تليجرام

معرفة الأصدقاء المتواجدين بالقرب منك تليجرام

في منتصف عام 2019، قام تطبيق الدردشة الشهير تيليجرام بإطلاق تحديث جديد احتوى على ميزة تتيح لك التواصل بسهولة مع الأشخاص القريبين من موقعك الجغرافي أو الذين يحيطون بك على بعد عدة أميال ، لذلك لم تحتاج لتسجيل رقم هاتفهم أو الحصول على رابط حسابهم، وفقًا لأقوال لمطوري التطبيقات فإن هذه الميزة تساعد في تكوين صداقات جديدة وتجديد وتقوية العلاقات بين الجيران في المنطقة السكنية.

فالبرغم أنها ميزة قديمة نوعا ما إلا أنها، أصبحت ميزة “People Nearby” مؤخرًا محور اهتمام ونقاش في صفووف الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي ، ويتحدث رواد Facebook و Twitter عن الميزة عن تفاجئهم من هذه الميزة بين الدهشة والانتقاد، حيث يعرضها البعض لـ فكرتها المثيرة للجدل. كما أنها غير موجودة في التطبيقات المنافسة مثل WhatsApp. . لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل الميزة وكيفية استخدامها أو تعطيلها لحماية الخصوصية.

تعتمد فكرة وظيفة Telegram People Nearby نفسها على وظيفة GPS في الهواتف الذكية ، وهذا ما يفسر غيابها في إصدار Telegram من الويب أو نظام تشغيل الكمبيوتر. كل ما يحدث هو قيام شخص ما بتنشيط الميزة من خلال التطبيق على هاتفه ، سواء كان Android أو iPhone ، ثم يطلب التطبيق الموقع الجغرافي لذلك الشخص بالموافقة على الإذن باستخدام GPS. بمجرد قيام مجموعة من الأشخاص بفعل الشيء نفسه ، يصبح هناك قاعدة بيانات هائلة عن أماكن تواجد مستخدمي التطبيق. لذلك ، يمكن أن تساعدك ميزة الأشخاص القريبة في البحث عن الأشخاص القريبين منك الذين لا يبعدون عنك سوى أمتار قليلة ، أو ربما حتى بضعة سنتيمترات أيضًا ، من الملاحظ للغاية أن الميزة أصبحت شائعة جدًا في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضا:
كيف اعرف رقم شخص في التليجرام
حل مشكلة التليجرام لا يعمل

التعرف على أشخاص بالقرب منك عبر تيليجرام

نوضح لكم هنا كيفية إنشاء أو تنشيط ميزة Telegram- Find people nearby للعثور على أشخاص بالقرب منك، فقط قم باتباع الخطوات الببسيطة الآتية:

ما عليك سوى فتح تطبيق Telegram.

1- انقر على الخطوط الثلاثة الصغيرة في أعلى يسار الشاشة.

2- يتم عرض قائمة ، حدد جهات الاتصال/Cotacts.

3- سيظهر أمامك خيار “دعوة الأصدقاء – Invite Friends” وخيار “البحث عن الأفراد القريبين / Find people nearby”.

 4- انقر فوق البحث عن الأشخاص القريبين / Find people nearby، سيطلب Telegram الإظن للوصول إلى موقعك لتفعيل هذه الميزة .

5- بمجرد النقر فوق “السماح بالوصول”، ستكون قد قمت بتمكين ميزة البحث عن أشخاص بالقرب منك على Telegram ويمكنك رؤية بعض الحسابات القريبة منك ويمكنك إرسال رسالة مباشرة لأي منها دون الحاجة إلى رقم هاتف واحد أو رابط حساب.

6- سترى أيضًا اقتراحات لمجموعات بالقرب من موقعك الجغرافي ، ويمكنك إنشاء مجموعة محلية ، سواء كانت لعمل تجاري أو لأغراض أخرى، حتى يتمكن الأشخاص في نفس المنطقة الجغرافية من الوصول إليها.

7- إذا كنت تستخدم التطبيق على iPhone ، فبعد فتح التطبيق ، انتقل مباشرة إلى قسم “جهات الاتصال” في الشريط السفلي. بعد ذلك ، انقر فوق خيار “البحث عن أشخاص بالقرب منك/ Find People Nearby ” وسيطلب منك التطبيق السماح بالوصول إلى موقعك الجغرافي لتفعيل هذه الخاصية. لذا، انقر على خانة “السماح بالوصول/ Allow Access ” ثم قم بالضغط على “السماح/ Allow ” أو “موافق/ Agree “. لتفعيل خدمات الموقع.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، سيبدأ تطبيق Telegram في البحث عن جهات الاتصال بالقرب من موقعك الجغرافي ويمكنك فقط تحديد إحدى جهات الاتصال المعروضة على الشاشة ، وإرسال رسالة مباشرة إلى أي حساب وبدء الدردشة ، ويمكنك أيضًا معرفة المسافة التي يبعد بها صاحب الحساب منك ، بالإضافة إلى الاتصال به عبر الهاتف المحمول لمشاهدة صور الملف الشخصي والحالة والسيرة الذاتية واسم المستخدم.

إذا قمت بالتمرير لأسفل ، فستجد أيضًا قسمًا آخر به اقتراحات المجموعة بالقرب من موقعك. يمكنك الانضمام إلى أي منها إذا كنت تعتقد أنها مفيدة لك. ومن نفس القسم يمكنك إنشاء مجموعة محلية تضم أشخاصًا من المنطقة الجغرافية ، والتي تعد بصراحة ميزة مثالية لرواد الأعمال والأنشطة التجارية لأنه يمكنهم بسهولة تضمين مستخدمين من نفس المنطقة في مكان واحد ثم نشر الإعلانات – تمامًا مثل إعلانات فيسبوك ، لكن الشيء الرائع أن هذه الميزة مجانية ولا تكلف أصحاب الأعمال شيئًا.

اقرأ أيضا:
افضل 200 جروبات تلجرام
قائمة افضل 100 قناة على التليجرام

البحث عن الأشخاص القريبين على تيليجرام سلاح ذو حدين

هذه الميزة الجديدة هي فكرة جيدة لرواد الأعمال والمتاجر وأصحاب الأنشطة المحلية الذين يرغبون في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ضمن نطاقهم الجغرافي عن طريق إنشاء مجموعات محلية لأنشطتهم التجارية والقدرة على نشر إعلاناتهم حيث يمكنك كمستخدم من هذه المجموعات تستفيد من خلال البحث عن المكان الذي تعيش فيه. يبدو التعرف على الخدمات المتاحة في منطقتك مفيدًا لكل من أصحاب الأعمال والمستخدمين ومجانيًا على عكس إعلانات Facebook المكلفة.

أيضًا من وجهة نظر Telegram ، تساعد هذه الميزة في تقوية العلاقات بين الجيران والأفراد داخل نفس الحي.

لكن التفكير في التعرف على الغرباء غالبًا لا يكون فكرة جيدة.

يمكن أن يكون مصدر إزعاج ومجال للتحرش ومضايقة الفتيات وأيضًا لأي شخص لا يرغب في انتهاك خصوصيته من الغرباء والمتسللين ، ربما يريد أحدهم فقط مضايقتك ، فالواقع يقول أن الأغلبية لا يجيدون استخدام التكنولوجيا ويسعون عادة لإفساد واستغلال الأشياء الجيدة بصورة خاطئة، يجعل هذا الأمر الميزة تنقلب إلى عيب، وبدلاً من أن تكون ميزة مفيدة ومصدر مجاني لتجميع المعلومات حول الخدمات والمحلات التجارية المتاحة من حولك، تصبح مصدر وانتهاك وإزعاج للخصوصية.

اقرأ أيضا:
تسجيل دخول تليجرام من جوجل لتصفح أسرع لحسابك
كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

كيفية تفعيل أو تعطيل ميزة People Nearby

في البداية يجب أن اخبرك بأنك أنت الذي سوف تتحكم في تفعيل أو تنشيط هذه الميزة وليس تطبيق التليجرام، بمعنى أنك المسؤول عن تنشيطها أو إلغائها بمنتهى إرادتك.

في الأساس ، يجب أن تعلم أن تمكين ميزة “الأشخاص القريبون/ People Nearby ” لا يعني أن حسابك سيكون مرئيًا للأشخاص المقربين منك. حتى الآن ، يمكنك أنت فقط مشاهدة حسابات الآخرين داخل موقعك الجغرافي. إنه اختياري تمامًا ، إذا كنت تريد أن يظهر حسابك في البحث أيضًا ، فما عليك سوى النقر فوق الزر “اجعل نفسي مرئيًا/ Make Myself Visible ” لكي تظهر أمامك رسالة تنويه من Telegram توضح ما سيحدث بعد هذه الخطوة ، ما يعني باختصار ، أن ملفك الشخصي في التطبيق مرئي للمستخدمين في منطقتك. لتأكيد ذلك ، انقر فوق الزر “موافق/ Ok “.

الآن يمكنك أن تتوقع تلقي رسالة أو مكالمة من جهات اتصال غير معروفة من الغرباء والمتطفلين، أو ربما يريد شخص ما التعرف عليك. لذلك ، إذا وجدت نفسك تتعرض للمضايقات من قبل أشخاص يريدون إفساد الأشياء الجيدة ، يمكنك بسهولة التراجع عن هذه الخطوة بالنقر فوق الزر “إيقاف إظهاري/ Stop Showing Me ” ولن يظهر حسابك مرة أخرى في نتائج البحث. على أي حال ، أنت تتحكم في ظهورك ، وليس تطبيق Telegram

من المعلوم أن Telegram قد نجح في توفير مجموعة واسعة من خيارات حماية الخصوصية ، لذلك أعتبره – على المستوى الشخصي – أفضل بديل على الساحة لتطبيق WhatsApp. فيما يتعلق بميزة “الأشخاص القريبون/ People Nearby ” ، أود إخبارك أنه حتى إذا قمت بتشغيلها والنقر فوق الزر “إظهار” ، فلا يزال بإمكانك التحكم فيما يمكن للآخرين الحصول عليه عند زيارتهم لحسابك.

اقرأ أيضا:
تسجيل الدخول تليجرام من الويب
موقع ارقام امريكية للتلكرام (ارقام لتفعيل التلجرام مع الكود)

طريقة إلغاء خاصية التليجرام People Nearby من تطبيق تليجرام

يمكنك التحكم في ظهورك من عدمه في خاصية البحث عن الأشخاص القريبين People Nearby على تليجرام، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجب أن تقوم بتفعيل خاصية تحديد المكان في هاتفك الذكي أو GPS.
  2. افتح التطبيق وفي أعلى التطبيق في الجانب الأيسر سوف تجد ثلاثة خطوط صغيرة، قم بالنقر عليهم.
  3. ستظهر أمامك قائمة، قم باختيار جهات الاتصال “Cotacts”.
  4. سوف يظهر أمامك خيار “دعوة أصدقاء – Invite Friends” و “البحث عن الأفراد القريبين – Find people nearby”.
  5. اضغط على البحث عن الأفراد القريبين/ Find people nearby، سوف تظهر أمامك أيقونة إظهار رقمي، أنقر عليها لمن أجل إخفاء رقمك.

إلغاء خاصية التليجرام People Nearby من إعدادات الهاتف

كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى “الإعدادات/ Settings ” وفي خيار “الخصوصية والأمان/ Privacy & Security ” سوف تجد قسم “الخصوصية” الذي يتمضن العديد من الخيارات، والتي يمكنك ضبطها جميعًا، على سبيل المثال يمكن جعل رقم الموبايل غير مرئيا لجميع الأشخاص، يمكنك تعديل كل خيار موجود ضمن هذا القسم وإضافة الاستثناءات. وبالتالي ، يتبقى من المحتمل استعمالميزة الأشخاص القريبين/ People Nearby مع إيقاف تدخل المتسللين.

اقرأ أيضا:
حل مشكل رمز تفعيل تيليجرام لا يصل
معرف تلي مميز اجمل اسماء مستعارة Telegram

تأمين حساب تيليجرام

الآن بعيدًا عن ميزة Find people nearby هل تبحث عن أشخاص بالقرب منك ، وكيفية تأمين حسابك والحفاظ على خصوصيتك كمستخدم Telegram؟

لتأمين حساب تيليجرام الخاص بك اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  1. انقر على الخطوط الثلاثة الصغيرة في أعلى يسار الشاشة.
  2. اضغط على الإعدادات ، تظهر هذه القائمة.
  3. حدد الخصوصية والأمان.
  4. هنا يمكنك التحكم بشكل كامل في خصوصية وأمان حسابك.

خيار الخصوصية:

يتيح لك خيار رقم الهاتف اختيار من يمكنه رؤية رقم هاتفك ، سواء أكان الجميع أم جهات اتصال أم لا أحد. أيضًا ، يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية جهة الاتصال الأخيرة الخاصة بك ، سواء كانت كلها ، جهات اتصال أو لا أحد ، بالإضافة إلى صورتك الشخصية ، يمكنك التحكم في مظهرها ، سواء كانت كلها ، جهات اتصال أو لا أحد. أيضًا ، هنا يمكنك استخدام خيار الرسائل المعاد توجيهها للتحكم في من يمكنه إعادة توجيه الرسائل إليك ، ويمكنك إيقاف تشغيل هذا الخيار تمامًا إذا كنت تريد تجنب البريد العشوائي والرسائل العشوائية. حتى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر خيار “المكالمات”. هنا يمكنك التحكم في من يمكنه الاتصال بك ، سواء كان الجميع أو جهات اتصال أو لا أحد ، أو حتى تعيين أشخاص استثنائيين عبر خيار “إضافة استثناءات”.

أخيرًا ، يتيح لك خيار المجموعات التحكم في من يمكنه إضافتك إلى المجموعات ، أو حتى إيقاف القدرة على إضافتك إلى المجموعات بشكل دائم. مجموعة واسعة من خيارات الخصوصية التي لا يقدمها أي تطبيق آخر ، مما يجعل تطبيق Telegram فريدًا.

خيار الأمان:

فيما يتعلق بالأمان ، لديك خياران لتأمين حسابك. الطريقة الأولى هي “رمز القفل”. يتيح لك هذا الخيار إعداد رمز قفل للتطبيق حتى لا يتمكن أي شخص يحمل هاتفك من فتح التطبيق وانتهاك خصوصيتك.

أيضًا ، مع خيار التحقق بخطوتين ، يمكنك تعيين كلمة مرور إضافية سيتم استخدامها عند تسجيل الدخول من جهاز آخر مع رسالة SMS التي تصل إلى هاتفك ، وبهذه الطريقة حتى إذا كان شخص ما لديه هاتفك بالفعل بأي حال من الأحوال. قادرًا على فتح حساب Telegram الخاص بك.

وخيار “الجلسات النشطة” الذي تستطيع الوصول إليه لتعرف ما إذا كان حساب Telegram الخاص بك مفتوح على أجهزة أخرى أم لا، وتستطيع “إنهاء كافة الجلسات الأخرى” من هذا الخيار لعرض حسابك المفتوح على أي جهاز بخلاف الجهاز الذي أنت عليه استخدام.

تتيح لك بقية الإعدادات مزيدًا من التحكم في إدارة حسابك ، على سبيل المثال حذف حسابك بعد فترة زمنية معينة إذا كنت غير نشط أو لا تستخدم الحساب ، أو تتحكم في من يمكنه إضافة حسابك وميزات أخرى للتحكم الكامل في حسابه.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments