تحميل خطوط

أفضل 10 مواقع معرفة نوع الخط مجانا

بحث الخطوط العربية

أفضل 10 مواقع معرفة نوع الخط مجانا

تجرى العديد من عمليات البحث يوميا على معرفة نوع الخط، وقد تم تخصيص أكثر من طريقة يمكن للمستخدم العمل بها من أجل معرفة نوع أي خط قد صادفه على صورة ما ضمن مواقع التواصل الإجتماعي أو على أي نص، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الطرق الممكنة التي تستطيع بواسطتها الكشف عن اي نوع خط في ثواني وبشكل مجاني.

إليك قائمة لأقوى وأفضل المواقع المتخصصة لمعرفة نوع الخط من الصورة، يمكنك التعرف على نوع الخط الانجليزي أويضا معرفة نوع الخط في PDF أو غيرها من الأمور، كل ما عليك هو متابعة الإقتراحات وتجربة احد الخيارات الأنسب لك والحصول على النتائج الدقيقة التي تريدها، تستطيع هذه المواقع اظهار عدد من الخطوط المشابة أو المطابقة للخط الذي تريد، يكفي متابعة التفاصيل.

أنظر أيضا:

معرفة نوع الخط العربي من الصورة بطريقة سهلة وصحيحة 100%

أفضل مواقع معرفة نوع الخط من الصورة

يتم تصميم الالاف من مواقع الويب بشكل مستمر تماشيا مع حاجة المستخدم وزوار الإنترنت، كما هو الحال مع عمليات البحث عن نوع الخط فبمجرد البحث عن نوع الخطوط من الصور ستجد عدد من المواقع الويب التي تتصدر النتائج، وفي هذا المقال لكن قد لا تجد المواقع التي تمنحك النتائج الدقيقة التي ترجوها.

لذلك قمنا بجمع قائمة تضمن أفضل المواقع التي تستطيع الإعتماد عليها في مهمة معرفة نوع الخط من الصورة اون لاين وبشكل مجاني دون الحاجة إلى رفع أي برامج اضافية أو ادوات متخصصة في هذا، يكفي التعرف على هذه المواقع أهم مميزات التشغيل التي تقدمها، ويمكنك استخدام منها الأنسب لك سواء من الهاتف أو الكمبيوتر.

قارئ الخطوط

كيف تعرف نوع الخط من الصورة

هناك العديد من الأدوات المتخصصة في تحليل النصوص المضمنة بالصورة ثم معرفة نوع الخطوط، وهذا ما تقوم به العديد من البرامج المتخصصة مثل الفوتوشوب، لكن كما نعلم أنه غالبية المستخدمين لا تعمل ببرنامج الفوتوشوب أو البرامج المماثلة، وبالتالي هي الأخرى ترغب في معرفة نوع الخط وهذا ما تم توفيره بالفعل على أكثر من موقع متخصص في هذه العملية، لذلك تابع معنا طريقة معرفة نوع الخط أولا على برنامج الفوتوشوب، ثم على قائمة من المواقع المتميزة لهذه العملية.

العددالمواقعالوصف
1Photoshop معرفة نوع الخط على الفوتوشوب
2Whatfontisطريقة معرفة نوع الخط
3Myfonts افضل مواقع معرفة نوع الخط اون لاين وبشكل مجاني
4Adobe معرفة نوع الخط من الصورة
5Arafonts معرفة نوع الخط العربي من الصورة
6Fontspring افضل المواقع المتخصصة في معرفة نوع الخطوط
7Quora تستطيع عبره الكشف عن الخطوط التي تريد معرفة نوعها
8Typewolfالتعرف على نوع الخطوط التي تريدها بشكل سهل وبسيط

1- معرفة نوع الخط على الفوتوشوب Photoshop

بالنسبة للأشخاص التي تعمل ببرنامج الفوتوشوب يتمتع هذا الأخير بكم غير محدود من التقنيات وخصائص التشغيل التي ستحتاج معها إلى فترات طويلة لتعرف عليها، ولعل أهم هذه المميزات هي معرفة نوع الخط في الفوتوشوب، ويكفي أن تقوم:

الخطوة رقم 1:

بتحديد الخط من على الصورة بواسطة ادوات التحديد.

الخطوة رقم 2:

ثم نذهب الي Type ثم Match Font كما هو مبين في الصورة.

معرفة نوع الخط من الصورة

أنظر أيضا:

كيفية معرفة نوع الخط العربي المكتوب على الصورة بطريقة سهلة جدا

الخطوة رقم 3:

بكل سهولة ومباشرة سينطلق برنامج الفوتوشوب في عملية البحث التلقائي عن الخط وسيظهر أقرب الخطوط المشابه لهذا الفونت.

1-موقع Whatfontis

بعد التعرف على طريقة معرفة نوع الخط على مستوى برنامج الفوتوشوب، بالنسبة للأشخاص التي تتخصص أو تعمل بهذا البرنامج في عالم تحرير الصور والفوتوغراف وغيرعا كما أشرنا، الآن نحن مع المستخدمين العادين او حتى المبتدئين إذ لديكم حلول عملية سريعة وبديلة تستطيعون عبرها معرفة نوع الخط من الصورة بشكل سلسل ومجاني.

وإليك أن تتعرف الآن على أول وأحد أفضل مواقع معرفة نوع الخط اون لاين مجانا وهو Whatfontis، هذه المنصة الإلكترونية المميزة التي تم تصميمها بحرفية عالية وبقدر من التقنيات والخدمات ستمكنك بلا شك للوصول إلى نوع الخط الذي تبحث عنه، والجميل بموقع Whatfontis أنه بسيط بمجرد الدخول إليه تستطيع مباشرة عملية تحليل الصورة التي بها الخط الذي تبحث عنه، ثم يقوم الموقع في ثواني بعرض النتائج المرغوبة.

المميز في Whatfontis أنه يقدم عدد من خيارات التشغيل الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها يكفي أن تقوم ب:

  1. تحديد الصورة التي تتضمن الخط الذي تبجث عنه
  2. تم رفعها على الموقع
  3. أيضا قص الصورة على الخط بالضبط
  4. يليها تقوم بكتابة كل حرف اسفل المربع الخاص به
  5. يليها يقوم الموقع بتحليل الأمر وعرض لك الخطوط المشابهة او الخط المطابق.

الموقع متاح في اضافة يمكنك تحميلها وتشغيلها على متصفح جوجل كروم من خلال الرابط التالي:

واليكم رابط الدخول الي الموقع whatfontis

تابع الشرح التطبيقي حول كيف تعرف نوع واسم الخط المستخدم فى اى صوره موقع whatfontis.com:

2-موقع Myfonts

تعرف على الخيار التالي ضمن قائمة افضل مواقع معرفة نوع الخط اون لاين وبشكل مجاني، يتيح لك Myfonts العديد من الإمتيازات على نطاق واسع وكلها مساعدة لمعرفة نوع الخط من الصورة، السبب في شهرة الموقع بين المستخدمين هي كونه يضم عدد هائل وضخم من الخطوط العربية، لذلك يساعده هذا في التعرف على مختلف أنواع الخطوط التي قد يبحث عنها الزائر.

المميز في موقعنا Myfonts هذا هي عدد مرات التحديثات التي يخضع إليها بشكل مستمر، مما يجعل الزائر دائما على اطلاع بالجديد، فقد ساعد الموقع الكثير من الأشخاص في الوصول إلى معرفة نوع بعض الخطوط النادرة وقليلة الإستعمال.

على مستوى التشغيل لن تجد أي صعوبات تذكر فالموقع سهل وبسيط يتمتع بواجهة تشغيل انيقة وذات ألوان متناسقة، تقدم لك أفضل تجربة تشغيل سواء كنت تعمل به على الموبايل أو الكمبيوتر، يكفي زيارته من خلال الرابط التالي والتعرف على مزاياه عن كثب.

3-موقع ادوبي Adobe

موقع Adobe الغني عن التعريف والتابع إلى الشركة العملاقة يقدم هو الآخر خدمة معرفة الخطوط من الصورة، يوفر خاصية معرفة نوع الخط من الصورة عن طريق، تستطيع الدخول للموقع ثم البحث عن اسم الفونت من الصورة ويقوم الموقع، من أهم المميزات التي يتمتع بها ادوبي Adobe هي خضوعه لتحديثات بشكل مستمرة تمكن المستخدم من الوصول إلى نوع أي خط يبحث عنه.

فيما يتعلق بطريقة استخدام الموقع فهي لا تختلف أبدا عن باقي المواقع الأخرى، إذ يكفي زيارة الموقع من خلال الرابط المشار إليه اسفل الفقرة، ثم تحدد الصورة التي تتضمن الخط الذي تريد التعرف عليه، تقوم برفعها على الموقع سواء من الهاتف أو الكمبيوتر، ثم تنتظر لثواني إلى غاية قيام الموقع بالبحث التلقائي عن الخطوط المشابهة أو الخط المطابق للذي تبحث عنه.

أنظر أيضا:

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق

5- موقع Arafonts

يوفر هذا الموقع معرفة نوع الخط العربي من الصورة، يمكنك استخدامه كالآتي:

  • قم برفع الصورة وكتابة الكلمات في المكان المخصص لها.
  • ومن ثم تأكيد عملية البحث والحصول على النتائج.
  • هنا الموقع يتطلب ان يكون الخط بالأسود والخلفية بالعربي. وكلما زاد عدد الكلمات كان أفضل وهذه المتطلبات لتسهيل عملية البحث في معرفة الخط.

6- موقع Fontspring

من الخيارات البديلة المهمة التي نقدمها لك في اطار البحث عن افضل المواقع المتخصصة في معرفة نوع الخطوط، إليك Fontspring هو موقع آخر مميز يقدم عدة خدمات مجانية واحترافية للمستخدمين أهمها الوصول إلى نوعية أي خط يبحث عنه الزائر.

ما قد يثيرك بموقع Fontspring هي درجة البساطة التي يتمتع بها، وهذا يجعله سريع وعملية مئة بالمئة، يكفي أن تقوم بزيارته من خلال الرابط المشار إليه بالأسفل، ثم رفع الصورة التي تتضمن الخط الذي تريد معرفة نوعه، وسيتكلف الموقع بشكل تلقائي على منحك النتائج المرجوة، للإشارة الموقع يقدم باقة من الخدمات بشكل مجاني، لكنه من يقدم أيضا خدمات اخرى مدفوعة تتعلق بتحميل جميع عائلة الخط ولكن الخط المجانية تكفي لكي نحصل على ما نريد.

أنظر أيضا:

برنامج نسخ النص من الصور للأندرويد ويدعم العربية

7-موقع Quora

معرفة نوع الخط من الصورة

إليك موقع آخر مهمة ومميز تستطيع عبره الكشف عن الخطوط التي تريد معرفة نوعها، وهو موقع Quora المصمم كمنصة تعمل على طرح الإجابات على أكثر الأسئلة الشائعة التي قد تكون على رأسها معرفة نوع الخط من الصورة انجليزي أو نوع الخط العربي او غيرها.

وتستطيع الوصول إلى هذا من خلال قسم يعرف باسم Typeface Identification بالموقع، الأكثر من هذا تستطيع تحميل أي صورة تتضمن الخطوط التي تريد معرفة نوعها وسيتكلف اعضاء الموقع بالإجابة في مدة وجيزة حسب تجربة الكثيرين.

8- موقع معرفة الخطوط العربية المستخدمة في الصور 

يمكنك التعرف على نوع الخطوط التي تريدها بشكل سهل وبسيط من خلال هذا الموقع العربي الرائع، والذي ينافس أشهر المواقع الأخرى الأجنبية في هذا المجال، مزايا المواقع وطريقة تشيغله لا تختلف عن باقي المواقع الأخرى، لكن هناك بعض الأمور التي يجب على المستخدم معرفتها من اجل الحصول على النتائج الدقيقة التي يريدها أي مستخدم، وهي كما يلي:

1- للحصول عل النتيجة المثالية والدقيقة، يرجى رفع صورة بخط واضح بقياس 40 بيكسل
2- من الأمور المهمة أن يكون أيضا الخط بالأسود والخلفية بالأبيض
3- كلما زاد عدد الكلمات كانت النتيجة أفضل

أنظر أيضا:

برنامج خطوط عربية
أفضل مواقع تحميل الخطوط العربية مجانا

9- موقع Typewolf

الموقع الأخير الذي سنتعرف عليه ضمن قائمتنا اليوم لأقوى وأفضل المنصات الإلكترونية المتخصصة في الكشف عن نوع الخط نقدم Typewolf، هذا الموقع المميز والذي يأتي بخيارات تشغيل وخدمات مهمة لا تقل أهمية عن باقي صفحات الويب الأخرى التي تابعناها، عن طريق Typewolf تستطيع معرفة نوع أي خط تريده الموقع سهل وسريع والأهم من كل هذا أنه مجاني بالكامل، لن تحتاج إلى أي خبرات أو قدرات للتعامل معه يقدم واجهة تشغيل مع خيارات تحكم واضحة، وتستطيع استخدامه بسهولة لتامة من خلال بعض الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء تقوم به كالعادة هو الدخول إلى الموقع الرسمي Typewolf من خلال النقر على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بمجرد الدخول للواجهة الرئيسية للموقع تعمل على النقر على خيار type sample وقم بسحبه واتركه في شريط المفضلات bookmarks.

الخطوة رقم 3:

فور أن تقوم بالدخول إلى أي موقع تقوم بالنقر على الخيار الخاص به وسترى قسم الملفضلات bookmark.

الخطوة رقم 4:

يكفي في الأخير أن تضع محرك الفأرة عليه وسترى نوقع الخط المستخدم بطريقة تلقائية.

أنظر أيضا:

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجانا
تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016

تابعنا أن عملية الكشف عن الخط أمر غاية في البساطة، وهذا بفضل الطرق المقترحة بالمقال سواء من خلال معرفة نوع الخط في الفوتوشوب أو معرفة نوع الخط عربي على أكثر من موقع الكترونية، العملية جد سهلة ولن تتطلب منك أي برامج أو تكاليف، يكفي زيارة المواقع المقدمة واستخدام منها الأفضل والأسرع بالنسبة لك ومن خلالها يمكنك الوصول إلى نوع الخطوط التي تبجث عنها بسهولة.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments