تقنية

ّّافضل 12 توزيعات لينوكس Linux 2021 تعرف عليها و حملها الآن | افضل توزيعة linux

كنا نعرف و نسمع في العقود الاخيرة بنظامين لا ثالت لهما هم Windows و نظام MacOS الى انه في بفضل التقدم التكنولوجي قامت شركة linux من اخراج احسن وافضل توزيعة linux لتنافس بها في السوق وهذا ماحصب فعلاً، اذ انه ادى هذا العرض من طلب المتزايد للكثير من مستعملي هذه التوزيعة، السبب الرئيسي لجعل هؤلاء يتجهون الى هذا النظام الجديد هو من جعل اجهزتهم اكثر اماناً وكذلك لان توزيعة linux تعتبر من التوزيعات التي تحتوي على العديد من ادوات التي تمكنهم من استعمال كافة هذا النظام بكل حرية وجعل اجهزتهم اكثر فعالية .

لدى في هذا الموضوع سوف نسلط الضوء على العديد من هذه الامور من بين هاته الامور آفضل توزيعة Linux للأجهزة الضعيفة حيث انه هناك العديد من الاشخاص الذين تكون اجهزتهم ضعيفة حيث سنرى كذلك آفضل توزيعة Linux للمبتدئين .

شاهد أيضا
أفضل برنامج لتوضيح وتحسين وتنقية جودة الصور القديمة والمشوشة

ما هي توزيعة لينكس ؟

لذا كنت من الاشخاص الذين لم يسبق لهم ان ان سمعوا بهذا الامر من قبل، لا عليك في هذه الفقرة سوف نتعرف عن مختلف التوزيعات من بينهم آصغر توزيعة Linux يمكن لهذه التوزيعات ان تكون بديل جيد للانظمة السابقة مثل Windows و MacOS اذ ان هذه التوزيعات تختلف اختلافا كبيراً معه فهنا يمكنك معرفة آفضل توزيعة Linux للاختراق وكذلك آفضل توزيعة Linux للمبرمجين.

ولكي نعود الى سؤلنا وتخرج من هذه الفقرة تعرف ما ما هي توزيعة لينكس ؟ باختصار هذه التوزيعة هي نظام سيمح لك بفعل ما تريد بدون قيود اذ انه يمكنك من انشاء نظام خاص بك دون الحاجة الى ان تكون خبيراً في البرمجة، اذ انه يمكن لشخص انشاء نسخة كاملة من خلال حزمة كاملة تسمى Kali Linux للاجهزة الضعيفة .

1- توزيعة Elementary OS

تعتبر توزيعة Elementary OS من افضل التوزيعات التي تشبه كثيراً والى حد ما نظام التشغيل Mac OS ، اذا كنت من الاشخاص الذين لايرغبون من ان يعطون لانفسهم الشعور بانهم ليسوا من فئة مستخدمي لينكس للمخترقين فهذه التوزيعة تناسب كثيراً اذ انها كما قلنا شبيهة الى حد بعيد بنظام Mac، تعد واجهة توزيعة Elementary O من الواجهات الرائعة من حيث الشكل والتناسق .

هناك اصدار اخر وهو احدث نسخة من توزيعة Elementary OS ويسمى ب Loki لوكي ما يميز هذا لاصدار عن الاصدار السابق انه ذو واجهة جميلة ومنسقة افضل من الاصدار السابق، لذ انه يمكنك استعمال هذا الاصدار الاخير في ثتبيث العديد من التطبيقات والتي تدعى ب AppCenter وهي طريقة جيدة لثتبيث التطبيقات بدون استعمال نافدة الاوامر.

2) توزيعة Manjaro

تعتبر توزيعة Manjaro من التوزيعات البسيطة الشكل اذ انها توفر عليك الكثير نظراً لسهولة استخدامها على سطخ المكتب، يمكن القول ان هذه التوزيعة آخف توزيعة Linux نظراً لحجم هذه التوزيعة، و كذلك يمكن القول انها تعتبر واحد من آفضل توزيعة Linux للمبتدئين، اذ ان لهذه التوزيعة عمل رائع في الكشف التلقائي الاجهزة التحميل برامج التشغيل و اذ ان نظام هذه للتوزيعة مبني على نظام Arch Linux .

تسمح لك هذه النسخة من قدرة على تثبيت عدة انواع من Kernels, و نصوص Bash اد ان هذه التوزيعة، تعتبر آصغر توزيعة Linux .

شاهد أيضا
فضل برنامج زيادة متابعين و لايكات حقيقين لحسابك تيك توك مجانا

3) توزيعة Linux Mint

تعتبر توزيعة Linux Mint من اشهر التوزيعات التي صدرت بشكل انيق وجذاب اذ انها تحتوي على العديد من المميزات التي من شأنها ان تساعد الشخص على الحصول عليها، من بين هذه المميزات او الاضافات ان صح التعبير انها آفضل توزيعة Linux للمبرمجين حيث اذ ان البعض يسميه بتوزيعة المثالية اذ انه يأتي بالعديد من البرامج التى يمكنك الوقوف عليها مثل برنامج LibreOffice والذي يعتبر من البرامج المفتوحة .

يمكن القول هذه التوزيعة تدعم الكثير من الامور مثل صيغ الفيديو او صوت وكذلك اجهزة شغيل اقراص DVD, لذ ان لهذه التوزيعة 3 اذواق مختلفة من حيث الشكل والتصميم وشكل النوافد والقوائم وما الى غير ذلك هذه الاذواق او نكهات هي : Cinnamon و Mate و Xface وتعتبر الاشهر بينهم حالياً هي Cinnamon.

4) توزيعة Arach Linux

اذا كنت من الاشخاص المبرمجين او المطورين ف توزيعة Arach Linux فهذه التوزيعة خيار امثل لمثل هذه الامور اذ انها تعتبر من آفضل توزيعة Linux للمبرمجين وهي سهلة بالنسبة للمطورين الذين لايرغبون في تحميل او تثبيت اشياء اخرى تربكهم، و هنا نتكلم عن الحزم والقوائم الاضافية على هذا النظام، هذا التوزيعة جميلة جداً كما قلنا اذ كنت بالفعل محترف فهذه التوزيعة هي ما تناسبك .

اذ انها تعتبر من اسهل وآخف توزيعة Linux كما ذكرنا فهذه التوزيعة تشعر صاحبها بان سطح المكتب خفيف ولا توجد به عرض لقوائم وحزم كثيرة .

5) توزيعة Ubuntu

يمكن ان تكون قد سمعت بهذه التوزيعة من قبل ؟ اذا كان جوابك بنعم فهذا من ضروري ان التسمع به ام اذا كان جوالك ب لا ! فدعني اخبرك عن شيء وهو ان توزيعة Ubuntu هي اول توزيعة تم اصدارها من طرف Linux, اذ انه يعتبر من افضل و احسن التوزيعات من ضهور المجموعات الاخرى الى يمنا هذا، اذ كنت من الاشخاص الدين لم يسبق لهم ان استعملوا مجموعة Linux فانا انصحك بهذه توزيعة Ubuntu، يتم اصدار اخر ثحديث لهذه النسخة كل ستة اشهر اخرها Ubuntu 18.04 .

يمكن القول ان Ubuntu هو بوابة العالم التي بفضلها اتيح العديد من مختلف الاشخاص حول العالم من معرفة نظام جديد مختلف كل الاختلاف عن الانظمة المعروفة Windows و Mac OS .

شاهد أيضا
أفضل ألعاب ذكاء اون لاين بدون تحميل

6). توزيعة Tails

تعتبر هذه التوزيعة Tails من التوزيعات التي يحبد استخدامها الكثير من الاشخاص وخاصة انها تعتبر من افضل توزيعة Linux للمبرمجين اذ انها تعمل على اخفاء هوية الشخص ” IP ” قدر الامكان، حيث ان هذه التوزيعة تتوافق كثيرا مع متصفح المعروف باسم Tor, الهذف من تصميم هذه التوزيعة هو اخفاء البيانات وعدم تعرض للاختراقها، اذ ان التوزيعة تم بنائها على نظام التشغيل Deban Linux واذ انها تستخدم بيئة Gnome لسطح المكتب .

يمكن القول ان هذه التوزيعة تعتبر من افضل التوزيعات اذ انها تتمتع بسطح المكتب رائع وجميل يمتاز بالبساطة وسهولة الاستخدام .

7) توزيعة CentOS 7

تعد توزيعة CentOS 7 بين افضل التوزيعات في القائمة لهذا اليوم وذلك راجع الى العديد من المميزات التي تحضى بها هذه التوزيعة، من بين المميزات الاولى انها تستعمل لادارة الخوادم اذا كنت من بين الاشخاص الذين لديهم شركات او مؤسسات ولا تعرف اي من هذه التوزيعات سيعمل معك فان انصحك بهذه التوزيعة التي لايمكن ان تستغني عنها عند تجربتها و ذلك لانها تعتبر من بين الانظمة مجانية .

حيث انها الاكثر سهولة من حيث الاستخدام، و للملاحظة فقط على ذكر كلمة استخدام ( هذه توزيعة ينصح باستعمالها اصحاب الشركات و المؤسسات او اصحاب الاستعمال اليومي الاجهزة الحاسوب لاانصحهم بذلك ) .

8) توزيعة OpenSUSE

تعتبر توزيعة OpenSUSE من افضل التوزيعات اذ انها كانت سابقاً باسم SUSE Linux و SuSE Linux Professional، هذه التوزيعة اتت بهدف جعل المطورين ومسؤولي الشركات و المؤسسات اكثر حماية اذ ان ما يميز هذا النظام انه صارم للغاية، واذ انه ينقسم الى تقسيمين و هما OpenSUSE Leap و OpenSUSE Tumbleweed .

تعتمد هذ التوزيعة على عدة مميزات التي لاحصر لها يمكنك فقط تحميل هذا النظام والاستفادة من كل مميزاته اذ ان Leap تستعمل شركة SUSE Linux للاصدارات جديدة تقريباً كل عام، اما بالنسبة Tumbleweed تعتمد على OpenSUSE, والذي تتوفر على احدث التطبيقات و هو جد مناسب للاشخاص الذين يستعملون الحاسوب اوالانترنت بشكل يومي .

شاهد أيضا
فضل تطبيقات مجانية للكتابة على الصور

9) توزيعة Kali Linux

تعتبر هذه التوزيعة المفضلة لدى العديد من الاشخاص و خاصة الاشخاص الذين يعملون في الامن المعلوماتي والمجالات المتعلقة بالحماية مثل عشاق الامن السيبيراني، ان توزيعة Kali Linux تعتبر مساحة خصبة وشاسة للذين يريدون اختبار الاختراقات، ان هذه التوزيعة توفر لك بيئة شاملة من و كاملة للحصول على مكان مستقر يمكنك العمل عليه.

توزيعة Kali Linux تعتمد على مصدر Debian والذي يتم تطويرها باستمرار من قبل Offensive Security، هذه التوزيعة تاتي بالكثير من الادوات من الممكن ان تصل مجموع هذه الادوات الى 600 اداة مصممة خصيصاً الاختراق والامن الالكتروني .

10) توزيعة ديبيان Debian

تعمل هذه توزيعة Debian مع Red Hat وذلك بغرض تشغيل العديد من خوادم الانترنت بواسطة Linux ، هذه التوزيعة مختلفة نوعاً ما عن التوزيعات الاخرى اذ انها عند تتثبيتها على جهازك كلرما سوف تحصل عليه هو شاشة سوداء مع امر في الاعلى على يسار الشاشة، وهذا ما تريد هذه التوزيعة من اضافة الشرطة او اي شيء تريد ان تضفه اليه لتجربة العديد من الامور بنفسك .

فهذه التوزيعة تختلف كثيراً مع التوزيعات التي رأيناها من قبل اذا كنت ترغب في تشغيل نظام مبني على الاستقرار، تريد ان تنشأه من صفر بنفسك فهذه التوزيعة مناسبة لك .

11) توزيعة فيدورا Fedora

يمكننا القول ان هذه التوزيعة تمت انشاء نظامها ” Linux ” من طرف مجتمعها من الاول للاخير اذا كنت من الاشخاص الذين يعملون في مجال التطوير يمكنك المساهمة في التوزيع ايظاً، الذي يميز هذه التوزيعة، هي انت تستطيع طرح اي سؤال و سوف يتكفل المجتمع الداعم لها من اجابتك كما تريد وعلى كل الاسئلة المطروحة، اذا كنت من الاشخاص الذي تحب الاعضم والاحدث ف Fedora خيار مناسب لك رغم وجود بعض الاخطاء عليه .

12) توزيعة MX Linx

اذا كنت تريد الحصول على آخف توزيعة Linux. من حيث الاستعمال الطويل ف توزيعة mx Linx هي الخيار المناسب لمثل هذه الاشياء، حيث انه تم تصميم هذه التوزيعة للقيام بكل ما قد تحتاج، اذ انها آفضل توزيعة Linux للمبتدئين، تاتي هذه التوزيعة مع واجهة حميلة وانيقة مع العديد من الادوات التي يمكنك استعمالها عند الحاجة، كما انها تعتبر من آخف توزيعة Linux .

في النهاية عزيزي القارئ نتمني ان نكون استمتعت معنا لقرأتك لهذا المقال الذي تحدتنا فيه عن افضل توزيعة linux من الممكن ان تستخدمها، حيث اننا طرحنا عليك مجموعة من الخيارات التي من شأنها ان تساعدك في الحصول على آفضل توزيعة Linux للمبتدئين وكذلك على آفضل توزيعة Linux للمبرمجين ولكي لا اطيل عليكم بكلامي هذا الى اللقاء نضرب لكم موت اخر انشاء الله.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات تغيير الصوت
أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة
أفضل تطبيقات قفل الصور للآيفون بالبصمة أو باسورد
أفضل 11 متصفحات مجانية للآيفون بديلة لمتصفح سفاري
أفضل برامج محاكات نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS
أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت

أفضل مواقع مشاركة أرباح أدسنس
أفضل مواقع ربح البيتكوين مجانا | أفضل صنابير البيتكوين 
أفضل 7 محركات البحث بالفيديو على الإنترنت
أفضل موقع تصغير حجم الصور بنفس الجودة أون لاين
أفضل 30 مواقع الاستبيانات المدفوعة العربية للربح 2021
أفضل 8 مواقع لتعليم الهكر الأخلاقي بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *