تقنية

أفضل 10 شركات لابتوب في العالم

أفضل لاب توب عملي ورخيص

أفضل 10 شركات لابتوب في العالم

قد ترغب في استبدال الحاسوب القديم لديك بجهاز لاب توب جديد، وبالتالي قد تقع في حيرة كبيرة بين الأجهزة الحصرية التي يتم طرحها من قبل شركات الاب توب، وبالطبع أي شخص يسعى للحصول على الأفضل وفي هذا الإطار ستجد العديد من شركات صناعة الحواسيب حاضرة بقوة، وحتى تتمكن من معرفة الأفضل بينها تعرف عليها وعلى خصائصها وفي الأخير يمكنك الجزم، لكن إعلم أننا سنقدم لك أفضل شركة لابتوب لذلك تابع التفاصيل.

افضل ماركات اللاب توب فى العالم

أفضل ماركات اللاب توب بالترتيب

عند بحث الأشخاص عن أغلى لابتوب في العالم أو أفضل 10 حواسيب في العالم أو غيرها من المواصفات الخاصة بأجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية، تجدر الاشارة إلى ترتيب الأفضل بين هذه الاجهزة يرجع بالأساس إلى قوة الشركة المصنعة وحضورها في السوق.

وبالتالي يتم تصنيف أنواع لاب توب واسعارها وفق لماركات التابعة لشركات للاب توب، وقد تجد جهاز أفضل من الآخر بكثير رغم أنهما يملكان نفص المواصفات بالتدقيق لكن قد يكون الفرق في الاداء والجودة، وهذا ما تتميز به شركة لاب توب عن أخرى.

كما أن هناك معايير أخرى تدخل في هذا مثل مصادقية الشركة وقوة نفودها، فليس من المنطقي مقارنة مثلا شركة رائدة على مستوى صناعة للاب توب مع شركة أخرى غير معروفة حتى لو كانت تقدم نفس المنتوج بنفس المواصفات، مع ذلك إذا كنت ترغب في شراء حاسوب محمول جديد ومعاصر فإعلم أننا سنقدم لك اليوم قائمة لأقوى وأفضل شركات صناعة لاب توب في العالم على الاطلاق، فمهما كان اختيارك تأكد أنك لن تخدع.

يبقى الفرق فقط في العلامات التجارية التي تتنافس فيما بينها من أجل تطوير الحواسيب المحمولة خاصة على مستوى التصميم والأداء والسرعة والجودة وقدرة التحمل والتي تحتفظ على البطارية أكثر وغيرها من العوامل، وحتى تتمكن أنت من مقارنة منتوجات كل هذه الشركات سوف تحتاج للتعرف عليها اولا وفي الاخير يمكنك الخروج بقناعات أيها الافضل للحصول منها على حاسوب شخصي (PC) خاص بك مع إمكانية استخدامها أثناء انقطاع التيار الكهربائي وغيرها فتابع.

للإشارة فقط:

الترتيب لا يخضع لأي معايير شخصية أو وفق لدراسة مقدم بشكل عشوائي، مع العلم أن الشركات المقدمة هي الأفضل على الإطلاق على صعيد العالم، وبالتالي تستطيع متابعتها والخروج بالإختيار المثالي لك والذي يلائم كل من قدرتك الشرائية واستعمالاتك وغيرها من الأمور.

لابتوب شركة Dell

أفضل لاب توب للدراسة

إذا دعونا نفتتح قائمتنا بالشركة العالمية ديل dell وهي من أقوى شركات صناعة الاب توب على الإطلاق، فإذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز Windows وتحب الحصول على جهاز بمواصفات عالمية على مستوى الاداء والجودة فتأكد أن شركة ديل ستوفر لك طلبك، يمكنك الحصول على أقوى آداء وسرعة وجودة على الإطلاق حسب تكلفتك طبعا.

قامت شركة dell بتطوير اجهزة اللاب توب خاصة في السنوات الأخيرة وقد قدمت هي الأخرى مواصفات تقنية عالية على مستوى التصميم العصري والمميز، وقد شهدنا أن أجهزة شركة Dell المحمولة بالفعل بارعة في تقديم هذه المنتوجات، أما بالنسبة للعلامة التجارية التي تحملها الشركة فهي غنية عن التعريف ومنتوجاتها تغزوا الأسواق بكافة أنواعها، وتعتبر أيضا من المركات المرموقة بين العلامات التجارية الأخرى.

يمكنك من خلال الرابط التالي اكتشاف أقوى منتوجات الشركة بالنسبة لمتجر امازون.

من الأمور الرائعة في شركة ديل لصناعة اجهزة اللاب توب أنها توفر كافة الطلبيات التي تلائم كل الشرائح الخاصة بالمستخدمين سواء الأجهزة ذات الاستعمالات البسيطة أو ذات الاستعمالات العالية، وفي الأخير يمكنك الاختيار بالتدرج بينها حسب التكلفة والقدرة الشرائية الخاصة بك، لتحصل في الأخير على جهاز بمواصفات عالمية وسعر ملائم لك.

شركة Samsung

بالطبع لا حاجة لنا بتعريف شركة Samsung فهي تكتسح سوق الصناعة الخاصة بالأجهزة الالكترونية والمنزلية والكثير جدا من الصناعات الأخرى، وتعتبر صناعة اللاب توب أيضا من أهم المجالات التي تركز عليها الشركة بقوة وتعمل على تطويرها والبقاء في المنافسة في هذا السوق مقارنة بكافة الشركات الاخرى المعروفة أيضا.

يمكنك من خلال الرابط التالي أن تتصفح أقوى وأهم اجهزة للاب توب الخاص شركة سامسونج عبر المتجر الإلكتروني العالمي أمازون.

إلى الآن فقد نجحت شركة Samsung في تحقيق الكثير من الانجازات الضخمة لذلك اكتسبت سمعة مرموقة في السوق خاصة في السنوات القليلة الماضية، على مستوى الأداء والجودة أيضا فإن اجهزة شركة Samsung تحترم هذا وبشكل كبير للغاية وهذا ظاهر حتى في الصناعات الأخرى وليس فقط اللاب توب، بالنسبة لأسعار الاجهزة فهي تترواح بين تتراوح بين 250$ و 1400$ وكما نرى فقد تحصل على الجهاز الملائم لم بالمواصفات التي تريد حسب التكلفة التي تقدر على تأديتها.

شركة Apple

من المستحيل ذكر أقوى وأهم شركات اللاب توب ولا نتحدث عن شركة Apple الغنية بدورها عن التعريف، فإذا كنت تبحث عن الجودة العالية بالفعل والدقة والأناقة فبالتأكيد خيارك المثالي هي منتوجات شركة Apple للحواسيب المحمولة.

تعتبر شركة Apple من افضل ماركات اللاب توب فى العالم، وهناك الكثير من الاسباب التي تجعل الشركة ضمن أفضل العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ويكفي القول أن هذه الشركة استطاعت إلى الآن احداث ثورة على مستوى الصناعة للأجهزة الذكية من هواتف ذكية وأجهزة لوحية ولاب توب.

يمكنك من خلال الرابط التالي أن تتصفح أقوى وأهم اجهزة للاب توب الخاص شركة Apple عبر المتجر الإلكتروني العالمي أمازون.

عند الحديث عن حواسيب Apple المحمولة فنحن نتحدث عن الجودة في حد ذاتها، والتصميم الانيق والمرموق والذي يتمتي بالبساطة، لكل عشاق نظام تشغيل macOS أو التي تحب تجربة منتوجات شركة Apple فلا تتردد خاصة الاشخاص التي لها القدرة على اقتناء حاسوب بمواصفات عالية.

تمتاز الشركة بطرح اجهزة لاب توب تراعي فيها الاحترافية العالية والبساطة على مستوى التشغيل في نفس الوقت، كما هو معلوم تقدم شركة ابل الكثير من الخصائص الفريدة والمدمجة مع نظام التشغيل التي لن تجدها بالطبع في باقي الانظمة الأخرى، وبالتالي يمكنك العمل بهذه النوعية من الاجهزة في مجالات تطوير البرمجيات تحرير الفيديوهات والهندسة الصوتية وغيرها من الأمور.

شركة Lenovo

تعتبر شركة Lenovo من الشركات القوية للغاية والتي استطاعت إلى الآن اثبات مكانتها ضمن سوق صناعة الحواسيب المحمولة، في الآونة الأخيرة قامت الشركة بتصميم اجهزة لاب توب رهيبة للغاية خاصة على مستوى التصميم الرائع والاداء الخرافي، ولكل من يعمل بأي جهاز من صنع هذه الشركة سوف يعرف على ماذا نتحدث.

في الحقيقة الاسم الكامل والاصلي لهذه الشركة هي “الأسطورة القابضة – Legend Holdings” ولكن تم تغيير أسمها إلى لينوفو في عام 2004، مباشرة بعدها في السنة المقبلة 2005 استحوذت على قسم الحاسوب الشخصي لشركة IBM، الشركة التي امتازت باكتشاف صناعة الحواسيب في عام 1981، لتنطلق الشركة وبشكل كلي في عالم صناعة وتطوير مختلف أنواع الحواسيب سواء المكتبية (Workstation) أو الكل فى واحد (all-in-one PCs) أو الحواسيب المحمولة.

يمكنك من خلال الرابط التالي اكتشاف أهم أنواع اجهزة اللاب توب المقدمة من شركة Lenovo والمطروحة على المتجر الاكتروني آمازون.

من أهم السمات التي تتمتع بها الشركة على مستوى صناعة للاب توب هي التصاميم التي تراعي فيها وبشكل دقيق الاناقة والتميز أي عدم محاولة تقليد ماهو رائج في السوق والمنافسة، إضافة إلى الالوان وسترى ان كافة الاجهزة تحترم كل من معايير الجودة والاداء والسرعة والقدرة على التحمل، وبالنسبة للأشخاص التي تحب أفضل أداء حسب كل فئة (مثل اجهزة لتصفح الانترنت، للألعاب، للأعمال البسيطة…إلخ) فهذه الاجهزة خيار مثالي لك وأيضا لقدرتك الشرائية.

لابتوب شركة HP

الآن مع لابتوب شركة HP الغريم التقليدي لكل الشركات المعروفة والمنافسة على صعيد صناعة الاجهزة الاكترونية وخاصة الحواسيب، إذا هي شركة هوليت-باكارد “Hewlett-Packard” او بشكل مختصر HP تعتبر واحدة من العلامات التجارية العريقة والأكثر شهرة وقيمة في السوق، هذا طبيعي فمن منا لا يعرف هذه الماركة التجارية أو لم يتعامل مع احدى اجهزتها حتى ولو كانت قديمة، من الأمور التي تميز حواسيب الشركة هي البساطة وماكاة أقوى الاجهزة المتطورة في السوق على مستوى التصميم والجودة أيضا، إلى الآن تعتبر HP خامس أكبر شركة برمجيات في العالم وهذا ليس عبثا طبعا.

يمكنك من خلال النقر على الرابط التالي استكشاف أهم الاجهزة اللاب توب المقدمة من لابتوب شركة HP على منصة آمازون

من أهم الأشياء التي تميز الشركة هي كونها السابقة إلى إنتاج أنحف لاب توب فى العالم وهو HP Spectre 13 الذي يتم مقارنته بحجم العملة المعدنية، لتقوم الشركات الأخرى باتباع نهجها.

لابتوب من شركة Asus

لابتوب من شركة Asus من المركات التي استطاعة أن تحجز لنفسها مكان ضمن الكبار وضمن العشر الوائل في مجال صناعة الحواسيب على صعيد العالم، أيضا هذه الشركة تقدم اجهزة رائعة وتحترم كافة المعايير المتعلقة بالجودة والاداء والاحترافية على مستوى التشغيل.

أما بالنسبة للأسعار فهي جد ملائمة نظرا لمحاولة الشركة في المنافسة أيضا واكتساب سمعة أكبر في السوق، وسترى أن منتوجاتها على مستوى للاب توب تتراوح بين 300$ بحد أدني – 2400$ بحد أقصى وكونها أجهزة رخيصة كما أسرنا، لكن هذا لا يعني ذلك أنك ستحصل على حاسوب ضعيف الإمكانيات، بل إن الشركة تقدم حواسيب راقية وتضاهي ارقى انتاجات الشركات الأخرى المعروفة في السوق.

تستطيع من خلال الرابط التالي التوجه إلى منصة آمازون الالكترونية وتصفح اقوى الخيارات الخاصة بلابتوب من شركة Asus.

شركة Acer

شركة Acer من أقوى وأشهر الشركات هي الأخرى المعورفة على صعيد العالم بطرحها لأوقى وأفضل اجهزى للاب توب وقد تم تصنيف Acer كعلامة تجارية رائدة للحواسيب المحمولة ومعترف بها سواء من خلال مؤسسات متخصصة أو من طرف المستخدم الذي يبقى في الأخير أفضل معيار على الاطلاق للتقييم.

وبالطبع شركة Acer فهي غنية عن التعريف وتعتبر من أقدم الشركات المتخصصة في هذا المجال والتي راكمت تجارب على صعيد صناعة الحواسيب المحمولة والتي تترجمها الآن في نمادج لاب توب رهيبة على مستوى الامكانبات والجودة أيضا، حتى بالنسبة للأسعار فهي بشكل عام جد ملائمة، وقد يعاب فقط على منتوجات شركة Acer أنها تفتقر الجودة القوية، حيث ان معظم اجهزة Acer المحمولة مصنوعة من البلاستيك، مع ذلك هذا لا يقلل من اهميتها.

شركة MSI

في الحقيق شركة MSI هي مخصصة لكل عشاق الجيمين وتحتاج إلى اجهزة ذات مواصفات عالية جدا وخاصة من أجل تشغيل اقوى واضخم الالعاب اون لاين والتي من الصعب تشغيلها على اجهزة اللاب توب الاخرى العادية، والتي قد تتعبها وترهق مواردها في مدوة وجيزة، على عكس اجهزة الحواسيب المقدمة من شركة MSI والمخصصة فقط لهذه الاستعمالات.

تختص شركة MSI في صناعة الكارت جرافي أو البطاقات الرسومية ولوحات الام عالية الجودة، لكن مع ذلك هي أيضا تعمل على صناعة اجهزة لاب توب بمواصفات عالمية، المشكل في هذه الشركة أنها من الخيارات المستبعدة بالنسبة للأشخاص التي تريد اجهزة لاب توب عادية أو حتى ذو مواصفات عالية لأن سعرها عالي للغاية، وكما أشرنا فهي مخصصة لمحبي الالعاب.

عادة ما سترى أن قطع شركة MSI للاب توب وغيرها تنطلف اسعارها من 1000$ – 1500$ لذلك سيكون شراء لاب توب من MSI بمثابة استثمار إذا كنت تطمح استخدامها فى الأعمال الثقيلة جدا.

تابع اهم الاجهزة للاب توب المقدمة من الشركة على منصة آمازون من خلال الرابط التالي:

شركة Razer

تعرف على شركة أخرى متخصصة في صناعة الاجهزة ذات الموصفات العالية والقادرة على تشغيل اثقل البرامج والالعاب على وجه الخصوص، ارتبط اسم Razer بالصناعات المتخصصة في مجال الجيمين، تعود اصول الشركة إلى دولة امريكا، وقد عرفت إلى الآن باحتكارها عالم صناعة اكسسوارات الألعاب بجودة عالية وبتصاميم فريدة.

لذلك هي ضمن قائمتنا اليوم وتعتبر أيضا من العلامات التجارية للشركة الأكثر شهرة على الاطلاق في مجال صناعة وتطوير وبيع الحواسيب المحمولة ولكن المخصصة لمحبي الألعاب لأنها ستكون شاملة كل إحتياجات الجيمر للعب الالعاب الحديثة، تتمتع منتوجات الشركة بالأداء الخرافي والعالي والقادر على محاكاة أقوى الالعاب واضخمها على الاطلاق، يمكنك النقر على الرابط التالي وتصفح اهم اجهزة حواسيب Razer والتأكد من أن ميزانيتك ملائمة لأحدها.

شركة Microsoft

مع آخر خيار ضمن قائمتنا اليوم لأفضل شركات لاب توب في العالم، وسنقدم لك في هذا الصدد شركة Microsoft التي بدورها احدثت ثورة كاملة على صعيد صناعة البرمجيات وحتى الاجهزة، وكونها الاخيرة في التصنيف لا يدل على أنها اقل اهمية من باقي الشركات التي تابعناها إلى الآن خاصة على مستوى الاداء والجودة والمصداقية.

الترتيب كما هو مشار إليه في الاعلى عشوائي، وبالتالي ستكتشف أن شركة مايكروسوفت هي الأخرى تعتبر منافس قوي رغم أنه جديد في سوق الحواسيب المحمولة بل يتم تصنيفها كواحدة من أفضل العلامات التجارية في المجال، في الحقيقة كون الشركة جديد في عالم صناعة الحواسيب لا يدل على أنها ستكون الأضعف، بل يكفي التجربة العملاقة في مجالات الصناعة والتطوير الخاصة بالانظمة والبرمجيات كفيلة بجعلها تصعد بشكل صاروخي لكي تكون ضمن العشر الأوائل على مستوى صناعة وتطوير اجهزة اللاب توب والحواسيب المحمولة.

وقد نجحت الشركة بالفعل في هذا من خلال طرح اجهزتها الجبارة مثل Surface Laptop و Surface Book 2. وتتميز حواسيب مايكروسوفت بتصميمها الأنيق وأيضا الوانها الفريدة، مع تقديمها اجهزة للاب توب مع شاشات عرض قابلة للتحكم عن طريق اللمس تماما كالهواتف الذكية، مع دعم كلي لنظام تشغيل ويندوز بأحدث إصدار Windows 10 و11.

والرائع أيضا في اجهزة شركة Microsoft أنها ملائمة لكافة الاستعمالات البسيطة والعالية أيضا، وتتوافق كل هذه الأمور مع مقدرة المستخدم على الشراء ولك أن تكتشف نمادج عن اجهزة اللاب توب من خلال منصة آمازون عن طريق الرابط التالي:

كانت هذه أهم معلوماتنا اليوم بخصوص أفضل 10 شركات لابتوب في العالم، من خلال معاينة كل تفاصيل كل شركة ومميزاتها على الأكيد قد كونت الآن قناعات بخصوص الجهاز المثالي لك ولقدرتك الشرائية، في الأخير نتمنى أن تكون معلوماتنا على قدر الافادة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments