تقنية

اضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

استخدام اللاب توب بطريقة صحيحة

اضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

الكثير من الاشخاص يستخدمون جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بهم بدون بطارية، وكل شخص وماذا يقول عن هذا الأمر.

حيث هناك من يقوم من خلال فصل البطارية عن اللاب توب يتم المحافظة على عمر البطارية لأطول مدة ممكنة، وهناك من يقول ان هذا الامر يقد يؤدي الى ضرر على جهاز اللاب توب.
تختلف الاراء حول هذا الموضوع لهذا في هذه المقال، سنتعرف عن جميع أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية تابعوا معنا الشرح للتعرف على ذلك.

إقرأ أيضاً: كيف تجعل بطارية حاسوبك المحمول تدوم طوال اليوم

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على بطارية اللاب توب من التلف؟

أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

 استخدامات اللاب توب

هل هناك فعلا اضرار عن فصل البطارية عن جهاز اللاب توب وذلك قصد إراحة البطارية، ام ليس هناك أي ضرر وفعل عند فصل البطارية فانت تحافظ عليها من التلف، دعونا نتعرف على الجواب الصحيح لهذا السؤال من خلال الأسطر التالية من هذه المقال:

  • عند فصل البطارية على جهاز اللاب توب فيمكن أن يضيع منك العمل الخاص بك وجميع الأنشطة التي تقوم بها على النت وذلك عند انقطاع الكهرباء في المنزل او في مقر العمل وهذا الأمر يحدث في الكثير من الأحيان لهذا من الأفضل استخدام البطارية عند كتابة مقال ما او عند عمل اي شيء مهم تخاف ان يضع منك وبعد الانتهاء يمكنك إعادة شحن بطارية الجهاز بكل سهولة.
  • عند فصل البطارية عن جهاز اللاب توب حينها يتحول الجهاز من محمول على جهاز كمبيوتر مكتبي هذا ما سيجعل غير قادر من حمل الجهاز والعمل في مكان اخر في المنزل او في مقر العمل أو في المقهى هكذا يتفقد أبرز ميزة في اللاب توب وهي سهولة تنقل والعمل في اي مكان.
  • عند فصل البطارية عن اللاب توب لمدة طويلة جدا فهذا الأمر قد يتسبب في تلف البطارية وعدم اشتغالها مجددا وذلك بسبب الرطوبة او غيرها من الأسباب الأخرى لهذا من المفضل ان تعمل بطارية الجهاز من وقت لآخر.
  • ومن خطر ان يتم فصل البطارية عن اللاب توب وهو شغال فعندها من المرجح أن يحدث خلل في جهاز اللاب توب او في البطارية نفسها لهذا من الأفضل ان يتم فصل البطارية وجهاز اللاب توب غير شغال.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على بطارية الأيفون والأيباد بأفضل الطرق المجربة

إقرأ أيضاً: كود فورمات بطارية هواوي

حالات فصل البطارية عن اللاب توب

 كيف احافظ على اللاب توب
  • عند فصل البطارية عن اللاب توب فيمكنك عندها الحفاظ على البطارية وعلى عمرها، حيث عند تشغيل جهاز اللاب توب لمدة طويلة جدا فإن حرارته ترتقع شيء فشيء، وهذا ما يؤثر على البطارية وعلى اللاب توب نفسه.
  • يجب عليكم أيضا فصل البطارية عن جهاز اللاب توب، وذلك عن عدم استخدام جهاز اللاب توب لمدة طويلة، هكذا يمكنكم الحفاظ على عمر البطارية اطول مدة ممكنة.
  • في حالة استخدام جهاز اللاب توب لمدة طويلة جدا طول اليوم، فمن الافضل ان يتم فصل البطارية عنه، وربطه مباشرة بالكهرباء، وذلك حتى لا تتعطل البطارية او تفقد جودتها.
  • من بين أكثر الخطاء الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، وهو شحن البطارية في كل مرة حتى وإن كانت تتوفر على نصف طاقتها، من الأفضل ان يتم استخدام البطارية الى ان تفرغ بالكامل بعدها يمكنكم شحنها مجددا، هذا يمكنكم المحافظة على عمر البطارية لاطول مدة ممكنة.

عوامل تقوم بتقليل عمر بطارية اللاب توب الافتراضي

 بطارية اللاب توب ديل تفرغ بسرعة
  • من بين الأشياء التي تسبب في اضعاف بطارية جهاز اللاب توب وهي عند استخدام العديد من الرسومات المتحركة وأيضا الصور على سطح المكتب التي تتوفر على مجموعة من الألوان، لهذا من الأفضل ان تستخدمون صورة على شاشة الرئيسية لجهاز اللاب توب لا تتوفر على العديد من الالوان الفاتحة.
  • يجب على جميع مستخمين جهاز اللاب توب التقليل من سطوع الشاشة وذلك للحفاظ على طاقة البطارية لاطول مدة ممكنة.
  • من بين الأمور ايضا التي تقلل من عمر البطارية الافتراضي لجهاز اللاب توب، وهو عند جعل الجهاز في حالة يكون Sleep بدلا من إغلاقه بالكامل وهذا الأمر يجب تجنبه حيث عمد الانتهاء من استخدام اللاب توب، يجب الضغط على زر الاغلاق وليس زر السكون.

إقرأ أيضاً: كود البطارية للاندرويد

إقرأ أيضاً: كود إصلاح بطارية سامسونج

كيفية عزل البطارية عن اللاب توب؟

تصفير بطارية اللاب توب

من بين الأمور الخاطئة التي يقوم بها العديد من مستخمين جهاز اللاب توب، وهي فصل او تركيب البطارية وجهاز اللاب توب مفتوح اي شغال، وهذا الأمر له العديد من الأضرار ابرزها تلف البطارية او تلف جهاز اللاب توب نفسه، لهذا في هذه الفقرة دعونا نتعرف على طريقة الصحيحة التي من خلالها يمكنكم فصل البطارية عن جهاز اللاب توب بشكل صحيح تابعوا معنا الشرح:

1- يجب عليك غلق جهاز اللاب توب الخاص بك بالكامل وليس وضعه في حالة يكون ( Sleep ).
2- وذلك من خلال القيام ب Shutdown لنظام الويندوز حتة يتم ايقاف تشغيل النظام وبعدها الجهاز بدون حدوث أي مشاكل.
3- بعدها يجب عليك فصل الكابل الخاص بجهاز اللاب توب عنه.
4- وبعدها يجب عليك تركيب البطارية للجهاز وبعدها فتحه مجددا.

يمكنكم اتباع نفس هذه الخطوات أيضا، لفصل البطارية عن اللاب توب، وذلك لتجنب وقوع أي مشكل او تلف بالنسبة البطارية او لجهاز اللاب توب، وهذا وبهذه السهولة يمكنكم وبشكل صحيح تركيب او فصل البطارية عن اللاب توب بدون أي مشاكل.

إقرأ أيضاً: حل معضلة إستنزاف البطارية لهواتف الأندرويد عبر تطبيق Power Saving 1.3.9

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

كيفية تخزين البطارية بشكل صحيح؟

اما الآن وبعد ان قمنا بفصل البطارية عن جهاز اللاب توب غير اتباع الخطوات السابقة، يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين هذه البطارية حتى لا تتعرض لاي تلف، حيث كما قلنا في الأعلى عند عدم استخدام البطارية لمدة طويلة وبسبب الرطوبة وغيرها من الاسباب، تصبح غير شغالة، لهذا تابعو معنا الشرح:

تشغيل اللاب توب بدون شاحن

1- قبل فصل البطارية وتخزينها يجب عليك شحنها بنسبة 30٪ او 40٪ او 50٪ من الطاقة وليس 100٪ كما يظن البعض.
2- بعدها يجب الاحتفاظ بها في مكان جاف والذي تتراوح درجة حرارته بين 25 و 20 درجة مئوية وذلك حسب قول بعد شركات المصنعة البطاريات.
3- هناك من يقول من المفضل ان يتم الاحتفاظ بها في الثلاجة وهذا الأمر خاطئ و يعرضها للتلف.
4- يمكنك وضع البطارية في حقيبة لا تستقبل الرطوبة وتركها في درجة حرارة جيدة ليس باردة او ساخنة.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة حل مشكلة نفاذ بطارية اللابتوب بسرعة في ويندوز 10 وتخزين البطارية لاطول مدة ممكنة، بدون تعرضها للتلف.

الأسئلة الشائعة حول بطارية اللاب توب

في هذه الفقرة الأخيرة من هذه المقال، سنحاول والاجابة عن جميع الأسئلة الشائعة التي تدور حول بطارية جهاز اللاب توب، وذلك بشكل مختصر، لهذا يمكنكم متابعة قراءة هذه الفقرة، للاستفادة من جميع المعلومات التي سنتطرق إليها هيا بنا:

  • هل تشغيل اللاب توب بدون بطارية – جيد ام سيئ؟

من الجيد تشغيل اللاب توب بدون بطارية وذلك عند استخدامه لمدة طويلة وعند لعب الالعاب التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية، لكن عند ازالة البطارية فمن المتوقع ان تنقطع الكهرباء وتضع منك جميع الاشياء التي كنت تقوم بها على اللاب توب، لهذا هناك بعض الامور المميزة في فصل البطارية عن اللاب توب وهناك امور اخرى سلبية، وهذا ما تعرفنا عليه في الفقرات السابقة.

  • هل يمكن استخدام اللاب توب ببطارية فارغة؟

نعم يمكنكم تشغيل اللاب توب ببطارية فارغة، وذلك من خلال ربط الجهاز بالشاحن الكهربائي، لكن من افضل ان يتم إزالة البطارية في حالة كانت فارغة، وذلك لتجنب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وغيرها من المشاكل الأخرى التي قد يتعرض إليها الجهاز.

  • هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية بأمان؟

نعم من الامن تشغيل جهاز اللاب توب لا يعمل بدون بطارية، فليس هناك أي مخاطر عند استخدام ذلك، لكن من الضروري أن يتم استخدام شاحن اصلي بدلا من ساخن مقلد، ويجب تجنب لمس مكان البطارية لتجنب وقوع أي ماس كهربائي.

  • هل يجب عليك إزالة بطارية اللاب توب إذا إستمررت في توصيلها طوال الوقت؟

عند وصول البطارية إلى نسبة 100٪ فليس هناك أي مشكل عند ترك الشاحن متصل بجهاز اللاب توب، حيث ان جميع الاجهزة الحديثة اصبحت تتوفر على مجموعة من الخصائص، التي تحبس عملية الشحن عند الوصول إلى النسبة الكاملة، وأيضا هناك العديد من الخصائص التي تحافظ على عمر البطارية.

لكن ورغم ذلك من افضل ان يتم إزالة الشاحن عن وصول البطارية الى نسبة 100٪، حتة تحافظوا على عمر البطارية وجودتها أيضا.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، اضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments