صراع العروش

الملك المجنون صراع العروش ايريس تارغيريان وقصة The Mad King

الملك المجنون صراع العروش

لقد بدأنا الآن في معرفة تاريخ House Targaryen بشكل أفضل من أي وقت مضى، قام كل من سلسلة Game of Thrones وسلسلة House of the Dragon برسم تاريخ عائلة Targaryen من خلال إعادتنا إلى الأحداث السابقة وتضمنت الحرب الأهلية الدموية المعروفة باسم The Dance of the Dragons.

تحدث هذه الأحداث قبل 200 عام تقريبا من أحداث Game of Thrones وقصص Daenerys Targaryen و Jon Snow، ومع ذلك فإن الشخصية التي ظهرت في الأفق في تاريخ بيت التنين كانت الشخصية المعروفة باسم “الملك المجنون*.

إذن، من كان الملك المجنون The Mad King وما هو الدور الذي لعبه في تاريخ Westeros؟

معلومات سريعة عن الملك المجنون The Mad King

كان الملك إيريس الثاني تارقيريان المعروف باسم “الملك المجنون” او Mad King Aerys Targaryen، آخر عضو في أسرة تارغريان يحكم من العرش الحديدي.

الاسم المستعارMad King Aerys Targaryen
الثقافة فاليريان
الدين إيمان السبعة
الأطفال Daenerys Targaryen و Rhaegar Targaryen و Viserys Targaryen
أولياء الأمور Aegon V
الزوجة رايلا تارقيريان
اللقب ملك الأندلس والرجال الأوائل، حامي المملكة، (رب الممالك السبع)
الأشقاء رايلا تارجارين، دنكان تارجارين، دييرون تارجارين
Mad King Aerys Targaryen

لا تتوقف هنا، تابعلمعرفة المزيد حول شجرة عائلة تارغيريان‬‎ خاصة الملك المجنون Game of Thrones و House of the Dragon!

من هو الملك المجنون صراع العروش Game Of Thrones؟

الشخص المعروف باسم “الملك المجنون The Mad King” هو الملك إيريس الثاني تارقيريان Aerys II Targaryen.

ايغون تارغيريان

زواج إيريس تارقيريان

من خلال زواجه من أخت زوجته الملكة رايلا تارقيريان، كان إيريس والد الملكة دينيريس تارقيريان (إميليا كلارك) وإخوتها الأكبر، ولي العهد رايجار تارجارين (ويلف سكيولدينج) والأمير فيزيريس تارقيريان (هاري لويد).

من هو اب الملك المجنون

إيريس تارقيريان العادل قبل أن يكون الملك المجنون

بسبب ممارسة Targaryen طويلة الأمد للزواج المحارم داخل الأسرة، يبدو أن هذا يؤثر سلبا على صحة بعض الأبناء في السلالة، عند صعوده إلى العرش الحديدي كان إيريس ملك محبوب وكان معروفا بكونه حاكم عادل ومسالم ومحترم.

استسلام إيريس ليصبح الملك المجنون

ومع ذلك مع مرور السنين عرف استسلام إيريس للجنون بعد أن سجن في تمرد يعرف باسم تحدي Duskendale وأعاد القصاص العنيف على مرتكبيه بعد أن أنقذه فارس Kingsguard المحلف ، Ser Barristan Selmy (Ian McElhinney).

دور الملك المجنون

لعب ديفيد رينتول بدور الملك المجنون إيريس الثاني تارقيريان في لعبة العروش، في السنوات التي تلت ذلك أصبح إيريس أكثر حقدا تجاه يد الملك وصديقه القديم اللورد تيوين لانيستر (رقص تشارلز).

الملك المجنون والإرث

حتى أنه كان وريث تيوين خايمي لانيستر (نيكولاي كوستر-فالداو) إلى Kingsguard مما يعني أنه لم يعد بإمكانه أن يرث كاسترلي صخرة ولا يمكن أن تتزوج أو تنجب ورثة أبدا، تاركة Tywin مع ابنته Cersei Lannister (Lena Headey) وتجنب الابن القزم Tyrion Lannister (Peter Dinklage) ليرث.

اختطاف ليان ستارك المزعوم

بعد الاختطاف المزعوم للسيدة Lyanna Stark (Aisling Franciosi) من قبل Rhaegar، الذي ترك زوجته الأميرة Elia Martell of Dorne جانبا لها، توجه براندون ستارك إلى King’s Landing لطلب العدالة لكنه اتهم بالخيانة واعتقل.

من هو ريغار تارغيريان

التفاوض مع ال ستارك

عندما زار اللورد ريكارد ستارك للتفاوض على إطلاق سراحه تم القبض عليه أيضا بتهمة الخيانة وطالب بمحاكمة عن طريق القتال، أعلن إيريس أن الحريق كان بطل House Targaryen وكان ريكارد معلقا من السقف بنار تحته بينما كان يحترق ببطء.

ريغار تارغيريان ويكيبيديا

تم إحضار براندون ليشهد ذلك بجهاز خنق حول رقبته وسيف بعيد المنال، بينما كافح براندون لإنقاذ والده خنق نفسه حتى الموت بينما كان ريكارد يحترق حيا.

رايغار تارغيريان ابن الملك المجنون

ويلف يوبخ في دور Rhaegar Targaryen و Aisling Franciosi في دور Lyanna Stark في Game of Thrones، دفع القتل الوحشي الذي شهدته المحكمة بأكملها آل ستارك وبيت باراثيون وهاوس آرين إلى التمرد ضد إيريس في حرب لاغتصاب الملك المجنون.

ثورة روبرت براثيون

وفاة ابن الملك المجنون (ولي العهد)

في معركة ترايدنت الحاسمة قتل ولي العهد رايجار تارغارين في معركة على يد خصمه المحبوب اللورد روبرت باراثيون من ستورم إند.

ال تارغيريان

في أعقاب ذلك قام اللورد تيوين لانيستر الذي تم استبداله الآن باسم يد الملك من قبل اللورد جون كونينجتون، بقيادة جيش إلى King’s Landing و Grand Maester Pycelle (جوليان جلوفر) ​​أقنع Aerys بالسماح للجيش بالدخول ولكن بمجرد دخولهم أقالت قوات Lannister المدينة.

اغتصاب الأميرة إيليا مارتيل

اغتصب سير جريجور كليجان أحد بائعي لانيستر الأميرة إيليا مارتيل وقتلها كما قتل أطفالها.

جيهيرس الاول

في غرفة العرش أمر إيريس Ser Jaime بقتل Tywin وإحضار رأسه، كما شرع في أمره روسارت البيرومانسر لبدء مؤامرة لتدمير King’s Landing بمخابئ Wildfire التي تم تخزينها أسفل المدينة.

السير Jaime Lannister

نيكولاي كوستر فالداو في دور Ser Jaime Lannister في Game of Thrones، ردا على ذلك قام Ser Jaime بقتل روسارت قبل أن يتم اتباع الأوامر، قبل أن يعود إلى غرفة العرش ويقتل إيريس نفسه عن طريق دفع سيفه من خلاله وقطع حلقه.

شجرة عائلة تارغيريان‬‎

بعد ذلك دخل اللورد إدارد ستارك (شون بين) غرفة العرش ليجد سير خايمي جالسا فوقها، كان من المحتمل أن يتولى إدارد العرش ولكن بدلا من ذلك كان روبرت هو الذي اعتلى العرش وعفا عن خايمي وعن جريمته.

ومع ذلك عرف خايمي بعد ذلك باسم “Kingslayer” لانقلبه على تعهد Kingsguard الخاص به من أجل الصالح العام للشعب.

انجاب إيجون تارغيريان

في أعقاب ما سبق أنجبت الملكة رايلا دينيريس على دراغونستون خلال عاصفة وحصلت على لقب “ستورمبورن” لكن الملكة ماتت أثناء الولادة.

روبرت أرامايو في دور يونغ نيد ستارك يحمل الطفل إيجون وأيسلينج فرانشوسو في دور ليانا ستارك في لعبة العروش Game of Thrones.

سبب جنون الملك

كان السبب الرئيسي وراء جنون الملك هو زواج المحارم، فمن المعروف ان زواج الاهل والاقارب ينتج عنه مثل هذه الاشياء، مثلا قد يكون الشخص مختل عقليا او كذا تصاحبه تشوهات خلقية.

الدين أيضا يحارب ذلك لانه يعرف جيدا ما يتركه من أثر، العلم أكد ذلك ايضا، فشخصية ايريس تارغيريان مثلت ذلك واظهرت الواقع الذي يمكن حدوثه، وقبل ان يصير الملك المجنون لم يكن الا شخص عادي ولطيف جدا….

الملك المجنون في لعبة العروش Game of Thrones

الملك المجنون في لعبة العروش، إيريس الثاني هو ابن إيجون الخامس تارقيريان، كان والد Rhaegar و Viserys (وليس King Viserys الأول) و Daenerys Targaryen.

كان إيريس الثاني في البداية ملك عادل ومسسالم وجد محبوب، ومع ذلك، فإن نسلة المحارم أدى في النهاية إلى مرض عقلي شديد وبجنون.

تم خلعه خلال تمرد روبرت على يد روبرت باراثيون وقتله على يد خايمي لانيستر حارس الملوك، تبدأ لعبة Game of Thrones بعد حدوث هذه الأحداث، نعلم ذلك لأن روبرت باراثيون هو الملك بالفعل في الحلقة الأولى.

من لعب دور Mad King Aerys Targaryen في لعبة Game of Thrones؟

تم تصوير الملك إيريس الثاني تارقيريان من قبل الممثل ديفيد رينتول في لعبة العروش، وظهرت الشخصية فقط من خلال الرؤى القصيرة التي عاشها بران ستارك في المسلسل.

شجرة عائلة تارغيريان

اشتهر الممثل الاسكتلندي بعمله المسرحي ودوره كسيد دارسي في عام 1980 من تأليف BBC عن فيلم Pride and Prejudice لجين أوستن جنبا إلى جنب مع العمل الصوتي في عروض الأطفال Peppa Pig و Captain Pugwash.

من هو الملك المجنون في بيت التنين House of the Dragon؟

سيتذكر المشجعون الملك المجنون باعتباره العضو الأخير في House Targaryen للجلوس على العرش الحديدي قبل سقوطه، تم ذكره طوال سلسلة Game of Thrones لكن العرض يبدأ بعد انتهاء فترة حكمه بالفعل.

ايغون تارغيريان‬‎

قد يعني هذا أن بعض المشاهدين يتوقعون ظهوره في House of the Dragon والذي يعد مقدمة لسلسلة Game of Thrones.

هل جعل حلم منزل التنين الأبيض لوكر إيريس الثاني الملك المجنون؟

أسقطت House of the Dragon قنبلة على مشاهديها عندما عاد خنجر Catspaw إلى الظهور وإلى جانبه حلم إيغون النبوي، الحلم الذي يشير على الأرجح إلى نبوءة أمير الوعد وأغنية الجليد والنار.

تم نقله من Viserys إلى Rhaenyra في الحلقة مما يدل على أن الخنجر والقصة كانت في عائلة Targaryen منذ البداية، هذا يعني أن إيريس الثاني كان سيعرف عن النبوءة والموت الوشيك الذي سيواجهه ويستروس قريبا.

من المحتمل تماما أن إيريس أخذ الحلم على محمل الجد وكان يشعر بجنون العظمة من أن الأحداث المؤرخة ستحدث خلال فترة حكمه، من المؤكد أن هذا قد يتسبب في إصابة الملك بالجنون وإخفاء الأمر الشهير “حرقهم جميعا” الذي أدى إلى مقتله.

في النهاية قد يكون حلم إيغون في HotD نقطة تحول بالنسبة لAerys، حيث كان معروفا بالفعل أن لديه ميل للقسوة والبارانويا، على الرغم من أنه ربما لم يكن يعلم أن التهديد كان من قبل White Walkers، فمن المحتمل أنه اعتقد أن التهديد موجود في King’s Landing يتخذ شكل شعبه.

في كلتا الحالتين هناك الكثير من الأسباب التي جعلت إيريس الثاني يصبح الملك المجنون في صراع العروش، والنبوءة المقدمة في House of the Dragon كان من الممكن أن تأخذها في الاعتبار.

اقتباسات من إيريس تارقيريان (الملك المجنون)

هناك الكثير من الاقوال والاقتباسات التي خلدها ايريس تارغيريان أهمها ما يلي 👇

أريس لروسارت

ليكن ملكا على العظام المتفحمة واللحوم المطبوخة، ليكن ملك الرماد.

أريس لجيمي لانيستر

أريده ميتا أيها الخائن، أريد رأسه، ستحضر لي رأسه، أو ستحترق مع كل البقية، كل الخونة.

إيريس إلى تيوين لانيستر

أنت Tywin خادمي الأكثر قدرة، لكن الرجل لا يتزوج وريثه لابنة خادمه.

اقتباسات عن إيريس تارغيريان

بالنسبة لما كان يدور عن الملك المجنون او ايريس تارغيريان هو كثير، ولكن فيما يلي البعض من ذلك!

إيدارد ستارك إلى روبرت باراثيون

كان إيريس ميتا على الأرض وغرقا في دمه، كانت جماجمه التنين تحدق من الجدران، كان رجال لانيستر في كل مكان، ارتدى جايمي عباءة Kingsguard البيضاء فوق درعه الذهبي، لا يزال بإمكاني رؤيته، حتى سيفه كان مذهبا، كان جالسا على العرش الحديدي عاليا فوق فرسانه مرتديا خوذة على شكل رأس أسد، كيف كان يتلألأ!!

كاتلين ستارك إلى خايمي لانيستر

كان إيريس مجنونا، عرف العالم كله ذلك.

شخصية Brienne of Tarth إلى Jaime Lannister

كان إيريس مجنونا وقاسيا ولم ينكر أحد ذلك أبدا.

جيمي لانيستر إلى برين تارث

بطريقة ما كان قد أدرك أن الأمير لوين قد خان رايجار على ترايدنت، لكنه اعتقد أنه يمكن أن يحافظ على ولاء دورن طالما أنه أبقى إيليا وإيجون بجانبه، الخونة يريدون مدينتي، سمعته يخبر روسارت، لكنني سأعطيهم شيئا سوى الرماد، دع روبرت يكون ملكا على العظام المتفحمة واللحوم المطبوخة، لا يدفن Targaryens موتاهم أبدا بل يحرقونهم، كان من المفترض أن يكون لدى إيريس أكبر محرقة جنائزية لهم جميعا.

أفكار جايمي لانيستر

“وحش متوج”.

حتى هنا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص شخصية الملك المجنون صراع العروش في قيم اوف ثرونز وهاوز اوف ذا دراجون، ان كنت تريد معرفة شخصية ما من عائلة تارجارين او من شجرة عائلة تارغيريان مثل ايغون تارغيريان‬‎ او غيرهم فأخبرنا في التعاليق!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments