فايسبوك

مشاهدة الذكريات على فيسبوك

يحق لك استرجاع أجمل اللحظات والذكريات الشيقة الخاصة بك عبر منصة الفايسبوك العالمية بكل سهولة ويسر،  وذلك من خلال الميزة الجديدة التي تدعى ” في مثل هذا اليوم” ” on this day” والتي ترجعك للزمان الماضي للتكر محموعة من الأشياء والأمور الجميلة والمفضلة لديك والتي قمت بمشاركتها على المنصة الزرقاء من نفس التاريخ ونفس اليوم. 

كما نعلم جميعا بأن منصة الفايسبوك تعمل المستحيل لتزويد عشاقها ومختلف مستخدميها،  بأحدث المميزات والخصائص التي تجعلهم يتشبتون بحساباتهم أكثر فاكثر،  ويستمتعون بنشاطاتهم وتحركاتهم عليه بكل اريحية،  ومن ابرز المميزات التي جاء بها عالم الفايسبوك خلال السنوات الأخيرة،  نجد ميزة”on this day” والتي تفتح لك المجال لمشاهدة العديد من الصور والفيديوهات والمنشورات التي مرت عنها سنين، 

وتشعرهم بالفرح والسعادة عن النظر إليها وتفكرك في أصدقائك والأشخاص المحببين لديك وتذكرك في بعض اللحظات التي لا يمكن نسيانها مهما طال العمر ومرت عنها سنوات طيوال،  من خلال خاصية الذكريات Memories يحق لك التجول بين ذكرياتك الخاصة على حاسبك الفايسبوك، بكل مرونة. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر اننا تعرفنا،  في مقال سابق عن كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة بخطوات بسيطة وواضحة بالصور،  كما تعرفنا ايضا عن معرفة حساب الفيس بوك من رقم الموابايل،  بطريقة فهالة وغاية في السهولة،  ليس هذا فحسب،  بل يحق لك تحميل اي نوع من الفيديوهات عبر منصة الفيسبوك للكمبيوتر بدون برامج وبسهولة،  إذا كنت من عشاق عالم المراسلات الفورية للفايسبوك،  فلا تتردد للحظة واحدة بالدخول لهذه المقالات الأنك بحاجة إليها. 

سنغرف في مقالنا هذا،  عن أروع الطرق الفعالة والمضمونة للوصول إلى ميزة الذكريات Memories سواء عبر الهاتف او الكمبيوتر، والتي تظهر لك مختلف المنشورات والصور والفيديوهات التي قمت بنشرها على حسابك فيس بوك من نفس الشهر واليوم والسنة.

كيف تشاهد الذكريات على الفايس بوك بسهولة

يتضح بانك متشوق للوصول إلى خاصية الذكريات الفايسبوك Facebook memories الإسترجاع مختلف الذكريات الممتازة والهائلة التي ترجعك للزمان الماضي، التي تفكرك في أصدقائك القدامى وأيام الدراسة وكذى اللحظات التي تجمع بين أشخاص مهمين في حياتك الخاصة،  سواء تعلق الأمر بالصور او مقاطع لفيديو او المنشورات التي تحتوي على أقوال وعبارات جميلة كنت تشاركها للعامة أنذاك،  إذا تابع معي الطرق المضمونة الموالية وستتمكن من مشاهدة جميع الذكريات على حسابك فيس بوك الخاص بك. 

أنضر أيضا:

الطريقة الأولى:  للآيفون والأيباد

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية للأيفزن او الأجهزة اللوحية من نوع الأيباد،  وارغب في التجول داخل ذكرياتك على تطبيق الفايسبوك،  بواسطة ميزة “On this day”  ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية بدقة وتمعن. 

الخطوة الأولى:  في بداية الأمر يجب عليك الدخول لتطبيق الفايسبوك الأزرق Facebbok. 
ستنبثق لك واجهة حسابك في حالة كان مغلاق،  قم بفتحه من خلال كتابة البريد الإلكترونية الخاص بك متبوعا بكلمة المرور،  وبعد ذلك انقر على خيار تسجيل الدخول،  وسيفتح حسابك على الفور. 

الخطوة الثانية: ازقر مباشرة على خيار ثلاثة اعمدة،  أسفل واجهة الحساب. 

الخطوة الثالثة:  هنا يجب عليك الضغط على خيار “See more” “عرض المزيد”. 


الخطوة الرابعة:  ستنبثق لك قائمة من الخيارات،  انقر على” On this day”.


الخطوة الخامسة: ستظهر لك نافدة تنطوي على مجموعة من الذكريات التي قمت بمشاركتها عبر الفايسبوك من نفس تاريخ اليوم من السنوات الفارطة. 
ستجد صنف من الذكريات يحتوي على العديد من الصور والفيديوهات والمنشورات التي قمت بمشاركتها على حسابك في نفس اليوم للأيام الماضية. 

أنضر ايضا:أفضل طريقة لقفل الصفحات المعادية للاسلام على الفايسبوك

أنضر أيضا:خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات في الفيس بوك

الطريقة الثانية:  كيفية التجول داخل ذكرياتك على هاتفك الأندرويد

يتضح بانك من مستخدمي الهواتف الذمية التي تعمل بنظام الأندرويد،  وتشعر بالحماس القوي،  لمشاهدة جميع انواع الذكريات القائمة على حسابك مند مدة زمنية بعيدة المدى، فلا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية، وستنمكن من الوصول لجميع الذكريان الخاصة بك على حسابك الفايسبوك.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول لتطبيق Facebook على شاشة جوالك.


الخطوة الثانية: أنقر مباشرة على خيار ثلاثة اشرطة في أعلى الواجهة كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثالثة: ستنبثق لك نافدة جديد من الخيارات، إضغط على عرض المزيد.


الخطوة الرابعة: والأن ماعليك سوى النقر على خيار “في مثل هذا اليوم” ” On this day”، ستظهر لك مباشرة واجهة جديدة غنية بالذكريات لسنوات الماضية.
الخطوة الخامسة: يحب عليك التحول في ذكرياتك كما تشاء للعثور على اللحظات والمنشورات والصور والفيديوهات التي قمت  بمشاركتها على حسابك الفايسبوك من نفس تاريخ اليوم لجميع السنوات السابقة.

الطريقة الثالثة: كيفية التجول داخل ذكرياتك على حاسوبك الخاص

يحق لك الدخول لقسم الذكريات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببساطة وبدون اي صعوبات او عراقيل، كل ماعليك فعله ان تتبع الخطوات الموالية بدقة وتركيز.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لمنصة الفايسبوك من الموقع الرسمي الخاص به.

أنضر أيضا:طريقة سهلة لكسب الالف الأصدقاء على الفايسبوك بدون خطر


الخطوة الثانية: قم قم بالنقر على خيار الإعدادات Settings.
الخطوة الثالثة: بعد ظهور قسم إعدادت حسابك الفيس بوك، ماعليك سوى الضغط على خيار Notifications.
الخطوة الرابعة: ضمن الخيارات الماثلة امامك، حدد On this day، للإطلاع على شتى انواع الذكريات الماضية.

أنضر أيضا:استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

كيفية تشغيل ميزة ذكريات الفايسبوك Facebook Memories؟


هناك مم يعوقد بأن الأمر معقد ويتكلب جهد كبير وخبرة هالية الإمكامية الوصول لخاصية ذكريات الفايسولك، والتجول فيما بينها، حقا انت مخطأ للغاية ياصديقي، يحق لك الدخول لذكرياتك الخاص على المنصة الزرقاء فايس بوك بكل سهولة، وذلك من خلال الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لصفحتك الفايسبوك الخاصة بك.
الخطوة الثانية: سيظهر لك خيار الإشعارات “Notification” انقر عنه، وستمبثق لك قلاثة خيارات متنوعة، حدد منها، “all memories” لتستمتع برؤية كافة الذكريا بدون استثناء من صور وفيديوهات ومنشورات بكل اريحية.

طريقة إغلاق ذكريات الفايسبوك


هناك العديد من المستخدمين لعالم الفايسبوك، يرغبون في تعطيل ميزة الذكريات عن التشغيل، لعدم رؤية الذكريات التي مضت عنها سنوات طويلة، وقد تشعره بالقلق عند مشاهدتها حيث تذكره في بعض اللحظات العويصة والمزعجة، فلا داعي للقلق من هذا الأمر، يحق لك إغلاق ميزة ذكريات الفايسبوك بنقرة زر واحدة كيف ذلك؟

قد يهمك:طريقة تحميل وحفظ رسائل اصدقائق على الفايسبوك على الحاسوب

الأمر بسيط جدا، ماعليك سوى النقر فوق ميزة On this day، ثم حدد خيار Non كما موضح في الصورة المولية.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة والمضمونة مشاهدة الذكريات على فيسبوك بخطوات واضحة وبسيطة للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *