تقنية

كيفية حل مشكلة توقف تابلت لينوفو عن العمل Lenovo tablet

 حل مشكلة التابلت الصيني لا يفتح

كيفية حل مشكلة توقف تابلت لينوفو عن العمل Lenovo tablet

العديد من مستخدمين تابليت لينوفو Lenovo tablet، يواجهون العديد من المشاكل، ابرزها التوقف عن العمل مع ظهور شاشة سوداء، او يتوقف عن العمل بشكل تلقائي. يرجع هذا الأمر إلى مجموعة من الاسباب.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على حل مشكلة توقف التابلت عن العمل التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحل مشكلة توقف تابليت لينوفو Lenovo tablet عن العمل، تابعوا معنا الشرح.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ

إقرأ أيضاً: حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

 حل مشكلة عدم شحن تابلت الوزارة

الحل 1: فصل البطارية عن تابليت لينوفو Lenovo tablet

حل مشكلة توقف زر الباور Power عن العمل في التابلت

في الكثير من الأحيان يواجه العديد من مستخمين أجهزة لينوفو الكثير من المشاكل سواء على الهاتف أو على التابلت، حيث يصبح الجهاز غير قادر على الاستجابة، بل عن الضغط على زر الطاقة بشكل مطول لا يعمل الجهاز، وهذه من بين أبرز المشاكل التي يتعرض لها العديد من الأشخاص.

من اجل حل هذه المشكلة يجب عليكم إعادة ضبط المكونات الداخلية للتابليت لينوفو Lenovo tablet، وللقيام بذلك يجب عليكم سحب الطاقة من الجهاز بشكل كامل من اجل إيقاف تشغيل النظام.

يمكنكم القيام بذلك عن طريق اولى البطارية من الجهاز، هذا في حالة كان جهاز للتابليت يتوفر على بطارية قابلة للإزالة، وبعد مرور نصف دقيقة يمكنكم اعادة تركيب البطارية مع الجهاز، والضغط على زر الطاقة لتشغيل التابلت.

اما في حالة كانت البطارية مدمجة مع تابليت لينوفو Lenovo tablet، أي لا يمكن ازالتها، هنا يجب عليكم الضغط بشكل مطول على زر الطاقة بشكل مطول لمدة نصف دقيقة، وذلك الإجبار النظام الخاص بالتابلت على التوقف، واصلاح مشكل توقف الجهاز عن العمل. ان لم تنجح معكم هذه الخطوات يمكنكم تفكيك جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet إلى أن تصلوا الى الكابل الخاص بالبطارية ثم إزالته وتوصيله مرة أخرة. هكذا يمكنكم إصلاح مشكلة توقف تابليت لينوفو Lenovo tablet عن العمل.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة ضعف شبكة الجوال في المنزل

إقرأ أيضاً: حل مشكلة حدثت مشكلة اثناء تحليل الحزمة للاندرويد (10 طرق)

الحل 2: شحن تابليت لينوفو Lenovo tablet

 حل مشكلة تجمد التابلت سامسونج

من بين الأسباب التي تجعل جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet لا يعمل، وهو عدم توفره على طاقة، حيث سيظهر مؤشر الطاقة فارغ على شاشة الجهاز، هنا لن يستطيع المستخدم تشغيل التابليت، حتى وبعد الضغط على زر الطاقة Power.

الحل هنا هو يجب عليكم توصيل تابليت لينوفو Lenovo tablet بالشاحن الكهربائي، ويجب تركه في السكن لمدة ساعة على الأقل ون تشغيل الجهاز، حتى تمتلئ البطارية بعد الشيء، بعدها يمكنكم تشغيل تابليت لينوفو Lenovo tablet عن طريق الضغط بشكل مطول على زر الطاقة، ليعمل الجهاز بدون أي مشكل، اما في حالة لك يعمل فالمشكل ليس من البطارية الفارغة، هنا يجب عليكم اتباع باقي الحلول التالية، التي سنشرحها في الاسفل.

الحل 3: عمل اعادة ضبط المصنع للتابلت

 توقف هاتف شاومي عن العمل

هناك من تشتغل لديك تابليت لينوفو Lenovo tablet بعد الضغط بشكل مطول على زر الطاقة الذي يوجد في الجانب، بحيث يبدأ الجهاز في الاقلاع وظهور علامة شركة لينوفو Lenovo tablet، لكن يتوقف بعدها بشكل مباشر عن العمل.

في حالة كانت تواجهكم هذه المشكلة، يمكنكم إعادة ضبط المصنع لجهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet قبل أن يتوقف عن العمل، وذلك لاصلاح جميع المشاكل التي تجعل النظام يتجمد.

وللقيام بذلك يجب عليكم اغلاق الجهاز، ثم الضغط على زر الطاقة Power وزر حفظ الصوت في نفس الوقت ( يختلف هذا الأمر من نوع تابليت لاخر يمكنكم البحث عن ذلك من خلال كتابة اسم التابلت الخاصة بكم + كتابة كلمة recovery mode لتظهر لكم المعلومات الخاصة بالأزرار المناسبة لعمل إعادة ضبط المصنع ).

وبعد الدخول الى هذا الوضع يمكنكم النزول الى الاسفل عبر الضغط على زر حفظ الصوت، ثم الضغط على خيار “Wipe Data/ Factory rest” من خلال زر الطاقة power لإعادة ضبط المصنع لجهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet، واصلاح مشكلة عدم عمل الجهاز عند الاقلاع.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية للأندرويد

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الاعجاب بصفحات لم اعجب بها وسبب الاعجاب التلقائي على فيسبوك

الحل 4: التحقق من شاشة تابليت لينوفو Lenovo tablet

أعطال تابلت لينوفو

قد يكون جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet يعمل بالفعل، والمشكل يكون في الشاشة، لهذا يجب التحقق من ان الشاشة سليمة وغير متضررة او مكسورة، يمكنكم الضغط بشكل مطول على زر الطاقة لتشغيل الجهاز، وبعدها يمكنكم الاتصال بالتابلت في حالة كانت تدعم شريحة SIM، عندها سيصدر جهاز التابليت الصوت وتتاكدو من المشكل في الشاشة وليس في البطارية او في النظام.

عندها يمكنكم إصلاح هذا المشكل، من خلال زيارة احد محلات صيانة اجهزة التابلت، وبعد تغيير شاشة تابليت لينوفو Lenovo tablet، يمكنكم استخدمها بدون أي مشاكل.

الحل 5: توصيل التابليت مع الكمبيوتر

التابلت سامسونج لا يشحن ولا يفتح

في حالة لم تنجح معكم اب من الحلول التي تعرفنا عليها في الفقرات السابقة، من اجل تشغيل تابليت لينوفو Lenovo tablet، عندها يجب عليكم الاعتماد على جهاز الكمبيوتر لحل المشكل تعطل التابلت، وللقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك توصيل تابليت لينوفو Lenovo tablet بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB.
2- ثم اترك جهاز التابليت يشحن بنصف ساعة.
3- قم بفضل الكابل عن التابلت لمدة 10 ثواني واعد تركيبه مرة أخرى.
4- مدا انتظر لمدة 30 دقيقة.
5- بعدها يمكنك الضغط بشكل مطول على زر الطاقة لمدة 5 ثواني.
6- بعدها يمكنك الضغط على خيار Restart الذي يظهر على الشاشة.
7- في حالة عدم ظهور خيار Restart على الشاشة يمكنك الضغط بشكل مطول على زر الطاقة الى أن يتم تشغيل الجهاز.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، إصلاح مشكلة عدم عمل تابليت لينوفو Lenovo tablet، من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم ظهور حالات الأصدقاء في الواتس اب

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

تنبيه ⚠️: في حالة عدم عمل اي من الحلول التي تعرفنا عليها في الأعلى عندها يجب عليكم للتوجه إلى اقرب محل صيانة الاجهزة الإلكترونية لإصلاح المشكلة أو يمكنكم شراء جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet جديد 😔

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع كيفية حل مشكلة توقف تابلت لينوفو عن العمل Lenovo tablet شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments