستخدمها للإتصال بالإنترنت.

5) ثم اضغط على خيار إرجاع الضبط Reset Settings.

6) وبعدها قم بكتابة رمز الحماية PIN إذا كان على الهاتف مفعلا بشكل مسبق.

الحل رقم 7: إعادة تركيب شريحة الإتصال

يمكنك حل مشكلة، فتح بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، من خلال إعادة تركيب شرحة الإتصال، التي تتواجد داخل الهاتف.

لهذا قم بفك هذه الشريحة، من داخل الهاتف، وتأكد من انها نظيفة، ولا غبار عليها، وقم بتركيبها مرة أخرى على الهاتف، وقم بتشغيل بينات الهاتف. فمن الممكن من خلال القيام بذلك، أن تصلح مشكلة، اشتغال بيانات الهاتف لوحدها.

 إقرأ أيضاً: العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف

 إقرأ أيضاً: طرق استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

الحل رقم 8: إعادة ضبط مصنع الهاتف

إذا لم تعمل معك، اي من الحلول، التي تحدثنا عنها في الأعلى، فيمكنك الإعتماد على هذا الحل، الذي يمكنك من خلاله، حذف جميع التطبيقات، التي تتواجد في الهاتف، وكل الملفات، التي تم حفظها عليه، وإرجاع جميع الإعدادات كما كانت عليه، لأول مرة عند شراء الهاتف، من خلال خيار إعادة المصنع.

لهذا، ينصح بتخزين جميع الصور والفيديوهات، والملفات المهمة، قبل استخدام هذا الحل، حتى لا تضيع منكم، كما يجب ان تكون بطارية الهاتف، مشحونة، وذلك لتجنب حدوث أي مشكل.

وللقيام بذلك، يجب إتباع الخطوات التالية:

1) يجي عليك أولا الدخول إلى إعدادات الهاتف.

2) ومن ثم الدخول إلى النسخ الإحتياطية.

3) ثم إلى إعادة الضبط. وقم باختيار إعادة ضبط المصنع. ( يمكن أن يطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بهاتف في حالة كان مقفلا )

4) وانتظر إعادة ضبط مصنع الهاتف ليعود كما كان عليه لاول مرة.

وهكذا ومن خلال إتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من ضبط مصنع الهاتف، وإصلاح مشكلة، اشتغال بيانات الهاتف لوحدها، وأي مشكل ٱخر، يتواجد على الهاتف.

الحل رقم 9: تقييد بيانات الخلفية

كما قلنا في السابق، ان هناك تطبيقات، تقوم بتشغيل بيانات الهاتف، بشكل تلقائي، لهذا يمكنك تقييد بيانات للتطبيقات، التي تستهلك الإنترنت، بشكل كبير، هكذا ستحدد نسبة معينة من الإنترنت لها، وإذا تم تشغيل البيانات الهاتف بشكل تلقائي، لن تتجاوز النسبة، التي حددتها لها.

وللقيام بذلك، يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم استخدام البيانات، واكتشف التطبيقات التي تستهلك قدر كبير من الإنترنت، ثم اضغط على “تقييد بيانات الخلفية”.

ملاحظة: لا تقم بتقييد البيانات، الخاصة بتطبيقات، التي تحتاج إلى المزامنة، مثل تطبيق الواتساب، او البريد الإلكتروني، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

الحد من استخدام بيانات الهاتف وكيفية إدارته

يمكنك تحديد كمية، الإنترنت التي تحتاج إستخدامها في اليوم، او عند مشاركة بيانات الهاتف، مع أحد الأصدقاء، حتى لا تتجاوز الحد المطلوب، هكذا ستتمكن من معرفة المدة، التي ستنتهي فيها، الإنترنت الخاص بك، وذلك من خلال التحكم فيها، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف. ومن ثم اضغط على خيار الشبكة والإنترنت.

2) ثم اضغط على خيار استخدام البيانات. من هناك ستعرف كمية الإنترنت التي تستهلكها.

يمكنك الضغط على “استخدام بيانات الهاتف”، وستظهر لك رسوم وتفاصيل البيانية. كما يمكنك النزول للأسفل، والتعرف، على كمية الإنترنت التي ستهلكها، كل تطبيق على الهاتف.

كيفية إصلاح مشكلة عدم ظهور الأيقونات

هناك مجموعة من الأشخاص، الذين لا يتوفرون على العديد من الأيقونات المختصرة، التي تظهر في إشعارات الهاتف، مثل أيقونة تشغيل الواي فاي، او البلوتوث، او بيانات الهاتف، او وضع الطيران، وغيرها من الأيقونات الأخرى.

لهذا أحببنا في هذه الفقرة، ان نقدم لكم، حل لهذه المشكلة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك الذهاب اولا إلى تطبيق “Galaxy app”. ثم قم بتسجيل الدخول إليه.

2) وبعدها ومن خلاله قم بالبحث عن تطبيق “Quick panel Restore” وقم بتثبيته على الهاتف.

3) بعدها قم بفتح هذا التطبيق. واضغط على خيار “Restore” الموجود بداخله.

وعند الإنتهاء، من كل هذه الخطوات، ستتمكن من تنزيل جميع الأيقونات، على إشعارات الهاتف، ويمكنك حذف التطبيق بعدها، من خلال ظهور رسالة الحذف، للحفاظ على مساحة الهاتف الفارغة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، بينات الهاتف تفتح لوحدها، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكر لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments