برامج

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2021

تعتبر الملفات أحد الأجزاء الهامة والضرورة التي يخصص لها كل الأجهزة مساحة بداخلها من أجل حفظ مختلف الملفات، فعند شراء جهاز معين أحد الميزات الضرورية التي تنتبه اليها هي المساحة الخاصة بهذا الجهاز، وانطلاقا من ذلك تزيد أهمية هذه الملفات خاصة عندما تكون خاصة بشيء أهم.

ولكن قد تتعرض الأجهزة في الكثير من الأحيان إلى بعض الأسباب التي قد تجعل هاته الملفات تحذف او تتلف، فيمكن أن يتم حذف تلك الملفات بدون قصد، كما يمكن ايضا اتلاف الجهاز او حتى سرقته او غيرها من الأسباب، وبذلك استطاع المطورين تصميم وتطوير بعض الطرق والبرامج المميزة التي يمكنها استعادة تلك الملفات وعمل نسخة لها.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تحميل برنامج لفك قفل الاندرويد بدون فورمات | تحميل برنامج JURASSIC UNIVERSAL وكذا موضوع أفضل برنامج عمل فيديو 2021 للاندرويد وللايفون مجانا.

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

بالنظر إلى الأسباب السابقة أصبح من الضروري عمل نسخة احتياطية للهاتف وحفظها في مكان آمن، وهناك في الحقيقة بعض الطرق المميزة التي يمكن من خلالها عمل نسخة احتياطية، وهناك البعض ممن يستخدم مثلا برامج ومواقع التخزين السحابي أو كذا برامج تخزين نسخ احتياطية.

سنتعرف عزيزي القارئ اليوم على اكثر من طريقة واحدة واكثر الطرق امنا وتميزا لعمل نسخة احتياطية للهاتف، وذلك للتمكن من وضع جميع محتويات الهاتف على الكمبيوتر وتخزينها في أمان كما يمكن استعادتها في وقت بأسهل طريقة وبضغطة زر فقط.

معنى الباك اب BackUp وأخذ نسخة احتياطية في الاندرويد

باختصار فإن معنى الباك اب BackUp وأخذ نسخة احتياطية في الاندرويد هو الاحتفاظ بنسخة مطابقة للمحتوى الجهاز، وذلك من خلال وحدات التخزين ويمكنك من بعدها استرجاع تلك الملفات والمحتويات بكل سهولة، ويمكن ذلك سواء عبر خدمة Google Drive أو كذا وحدات التخزين الأخرى.

المميز أيضا هو امكانية الوصول الى هاته الملفات من أي جهاز سواء الكمبيوتر أو الأندرويد وذلك عبر الحساب الذي قمت بالتسجيل عليه، ويمكنك مثلا من جوجل درايف استعادة الملفات عبر Gmail بسهولة من خلال الدخول فقط.

أهمية اخذ نسخة احتياطية باك اب للهاتف Back Up

تكمن أهمية اخذ نسخة احتياطية باك اب للهاتف Back Up بالأسلحة في الحفاظ على الملفات الخاصة بك في مكان آمن وإمكانية استرجاعها في اي وقت تريده وبسهولة دون الحاجة إلى الكثير من الخطوات المعقدة، وبجانب ذلك هناك العديد من المزايا الأخرى!

  • عمل نسخة احتياطية بشكل مجاني تماما.
  • عمل نسخة احتياطية لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد.
  • عمل نسخة احتياطية يؤمن الملفات الخاصة بك من الضياع والاتلاف.
  • عمل نسخة احتياطية يفيد إمكانية استرجاع كافة الملفات في أي وقت.
  • امكانية عمل نسخة احتياطية وحفظ الملفات والمستندات الهامة في أمان.
  • عمل نسخة احتياطية للهاتف يجعل الملفات الخاصة بك في مكان لا يمكن الوصول إليه من أي طرف آخر.

كيفية عمل باك اب لاجهزة الاندرويد من الهاتف

إن طريقة عمل باك اب لاجهزة الاندرويد من الهاتف هي طريقة سهلة وسلسة وكذا سريعة يمكن لأي شخص القيام بها بسهولة ودون أي خبرة، ويمكن نسخ كافة أنواع الملفات مثل:

  • الصور
  • الارقام
  • الفيديوهات
  • إعدادات الجهاز
  • بيانات التطبيقات
  • سجل المكالمات الرسائل

ويمكنك استرجاع تلك الملفات عبر عدة خطوات بسيطة سنشرحها، ولكن يجب التنويه انه من الممكن ان تختلف الطريقة من جهاز لآخر ولكنها متشابهة، كما يمكن استخدام خدمات جوجل ثم النسخ الاحتياطي بسهولة!

1- قم بالدخول إلى الاعدادات.
2- بعد ذلك قم بالضغط على “اعدادات متقدمة”.
3- والآن يجب عليك الضغط على “الاحتفاظ بنسخة احتياطية”.
4- وهنا يجب عليك تفعيل النسخ الاحتياطي على Google Drive.
5- وبذلك ستكون قد تمكنت من عمل نسخة احتياطية بنجاح يمكنك استعادتها في اي وقت.

1- افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

إن عملية عمل نسخة احتياطية باك اب للاندرويد على الكمبيوتر واسترجاعها عبر برامج النسخ الاحتياطي تحتاج منك اقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات كامل للاندرويد والايفون Dr.Fone، وهو حقيقة افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.

يعتبر برنامج Dr.Fone من اقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات كامل للاندرويد بحيث يأتي هذا البرنامج بالكثير من المميزات والخصائص التي لا سيما لعبت دورا كبيرا في جعله برنامج قوي وشهير حصل على عدد تقييمات ممتازة.

يمكنك من خلال هذا البرنامج استعادة الملفات من ذاكرة الهاتف الداخلية أو كذا من الذاكرة الخارجية SD، وهو برنامج سهل الاستخدام يمكنك من خلاله استعادة مختلف الملفات التي فقدتها ومهما كانت الطريقة التي تم حذفها بها، وهو برنامج مجاني ولكن يأتي ببعض المزايا المتقدمة التي يمكن الدفع للاستفادة منها.

مميزات تطبيق Dr.Fone

كما سبق الذكر فإن هذا البرنامج يأتي بالكثير من المميزات والخصائص، ولذلك سنتطرق الى أهم المزايا التي يأتي بها هذا البرنامج المميز فيما يأتي!

  • برنامج خفيف الحجم.
  • برنامج سهل الاستخدام.
  • برنامج لا يستهلك موارد الجهاز.
  • برنامج يدعم استرجاع مختلف الملفات.
  • برنامج يدعم استعادة مختلف صيغ الملفات.
  • برنامج مجاني ولكن يأتي ببعض المزايا المدفوعة.
  • برنامج يدعم هواتف Android وكذا هواتف iOS.
  • برنامج يمكن من خلاله استرجاع الملفات بعد الفورمات من الموبايل.
  • برنامج يستطيع استعادة الملفات من ذاكرة الهاتف الداخلية وكذا الذاكرة الخارجية SD.
  • برنامج يمكن من خلاله استعادة جميع الملفات والأسماء والرسائل المحذوفة من هاتفك حتى بعد الفورمات.

أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

بعدما تعرفنا عزيزي القارئ على هذا البرنامج المميز وعلى كافة المميزات والخصائص التي يمتاز بها سنتعرف الآن على كيفية عمل نسخة احتياطية لبرامج الاندرويد وطريقة عمل نسخة احتياطية عبر هذا البرنامج الرائع، والطريقة سهلة يمكن تطبيقها كما يلي:

1- في البداية

2- بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على الكمبيوتر كما هو معتاد.
3- سيطلب منك البرنامج توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
4- قم بتمكين مصحح الأخطاء USB عبر الدخول الخيارات وتمكين وضع USB Debuggingللاتصال بنجاح.
4- وبعد ذلك ستلاحظ أن البرنامج قيد التشغيل وبالتالي يمكنك عمل النسخ الاحتياطي او استعادة هاتف الاندرويد.
5- يمكنك القيام بتحديد النسخ الاحتياطي من أجل إجراء النسخ الاحتياطي لأول مرة.

6- بعد فتح محل نافذة جديدة قم بتحديد مكونات الهاتف التي تريد نسخها.
7- يأتي ذلك افتراضية بشكل كافة الملفات ولن يمكنك تغيير ذلك.

8- بعد ذلك قم بتحديد “نسخ احتياطي” لبدء العملية.
9- سيقوم البرنامج بعد ذلك بنسخ المكونات وستلاحظ ذلك في شريط حالة.

10- بعد اكتمال النسخ يمكنك يمكنك تحديد “عرض سجل النسخ الاحتياطي” أو “فتح موقع النسخ الاحتياطي”.
11- سيكون الأمر بعد ذلك قد اتمم بالكامل ويمكنك استعادتها في اي وقت.

طريقة استعادة النسخة الاحتياطية

بعد تلك الخطوات لابد أن تود ان تسترجع النسخة الاحتياطية في وقت معية وتكملة لذلك نعرض عليك الخطوات التالية:

12- يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية عبر “فتح قائمة محفوظات النسخ الاحتياطي”.
13- قم بتحديد النسخة الاحتياطية بأحدث تاريخ نسخ احتياطي.
14- بعد ذلك من أجل البدء قم بتحديد “التالي”.

15- تعد سرعة وبساطة عملية النسخ الاحتياطي نفس عملية الاستعادة ببرنامج Dr.Fone.

عمل نسخة احتياطية للايفون

قد سبق وان أشرنا أن برنامج Dr.Fone هو برنامج لكافة الأجهزة سواء الكمبيوتر أو كذا الهاتف لأنظمة الأندرويد والايفون، لذالك يمكنك الاستفادة من مزايا هذا البرنامج المميز على الايفون بسهولة وبالتالي ستتمكن من عمل نسخة احتياطية واسترجاعها في اي وقت.

2- أفضل برنامج باك اب للاندرويد

برنامج Wondershare MobileGo Android BackUp هو برنامج آخر من البرامج المميزة في هذا المجال، فإن Wondershare Data Recovery عائد للشركة العملاقة في هذا المجال Wondershare والشركة المصنعة لبرنامج Recoverit لاستعادة الملفات المحذوفة.

البرنامج عبارة عن أداة مخصصة لاستعادة البيانات تستخدم مجموعة متنوعة من الطرق لاستعادة البيانات التي لا تملكها البرامج الأخرى ط، والكثير من المميزات الأخرى التي جعلته من البرامج المهمة في هذا المجال ويمكنه عمل نسخة احتياطية لهواتف الاندرويد ويقوم بدعم مختلف الشركات المصنعة للهواتف.

مميزات برنامج Wondershare

يمتاز هذا البرنامج كما سبق الذكر بالكثير من المزايا والخواص الرائعة لذلك سنحاول إعطاء التفاتة خفيفة حول هاته المميزات التي ستعجبك بالتأكيد.

  • يستخدم في حالة فشل النظام.
  • أداة مجانية لاسترجاع المحذوفات.
  • يقومان بدعم جميع أنواع الأقراص.
  • استعادة البيانات في المناطق التالفة.
  • خيار حفظ الملف الذي تريد استرداده.
  • استخدم سؤال الأمان لاسترداد البيانات.
  • يقومان بدعم نسخ متعددة من الويندوز.
  • يتمتعان بتصميم جيد يمكن التعامل معه.
  • يقومان بدعم الكثير من الأجهزة وكافة انظمة التشغيل.
  • قادرة على البحث عن الملفات المحذوفة والعمل على استرجاعها.
  • يمكنك من عمل بحث وتصفح المجلدات التي ظهرت واسترداد الملفات بتحديد بعضها أو كافتها بضغطة واحدة.

3- أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

لقد سبق الذكر وأن أشرنا أن هناك العديد من البرامج المميزة في هذا المجال والتي يمكن من خلالها عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر، وقد تعرفنا بالفعل على افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر، والآن نقدم لك برنامج عمل نسخة احتياطية مجانا SyncDroid.

البرنامج يأتي بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة التي توجد لدى البرنامج السابق كما أنه مجاني وفي في عمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر، وهو يمتاز بالبساطة والسهولة ناهيك عن توفره لكل من هواتف الاندرويد والايفون.

4- عمل نسخة احتياطية للروم الاندرويد على الكمبيوتر

هناك برنامج آخر مميز في هذا المجال يدعى Recovery Android، وهو أحد أفضل البرامج القوية في عمل نسخة احتياطية للاندرويد واستعادتها، بحيث يأتي هذا البرنامج بالكثير من المزايا أهمها قدرته على عمل تهيئة SD ويمكنك من حفظ كافة الملفات الخاصة بك في مكان آمن تماما.

يمكنك من خلال برنامج Recovery Android حفظ كافة محتويات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر، ويمكنك إجراء النسخ الاحتياطي الاحتياطي وبالتالي الاحتفاظ بكافة الملفات الهامة الخاصة بك، بالإضافة إلى تمكنك من استعادة تلك الملفات في أي وقت تريد.

5- برنامج النسخ الاحتياطي للاندرويد TunesGo

برنامج النسخ الاحتياطي للاندرويد TunesGo هو أحد البرامج الرائعة التي يمكن من خلالها القيام بعمل نسخة احتياطية للاندرويد، وهو برنامج نسخ البيانات احتياطيا وكافة المحتويات الخاصة بالهاتف سواء جهات الاتصال او كذا المكالمات وملفات الملتميديا وغيرها.

يمكنك من خلال البرنامج ايضا نقل الملفات وادارتها بما في ذلك كافة الملفات التي سبق ذكرها ويمكنك البحث فيها أيضا وحذفها على أجهزة الأندرويد وكذا بطاقة SD، ويمكنك تحميل هذا البرنامج والبدء في تشغيله ببساطة من خلال الرابط بالأسفل.

6- برنامج لعمل نسخة احتياطية من البرامج

نقدم لك برنامج CoolMaster الرائع الذي استطاع حجز مكانة مميزة في هذا المجال، فهو برنامج مجاني لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر، وهو أيضا يعد برنامج عمل نسخة احتياطية للواتس اب للاندرويد.

البرنامج يأتي بالكثير من المميزات الرائعة والخصائص الكثيرة التي لا تقل عن مزايا البرامج السابقة في هذا المجال، بل وهو من البرامج المنافسة على عرش عمل نسخة احتياطية ومن الممكن ان يصبح أفضل برامج عمل نسخة احتياطية للاندرويد.

7- عمل نسخة احتياطية لسامسونج

برنامج آخر مميز يحضر معنا من نفس الشركة التي تحدثنا عنها بالسابق Wondershare العملاقة والتي تخلق بصمة هائلة في هذا المجال، وهذا البرنامج يطلق عليه Wondershare Mobile Trans يمكنك من خلاله عمل باك اب للاندرويد على سامسونج وغيرها من الهواتف وهو يمتاز بكافة مزايا البرنامج السابق.

8- برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

يمكنك كما سبق الذكر نسخ برامج الاندرويد على الكمبيوتر وعمل نسخة احتياطية لتطبيقات الاندرويد، ولذلك وفرنسا إليك برنامج آخر مميز في هذا المجال وهو برنامج Super BackUp، ويمكن من خلال هذا البرنامج عمل نسخة احتياطية للاندرويد مجانا أو كذا مقابل الدفع للاستفادة من بعض المزايا المتقدمة في هذا المجال.

9- نسخة احتياطية للاندرويد عبر برنامج CM BackUp

من البرامج القوية والمميزة في هذا المجال هو برنامج CM BackUp الرائع والذي يأتي بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة في هذا المجال، بحيث يمكن من خلال هذا البرنامج عمل نسخة احتياطية واستعادتهة في اي وقت تريده وبشكل مجاني أيضا.

10- تطبيق عمل باك اب لحفظ نسخة احتياطية للاندرويد

برنامج G Cloud Backup هو أحد البرامج التي لا تقل عن البرامج التي قمنا بشرحها في السابق، وهو تطبيق حاصل على تقييمات ممتازة على جوجل بلاي ويمنحك من 1GB حتى 10GB، ويمكنك من خلاله الحفاظ على كافة الملفات الخاصة بك بنجاح.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور المخصصة له، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *